أنظمة وقوانين التسجيل المجموعة الاجتماعية  معرض الصور  ابتسامات شروح خاصة
العودة   منتديات سيدتي النسائي > منتدى جمالك سيدتي > صالون العنايه بالبشره




احذري خلطات التبيض


جديد مواضيع صالون العنايه بالبشره


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter


Sponsored Links
قديم 02-12-2009, 06:02 PM   رقم المشاركة : 1
:: سيدة نشيطـة ::










احذري خلطات التبيض

احذري خلطات التبيض



:g[106]:رغم التحذيرات المتزايدة من مخاطر مستحضرات تفتيح لون البشرة تبقى رغبة المراة في الحصول على البشرة الفاتحة لا سيما في بعض المناطق الحارة أقوى من التحذيرات.

وكثير من مستخدمات هذه المستحضرات بغرض الحصول على بشرة فاتحة، لا يدركن خطورتها لاسيما إذا دخلت في تركيبتها بعض المواد المحظور استخدامها، والتي قد يصنعها أفراد بتركيبات يستعينون بها بمواد ممنوعة تعطي مفعول سريع ولا يظهر تأثيرها السلبية على البشرة إلا بعد فترة.

وتلعب الإعلانات ووسائل الإعلان والترويج دوراً في التسويق لبعض منتجات تفتيح البشرة ذات المفعول السحري، إذ تُظهر الاعلانات تَحول البشرة السمراء إلى بشرة فاتحة خالية من البقع بعد عدة استخدامات لمستحضرات تفتيح البشرة، وغالباً ما تعطي هذه المستحضرات مفعولاً سحرياً ولكن يبقى التساؤل المطروح هل المواد المكونة للمنتج طبيعية؟

ومع أن البشرة السمراء نعمة منحها الله لسكان المناطق الحارة كونها تحتوى على مادة "ميلانين" التي تشكل حماية للبشرة السمراء من أشعة الشمس، تسعى الفتيات لتفتيح لون البشرة بالمستحضرات الخاصة والتي تعمل في معظمها على التخلص من الميلانين الطبيعي الموجود داخل الجلد والذي يمنح البشرة لونها.


وفي حين تبقى الرغبة في تفتيح لون البشرة متأصلة في العديد من المجتمعات الافريقية، لأسباب تتبع للموروث الاجتماعي، أثبتت الدراسات أن استخدام هذه المستحضرات في المناطق الافريقية منتشر وبشكل كبير ففي نيجيريا ينتشر استعمال مستحضرات تفتيح البشرة فتستخدمها 77 في المائة من النساء، أما في السنغال فتصل النسبةإلى 52 في المائة وفي جنوب أفريقيا 35 في المائة وفي مالي 25 في المائة.

و يؤكد اختصاصي الأمراض الجلدية د.عثمان وفيق صابر على أن كبرى شركات التجميل في العالم بدأت تتجنب استخدام بعض المواد التي ذات الآثار السلبية التي تدخل في تركيب مستحضرات تفتيح البشرة والمتوقع ان يتم حظر استخدامها في العالم قريباً محاولين استبدالها بمواد تحتوي على أحماض الفاكهة الطبيعية.

ويذكر د.عثمان من هذه المواد مادة (الهيدروكينون) التي تدخل في تركيب هذا النوع من المستحضرات مبيناً أنها مازالت تستخدم ولا حظر عليها، إلا أنه يؤكد على أن استخدامها يجب أن يكون خاضع لوصفة طبية.

ويبين أن جزء من المستحضرات طبي وجزء منها تجميلي، لافتاً إلى أن النوع الثاني قد يتم إدخالة دون أن يخضع لرقابة وزارة الصحة عن طريق افراد يدخلوه بحجة الاستخدامات الشخصية ثم يقوموا ببيعه ضمن تراكيب خاصة بطريقة غير قانونية.

ويلفت د. عثمان إلى أن التراكيب السابقة قد تتضمن مواد ممنوعة أصلاً وضارة مثل الكورتزون الذي يفتح لون البشرة ولكنه يتسبب بمشاكل أخرى مثل نمو الشعر على الوجه إضافة إلى ترقق الجلد والتوسع في الأوعية الدموية، ومن المواد التي ذكرها أيضاً الزئبق والتي تتسبب بحروق في البشرة وشيخوخة.

ويشير د. عثمان إلى أن أطباء الجلدية في الأردن طالبوا قبل 15 عاما بحظر مادة (بنكويل) والتي تستخدم في حالة واحدة هي حالة انتشار البهاق في مناطق واسعة من الجسم، وحصلوا على الموافقة بحظرها مبيناً خطورة استخدام هذه المادة قائلاً: "بعض الأشخاص من خارج المهنة كانوا يصفون هذه المادة للمصابين بالكلف واستخدامها في غير حالة البهاق خطير جداً لأنها تؤدي إلى فقدان اللون تماماً".

وفي حين يحذر خبراء من مخاطر مستحضرات تفتيح لون البشرة، أظهرت العديد من الدراسات حول العالم أن النساء اللاتي يستخدمن هذه الكريمات قد عانين من التسمم بمادة الزئبق.

من جانبها تجد خبيرة التجميل والبشرة منال أبو سيف ان حصول المرأة على بشرة مشرقة ذات لون موحد بعيداً عن البقع قد يتحقق باستخدام مواد ومستحضرات طبيعية.

وتبين في هذا السياق مفعول البابونج كعشبة طبيعية ذات مفعول مبيض ومفتح للون البشرة لاسيما إذا طبق على الوجه من خلال قطنة، وتلفت إلى استخدامه أيضاً كتبخيرة تخلص البشرة من دهونها وفي هذه الحالة تنصح بغسل الوجه بعد التبخيرة بماء بارد حتى يساعد على اغلاق المسام بعد تنظيفها.

ومن الأقنعة ذات المفعول المقشر للبشرة والتي تساعد بتخليص البشرة من الجلد الميت تنصح أبو سيف بخلط حليب البودرة مع ماء زهر للحصول على مزيج متماسك يطبق على البشرة ويفرك بطريقة دائرية ومن ثم مسحة بقطنة مبللة بماء الزهر ويستخدم هذا القناع مساءً بمعدل مرة كل اسبوع إلى اسبوعين.

ومن النصائح المسائية أيضاً استخدام مادة الجليسرين بعد خلطه بالليمون والبارفان على قطنة ليمسح بها الوجه مساءً، ويمكن استخدامه للجلد بشكل عام وله مفعول في تفتيح البشرة وازالة البقع وتوحيد لون البشرة.

ومن المواد المفيدة ايضاً خلط اللبن مع العسل، او مسح الوجه بقشر فاكهة الكاكا بما يساعد في توحيد لون البشرة وتصفيتها
لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
احذري خلطات التبيض
http://forum.sedty.com/t136414.html




رد مع اقتباس

Sponsored Links





قديم 12-25-2010, 07:53 AM   رقم المشاركة : 4
:: سيدة جـديـدة ::










افتراضي رد: احذري خلطات التبيض


مشكوره
موفقه انشالله

قديم 12-25-2010, 07:54 AM   رقم المشاركة : 5
:: سيدة جـديـدة ::










افتراضي رد: احذري خلطات التبيض


لااله الا الله

قديم 03-27-2011, 06:56 PM   رقم المشاركة : 7
:: سيدة جـديـدة ::










افتراضي رد: احذري خلطات التبيض


يسلموووووووووووووو


برنامج تكسير الدهون وازالة السيلوليت بدون عمليات 6 جلسة 1000 ريال 0112499111_0554171121 اتصلى بنا
تفتيح البشره وازالة التصبغات بياض حتى 4 درجات ازالة الكلف في جلسة واحده. يصلك اينما كنت 0112499111/0554171121

إضافة رد




احذري خلطات التبيض

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

منتديات سيدتي - موقع سيدتى - سيدتي النسائي

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عاجل كل أم تخاف على طفلها ... احذري احذري....مــن مـاريـا 2008 صحة الطفل 45 01-11-2013 02:37 AM
التبيض الخطير في 10 ايام ذكرى السنين صالون العنايه بالبشره 104 01-19-2012 02:34 PM
خلطة التبيض الطبيعية للجسم جوووولي منتجات بشرة _تجميل _ عطور 27 09-01-2011 03:22 PM
ابر التبيض ماركة روش الممتازه والمضمونه مميزه بطبعي منتجات بشرة _تجميل _ عطور 31 01-02-2011 01:18 PM
حبوب التبيض دايمون ورد الندى صالون العنايه بالبشره 9 12-08-2010 12:37 AM






Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
منتدى سيدتي النسائي منتدى مستقل وليس له علاقه بأي جهة أخرى
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة
لا تمثل الرأي الرسمي لـ منتدى سيدتي النسائي بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

Privacy Policy

Facebook Twitter Twitter