أنظمة وقوانين التسجيل المجموعة الاجتماعية  معرض الصور  ابتسامات شروح خاصة
العودة   منتديات سيدتي النسائي > منتدى جمالك سيدتي > صالون العنايه بالشعر



طريقة لف الشعر


جديد مواضيع صالون العنايه بالشعر


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter



Sponsored Links
قديم 04-01-2009, 06:27 PM   رقم المشاركة : 1
:: سيدة مميـزه ::












افتراضي طريقة لف الشعر

طريقة لف الشعر



1/تقسيم الشعر عدة أقسام ثم يبلل كل قسم بالموس "الرغوة المثبتة" ويلف بالفافات لمدة نصف ساعة أو اكثر ولنتيجة أسرع يلف كل قسم من الشعر بفرشاة مجفف الشعر الدائرية التي تتناسب مع طول الشعر ويعرض لهواء المجفف لمدة دقيقة واحدة ثم تترك الفرشاة حتى تبرد ثم تفك الفرشاة وبذلك تحصلين على تموجات ثابتة في كلتا الحالتين.

2/ أو يمكن استخدام طريقة أخرى وهي .. لف الخصلة على قطعة من القصدير -سواء كان جافا أو يمكن استخدام الليمون أو الجل للتثبيت- بحيث تبرم الخصلة على القصدير إلى الأعلى إلى أن ينتهي كامل الشعر ويترك إلى أن يجف .
3/ أو تقسم الخصلة إلى قسمين وتبرم الخصلة مع الأخرى وتلف إلى الأعلى وتثبت بالبنسات .

4/ أو لف الشعر و هو رطب و وضع القليل من زيت جونسون عليه ثم لفه حول نفسة حتى يصبح مثل الحلزون يمكن تركة طوال اليل حتى يثبت لمدة أطول.

طريقة المكسر:

اغسلي الشعر أو رشيه بالماء كاملا ثم وزعي عليه وهو رطب قليلا من الجل أو زيت جونسون مع نقطتين زيت زيتون. ثم مشطي الشعر جيدا . و قسيمه إلى خصل متوسطة و صغيرة . و ضفيريه خصلة خصلة إلى أن ينتهي كامل الشعر ، يترك الشعر إلى أن يجف ثم يفك ويمشط بأطراف الأصابع أو بمشط عريض الأسنان.. اذا كان الشعر جافا يدهن لمعة بلكريم فقط. فيأخذ شكل الظفيرة أو المكسر.
طريقة المنفوش:

1/ أسهل طريقة للحصول على شعر منفوش هي استخدام الجل حين يكون الشعر رطبا حيث يوزع عليه بطريقة عشوائية. لن تلاحظي النتيجة الا عندما يجف. أو لمظهر طبيعي: بعد غسل شعرك وترطيبه جيدا، سرحيه بواسطة مشط تكون أسنانه كبيرة و واسعة، وهو مبلل، ثم ضعي «جيل» أو «موس» ثم اتركيه يجف طبيعيا مع استعمال أصابعك بدل الفرشاة لتسريحه. إياك واستعمال المشط، لأنه سيخرب هذا المظهر ويجعله يبدو غير مرتب ،يمكنك عزل خصلات الشعر ولفها حول اصبعك بعناية شديدة. كما أن هناك طريقة أخرى وهي أن تستعملي رذاذ الشعر المثبت ثم امسكي شعرك وكأنك تعصرينه لإضفاء الحيوية على تموجاته.

2/طريقة أخرى (تصلح للشعر الناعم): اغسلي شعرك جيدا .. قبل التسريحه . احضري رغوة ماركة new Wave مضاعفة القوة .. او جل من نفس الماركة .. و اقوى اختيار .. الان وزعي الرغوة في جميع الشعر .. او في المنطقه التي تريدين ان تجعديها .. و يفضل ان تكثري منها لانها كلما زادت كلما اصبح التجعيد اكثر نجاحا . و بنفس الطريقة وزعي الجل . بعد التوزيع قومي بالضغط على الشعر بيديك ( اقبضي يديك وفيها الشعر ) و كانك تعفسينه.. و استخدمي معه هواء الاستشوار . . فقط و خلال 5 - 10 دقائق ستظهر النتائج بنجاح باذن لله. الان كل ما عليك فعله هو ان تمسكي الشعر في مقدمه الرأس و تبلليه قليلا بالماء .. ثم مشطيه و شديه للاعلى بمشابك شعر صغيره .. كي ترتبين مقدمه الشعر .. عليك بعد ان تعودي من الحفله ان تغسليه مباشره لان الجل و الرغوة و كل هذه المواد تسبب تساقط للشعر ان ظلت في شعرك كثيرا و اضيفي بعض الاكسسوارات للشعر او بعض اللماعات للخصلات . او اضيفي مشابك زهور..

3/ يبدأ تمويج الشعر بغسل الشعر و تلطيفه بالبلسم(لايوضع البلسم على جذور الشعر حتى لا يسقط) ثم تجفيفه بعناية ثم تقسيم الشعر الى اربع اجزاء مع جمع الاجزاء العليا من الشعر معاً
والبدء في الفرد من خصلات الشعر الدنيا باستخدام المجفف(ويمكن تجفيف خصلات الشعر السفلى باستخدام الفرشاة المستخدمة في التمشيط) بعد انتهاء الطبقة الاولى يتم تجفيف الخصلات التالية من الاسفل الى الاعلى مع تبليل الاطراف السفلى لخصلات الشعر لمظهر اكثر ليونه وبعد الانتهاء يتم توجيه هواء بارد للشعر كافة(( ليس المقصود هواء المكيف! بل يوجد استشوار حار بارد مناسب لهذه الطريقة
لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
طريقة لف الشعر
http://forum.sedty.com/t148426.html



الصور المرفقة
نوع الملف: jpg 1174702047.jpg‏ (39.4 كيلوبايت, المشاهدات 2)

رد مع اقتباس

Sponsored Links






Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
منتدى سيدتي النسائي منتدى مستقل تابع لشركة اد ان توب وليس له علاقه بأي جهة أخرى
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة
لا تمثل الرأي الرسمي لـ منتدى سيدتي النسائي بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

Privacy Policy

Facebook Twitter Twitter