أنظمة وقوانين التسجيل المجموعة الاجتماعية  معرض الصور  ابتسامات شروح خاصة
العودة   منتديات سيدتي النسائي > مطبخ لك > دايت شوب > وصفات واطعمه خاصه للرجيم والرشاقة



احدث ملف عن انقاص الوزن وصفات جدا رائعه ادخلوا وشوفوا


جديد مواضيع وصفات واطعمه خاصه للرجيم والرشاقة


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter



Sponsored Links
قديم 11-11-2006, 08:11 PM   رقم المشاركة : 1
عضٌوة شٌرٍفـَ منتديـُآت سَيدتـيّ











شكر وتقدير وسام العضوة المتعاونه 
احدث ملف عن انقاص الوزن وصفات جدا رائعه ادخلوا وشوفوا

احدث ملف عن انقاص الوزن وصفات جدا رائعه ادخلوا وشوفوا



احدث ملف عن انقاص الوزن ووصفاااااااااااات جداااااااا رائعة ادخلو وشوفو

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم
ترجمة وتلخيص كتاب الدكتور ر . س . أتيكنز رجيم البروتين الكل سمع او جرب رجيم البروتين والبعض يخاف منه ويتردد في استخدامة وانا كنت وحده من المتخوفين في استخدامة بس بعد ما قرأت الترجمة لكتاب الدكتور ( أتيكنز ) وهو صاحب فكرة رجيم البروتين والطريقة الصحيحة في استخدامة قررت اجرب هذا الرجيم وخصوصا بعد ما شفت بنت خالتي كيف نقصت عليه وصار جسمها يهبل منكان في خلال شهرين بان الفرق واضح جدا عليها
وراح اوضح لكم بعص المصطلحات وبعد ما جاء في الكتاب على شان الكل يستفيد منه
وعلى فكره طبعا الرجيم يعتمد على البروتينات فقط بكل انواعها واصنافها وطرق طهيها ( وعدم تناول الكربوهدرات نهائيا ) شرح لبعض مصطلحات الكتاب
1- هرمون إذابة الشحوم :- عند نقص السكر في الدم يفرز الجسم هذا الهرمون ليذيب الشحوم ويحولها لطاقة وسكر . ولانتظام السكر في الدم تقل الشهية للطعام
2- الكيتونز :- عملية إحراق الشحم ينتج عنها عادم هو الكيتونز وهي تعتبر سعرات حرارية غير مستعملة يتخلص منها الجسم بدون الرياضة
3- الأنسولين :- هرمون مهم يفرزه الجسم لتحليل الكربوهدرات وتحويلها إلى طاقة وإذا زادت كميته يتسبب في تخزين الشحم في الجسم . وهذا الرجيم ينظم كميته في الجسم
4- الكربوهدرات :- وهي مادة غذائية تتكون من السكريات والنشويات والسليلوز وهي موجودة في كل النباتات بكميات متفاوتة وبعض المنتجات الحيوانية
5- حد تحمل الكربوهيدرات :- لكل أنسان حد معين لتحمل الكربوهيدرات فإذا نقصت كمية الكربوهيدرات الداخلة للجسم عن الحد افرز الجسم هرمون أذابه الشحوم ونقصت كمية الشحم وفي حالة زيادته تزداد كمية الأنسولين كما تزداد كمية الشحم
الخلاصة :-
يستطيع كل شخص أن يحدد كمية الكربوهيدرات التي يستطيع تناولها بدون أن يتعدى حد تحمل الكربوهيدرات ويكون هذا بترك الكربوهيدرات لمدة أسبوع ومن ثم أضافه كميات صغيره تدريجيا حتى يصل إلى الحد .
وطبعا السكر اكبر مصدر للكربوهيدرات وليست له آيه فائده غذائية بل على العكس فهو يستهلك مخزون فيتامين ب من الجسم ويجبر البنكرياس على فرز كمية كبيره من الأنسولين وطبعا السكر ليس السبب الوحيد للسمنه ولكنه المتهم الأول .
استفسارات وأسئلة مهمة تراود كل شخص :-
س- يحتاج الجسم إلى الحليب وفي أي رجيم تستطيع أن تأخذ حليب قليل الدسم ؟
ج- يحتوى الحليب على سكر اللكتوز أما المواد الغذئيه الأخرى فموجودة في الجبن
س- يحتاج الجسم ألي السكر الموجود في الدم للعمل والطاقة؟
ج- بتحليل الشحم يحصل الجسم على السكر الذي يحتاجه
س- إذا أخذت 2000 سعر حراري واستهلكت 1000 فقط كيف تنحف ؟
ج- السبب في انك تنحف هو هرمون إذابة الشحم الذي ينتج إذا قلت الكربوهيدرات عن الحد
هناك خطوات يفضل القيام بها عند البدء بهذا الرجيم :-
1- الفحص الطبي العام : حتى تتأكدي من انه ليس لديكي مشاكل صحية وخصوصا أمراض الضغط ومستوى السكر والكولسترول فقط هذا الفحص لسلامتك وأنتي على راحتك طبعا
2- وقف بعض الأدوية : واقصد بها حبوب الرجيم او فقد الشهية وهي تبطل عمل الرجيم لازم أن نتوقف عن اخذ هذا الحبوب ولا حبوب الضغط
3- تناول حبوب الفيتامينات: وهي ضرورية لأي رجيم ومستحسنه حتى بدون رجيم وعني أنا استخدمها على طول ومن زمان وأفضلها فتامين ( سينترم ) جدا مهم وسعره رخيص العلبة لمدة شهر سعرها 11 ريال
ألان راح نبداء في قائمة الرجيم وما هو المسموح وما هو الممنوع أدرى طولت عليكم بس حبيت أوضح كل شيء وتكونوا واثقين ومرتاحين معليش تحملوني شوي
أهم شيء هو تناول وجبة الفطور حتى لو لم تكن تشتهيه لأنه يعطي طاقة لكل اليوم
الطريقة :- لمدة أسبوع لا تأكل شيئا ليس على قائمة المسموحات بين الوجبات
مسموحات المستوى الأول
1- اللحوم . والطيور . والأسماك : مسموح بتناولها بأي كميه ولكن يفضل كدم الإكثار فوق الحد وتطهي بأي شكل وأي طريقة سوء مشوي أو مقلي أو مسلوق ويسمح بتناول التونة والسلمون المعلب كذلك
2- التوابل . الخل . المايونيز . الملح ولكن يمنع ما هو حلو المذاق
3- المشروبات : الماء . والمياه الغازية . مرق الدجاج واللحم . الشاي والقهوة بدون سكر
4- البيض مسموح به بأي طريقة وعدد ( لا تضيف أليه الطماطم والبصل في هذا الأسبوع )
5- السلطة : صحنين صغير يوميا من الخس والخيار وحبة فجل ( السلطة لمنع الإمساك )
6- الدهنيات : الزبدة . السمن . الزيت .
7- العصير : فقط عصير ليمونه واحدة تستخدم على السلطة أو اللحوم أن أردت
8- الجبن : حوالي 150 غرام جبن في اليوم ( ويمنع منه الجبن المعلب والسائل )
قائمة المحذورات
الموز – المكرونة – البسكويت – الذرة – الحلوى – العلك – الكيك الفواكه المجففة والمعلبة – البطاطس – المربى – العسل – السكر – الأرز – التمر – الزبيب – الخبز
هذا القائمة ليست كاملة ولكن تستطيع أن تكون فكره عن المحذورات الأخرى وسبب التحذير أنها تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات
ملاحظة : تجنب أكل الهامبرجر والنقانق من السوق لان فيها قليل من الخبز .
ولا تنسى أخذ حبة من الفيتامين كل يوم .
في الأسبوع الأول ينقص الشخص من 5-6 أرطال أظن تساوي 3-4 كيلو بالنسبة للنساء أما الرجال من 7-8 أرطال
علامات نجاح الرجيم
1- قلة الشهية للطعام خصوصا في الصباح وبين الوجبات
2- فقدان الوزن ( وهو المطلوب ) ويستحسن كتابة الوزن كل صباح
3- هدوء الأعصاب ونقص الحاجة ألي النوم لانتظام الأنسولين وضغط الدم
4- زيادة النشاط في الصباح
5- اختفاء الحموضة للذين يعانون منها
كيفية الانتقال من مستوى ألي مستوى
المستوى الأول :- وتكون كمية الكربوهيدرات فيه صفر وذلك للتخلص من الكربوهيدرات الموجودة في الجسم
المستوى الثاني :- تستطيع أن تتناول من ( 5-8 ) غرام من الكربوهيدرات في اليوم عن طريق تناول كميه من الخضار مثل البصل والطماطم ( توضع على الأكل عند طبخه أو على البيض أو تأكل نية على راحتك )
المستوى الثالث :- من ( 10- 16 ) غرام من الكربوهيدرات وهو أن تتناول بعض الحليب أو اللبن بألأضافة للطماطم والبصل
المستوى الرابع :- من ( 15 _ 24 ) غرام من الكربوهيدرات تستطيع أن تأخذ بعض الفاكهة ولكن على شكل عصير أما عصير برتقال طازج أو عصير طماطم
والفاكهه أخطر طعام في هذا الرجيم فلا شيء يعرض الجسم ألي توقف الكيتونز مثلها
المستوى الخامس :- تناول كمية أكبر من الفاكهه والخضار
ملاحظة :- مدة كل مستوى من 4 ألي 10 أيام كما تحب وأنا افضل استخدمه لمدة أسبوع ولو قدرتي تكملي 10 أيام لكل مستوى يكون أفضل من أسبوع
عند التنقل بين كل مستوى والأخر يفضل الرجوع ألي المستوى الأول لمدة يومين
مثلا عند الانتقال من المستوى الثاني ألي الثالث الرجوع ألي المستوى الأول بعد الانتهاء من المستوى الثاني وقبل الانتقال إلى المستوى الثالث وهكذا بين كل المستويات إلى أن تصل إلى الوزن المطلوب
لا تحاول أن تسرع في عملية التخلص من الوزن فالذي يفقده بسرعة تسترجعه بسرعة
لا تحاول ترك الكربوهيدرات نهائيا استخدم جميع المستويات حتى لا يكون الرجيم قاسيا وممل
عندما تتعرف على حدك الشخصي ( وهذا مهم جدا في هذا الرجيم ) يسهل الرجيم لانه يسمح لكل بأشياء كثيره حتى السكر
ولو استطعت الحصول على جدول يبين لك كمية الكربوهيدارت الموجود في كل صنف من أنواع الطعام والخضراوات سوف يسهل عليك الأمر
طبعا أنا كاتبه كلام كثير ولكن فقط حبيت أوضح كل شيء ولكن الرجيم اسهل مما تظنون والأشياء الأضافيه التي كتبتها مثل الكشف الطبي _ وجدول الكربوهيدرات ليكون الأمر ابسط وأفضل
الميزان ليس دليل على فقدان الوزن ولكن المتر أدق وأفضل في القياس
المشاكل التي تواجه هذا الرجيم
1- الإمساك :- وممكن أخذ مسهلات بسيطة وتناول الخضار المسموح بها في المستوى الأول الخس الخيار
2- حموضة البول :- الحرقان وممكن تناول الكثير من الماء أو استخدام دواء من الصيدلية لحرقان البول وهذا مافي منه أي ضرر وطبعا الأعراض هذا تختلف من شخص لأخر
3- في اليومين الأولى فقط يحصل صداع وغثيان وتعب وإرهاق فقط اليومين الأولى وهي أهم يومين وهذا شيء طبيعي حتى يبداء الجسم بإفراز هرمون أذابه الشحم وأذا استمرت 3 أيام أكثر من تناول السلطة وضاعف في كمية فتامين ي وممكن أن تنتقل ألي المستوى الثالث حتى تزول الدوخة والأرق ثم تعود ألي المستوى الأول
كيفية المحافظة على الوزن
بعد وصولك ألي الوزن المطلوب حدد وزن يفوقه بحوالي 2 كغم وإذا تعديت هذا الوزن ارجع ألي المستوى الأول ومن ثم الثاني وهكذا حتى ترجع كما كنت أوقف الرجيم وتجنب السكريات والنشويات قدر المستطاع
في المستويات الثالث وما فوق حسب الجدول الخاص بنسبة الكربوهيدرات الموجود عندي تستطيع أكل بعض الخضار ومنها
( الكرنب - الطماطم - الخيار - السبانخ - الكرفس - الخس - الرجلة - الفجل - الجرجير - الكراث - السلق )
رجيم أخر 10 كيلوات يقوم بإنقاص الوزن بشكل طبيعي وبدون تجويع وليس له أي أثار جانبية ويقوم على 5 وجبات يوميه قليلة السعرات ومتنوعه ويطابق ميلنا وطريقة طبخنا العربي
قبل الفطور تناولي كوبان من الماء بعد إضافة ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون الحامض
الفطور
وحده واحدة من الخبز مع ملعقتان كبيرتان من العسل أو المربى
أو 30 غرام من الجبنة البيضاء + كوب من الشاي أو الحليب المحلى
الساعة العاشرة صباحا : كوب من الشاي مع فاكهة واحده
قبل وجبة الظهر : كوبان من الماء مع تفاحه واحده بقشرها
وجبة الظهر
السبت : وحدة من الخبز + سلطة + عدد واحد من المحشي المتوسطة الحجم
الأحد : مكيال واحد من الارز + سلطة + قطعة متوسطة من الدجاج أو السمك
الاثنين : وحدة ونصف من الخبز + سلطة + عدد واحد من الكبه أو الكفته المتوسطة وزنها 75غ
الثلاثاء : مكيال من الرز + ثلاثة ارباع سيخ من اللحم المشوي أو قطعة متوسطة من اللحم مع اليخنه 75غ
الأربعاء : وحدة من الخبز + ثلاثة أرباع سيخ من اللحم المشوي أو بيضتان مسلوقتان
الخميس : مكيال من الأرز + قطعة متوسطة من الدجاج أو السمك
الجمعة : وحدة من الخبز + قطعة متوسطة من الدجاج أو السمك
وجبة العصر
كوب من الحليب أو الشاي + تمرتان + فاكهة واحدة
وجبة العشاء
السبت : ثلثي الكوب من حساء البازيلا مع الخضار بدون خبز + سلطه
الأحد : وحده من الخبز + 30 غرام من الجبنه البيضاء + 3 أعداد جوز
الاثنين : وحدة من الخبز + سلطه + قطعة صغيرة من الدجاج أو السمك
الثلاثاء : وحدة من الخبز + ملعقت واحدة كبيرة من سلطة البطاطا مع البيض
الأربعاء : ثلثي الكوب من شوربة العدس+ سلطه أو صحن تبوله بدون خبز
الخميس : نصف بيتزا أو قطعتان لحم بعجين او سيخان سودا مع وحدتان من الخبز + سلطه
الجمعة : ثلاث حبات بطاطا متوسطة مسلوقه بدون خبز + سلطة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ
ـــــــــــ
ملاحظات
أضيفوا كل يومين نصف ملعقة من زيت الزيتون على السلطة
مجموع اللبن أو الحليب المتناول يوميا يعادل كوب واحد
مجموع السكر المسموح تناوله في اليوم يعادل 2.5 مكيال من مكاييل علب الحليب اي 20 غرام
لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
احدث ملف عن انقاص الوزن وصفات جدا رائعه ادخلوا وشوفوا
http://forum.sedty.com/t16412.html




رد مع اقتباس

Sponsored Links





قديم 11-12-2006, 11:50 AM   رقم المشاركة : 3
عضٌوة شٌرٍفـَ منتديـُآت سَيدتـيّ











شكر وتقدير وسام العضوة المتعاونه 
افتراضي رد: احدث ملف عن انقاص الوزن وصفات جدا رائعه ادخلوا وشوفوا


اهلين بلبل ترى في نقاط مهمه جدالك في الموضوع يا ريت تركزي عليها خصوصا اخترت هذا الموضوع في نقاط تفيدك جدا حبيبتي
حفظك الرحمن

قديم 11-12-2006, 11:57 AM   رقم المشاركة : 4
:: سيدة رائعــة ::












افتراضي رد: احدث ملف عن انقاص الوزن وصفات جدا رائعه ادخلوا وشوفوا


أخدت بالي من النقاط اللي قصدك عليها مشكوره حبيبتي

قديم 11-12-2006, 09:52 PM   رقم المشاركة : 5
:: سيدة جـديـدة ::











افتراضي رد: احدث ملف عن انقاص الوزن وصفات جدا رائعه ادخلوا وشوفوا


اهلين جوسي...

يسلموو ياقلبي والصراحه طرح رائع ومتعوب عليه...

بس حبيبتي انتي جربتي هذا الرجيم او احد تعرفينه سواه وكيفه معاهم وكم نزلو من

الوزن..

ويعطيك الف عاااااااافيه..

قديم 11-15-2006, 01:52 PM   رقم المشاركة : 6
عضٌوة شٌرٍفـَ منتديـُآت سَيدتـيّ











شكر وتقدير وسام العضوة المتعاونه 
افتراضي رد: احدث ملف عن انقاص الوزن وصفات جدا رائعه ادخلوا وشوفوا


عزيزتي روعة الخالق
صراحه انا ما اعرف احد ولكن اذا كان يناسبك ممكن تجربيه لفتره واذا نزل وزنك استمري عليه
مشكوره للمرور حفظك الرحمن


برنامج تكسير الدهون وازالة السيلوليت بدون عمليات 6 جلسة 1200 ريال 0112499111_0554171121 اتصلى بنا
تفتيح البشره وازالة التصبغات بياض حتى 4 درجات ازالة الكلف في جلسة واحده. يصلك اينما كنت 0541475444

إضافة رد





احدث ملف عن انقاص الوزن وصفات جدا رائعه ادخلوا وشوفوا

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

منتديات سيدتي - موقع سيدتى - سيدتي النسائي

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تجربتي الخاصه في انقاص الوزن أم عبدالرحمن2009 الحمية - الرشاقة - تجارب الرجيم 22 03-16-2013 11:32 AM
وصفات تساعد على انقاص الوزن شيماء76 وصفات واطعمه خاصه للرجيم والرشاقة 34 05-26-2012 06:18 PM
ابسط طرق انقاص الوزن جوسى الحمية - الرشاقة - تجارب الرجيم 33 03-20-2011 04:02 AM
فوائد انقاص الوزن hams_hams الحمية - الرشاقة - تجارب الرجيم 8 10-04-2010 09:34 PM
ادخلوا وشوفوا احدث موضة فى لفات الحجاب0000 قولوا رايكم queen 14 ازياء وأناقه 25 08-08-2007 12:47 PM






Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
منتدى سيدتي النسائي منتدى مستقل تابع لشركة اد ان توب وليس له علاقه بأي جهة أخرى
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة
لا تمثل الرأي الرسمي لـ منتدى سيدتي النسائي بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

Privacy Policy

Facebook Twitter Twitter