أنظمة وقوانين التسجيل المجموعة الاجتماعية  معرض الصور  ابتسامات شروح خاصة
العودة   منتديات سيدتي النسائي > حياتك سيدتي > الحمل والولادة




خصوبة المرأه أيا كان عمرها


جديد مواضيع الحمل والولادة


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter


Sponsored Links
قديم 06-02-2009, 01:02 AM   رقم المشاركة : 1
مُشرٍفـَة الُحمُــل وآلُــولآدة











وسام العطاء لمنتديات سيدتي شكر وتقدير 
افتراضي خصوبة المرأه أيا كان عمرها

خصوبة المرأه أيا كان عمرها



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عاطفة الأمومة أمر طبيعي بالنسبة للمرأة، وبمجرد وصول الأنثى إلى مرحلة البلوغ يكون جسمها مستعدا للإنجاب، لكن الاستعداد للحمل ليس مجرد أن تتوقف الزوجة عن استعمال موانع الحمل، فمن المهم أن تتعرفي على أفضل الطرق ليصبح جسمك في قمة درجات الخصوبة، أيا كان عمرك.. وفي السطور التالية تقدم لك "الجميلة" خلاصة دراسات الخبراء في مجال الخصوبة ونصائحهم للعمل على أن يكون جسمك في قمة خصوبته سواء كنت في العشرينات من عمرك أو في الثلاثينات أو حتى في الأربعينات.

إذا كنت في العشرينات
تكون المرأة في قمة خصوبتها بين سن 20 و27 سنة، وتصل احتمالات الحمل طبيعيا بالنسبة لها كل شهر إلى 20 في المائة، وحوالي 85 في المائة من الزوجات في هذا العمر يحملن خلال العام الأول من محاولة الحمل.

كيف تزيدين معدل خصوبتك؟

مشاكل الأمراض التناسلية
تعتبر الأمراض التناسلية من أهم عوائق الحمل، ومن أكثر الأمراض التناسلية بهذا الخصوص مرض الكلاميديا، والمشكلة مع هذا المرض أن ثلاثة أرباع المصابات به لا يدركن أنهن مريضات وبالتالي لا يطلبن العلاج، وعندما يترك دون علاج فإنه في 40 في المائة من الحالات يتسبب في التهابات الحوض التي قد تؤدي الى العقم الدائم. ولذلك ينصح الأطباء باستشارة الطبيب لعمل التحليلات الضرورية للتحقق من عدم الإصابة بهذا المرض في حالة تأخر الحمل.

التدخين يسبب شيخوخة المبيض
ربما نعرف جميعا الأضرار الصحية التي يسببها التدخين، لكن كثيرات لا يعرفن أن التدخين تنتج عنه شيخوخة المبيض وقد يتسبب في القضاء على البويضات. ومعنى ذلك أن التدخين ضار جدا على الخصوبة. ولذلك فإن الإقلاع عن التدخين يزيد خصوبة المرأة.

النظام الغذائي عندما تتناول المرأة طعاما غذائيا صحيا ومتوازنا تزيد فيه نسبة الخضر والفاكهة والألياف الغذائية فإن جسمها يتخلص من الفضلات الضارة ويتمكن من امتصاص المواد الضرورية لسلامة الجهاز التناسلي.
وتقول الدكتورة ديبوراه متزجر، الاختصاصية في مجال الخصوبة: نلاحظ أن نسبة كبيرة من النساء في العشرينات من أعمارهن يأكلن سكريات ونشويات مصنعة ومكررة بنسبة كبيرة، وهذا يرفع معدل الأنسولين في الدم، وذلك يؤثر سلبيا في عمل المبيضين، حتى إنه في بعض الحالات يتوقف المبيضان عن إفراز البويضات تماما.

مخاطر الأنيميا
حوالي عشرين في المائة من النساء في العشرينات يصبن بالأنيميا نتيجة لنقص الحديد في أجسامهن، وهذا قد يسبب اضطرابات في التبويض، عندما يكون نقص الحديد حادا، وقد يتوقف الحيض تماما. وينصح الأطباء في حالة الإصابة بالأنيميا بتناول أطعمة غنية بالحديد، مثل اللحوم الحمراء والخضر كثيرة الأوراق، أو تناول كبسولات الحديد.

الرياضة العنيفة ضارة
عندما تمارس المرأة التمارين الرياضية العنيفة لمدة تزيد على ساعة يوميا، أو تجري لمسافة 17 كيلومترا في الأسبوع فإن ذلك يقلل من احتمالات أن تحمل، فهذه النشاطات العنيفة بهذا المعدل تقلل من كفاءة رسائل المخ إلى الجهاز التناسلي، وربما تتوقف الأعضاء التناسلية كلها عن العمل. وبهذا الخصوص يلاحظ أن الرياضيات اللاتي يمارسن الرياضات العنيفة بصفة مستمرة لا يحضن أبدا ولا يحملن.
أوضاع اللقاء الزوجي الغريبة
قد تدخل الأوضاع الغريبة في العلاقة الزوجية الحميمة بعض التغيير وتبعد الملل عن هذه العلاقة غير أنها قد لا تجعل من السهل أن تلتقي الحيوانات المنوية بالبويضة القابلة للإخصاب. وينصح الأطباء لزيادة احتمالات الحمل باللجوء إلى الوضع العادي في اللقاء الزوجي، فهو يجعل الحيوانات المنوية تستقر بالقرب من عنق الرحم، وبالتالي تقصر المسافة التي تقطعها الحيوانات المنوية حتى تصل إلى البويضة وتخصبها.

تعرضي للشمس ساعة يوميا على الأقل
قلة التعرض لأشعة الشمس قد تسبب الاكتئاب، وهذا يقلل الخصوبة، حيث ان الغدة الصنوبرية تتأثر بضوء الشمس، وهذه الغدة تتحكم جزئيا في إفراز الهورمونات التناسلية في الجسم، ولذلك يجب أن تتعرض المرأة للشمس بدرجة كافية حتى تزيد كفاءة الجهاز التناسلي.

مضادات الالتهابات ضارة
يحذر الأطباء من كثرة استعمال المسكنات المضادة للالتهابات، مثل الايبوبروفين، حيث انها قد تحدث اضطرابات في التبويض. وينصح الأطباء المرأة بالتوقف عن استعمال مثل هذه المسكنات قبل عدة أيام من موعد التبويض.

احذري النحافة الشديدة الخلايا الدهنية ضرورية للخصوبة، وعندما يفتقد جسم المرأة إلى عدد كاف من هذه الخلايا فإنه يحول الهورمونات الأنثوية إلى مضادات الاستروجين، وهذا يوقف المبيضين عن إفراز البويضات، وقد لا تدرك المرأة هذا الأمر لأنه رغم توقف التبويض قد يستمر الحيض.

إذا كنت في الثلاثينات
بوجه عام تقل خصوبة المرأة تدريجيا حتى سن 35 ـ 37 سنة، وبعد ذلك يبدأ معدل الخصوبة يقل بصورة حادة. وتدل البحوث على أن ثلث النساء فوق سن 35 يعانين من مشاكل في الخصوبة وربما لا تحمل المرأة قبل عام من المحاولة.
وفي سن الثلاثينات يكون للنظام الغذائي وأسلوب الحياة تأثير أكبر في الخصوبة مما كان عليه عندما كانت المرأة في العشرينات.

كيف تزيدين معدل خصوبتك؟
أقلعي عن التدخين
تقول الدكتورة جيليان لوكوود، الاختصاصية في مجال الخصوبة: المرأة التي تدخن عندما تكون في سن 35 يكون المبيضان في جسمها أكبر من عمرها الحقيقي بخمس سنوات. ويكون من الصعب عليها أن تحمل.

اتبعي نظاما غذائيا صحيا
في جامعة ساري البريطانية أجريت بحوث تبين منها أن 86 في المائة من الزوجات اللاتي يعانين من مشاكل في الحمل تخلصن من هذه المشاكل وأنجبن بعد أن التزمن ببرنامج غذائي صحي، مع بعض التغيير في أسلوب الحياة، مثل ممارسة تمارين رياضية بانتظام.

زيادة الوزن خطرة
لكي تزيد احتمالات الحمل يجب أن يكون مؤشر كتلة الجسم بين 20 و27 ولحساب مؤشر كتلة الجسم يقسم وزن الجسم بالكيلو جرام على مربع طول الجسم بالمتر. وتدل البحوث على أن النساء اللاتي يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهن عن 27 يصل معدل إصابتهن بالعقم إلى ثلاثة أضعاف صاحبات المؤشر الأقل.

قللي شرب القهوة
تدل البحوث الطبية على أن المرأة عندما تشرب أكثر من كوبي قهوة يوميا فإن ذلك يحدث اضطرابات في التوازن الهورموني في جسمها.
وفي بحث أجري في الآونة الأخيرة تبين أن 23 في المائة من النساء اللاتي اعتدن شرب خمسة أكواب من القهوة يوميا لم يحملن بعد مرور تسعة أشهر ونصف الشهر من المحاولة، وذلك بالمقارنة مع 16 في المائة من النساء اللاتي لا يشربن القهوة.

استرخي في عيادة الدكتورة أليس دومارت، المتخصصة في أسلوب أطفال الأنابيب تتبع النساء برنامجا للاسترخاء وذلك للمساعدة على الحمل، وتدل الإحصائيات على النساء اللاتي يتبعن برنامج الاسترخاء تصل نسبة الحمل بينهن إلى 44 في المائة خلال ستة أشهر من المحاولة.

عشبي علاج يصف بعض المتخصصين في الأدوية العشبية عشبة تسمى أجنوس كاستوس، وهي تعمل على تنظيم الدورة الشهرية، غير أن من الضروري استشارة الطبيب بخصوص تناول أي دواء عشبي، حيث انه قد يؤثر على فعالية الأدوية التي تتناولها المرأة، خاصة أدوية الخصوبة.

جربي الرفلكسولوجي المعروف أن الرفلكسولوجي من العلاجات البديلة التي تعتمد على فكرة أن الضغط على بعض النقاط العصبية في القدمين، أو اليدين، يؤثر في أجزاء مختلفة من الجسم، ويقول المتخصصون في هذا النوع من العلاج انه من الممكن زيادة كفاءة الخصوبة بالضغط على نقاط معينة بين رسغ وعقب القدم.

بعد حبوب منع الحمل
بعد أن تتوقف المرأة عن تناول حبوب منع الحمل يستغرق الأمر حوالي ثلاثة أشهر قبل أن يعود التوازن الطبيعي إلى جهازها التناسلي ويكون مستعدا للحمل. وينصح الأطباء بأن تتناول المرأة خلال تلك الفترة كبسولات تحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات، خاصة مجموعة فيتامينات "بي" التي يتناقص معدلها في الجسم بسبب حبوب منع الحمل.

هورمون البروجسترون
وجد الباحثون في دراسة ألمانية أن 62 في المائة من النساء المصابات بالعقم يقل معدل هورمون البروجسترون في أجسامهن، وأحد أعراض نقص هذا الهورمون إصابة المرأة باضطرابات ما قبل الحيض. وينصح الأطباء لتلافي هذا النقص بزيادة ما تتناوله المرأة من فيتامينات "بي 6" ومن الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين الكبد والموز وبذور القمح. كما ينصحون بزيادة ما تتناوله من المغنيسيوم، ومن الأطعمة الغنية به الخضر ذات الأوراق الداكنة واللوز.

النوم مدة كافية اضطرابات النوم تسبب اضطرابات في التوازن الهورموني والدورة الشهرية، وبالتالي صعوبة الحمل.

إذا كنت في الأربعينات
عندما تصل المرأة إلى الأربعينات من عمرها تكون احتمالات حملها نصف احتمالات حملها عندما كانت في العشرينات. والواقع أن نصف النساء في سن الأربعينات لا يستطعن الحمل بصورة طبيعية، بل يجب اللجوء إلى تدخل طبي.

لكن الأطباء يؤكدون أنه من الممكن للمرأة أن تزيد من احتمالات حملها باتباع الخطوات التالية:

النظام الغذائي وأسلوب الحياة والاسترخاء

تقول الدكتورة اليزابيث موير، الاختصاصية في مجال الخصوبة: من المهم اتباع نظام غذائي صحي وممارسة تمارين رياضية بانتظام والبعد عن التوتر. والأهم من ذلك ألا تفقد المرأة الأمل في الإنجاب وتحقيق حلم الأمومة.

ابتعدي عن الضغوط
كلما كبر عمر المرأة كلما قلت قدرتها على مواجهة الضغوط والتعامل معها. والمعروف أن الضغوط تؤثر سلبيا في خصوبة المرأة واحتمالات حملها.

الإبر الصينية
يقول المتخصصون في مجال العلاج بالإبر الصينية إنه من الممكن أن يزيد تدفق الدم إلى الجهاز التناسلي من خلال هذا العلاج. ويقول الدكتور راندين لويس، المتخصص في هذا المجال: أنصح النساء اللاتي يردن الحمل بعد سن الأربعين باتباع جلسات الإبر الصينية، حيث ان تدفق الدم إلى الجهاز التناسلي في هذا العمر يكون حوالي الخمس، بالمقارنة مع امرأة في العشرينات.

التواصل مع الزوج
العوامل النفسية ضرورية لسهولة الحمل، وإذا كانت الزوجة تحاول الحمل لفترة من الوقت ولم يحدث الحمل، فمن الضروري تأمل العلاقة بينها وبين زوجها ومحاولة تحقيق تواصل عاطفي أكثر حميمية.

دواء السعال قد يبدو من الغريب أن تكون هناك فائدة لدواء السعال بخصوص زيادة احتمالات الحمل، لكن بعض الباحثين يقولون إن بعض أدوية السعال المحتوية على مادة كو ايفينسين تخفف كثافة المواد المخاطية في الأنف، وعنق الرحم، وبذلك يسهل وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة الناضجة لتخصيبها. ومن ناحية أخرى يجب تفادي أدوية السعال التي تحتوي على مضادات الهستامين، حيث ان مفعولها عكسي، وهي تعوق حركة الحيوانات المنوية.

قللي شرب الحليب
تدل البحوث على أن النساء اللاتي يشربن الحليب بكثرة تقل بينهن نسبة الخصوبة، والسبب في ذلك أن الحليب يحتوي على مادة الجلاكتوز، وهي مادة سكرية في الحليب تسبب أضرارا في بويضات المرأة.

التنويم المغناطيسي
يقول المتخصصون في علم النفس إنه في بعض الأحيان يكون العقل الواعي لدى المرأة يريد الإنجاب بينما اللاوعي يرفض ذلك، والتنويم المغناطيسي يحل ذلك التضارب، وقد ثبت أن هذا العلاج ينجح في 60 في المائة من حالات العقم التي لا توجد له أسباب جسمية.

اليوجا

تدل البحوث على أن نسبة كبيرة ممن يعانين من العقم يعانين، أيضا، من آلام في العنق والظهر، وعادة ما تكون تلك الآلام ناتجة عن الضغوط، واليوجا تعمل على تحقيق الاسترخاء والابتعاد عن الضغوط. وفي الولايات المتحدة التزمت مجموعة من السيدات ببرنامج جمع بين تمارين اليوجا والتخصيب الطبي وقد وصل معدل الحمل بين تلك المجموعة حوالي 70 فيالمائة.

بعض الأعشاب ضارة
يؤكد الباحثون أن بعض الأدوية العشبية قد تضر بخلايا الجهاز التناسلي إذا تناولتها المرأة بجرعات كبيرة، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل تناول الأدوية العشبية بوجه عام.

المشكلة في التوقيت
يقول الدكتور جوزيف ستانفورد، الاستشاري في مجال التخصيب: حوالي 20 في المائة من الأزواج الذين يعانون من صعوبة الإنجاب ليس لديهم أية أسباب فعلية للعقم، وإنما تكمن المشكلة ببساطة في أنهم يمارسون العلاقة الزوجية في أوقات غير مناسبة. والمعروف أن المرأة تكون قادرة على الحمل لمدة ستة أيام في كل دورة شهرية، وعادة ما ترتفع درجة حرارة جسمها قليلا خلال تلك الفترة، وعندما تحدث العلاقة الزوجية حينئذ تزيد احتمالات الحمل. ويمكن استشارة الطبيب بخصوص تحديد فترة الخصوبة هذه، حيث تختلف من امرأة إلى أخرى.


منقول

شاديه
لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
خصوبة المرأه أيا كان عمرها
http://forum.sedty.com/t164336.html




رد مع اقتباس

Sponsored Links




قديم 06-02-2009, 01:13 AM   رقم المشاركة : 3
:: سيدة رائعــة ::










افتراضي رد: خصوبة المرأه أيا كان عمرها


مشكور حبوبه على النصيحه والمعلومه المفيده

قديم 06-02-2009, 01:16 AM   رقم المشاركة : 4
عضٌوة شٌرٍفـَ منتديـُآت سَيدتـيّ











شكر وتقدير 
افتراضي رد: خصوبة المرأه أيا كان عمرها


ما شاء الله عليك يا شادو.....لاقوة الا بالله...

دائما مواضيعك مهمة ومفيدة....

ربنا يجزيك عنا كل خير..ويبارك فيك...ويرزقك التوأم الصالح المعافى قريبا باذن الله تعالى...

آمين..

قديم 06-02-2009, 01:17 AM   رقم المشاركة : 5
مُشرٍفـَة الُحمُــل وآلُــولآدة











وسام العطاء لمنتديات سيدتي شكر وتقدير 
افتراضي رد: خصوبة المرأه أيا كان عمرها


حبيبتي ميمي كله ولا زعلك

انا كمان مدمنة قهوه

بس برضه مش راح اتركها

سعدت بمرورك الذي عطر صفحتي

قديم 06-02-2009, 01:21 AM   رقم المشاركة : 7
مُشرٍفـَة الُحمُــل وآلُــولآدة











وسام العطاء لمنتديات سيدتي شكر وتقدير 
افتراضي رد: خصوبة المرأه أيا كان عمرها


يا عيني

لو بعرف انه بسومه راح تتكرم وتمر بموضوعي

كان من زمان نزلته

منوره الصفحه حبيبتي ومنوره الموضوع كله

الله يرزقك بالحمل السليم المعافى عاجلا ليس اجلا

قديم 06-02-2009, 01:34 AM   رقم المشاركة : 8
عضٌوة شٌرٍفـَ منتديـُآت سَيدتـيّ











شكر وتقدير 
افتراضي رد: خصوبة المرأه أيا كان عمرها


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفراشه؟ مشاهدة المشاركة
يا عيني

لو بعرف انه بسومه راح تتكرم وتمر بموضوعي

كان من زمان نزلته

منوره الصفحه حبيبتي ومنوره الموضوع كله

الله يرزقك بالحمل السليم المعافى عاجلا ليس اجلا
الصفحة منورة بيك يا غالية.....وبمواضيعك المميزة...اللي كلنا بنستفيد منها دائما

وبصور البنات الجميلة اللي بتتفنني وتتميزي باختيارها...

وربنا يتقبل دعائك...ويفرح قلوبنا جميعا قريبا ببشرى الحمل...

آمين...


برنامج تكسير الدهون وازالة السيلوليت بدون عمليات 6 جلسة 1200 ريال 0112499111_0554171121 اتصلى بنا
تفتيح البشره وازالة التصبغات بياض حتى 4 درجات ازالة الكلف في جلسة واحده. يصلك اينما كنت 0541475444

إضافة رد




خصوبة المرأه أيا كان عمرها

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

منتديات سيدتي - موقع سيدتى - سيدتي النسائي

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
متى تكون المراة اكثر خصوبة الطيور المهاجرة الحمل والولادة 19 11-06-2013 11:37 PM
10 طرق لتقوية خصوبة المرأة fatihalime الحمل والولادة 17 10-06-2013 07:55 PM
ممايساعد على خصوبة النساء؟ رناالشوق الحمل والولادة 24 11-09-2009 06:00 PM
جوز عمرها 90 اذا قلبنا الصورة تطلع بنوته عمرها 20 !! ][ ام*حسام للمواضيع الفكاهيه 10 09-29-2009 01:23 AM
كيف يسعدالرجل المرأه وكيف تسعد المرأه الرجل أم حنونه المواضيع المكررة 5 06-24-2009 06:08 AM






Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
منتدى سيدتي النسائي منتدى مستقل وليس له علاقه بأي جهة أخرى
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة
لا تمثل الرأي الرسمي لـ منتدى سيدتي النسائي بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

Privacy Policy

Facebook Twitter Twitter