أنظمة وقوانين التسجيل المجموعة الاجتماعية  معرض الصور  ابتسامات شروح خاصة
العودة   منتديات سيدتي النسائي > منتدى جمالك سيدتي > صالون التسريحات والمكياج



بشره جميله ونضرة من العشرين وحتى ما بعد الخمسين


جديد مواضيع صالون التسريحات والمكياج


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter


Sponsored Links
قديم 07-26-2009, 08:45 PM   رقم المشاركة : 1
:: سيدة رائعــة ::











icon26 بشره جميله ونضرة من العشرين وحتى ما بعد الخمسين

بشره جميله ونضرة من العشرين وحتى ما بعد الخمسين



نرغب جميعا فى الحصول على بشرة جميلة وصحية.إلا أن البشرة تعانى من حب الشباب، والأكزيما، وعلامات الشيخوخة، والالتهابات الجلدية فى مراحل مختلفة من العمر. لا تقلقى! فلكل مشكلة حلها.

من العشرين عاماً
إنه العمر المثالى للتدرب على العادات الصحيحة، أى تجنب التعرض للشمس واستعمال مستحضرات العناية الملائمة للحؤول دون ظهور البثور والحبوب السوداء.

أعانى من الأكزيما منذ نعومة أظافرى. هل ستختفى هذه المشكلة مع الوقت؟
حين يعانى الشخص الأكزيما منذ مرحلة الطفولة، يعنى ذلك وجود أرض خصبة للحساسية ينبغى عدم تجاهلها. مع التقدم فى العمر، تصبح نوبات الأكزيما متباعدة أكثر عن بعضها. وكذلك مقتصرة على مساحات معينة من الجسم، ولاسيما طيات المرفقين والركبتين. وفى أية حال، ينصح باستشارة الطبيب بانتظام للعثور على الدواء الصحيح.

أعانى من بثور الحمى. هل يعنى ذلك أنى سأصاب بالهربس المهبلي (herpes vaginal)؟
لا، شرط غسل اليدين بطريقة صحيحة ومنتظمة. فالأطباء يؤكدون أن اليدين تستطيعان نقل الفيروس من الوجه إلى المساحات التناسلية. ولابد من الانتباه أيضا أثناء ممارسة العلاقة الزوجية لعدم نقل العدوى إلى الزوج.

هل صحيح أن مزيل الرائحة يحتوى على مواد مسببة للسرطان؟
لم تثبت الدراسات التى أجريت لغاية الآن على أحماض الألمنيوم أن هناك رابطا بين السرطان ومزيل الرائحة. ويصح الشئ نفسه على المواد الحافظة المستخدمة فى مستحضرات التجميل. لكن من جهة أخرى، لا يمكن القول إن المستحضرات الخالية من المواد الحافظة هى أكثر أمانا لأن الجراثيم والفطريات تنمو بسهولة أكبر عند استعمالها. للحد من الأضرار قدر الإمكان، احفظى هذه المستحضرات فى الثلاجة.

هل صحيح أن التقشير يؤذى البشرة؟
يمكن التأكيد أن مستحضرات التقشير الناعمة التى تستخدم مرة أو مرتين أسبوعيا لا تؤذى البشرة على الإطلاق. لكن لا يجدر بك الإفراط فى استعمال مستحضرات التقشير بهدف الحفاظ على سلامة الغشاء المائى الدهنى.

أحب إجراء ثقب piercing فى بشرتى. هل من خطر معين؟
نعم، هناك خطر الالتهاب والندبة المزعجة حين تقررين التخلص من الـ piercing
ولاسيما فى مساحة الأنف والشفتين.

بين عمر 20و35 عاماً
فى هذه المرحلة، تتطلب البشرة عناية جيدة وملائمة للحفاظ على شبابها ونضارتها مع تقدم السنوات. تجنبى الشمس ولأسلوب العيش غير الصحى واحرصى على تغذية بشرتك بشكل جيد.

أعانى من الأكزيما. هل سيعانى منها أولادى أيضا؟
إذا كنت تعانين من الأكزيما البنيوية (atopique)، يعنى ذلك أنك تملكين حساسية يمكن أن تنقليها إلى أولادك. فإذا كان أحد الأهل يعانى من الحساسية، ثمة احتمال بنسبة 30 إلى 40 فى المئة أن يعانى الأولاد من الحساسية أيضا. وإذا كان كلا الأهل مصابين بالحساسية، ترتفع نسبة تعرض الأولاد لها إلى 80 فى المئة. لكن فى المقابل، لا يعنى ذلك أن الأولاد سيرثون النوع نفسه من الحساسية الموجود عند الأهل.

يتم الحديث كثيرا عن المخزون الشمسى. ما هو بالضبط؟
إنه الكمية الإجمالية من الشمس التى يمكن أن يتلقاها الشخص خلال حياته من دون تعريض نفسه للخطر. واللافت أن المخزون الشمسى يختلف من شخص إلى آخر حسب نوع البشرة ولونها. ولكل شخص رقمه الخاص من المخزون الشمسى، علما أن هذا الرقم لا يمكن أن يكون أبدا لا متناهيا. لذا، يجدر بكل شخص أن يتعلم كيفية حماية نفسه، منذ الطفولة، من أشعة الشمس المؤذية تحت طائلة نفاد مخزونه الشمسى بسرعة. لا تحاولى أبدا استعمال كريمات الوقاية من الشمس ذات مؤشر الوقاية المنخفض، واحرصى دوما على ارتداء الملابس الواقية عند التعرض المباشر لأشعة الشمس لأنها تبقى أفضل وسيلة وقاية. وإذا قررت الخروج إلى الشمس والتعرض لها، احمى نفسك ببسط طبقة سميكة من الحجاب الكامل (ecran total)، وكررى استعمال المستحضر كل بضعة ساعات.


بين عمر 35 و50 عاماً
يبدأ العمر بترك بصماته على البشرة. لكن عند اتخاذ بعض التدابير الوقائية واستعمال مستحضرات العناية المناسبة، تستطيع البشرة مقاومة الشيخوخة.

بدأت أعانى من العدة الوردية (couperose) فى وجهى. ما هى العلاجات الممكنة؟
تنجم العدة الوردية couperose عن هشاشة فى الأوعية الدموية الصغيرة. فى البداية، تحمر البشرة ثم تنفجر الأوعية الدموية الصغير فى أنحاء مختلفة من الوجه. لاستعادة البشرة الجميلة والنقية والموحدة اللون، ينصح الأطباء عموما بالخضوع لعلاج اللايزر الوعائى KTP لأنه يعطى نتائج جيدة شرط الشروع فى معالجة العدة الوردية فور ظهورها، أى قبل عمر 40 عاما فى الإجمال.

هل يجدر بى طبيب الجلد بانتظام لكشف أى سرطان ممكن؟
نعم، ولتوخى أقصى درجات الوقاية، يمكن زيارة طبيب الجلد مرة كل عام لإجراء فحص شامل للبشرة. وفى حال ظهرت بقعة معينة أو تبدل مظهر شامة، عليك مراجعة طبيب الجلد، لكن 80 فى المئة من هذه السرطانات يمكن معالجتها بعمليات جراحية. تكون النتيجة ناجحة وفعالة كلما تمت المعالجة فى مرحلة مبكرة ومن هنا أهمية الوقاية.

كيف أخفى الندوب اللعينة؟
يرتبط كل شئ بنوع الندوب، وعمقها، ومساحتها. فإذا كانت الندوب ناجمة عن حب الشباب أو جدرى الماء، يمكن الخضوع لتقشير قوى أو كشط باللايزر. لكن السلبية الأساسية فى هذه التقنيات هى نشوء قشرة سميكة تتطلب الانعزال عن المجتمع لمدة أسبوع أو أسبوعين. أما الندوب الحمراء الناجمة عن عملية جراحية فيمكن معالجتها بالتدليك بمراهم الكورتيكويد أو ضمادات السيليكون. وبالنسبة إلى الندوب السميكة جدا، يمكن تجربة الجراحة التجميلية...

لا أنجح فى التخلص من داء الفطار (mycose). ماهو العلاج الأمثل؟
ثمة نوعان من الفطار، ذلك الذى يصيب البشرة ولاسيما عند الطيات، وذلك الذى يصيب الأغشية المخاطية. بالنسبة إلى فطار البشرة، يمكن استعمال المضادات الفطرية الموضوعية أو الشاملة. وبالنسبة إلى الالتهابات المهبلية المتكررة، يتم وصف علاج شامل عموما، لكلا الزوجين فى حال الزواج تفاديا لانتقال العدوى إلى الشريك. لابد أيضا من البحث عن العامل المسبب لداء الفطار، مثل داء السكرى وتناول المضادات الحيوية وارتداء الملابس الداخلية الضيقة أو السراويل الضيقة جدا.

بعد عمر 50 عاماً
تفقد البشرة شيئا فشيئا مرونتها وليونتها، وتزداد كمية الشعر فى البشرة... لكن الحلول باتت متوافرة لهذه المشكلات المزعجة.

هناك الكثير من الوبر على ذقنى وشفتى العلوية. كيف أتخلص منه؟
إذا لم يتحول هذا الوبر إلى اللون الأبيض بعد، يمكنك التخلص منه بالخضوع لجلسة واحدة من اللايزر. إنه حل سريع وأقل إيلاما من النتف الكهربائى.

بدأ شعرى يتساقط بقوة. ما هو الحل؟
عليك التعرف أولا إلى سبب تساقط الشعر. ولاشك فى أن سن اليأس هو أحد العوامل الرئيسية لهذا التساقط، بالترافق مع عوامل أخرى محتملة. هناك مثلا نقص الحديد، ومشكلة الغدة الدرقية، وتناول الأدوية لفترة طويلة من الزمن. وعند تحديد هذه المشاكل، ومن ثم معالجتها أو التخلص منها، يمكن استعمال العلاجات الموضوعية و/ أو الشاملة لتساقط الشعر (مثل الأحماض الأمينية والفيتامينات).

لماذا تصبح بشرتى أكثر جفافا كلما تقدمت فى العمر؟
بعد عمر الخمسين، يحصل تضاؤل فى نسبة الاستوجينات والبروجسترون مما يؤدى إلى جفاف البشرة. فى هذه الحالة، يمكن للعلاج البديل للهرمونات أن يعطى نتيجة جيدة لناحية التعويض عن نقص الهرمونات. كما يمكن استعمال الكريمات المرطبة والمغذية المخصصة للبشرة فى هذا العمر (البشرة الناضجة). ابتعدى أيضا عن هلامات الاستحمام المعطرة المجففة للبشرة واستعملى بدل الصابون الناعم والمرطب.

لماذا أعانى من حب الشباب فى هذا العمر؟
ما من عمر محدد لحب الشباب. فالتقلبات الهرمونيات فى عمر الخمسين، والغذاء الغنى جدا بالدهون أو التوتر الكبير أن تكون كلها من الأسباب المؤدية إلى حب الشباب. لا تترددى فى استشارة الطبيب لإجراء تشخيص دقيق والحصول على العلاج المناسب والفعال.

ما هى أفضل التقنيات لمحاربة الشيخوخة؟
إذا أردت الحصول على بشرة متألقة نضارة، استعملى الكريمات المرتكزة على الفيتامين C أو أحماض الفاكهة (AHA) لأنها تعطى نتيجة جيدة. وللحصول على نتيجة مثالية، جربى التقشير بأحماض الفاكهة الذى يشد المسام ويملس البشرة ويوحد لونها.
وإذا أردت الحصول على بشرة ممتلئة جربى الـmesotherapie القائمة على إجراء حقن صغيرة من الفيتامينات فى بشرة كل الوجه بهدف تحفيز إنتاج الكولاجين. لكن عليك تجديد هذا العلاج بانتظام، كل ثلاثة أشهر تقريبا.
وإذا أردت تمليس التجاعيد، لا شئ أفضل من حقن حمض الهيالورونيك والبوتكس.

أعانى من حب الشباب. هل يجدر بى تناول حبوب منع الحمل حتى لو كنت لا أزال عذراء غير متزوجة؟
ليس بالضرورة. تستطيع بعض حبوب الحمل قمع إنتاج الهرمونات الذكورية، وبالتالى الحد من إنتاج الإفرازات الدهنية وظهور البثور السوداء. إلا أن حبوب منع الحمل ليست العلاج الأول لحب الشباب. فهناك علاجات أخرى فعالة، مثل المضادات الحيوية، ومستحضرات العناية بأحماض الفاكهة...

أميل إلى الحساسية. هل يجدر بى شراء المنتجات العضوية؟
لا لأنك قد تصابين أيضا بالحساسية نتيجة أحد مكونات المستحضر العضوى. لذا، استشيرى طبيب الجلد أولا ليتعرف إلى الجزيئات المسؤولة عن حساسيتك وينصحك بالتالى بأنواع المستحضرات الواجب استعمالها.

ما هى أفضل العلاجات للتخلص من البقع البنية؟
لن تحصلى على نتائج مذهلة فى حال استعمال الكريمات المزيلة للبقع لأن المكونات غير فعالة كفاية فى الإجمال. إسألى طبيب الجلد عن لايزر Q-switched الذى يزيل البقع ويترك قشرة وراءه لمدة 8 إلى 15 يوما على الأكثر. وبالنسبة إلى البقع الكبيرة جدا، يفضل اللجوء إلى الثلج الكربونى.
لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
بشره جميله ونضرة من العشرين وحتى ما بعد الخمسين
http://forum.sedty.com/t178351.html




رد مع اقتباس

Sponsored Links




قديم 07-27-2009, 09:18 AM   رقم المشاركة : 2
:: سيدة نشيطـة ::










افتراضي رد: بشره جميله ونضرة من العشرين وحتى ما بعد الخمسين


مشكووووووووووووووووووووووووووووووره يا اختي على هاذا الموضوع الله يجزاكي خير تقبلي مروري
بنوته فله



برنامج تكسير الدهون وازالة السيلوليت بدون عمليات 6 جلسة 1000 ريال 0112499111_0554171121 اتصلى بنا
تفتيح البشره وازالة التصبغات بياض حتى 4 درجات ازالة الكلف في جلسة واحده. يصلك اينما كنت 0112499111/0554171121

إضافة رد




بشره جميله ونضرة من العشرين وحتى ما بعد الخمسين

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

منتديات سيدتي - موقع سيدتى - سيدتي النسائي

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
@اللي تبغى يدينها بييييييييييضا وبشرتك حلوووووووووة ونضرة تدخل@ رومنسيه بأحضان القمر صالون العنايه بالبشره 14 09-13-2012 02:04 AM
عجينة السكر .. لبشرة لامعة ونضرة ـالأمـ،يــ،رهـ الحـ،ســ،ناء صالون العنايه بالبشره 26 10-16-2011 10:37 AM
الأسرار الخمسين للرشاقة@@.. رناالشوق الحمية - الرشاقة - تجارب الرجيم 16 01-07-2011 08:19 PM
العنابة ببشرة الحامل اثناء الحمل .. بشره جميله و أنت حامل عسل 2008 صالون العنايه بالبشره 4 07-23-2008 03:32 AM
لكل من تحب تكون ذات بشره جميله وجذابه جوووولي عروض متنوعه 1 03-06-2007 03:02 PM





Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
منتدى سيدتي النسائي منتدى مستقل وليس له علاقه بأي جهة أخرى
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة
لا تمثل الرأي الرسمي لـ منتدى سيدتي النسائي بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

Privacy Policy

Facebook Twitter Twitter