أنظمة وقوانين التسجيل المجموعة الاجتماعية  معرض الصور  ابتسامات شروح خاصة
العودة   منتديات سيدتي النسائي > منتدى جمالك سيدتي > صالون العنايه بالشعر




شامبوهات الطبيعية لانوااااع الشعر ككككككككككككلها


جديد مواضيع صالون العنايه بالشعر


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter


Sponsored Links
قديم 08-14-2009, 04:03 PM   رقم المشاركة : 1
:: سيدة نشيطـة ::











icon43 شامبوهات الطبيعية لانوااااع الشعر ككككككككككككلها

شامبوهات الطبيعية لانوااااع الشعر ككككككككككككلها



بسم الله الرحمن الرحيم

وصفاااات تتتتتجنننننننننننننن وماتلاقوووها بس بشرط الردووووود والدعااء لي اكييييييييييييد بنااات بلييييز الله يجازيكم

شامبو البيض


وهو من المكونات التالية:

بيضة عدد 2 + فنجان ماء مغليودافئ..

يُخلط البيض نيِّئاً مع الماء ويمزج جيداً، ثم يمسح الشعر بالخليط خصلةخصلة، ثم يُغطَّى الشعر جيداً بغطاء يفضل أن يكون من البلاستيك لمدة خمس دقائق،يُغسل بعدها بالماء الفاتر، مع ملاحظة أن الماء الساخن يعوق إزالة آثار البيض عنالشعر ويؤدي إلى ما يشبه قلي للبيض. ومن المفضل أن تستعمل هذه الوصفة من شامبوالبيض مرة أو مرتين في الشهر.



شامبو لمعالجة تقشُّر الشَّعر

المكونات:

ملعقة كبيرة جليسرين + 12 ملعقة كبيرة صابون مبشور + 16ملعقة كبيرة ماء معقم + 4 ملاعق كبيرة بابونج مجفف + ملعقتان صغيرتان من زيتالليمون.
التحضير والاستعمال:
يمزج الجليسرين والصابون المبشور مع قليل منالماء المعقم، ويتم خلطها جيداً. ونقوم بغلي كمية الماء الباقية في وعاء مستقل،ونصبُّه على زهور البابونج، ونترك الزهور في النقع لمدة نصف ساعة، نقوم بعدهابتصفيته، ونضيفه إلى الجليسرين والصابون باستخدام ملعقة خشبية، ونُقلِّب الخليطجيداً لنحصل على مادة تشبه الكريم الناعم والمتماسك.. ثم نضيف إليه زيت الليمونونواصل الخلط جيداً.. نلاحظ أن الخليط صار أكثر تماسكاً بسبب زيت الليمون طبعاً. لامانع من إضافة قليل من الماء؛ لنحصل على كريم مثالي، ثم نعبئ الناتج بعد أن يبرد فيزجاجات. أما عن طريقة الاستعمال، فإننا نضع كمية قليلة من هذا الكريم على فروةالرأس، وندلِّك بأصابع اليد جيداً ولمدة 3 دقائق، وننتبه أن يصل الكريم إلى كلالمناطق في الرأس، ونتركه لمدة سبع دقائق، ثم نغسل الشعر بالماء الفاتر؛ لضمانالتخلص تماماً من آثار الصابون، ويفضل أن نغسل الشعر بمحلول من الماء وخل التفاح أوالخل الأبيض بنسبة 9 إلى1



1-شامبو لتنظيف الشَّعر

وهو شامبويعتمد على مادة الملح في تركيبه، ويعتبر من أبسط أنواع الشامبوهات الجافة.

وهوعبارة عن ملعقة كبيرة من ملح الطعام الخشن، وليس ملح المائدة، بل الملح ذو الحبيباتالأكبر نسبياً؛ فهو أسهل عند الإزالة. نلفُّ الملح بورق الألومنيوم ونضعها بالفرنكي تسخن لمدة 5 إلى 10 دقائق، ندلك فروة الرأس والشعر باستخدام الملح الدافئ ولمدةعشر دقائق، نمشِّط الشعر بعدها أكثر من مرة لنتأكد من زوال آثار الملح التي تقومبتنشيط فروة الرأس وتأخذ معها عندما نزيلها كل الشوائب العالقة بالشعر من غباروأوساخ ومواد دهنية


شامبو جاف للمعان الشَّعر ونظافته

وهويُشبه في طريقة التحضير شامبو الملح الجاف؛ حيث نأخذ ملعقة كبيرة من دقيق الذرة دونأية معالجة، ونضعه على الرأس، ونقوم بالتدليك الجيد لمدة ربع ساعة أو أكثر خاصةللشعر الدهني.. ثم يُمشَّط الشعر بعدها للتخلص من بقايا وآثار الدقيق. هذا الشامبوالجاف يُكسب الشعر بريقاً ولمعاناً وحيويةً.


شامبو لنظافة وتجميل الشَّعر

وهو من الملح وعرق الطيب: orris
بالنِّسب التالية: 16 ملعقةكبيرة من ملح الطعام ملح خشن + ملعقة كبيرة من النشا الناعم + ملعقتين كبيرتينبودرة، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا.

تخلط المكونات جيداً حتىيصبح الخليط متجانساً، ثم يستعمل لتدليك فروة الرأس والشعر، ويترك على الرأس لمدةنصف ساعة أو أكثر.. ثم يمشط الشعر بفرشاة سلكية وبانتباه وتكرار للتخلص من آثارالشامبو تماماً. كما يمكن الاحتفاظ بالباقي من الشامبو الجاف في زجاجات محكمةالإغلاق.

ورغم أن هذا الشامبو بسيط في تركيبه إلاَّ أنه فعال جداً، وكان منأكثر الوسائل شيوعاً في العصور القديمة بين النساء المهتمات بالعناية بشعورهن.. وكان يمثل (شامبو الأميرات في العصور القديمة).
وقد أثبتت الدراسات والتحاليل،واتفقت آراء خبراء وأخصائيي التجميل بأن كثرة استعمال الشامبو العادي في غسل الشعريؤدي إلى إضعافه.. ويرجع السبب في ذلك إلى الماء نفسه الذي يحتوي عليه الشامبو.. ومن هنا جاءت فكرة ابتكار شامبوهات جافة؛ أي لا يدخل الماء في تركيبها.

وإذاكان خبراء التجميل يرون وينصحون بشكل دائم بعدم غسل الشعر بالشامبو العادي كثيراً،بل يكفي بمعدل مرة واحدة أسبوعياً للتأمين كحد من وقاية وحماية الشعر من الضعف بمافي ذلك الشعر الدهني.. فإنه على العكس يمكن استعمال واستخدام الشامبو الجاف في غسلالشعر دون التقيد بعدد المرات.. إذ إن الاستعمال مهما تكرر لا يسبب أي ضرر للشعر.. بل العكس، فالشامبوهات الجافة أثبتت مفعولها الجيد والممتاز كمنظف مثالي وكمجملللشعر. ولا مانع أبداً من استعمال واستخدام الشامبوهات الجافة لتنظيف الشعر وتجميلهوحيويته يومياً.. وهناك أيضاً كثير من المحاليل التي يمكن استعمالها بأمان لغسلالشعر، نذكر منها:


محلول الفواكه لغسل الشعر

هو محلول متعددالفوائد، ويتألف من المكونات التالية:
برتقالة + تفاحة + شريحة من الشمَّام (القاوون) البطيخ الأصفر + لتر وربع من الماء + لتر وربع من خل التفاح أو الخلالأبيض.
تقطع التفاحة والبرتقالة بعد التقشير، وتغلى مع قشورها على النار لمدةعشر دقائق، بعدها يغطى الوعاء ليحتفظ بالبخار ويمتزج مع الخليط، ويترك حتى يبردتماماً؛ كي يتضاعف تركيز المواد الطبيعية فيه، يُصفَّى بعدها ويضاف إليه الخل ويعبأفي زجاجات.. ولا نستعمله قبل مضي 24 ساعة.
نستعمل المزيج لغسل الشعر مع ملاحظةتخفيف المحلول بالماء. وهذا المركب الطبيعي المأمون يساعد على تحقيق التوازن فيالأحماض الأصلية للشعر، على العكس من استعمال الشامبوهات بكثرة الذي يؤدي إلى خللفي هذا التوازن؛ لأن المواد المركبة من الشامبوهات الصناعية تزيل الحامض الطبيعي عنالشعر.. بالإضافة إلى أن استعمال مركَّبنا الطبيعي يخلِّص الشعر تماماً من أثرالصابون الذي يضرُّ بالشعر لو بقي عالقاً عليه لفترة طويلة. ناهيك عن المظهر العامللشَّعر الذي يبدو بعد استعمال المركب الطبيعي براقاً وجذاباً وحيوياً، ويقاومترسبات الدهون.


محلول الليمون لغسل الشَّعر

ويتكون من الموادالتالية: أربع ثمرات ليمون + لتر وربع ماء + عصير ليمون بمقدار أربع ليمونات. يُقشَّر الليمون ويقطع ثم يُغلى مع الماء مع ملاحظة تغطية الوعاء لمدة عشر دقائق،ثم يترك حتى يبرد تماماً، بعد ذلك يُصفَّى ويضاف إليه عصير الليمون ويعبأ فيزجاجات، ويكون جاهزاً للاستعمال بعد مرور ثماني وأربعين ساعة.


محلول الخل لعلاج تقشُّر الشَّعر

يتكون من: ثلاث ملاعق من خل التفاح أو خل أبيض + لتر ماء بارد. يُمزج الخل مع الماء جيداً دون تسخين، ويستعمل لغسل الشعر.
النعناع أو البقدونس لصحة الشَّعر وجماله
أربع ملاعق كبيرة من أوراقالنعناع أو البقدونس + لتر ماء مغلي. تُنقع أوراق النعناع أو البقدونس في ماء مغليلمدة ربع ساعة.. ثم يُغطَّى الإناء ويترك حتى يبرد تماماً لزيادة تركيز المنقوع، ثميُصفَّى، ويستخدم في غسل الشعر. ويساعد هذا المحلول الطبيعي على إكساب الشعر بريقاًوحيويةً.


ويظلُّ الشعر هو تاج جمال المرأة، الذي يستحق منا كل اهتمامورعاية؛ حتى نساهم في شكر الله عز وجل على بديع خلقه وكمال نعمه.


علاج التقصف

الزيت والموز نصف كيلو قشر موز
1 كاس بن محمص مطحون
زيت جوز الهند
زيتالزيتون


الطريقة :

يوضع الزيت في قدر ويوضع عليه الموز ثم يقلب علىالنار لمده دقيقتين إلى أربع ضعي البن وقلبي دقيقه ثم إطفائي النار انتظري حتى يبرد


النعومة والبريق

2 فنجان حلبه مطحونة
زيت نارجيل
كاس زيت خروع
كاس زيت زيتون
كاسماء ورد
ملعقة قرنفل
اغليها على النار لمده خمس دقائق


زيت يستخدم قبل النوم


يؤخذ : زيت زيتون + زيت خروع + زيت لوز مر ، بكميات متساوية ، يستخدم لمدة شهريوميا قبل النوم مع التدليك بالأصابع لمدة ( 5 - 10 دقائق ) ، ثم كل يومين لمدة شهر ( وفي الصباح يغسل جيدا في فترة الشهر الثاني).



احضري ورقه صبار وافتحيها من المنتصف وخذي اللبالذي بداخلها وضعي عليه 3 كاسات من زيت النارجيل واغليها على النار لمده خمس دقائقثم ضعيه في زجاجه بلاستيك بعد أن يبرد واستخدميه في عمل حمام زيت أسبوعي


أما المواد الطبيعية التي تخفف القشرة فهي خليط متجانس من ملء فنجانقهوة من زيت الزيتون ونصف فنجان زيت خروع وعشر نقاط من عصارة الصبار. تدهن فروةالرأس بهذا المزيج مرة كل مساء عند النوم ولمدة أسبوع.

استخدام صفار بيضةمع ربع كوب "مايونيز" للشعر الجاف، وينصح بعمل حمام دافئ للشعر وذلك بلفه في منشفةدافئة رطبة، ويترك بها لمدة ربع ساعة، ويشطف بعدها بالماء البارد



الشعر الدهني يكون سريع الاتساخ وكثير القشرة،وفروة الرأس الدهنية تتميز بنشاط زائد للخلايا الدهنية، وهي من الأسباب الخلقية.. وقد يكون السبب في زيادة نشاط الغدد الهرمونية خلال فترة البلوغ والمراهقة؛ نظراًللمتغيرات التي تطرأ على الجسم خلال هذه المرحلة

من أهم الشروط للعنايةبهذا النوع من الشعر هو الاهتمام بغسله بانتظام لتخليصه من الأوساخ والغبار أو منالدهون الزائدة، وذلك بالحرص على استعمال شامبوهات تحتوي في تركيبها على الليمون أوالبيض.

وهذه المواد الطبيعية تعمل على تقليل تراكم الدهون على الشعر، إضافةًإلى نظافة الشعر بشكل دائم. ويمكن استخدام عصير الليمون المخفف، أو بمزيج ملعقة خلكبيرة مع لتر من الماء. وعدم الإفراط في تناول المأكولات التي تسبب زيادة إفرازالدهون بالبشرة، وهي بشكل عام المأكولات الحارة والتوابل والبهارات، والشوكولاته،والمشروب ات الساخنة جداً.

الانتباه عند تمشيط الشعر عدم القسوة؛ لأن الشدة تسببإثارة جذور الشعر، وتحرض على زيادة نشاط إفراز الدهون


الشَّعر الجاف


وهذا النوع من الشعر يكون فاقداً للبريقوالحيوية ويكون هناك صعوبةً في تصفيفه ويكون عرضة للتقصف أكثر من الأنواع الأخرى،وهو على العكس من الشعر الدهني؛ فالغدد المفرزة للدهون محدودة النشاط، ولذلك لاتعطي الشعر القدر الكافي من المادة الملينة ويجب ألاَّ نكثر من غسله وقد يكفي غسلهمرة واحدة في كل أسبوع أو عشرة أيام.

وعلينا أن نحافظ على النسبة القليلةمن الدهون في الشعر الجاف كي لا يزداد جفافاً والانتباه إلى عدم استعمال صابونيحتوي على نسبة عالية من المواد القلوية ولعل أفضل أنواع الصابون للشعر الجاف هوالصابون المحتوي على زيت الزيتون أو الجليسرين، والشامبو المحتوي على مادةاللانولين. ومن المفيد تدليك فروة الرأس بين وقت وآخر أثناء غسل الشعر؛ فالتدليكيفيد في تنشيط الدورة الدموية المحرضة على إفراز الدهون.

واستعمال أحد أنواعالزيوت الطبيعية؛ كزيت الذرة مثلاً، الذي أثبتت الاختبارات أنه من أكثر الزيوتفائدة للشعر؛ فإن الشعر يمتصه بسهولة أكثر من أنواع الزيوت الأخرى، ويعطي نتائجسريعة مرضية، كما أن استعمال زيت اللوز وزيت الزيتون يفيد الشعر بشكل جيد. وبعدالتدليك الجيد يُلفُّ الشعر بمنشفة دافئة لمدة نصف ساعة قبل تمشيطه بهدوء ودونشدة.. ومن الضروري جداً الانتباه إلى عدم استعمال مستحضرات صناعية غير معروفة وبشكلعام فإن استخدام المواد التجميلية المركبة من الأعشاب الطبيعية والزيوت هي الآمن فيكل الأحوال.


الشَّعر العادي



وهو الذي يحتفظ بنسبة متوازنة من الدهون فهو فيالغالب لا يحتاج لعناية خاصة، بل يحتاج إلى عناية دائمة؛ كنوع من أنواع الحماية. وهناك نصائح عامة من أهمها عدم الإكثار من غسله، والانتباه إلى أنواع الصابونوالشامبوهات المستعملة، ويفضل هنا استعمال الصابون المركب من مواد طبيعية؛ كالزيوتوالأعشاب، والانتباه إلى عدم تعريض الشعر إلى تيارات الطقس المتقلبة، أو لأشعةالشمس المباشرة، وضرورة تنشيف الشعر جيداً بعد غسله، واستعمال مستحضرات مغذِّيةومرطبة للشعر بين وقت وآخر.
إن إهمال حماية الشعر الطبيعي يجعله عرضةً للتساقطوالجفاف


بس بدي ردووووووووووووووود
لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
شامبوهات الطبيعية لانوااااع الشعر ككككككككككككلها
http://forum.sedty.com/t184511.html




رد مع اقتباس

Sponsored Links




قديم 08-15-2009, 01:27 AM   رقم المشاركة : 2
:: سيدة رائعــة ::










افتراضي رد: شامبوهات الطبيعية لانوااااع الشعر ككككككككككككلها


الله يعطيك العافيه وصفات روعة.


قديم 08-19-2009, 10:59 PM   رقم المشاركة : 4
:: سيدة مميـزه ::










icon30 رد: شامبوهات الطبيعية لانوااااع الشعر ككككككككككككلها


تسلميييييييييييين ياالغلا


برنامج تكسير الدهون وازالة السيلوليت بدون عمليات 6 جلسة 1000 ريال 0112499111_0554171121 اتصلى بنا
تفتيح البشره وازالة التصبغات بياض حتى 4 درجات ازالة الكلف في جلسة واحده. يصلك اينما كنت 0112499111/0554171121

إضافة رد




شامبوهات الطبيعية لانوااااع الشعر ككككككككككككلها

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

منتديات سيدتي - موقع سيدتى - سيدتي النسائي

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تركيبة الاعشاب الطبيعية لنعومة الشعر لحظـ امل ـة عروض متنوعه 25 07-15-2010 09:10 PM
صبغات الشعر الطبيعية mosslima صالون العنايه بالشعر 11 02-22-2009 09:55 PM
شامبوهات طبيعية للعنايه الشعر........ زهرة الباحة صالون العنايه بالشعر 9 01-07-2009 11:12 PM
الزيوت الطبيعية لنعومة الشعر ام تووووووتي صالون العنايه بالشعر 6 05-08-2008 03:43 PM
شامبوهات طبيعيه لجميع انواع الشعر ياسمين عاطف صالون العنايه بالشعر 4 12-28-2006 11:15 PM







Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
منتدى سيدتي النسائي منتدى مستقل وليس له علاقه بأي جهة أخرى
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة
لا تمثل الرأي الرسمي لـ منتدى سيدتي النسائي بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

Privacy Policy

Facebook Twitter Twitter