أنظمة وقوانين التسجيل المجموعة الاجتماعية  معرض الصور  ابتسامات شروح خاصة
العودة   منتديات سيدتي النسائي > حياتك سيدتي > الحمل والولادة




شاركونا اخر ما توصل اليه الطب لعلاج تأخر الانجاااااب


جديد مواضيع الحمل والولادة


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter


Sponsored Links
قديم 11-25-2009, 07:18 PM   رقم المشاركة : 1
مُشرٍفـَة الُحمُــل وآلُــولآدة











وسام العطاء لمنتديات سيدتي شكر وتقدير 
افتراضي شاركونا اخر ما توصل اليه الطب لعلاج تأخر الانجاااااب

شاركونا اخر ما توصل اليه الطب لعلاج تأخر الانجاااااب



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت افتح موضوع نشارك به جميعا لكي نتساعد ونعطي معلومات لنفيد بعضنا البعض ان شاءالله

واي واحده بتحب تشارك بالموضوع وتجيب معلومات جديده لما توصل اليه الطب حديثا لعلاج العقم او تأخر الحمل أو اكتشاف تقنيات جديده

لحل هذه المشكله وزيادة نسبة نجاح الحقن المجهري واطفال الأنابيب

وحتى الحقن الاصطناعي فأهلا وسهلا بها ويا ريت تحكيلنا من وين جابت المعلومات من اي مصدر

وبتمنى تتفاعلوا معنا وتشاركونا بالموضوع لكي نفيد ونستفيد
من بعض ويكون هالموضوع فاتحة خير ع الجميع

ويعطينا بصيص من الامل لحل مشاكل الأنجاب

وبالنهايه بتمنى من الله العلي القدير بأن يرزق كل محرومه من نعمة الأنجاب بالحمل السليم المعافى القريب وان يرزقها منه الذريه الصالحه

ويجعله قرة عينها ويجعله من البارين بها يارب

يا رحيم لا تجعلنا عقيم يا رحيم لا تجعلنا عقيم


شاركونا اخر ما توصل اليه الطب لعلاج تأخر الانجاااااب اختكم شـــــــــــــــــــــــــادوشاركونا اخر ما توصل اليه الطب لعلاج تأخر الانجاااااب

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
شاركونا اخر ما توصل اليه الطب لعلاج تأخر الانجاااااب
http://forum.sedty.com/t213555.html





التعديل الأخير تم بواسطة الفراشه ; 11-27-2009 الساعة 10:50 AM.
رد مع اقتباس

Sponsored Links



قديم 11-25-2009, 08:36 PM   رقم المشاركة : 2
:: سيدة مميـزه ::











icon28 رد: شاركونا اخر ما توصل اليه الطب لعلاج تأخر الانجاااااب




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غاليتنا شادو لك فائق الشكر على جهودك التي تبذليها

وموضوع رائع طرحتيه علنا نفيد ونستفيد بعون الله

العلي القدير

ونضم صوتنا لصوتك بالتاكيد الله لايحرم احد من تعمة الانجاب اللهم امين

وباذن الله لي عودة للمشاركة ودمتي بخير


قديم 11-26-2009, 02:29 AM   رقم المشاركة : 3
:: سيدة مميـزه ::











icon29 رد: شاركونا اخر ما توصل اليه الطب لعلاج تأخر الانجاااااب


شاركونا اخر ما توصل اليه الطب لعلاج تأخر الانجاااااب

يسعدني ان اكون اول المشاركات :

منار اليمن التاريخ : 06-10-2009

في فتح طبي جديد يمثل ثورة علمية هائلة في علاج أمراض العقم، التي تقف حائلاً أمام الملايين من الأزواج وتحرمهم من نعمة الإنجاب، كشفت دراسة أمريكية عن واحدة من مورثات الخصوبة عند الفئران، بعد أن تبين أن لها دوراً في تنظيم عملية الإباضة عند إناث تلك الحيوانات؛ الأمر الذي قد يسهم في إلقاء الضوء على بعض مسببات العقم عند البشر.

وأوضح الباحثون أن الخصوبة عند الإناث تعتمد على تشكل الحويصلات في المبيض، والتي تتحول لاحقاً إلى بويضات ناضجة، مشيرين إلى أنه في كل مرة تنضج حويصلة واحدة فقط لتعطي البويضة التي تنطلق من المبيض وتكون جاهزة لعملية الإخصاب، فيما تفنى بقية البويضات التي ُانتجت خلال الدورة الواحدة.

وكان باحثون من جامعة فيرجينيا كومنولث، قد أجروا تجارب على نماذج حيوانية تمثلت في الفئران لاختبار دور المورثة المعروفة اختصاراً باسم "سماد – 3" في المراحل المبكرة من تطور الحويصلات؛ وذلك بهدف فهم الآليات الجزيئية التي قد تؤثر في خصوبة الأنثى عند تلك الكائنات.

وركزت الدراسة على البحث في المسارات التي تطلق الإشارات والمرتبطة بما تظهره الحويصلات من استجابة للهرمون المحفز للحويصلات "FSH"؛ حيث يعد الأخير من هرمونات الخصوبة ومسئول عن مساعدة الجسم عند إناث البشر على إنتاج بويضات ناضجة.

وأكدت نتائج الدراسة أن غياب مورثة "سماد– 3" عند إناث الفئران يتسبب في منع حدوث الإباضة بشكل طبيعي؛ مما يؤدي إلى تراجع خصوبتهن بسبب انخفاض درجة استجابة الحويصلات للهرمون المحفز للحويصلات "FSH".

وتوصل الباحثون إلى أن مورثة "سماد– 3" تنظم نمو الحويصلات، كما أنها مسئولة عن مجموعة هامة من البروتينات الضرورية لتطور الحويصلات.

وأكدت الدكتورة إليزابيث ماك جي الاختصاصية في مجال أمراض العقم، أن تعلم الكيفية التي ُينظم من خلالها الهرمون المحفز للحويصلات هو أمر مهم لفهم الخلل الذي يؤثر على تطور الحويصلات وخصوبة الأنثى، مشيرةً إلى أن ذلك قد يقود إلى تطوير أساليب علاجية جديدة للعقم "بحسب تقديرها".

حبوب جديدة تعالج عقم الرجال



تمكن علماء من صنع حبة لمنع الحمل للرجال، وذلك بعد اكتشاف جين له علاقة بالخصوبة عند الذكور.

ووجدت دراسة أجريت على عائلات إيرانية، تبدّلاً دائماً في طبيعة حمض نووي في جين اسمه "سي ايه تي اس بي إي آر 1" أو "CATSPER1" يتحكّم في بروتين مسؤول عن تحرّك الحيوانات المنوية عند الذكور.

وأشار العلماء إلى أن هذا الجين قد يساعد على علاج الرجال الذين يعانون من مشاكل العقم وربّما صنع حبوب لمنع الحمل عندهم بدل الخضوع لعملية قطع قناة المنيّ أو استخدام الواقي الذكري.

وأظهرت دراسة سابقة أعدّها مركز الأبحاث الطبي والتناسل وعلم الأحياء في بريطانيا، أن الرجال عامة لا يمانعون في تناول حبة من هذا النوع في حال توفرها.

واكتشف الباحثون خلال جمعهم معلومات جينية، أن لدى عائلتين إيرانيتين تبدّلات في حمضهم النووي في جين "CATSPER1"، كما تبيّن أن الفحوصات التي أجريت على فئران أظهرت أن التبدّلات في جين "CATSPER1" يمكن أن تسبّب العقم، لأنها تؤثر على نشاط السائل المنوي وتبطئ حركته في الوصول إلى بويضة الأنثى من أجل تلقيحها.

وأكد الدكتور مايلك هلديبراند أن هذا الجين لا علاقة له بمتلازمة الخصوبة عند البشر، وهو أمر قد يقودنا إلى إيجاد علاجات للخصوبة تستبدل الجين أو البروتين، مضيفاً أن هناك حاجة لإجراء المزيد من الأبحاث.

الدموع.. أحدث طريقة لعلاج عقم النساء



تمكن الدكتور ‏علي فريد أستاذ أمراض النساء والتوليد بطب عين شمس‏,‏ من التوصل إلى طريقة جديدة تستخدم الدموع لأول مرة في تاريخ الطب لعلاج العقم، مؤكداً أن دموع الفرح غير دموع الحزن،‏ وغير الدموع التي تنساب بسبب تقشير البصل وكذلك دموع الضحك.

وأشار فريد إلى أن الهرمونات عالية التركيز موجودة في الدموع‏،‏ وكذلك الإنزيمات التي تساعد علي تقليل الضغط داخل العين‏،‏ وقد استخدمت الدموع لعلاج حالات الاجهاض المتكرر غير المسبب‏، ولزيادة فعالية الغشاء المبطن للرحم، وكذلك حالات مرض البطانة الرحمية المهاجرة‏.‏

وأوضح ‏فريد أنه مازال في مراحله الأولية,‏ وتم علاج أربع حالات فقط‏,‏ مرة عند سحب البويضة‏,‏ وثانية عند نقل الأجنة‏,‏ وحالتان آخريان وجاري استخدام هذا العلاج في حالات العقم المسبب عن الالتصاقات الحادة داخل تجويف الرحم‏، مؤكداً‏ أنه يمكن حقن المبيض في حالة تكيس المبيض عن طريق المنظار وكذلك عن طريق الموجات الصوتية والنتيجة مشجعة جداً،‏ وهي طريقة جديدة أن يكون علاج الجسم من الجسم‏، لذا يجب أن توفر كل سيدة دموعها لاستخدامها عند الضرورة‏.‏

تقنية جديدة لعلاج عقم النساء

كشف أطباء فرنسيون عن طريقة جديدة لزراعة المبيض ساعدت امرأة شابة توقف لديها الطمث لمدة عامين من إنجاب طفلة بصحة جيدة.

وتمكن الأطباء من علاج المرأة الشابة باستخدام عملية من خطوتين في اعقاب خضوعها لعلاج كيميائي لاصابتها بالانيميا المنجلية وهي أحد انواع فقر الدم تتسبب في تكسر كريات الدم الحمراء بشكل يعرض حياة الشخص للخطر.

وتشتمل عملية زراعة المبيض على ازالة احد مبيضي المرأة قبل ان تخضع لعلاج كيميائي، وتجميده ثم تذويبه واعادته الى المريضة بعد انتهاء العلاج، لكن احد اكبر التحديات امام هذه الجراحة كانت تشجيع الانسجة التي تمت زراعتها على بناء أوعية دموية، لأنه إذا لم يكن امداد الدم كافياً، فإن المبيض لا يتجاوب للهرمونات التي تدفعه لإنتاج بويضة.

أما الطريقة الجديدة التي وصفها باسكال بافير من مستشفى جامعة ليموج في وسط غرب فرنسا، فتتالف من مرحلتين يتم فيها إعادة تثبيت قطع صغيرة للغاية من الانسجة التي تم تخزينها، قبل ثلاثة أيام من يوم الزراعة الحقيقية للمبيض.

وأوضح الباحثون أن "زراعة الخلايا الاولى تشجع نمو الأوعية الدموية وتمهد الطريق لكي يصبح المبيض عاملا بشكل تام في فترة زمنية قصيرة".

وعقب عملية الزراعة بدأ المبيض في إنتاج البويضات خلال اربعة اشهر وحملت المريضة بعد شهرين اخرين دون الحاجة الى تلقيح صناعي.

كوكتيل فيتامينات يزيد من سرعة الحيوانات المنوية





من الآن قد يصبح بمقدور العلماء مكافحة العقم بطريقة طبيعية للغاية، فقد اكتشف باحثون بالنمسا مفعولاً قوياً فى علاج العقم لمزيج من فيتامينات "ب 6" و"ب 12"، وحامض الفوليك، إذا ما تم تعاطيها بجرعات محددة.

وأكد الباحثون أن الحيوانات المنوية يزداد عددها، وتنشط حركتها مع تعاطى هذا المزيج، بشرط ارتفاع مستوى مادة "هوموسيستين" بالدم نسبياً، لكي يتسنى للفيتامينات التأثير على الحيامن الضعيفة والقليلة الحركة.

ولا يعد هذا الشرط صعباً، حيث ترتفع نسبة الـ"هوموسيستين" بالفعل لدى 33% من الرجال المعانين من ضعف نوعية الحيامن، وقلة عددها، بما يساعد على نجاح مثل هذا العلاج.

واستخدم الباحثون فى تجاربهم فيتامين "ب 6" وفيتامين "ب 12" وحامض الفوليك، بجرعات معينة لخفض نسبة "هوموسيستين" في الدم، وبالتالي تحسين انتشار الدم في الخصيتين. ونال الرجال المتطوعون يومياً جرعات من 300 مكروجرام من حامض الفوليك، 3 ملجم من فيتامين "ب 6" و3 مكروجرامات من فيتامين "ب 12"، وتم التأكد من النتائج بعد 3 أشهر من المتابعة اليومية والفحوص تحت المجهر، التي شملت المني وعينات من دماء المتطوعين، ولاحظ الباحثون أن كوكتيل الفيتامينات عمل خلال العلاج على خفض نسبة" هوموسيستين" في دماء المتطوعين من 13.5 مكرومول في اللتر إلى 9.7 مكرومول في اللتر، فى الوقت الذى، ارتفع عدد المني في كمية المني المقذوفة من 44 مليوناً/ سم المكعب إلى 55 مليوناً/ سم المكعب.

وتم اختبار كوكتيل الفيتامينات بهذه الجرعات على رجال ينخفض لديهم عدد الحيامن إلى أقل من 9 ملايين حيمن/ سم مكعب، وثبت أن خفض "الهوموسيستين" لديهم عمل على مضاعفة عدد الحيامن لديهم ثلاث مرات.

وضمن التطور فى الأساليب المستخدمة للقضاء على العقم، طور علماء استراليون جهازاً لفحص الحيوانات المنوية، فى تقنية قد تعطي الكثير من الرجال المصابين بالعقم أملاً في الانجاب.

ويستبعد الجهاز الحيوانات المنوية المصابة بخلل في الحمض النووي يرتبط بالعقم، كما يستبعد الحيوانات التى قد تؤدى لانجاب أطفال يحتمل اصابتهم بالسرطان في الطفولة.

ومن المتوقع ان يساعد هذا الجهاز المسن الذي يريد الانجاب، أو المدخن الشره، أو من يتعرض للتلوث في مكان العمل، وهى العوامل التى تلحق الضرر الأكبر بالحيوانات المنوية.

المصدر : محيط

قديم 11-26-2009, 02:40 AM   رقم المشاركة : 4
:: VIP ::











شكر وتقدير 
افتراضي رد: شاركونا اخر ما توصل اليه الطب لعلاج تأخر الانجاااااب


يعطيك العافيه بس بقولك ياليت تثبتين موضوعك لانه مهم بالنسبه لنا ونبقى نستفيد وكل ماخذنا شفناه والله ماقصرتي يالغاليه رزقني الله وإياكي والجميع بالذريه الصالحه هالشهر يارب

قديم 11-26-2009, 10:12 AM   رقم المشاركة : 5
عضٌوة شٌرٍفـَ منتديـُآت سَيدتـيّ











وسام القلم الفضي شكر وتقدير وسام العضوة المتعاونه 
افتراضي رد: شاركونا اخر ما توصل اليه الطب لعلاج تأخر الانجاااااب


حبيبتي وأختي الفراشة....موضوعك أكثر من رائع ويا رب يجعله في ميزان حسناتك ويا رب يرزقك الحمل عاجلا غير آجلا .
لي عودة لموضوعك حتى أشارك معك .
وأخيرا أقول لك عيد مبارك سعيد وكل عام الى الله أقرب ويا رب يحقق جميع أمنياتك....ويا رب يوفقك دنيا وآخرة.

قديم 11-26-2009, 09:33 PM   رقم المشاركة : 6
مُشرٍفـَة الُحمُــل وآلُــولآدة











وسام العطاء لمنتديات سيدتي شكر وتقدير 
افتراضي رد: شاركونا اخر ما توصل اليه الطب لعلاج تأخر الانجاااااب


غاليتي ام الرور أعجز عن شكري وامتناني لك

زودتينا بمعلومات قيمه ومفيده ان شاءالله تكون بميزان حسناتك يا رب

ويا ريت تستمري وتتواصلي معنا على طول

سعدت جدا بمشاركتك يا الغاليه

دمتي صديقه ومحبه

قديم 11-26-2009, 09:36 PM   رقم المشاركة : 7
مُشرٍفـَة الُحمُــل وآلُــولآدة











وسام العطاء لمنتديات سيدتي شكر وتقدير 
افتراضي رد: شاركونا اخر ما توصل اليه الطب لعلاج تأخر الانجاااااب


غاليتي الدلع عطري الله يعافيك حبيبتي

وان شاءالله بتشاركي معنا وبتستمري

وانا ثبت الموضوع لاني لقيت ردة فعل طيبه منكم

وان شاءالله نفيد ونستفيد من بعض

دمتي بــــــــــــــــــــــود

قديم 11-26-2009, 09:39 PM   رقم المشاركة : 8
مُشرٍفـَة الُحمُــل وآلُــولآدة











وسام العطاء لمنتديات سيدتي شكر وتقدير 
افتراضي رد: شاركونا اخر ما توصل اليه الطب لعلاج تأخر الانجاااااب


غاليتي بشرى سعيده جدا بمرورك في الموضوع

واكيد مش راح تقصري معنا بالمعلومات الي بتقدري تعرفيها عن

اخر ما توصل اليه الطب في علاج تأخر الحمل

دمتي محبه ومخلصه ومتعاونه


برنامج تكسير الدهون وازالة السيلوليت بدون عمليات 6 جلسة 1200 ريال 0112499111_0554171121 اتصلى بنا
تفتيح البشره وازالة التصبغات بياض حتى 4 درجات ازالة الكلف في جلسة واحده. يصلك اينما كنت 0541475444

إضافة رد




شاركونا اخر ما توصل اليه الطب لعلاج تأخر الانجاااااب

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

منتديات سيدتي - موقع سيدتى - سيدتي النسائي

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الخطوات الهاااامة لعلاج تأخر الحمل الدلع عطري الحمل والولادة 20 02-25-2013 10:38 PM
الطب الشعبي لعلاج بعض الامراض ام عليوه صحتك 3 08-15-2009 11:46 PM
وصفات الطب الشعبي لعلاج قشور الرأس أم ميدو المواضيع المكررة 1 01-12-2009 02:30 PM
& أحدث ما توصل اليه العلم & زوزو حسن الكمبيوتر والبرامج 9 11-02-2008 07:03 PM
نحر ابنته وهي توسل اليه وتقول ( يبه السكين تعورني ...) حسناء 14 المواضيع المكررة 3 08-05-2008 05:39 PM






Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
منتدى سيدتي النسائي منتدى مستقل وليس له علاقه بأي جهة أخرى
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة
لا تمثل الرأي الرسمي لـ منتدى سيدتي النسائي بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

Privacy Policy

Facebook Twitter Twitter