أنظمة وقوانين التسجيل المجموعة الاجتماعية  معرض الصور  ابتسامات شروح خاصة
العودة   منتديات سيدتي النسائي > حياتك سيدتي > الحياة الزوجية





كيف تكسب الزوجه حب زوجها بطرق سهله جدا


جديد مواضيع الحياة الزوجية


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter


Sponsored Links
قديم 01-17-2010, 07:40 PM   رقم المشاركة : 1
:: سيدة جـديـدة ::










افتراضي كيف تكسب الزوجه حب زوجها بطرق سهله جدا

كيف تكسب الزوجه حب زوجها بطرق سهله جدا






كيف تكسب الزوجه حب زوجها بطرق سهله جدا

الكل منا يتمنى الحياة الزوجيه السعيده ولكن احيانا لا يتحقق فنحن ليست مجتمع ملائكي وانما بشر قد ننجح او نخفق فيبعض امور الحياه ولكن دائما مفتاح السعاده الزوجيه بيد الزوجه ونحن نعتقد ذلك لانها الكل بالكل ولكن بعض الزوجات يغفل عنها احيانا اسلوب من الاساليب يطفي على حياتهم الكثير من السعادة وهنا اهمس في اذن اخواتنا بعض الهمسات لعل الله يكتب لهن السعاده في احدي الطرق ولو ان الزوجه الذكيه التي تسعى لهذا المبداء كلها افكار وطرق متجدد دائما ولكن من باب التذكير لكم ما ارى

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (الدنيا متاع وخير متاعها الزوجه الصالحه )
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها " رواه الترمذي.

وهذه وصايا نافعة تحبب المرأة لزوجها وتسعده بها:

1- أطيعي زوجك ولا تعصيه أبدا إلا فيما حرم الله فلا طاعة لمخلوق في معصية الله فإن أمرك بمعصية فامتنعي واستخدمي معه أسلوب المداراة والإقناع بهدوء حتى يقلع عن ذلك.

2- توددي له بالأسلوب الحسن والكلام الطيب واختمي كلامك دائما بالثناء والدعاء المناسب كقولك الله يعافيك والله يحفظك.

3- حسسي زوجه برجولته واهميته بالنسبه لكي وانه كل شيء في حياتك ولا تصبحي الزوجه المتسلطه وكوني وديعه معه في التعامل .

4- اعتني دائما بالمظهر الحسن والهندام الجميل واحرصي على أن لا يجد منك مايكره فإن تجمل المرأة يرغب الزوج بها ويجذبه إليها واعتناء المرأة بنفسها وزينتها من أعظم أسباب المحبة بين الزوجين والمرأة الفطنة تستثمر ذلك في سبيل رضا زوجها وهو دليل على ارتقائها وثقافتها ولا تختلقي الاعذار بسبب كبر الاولاد ولا استطيع ان البس امامهم فدعيهم يتعلمو ذلك بالمستقبل اضافة الى ان هناك حياة اخرى بينك وبين زوجه عندما تؤصد الابواب يمكن استغلالها في اظهار مفاتن ومواطن جمالك لزوجك بعيدا عن الابناء .

5- تفهمي نفسية زوجك وطبيعته من حدة أو عصبية أو حساسية وغيرها فتجنبي الأمور والأحوال التي تخالف طبيعته أو تؤدي إلى انفعاله وغضبه.

6- تحسسي رغباته ومطالبه واحرصي على الإعتناء بها فإن لكل زوج رغبات خاصة والمرأة الذكية تدرك أن تحقيقها أقرب طريق لمحبة الرجل وسعادته.

7- احرصي على التجديد دوما في الهيئة وأثاث المنزل والطهي وغيره وإياك والجمود على طريقة رتيبة فإن ذلك يجلب الملل والسآمة على الزوج واحرصي ان لا يراكي طوال اليوم بملبس واحد او مظهر واحد حتى يزداد شوقا لكي .

8- إياك وكثرة الشكوى فإن أبغض النساء عند الرجال المرأة الشكاية ويزداد الأمر سوءا إذا كان هذا السلوك أمام الآخرين من أهل وجيران وهو دليل على ضعف شخصية المرأة.

9- لا تعاتبيه ولا ترفعي صوتك عليه أمام الأولاد أو في الأماكن العامة ولكن أخري ذلك إلى خلوتك به وانتظري حتى تهدأ نفسه ويسكن غضبه وخاطبيه بصوت منخفض وكلام مؤثر وعتاب المحب فحينها سيتأثر ويستجيب ولتعلمي أن الرجل ذو أنفة وحمية لا يناسبه غالبا إلا هذا الأسلوب وكثير من النساء تفقد زوجها لجهلها هذه الحقيقة.

10- إن قصر معك الزوج في حقوقك أو بدت لك حاجة فقدمي بين يدي طلبك عبارات فيها ثناء وذكر لأخلاقه الجميلة ثم اذكري حاجتك وإياك وإنكار الجميل وجحود مواقفه الرائعة فإن ذلك من كفران العشير وهو أعظم ما يفسد الود بين الزوجين.

11- طعمي حياتك الزوجية بإظهار الحنان والحب لزوجك بأقوالك وأفعالك ولا تبخلي عليه بذلك ولا تجعلي حياتك جافة لا مشاعر فيها وكثير من النساء يقصرن في ذلك والزوج مفتقر إلى حنان المرأة وإدلالها عليه وكثير من المشاكل الزوجية سببها فقدان الحنان بين الزوجين.

12- لا تكثري على زوجك من الطلبات وكوني واقعية ومتعقلة وليكن طلبك في الوقت المناسب في غير وقت راحة الزوج أو همه وفي الأمور المهمة فإن الأزواج يبغضون المرأة اللحوح التي تستقبل الزوج ليل نهار بالطلبات.

13- احفظي زوجك في سفره وإقامته ولا تخالفيه ولو في أبسط الأمور ولا تفشي له سرا ولا تذكري نقائصه ومعائبه لأحد مهما كان وأظهريه بالمظهر الحسن عند الآخرين فإن حافظتي عليه كنت أهلا لثقته وإن ضيعتيه في الناس ذهب تقديره لك واستخف بك النساء واستحقرنك.

14- كوني واثقة بنفسك بعد الله في حل مشاكلك وإياك أن تخرجي مشاكلك مع زوجك خارج المنزل واستعملي جميع الطرق والوسائل في القضاء عليها فإن المشكلة إذا خرجت شاعت وعظمت ودخل فيها الشيطان والإنتقام للنفس إلا أمرا عظيما لا تستطيعين دفعه فاستشيري أهل الدين والحكمة.

15- املئي حياة زوجك بكل شيئ وشاركيه في أحزانه وأفراحه وعوديه على أن تتولي جميع أموره حتى خدمته في الأمور البسيطة وإذا اعترضته مشكلة في حياته يرجع لمشورتك فإن كنت كذلك أقبل عليك زوجك وشعر بالحاجة لك فكوني له سكرتيرة حياتة التي يلجأ لها في كل شيء .

16- لا تكوني ولاجة خراجة وليكن خروجك من المنزل معتدلا وإن خرجت فاستأذني زوجك فإن كثرة خروج المرأة من منزلها يؤدي إلى ضعف العلاقة بين الزوجين وهو دليل على هروب المرأة من التكاليف وعدم استقرارها العاطفي ومكث المرأة في بيتها أكبر وقت يهيئ الأمان لها ويمنحها الإستقرار.

17- لا تكوني مادية في تصرفاتك مع زوجك فتبني سلوكك على هذا الأساس وإن بذلت مالا أو فعلت خيرا لزوجك فلا تمني عليه فإن ذلك يؤذيه وينغص عليه وإن أغناك الله من فضله فاستغني به وكوني كريمة في عطاياك.

18- تجملي بالحياء والمرؤة في تعاملك بزوجك وارتقي بأخلاقك واجتنبي السباب والشتائم واجعلي زوجك يخجل من حشمتك له وإن كرهت شيئا منه فليعرف ذلك في وجهك فإن هذا الأسلوب له تأثير بالغ.

19- اعملي بمبدأ الثقة بعلاقة زوجك ولا تشكي فيه وأحسني الظن به ولا تلتفتي لوساوس الشيطان وكلام صويحبات السوء وتغافلي عنه فإن المرأة متى ما استجابت لذلك فتح عليها باب شر عظيم أدى إلى حصول الفراق بين الزوجين.

20- كوني صريحة وواضحة في جميع شؤونك مع زوجك وأبلغيه عن كل أمر يجد في حياتك ولا تقدمي على أمر في حياتك حتى تخبريه فإن حصلت لك مشكلة فأبلغيه من أول الأمر ولا تمهلي فيتفاقم الأمر مما يؤدي إلى سوء ظن الزوج بك ولائمتك على ذلك.

21- احرصي على معرفة شخصية زوجك بشتى الوسائل واذ عرفتي نوعها تعاملي معه على هذا الاساس فمثلا اذا كان من النوع الجاف او العنيد اوالساكت قليل الكلام هناك طرق عديده لجعله يكون اكثر سعادة معك وهو بهذا الحال فهي طبيعتة وقد تستطيعين تغييره الى حاله اخرى افضل كالانسان الساكت اوالغامض تستطيعين ان تجعليه من المتحدثين او من الواضحين بالنسبة لك ولا يخفي عنك شيء بمجرد الثقه بك 0

22- استشيري من تانسي برأيه من صاحباتك او اقاربك ببعض المسائل التي تكون غامضه بالنسبه لك او التي تكون جديده بالنسبه لكي وخذي منها ما يتوافق مع متطلبات زوجك وحاجاته فاتي الادرى اذا كان ذلك الرأي يسعده ام لا ولا تجعليه حقل تجارب واذا اخفقتي بادري بالاعتذار منه وافصحي له قصدك ولكن لم توفقي 0


وأخيرا احرصي على كل ما يقوي العلاقة بزوجك واتقي كل ما يضعفها أو يزيلها بالكلية واسألي ربك التوفيق والوئام ودوام الألفة والمحبة 0
لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
كيف تكسب الزوجه حب زوجها بطرق سهله جدا
http://forum.sedty.com/t229710.html


رد مع اقتباس

Sponsored Links





قديم 01-17-2010, 07:53 PM   رقم المشاركة : 3
:: سيدة مميـزه ::











افتراضي رد: كيف تكسب الزوجه حب زوجها بطرق سهله جدا


بارك الله فيك على هده النصائح القيمة

قديم 01-17-2010, 07:57 PM   رقم المشاركة : 4
:: سيدة جـديـدة ::










icon21 رد: كيف تكسب الزوجه حب زوجها بطرق سهله جدا


[:...... تقبلي إعجابي بنشاطك ومواضيعك الجميلة ......:]

شكرا لك هاد بعض ما عندكم من العلم والمعرفة


برنامج تكسير الدهون وازالة السيلوليت بدون عمليات 6 جلسة 1000 ريال 0112499111_0554171121 اتصلى بنا
تفتيح البشره وازالة التصبغات بياض حتى 4 درجات ازالة الكلف في جلسة واحده. يصلك اينما كنت 0112499111/0554171121

إضافة رد




كيف تكسب الزوجه حب زوجها بطرق سهله جدا

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

منتديات سيدتي - موقع سيدتى - سيدتي النسائي

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حق الزوجه على زوجها ام اشرف الحياة الزوجية 16 10-22-2013 03:32 AM
كيف تكسب المرأة ود ورحمة واحترام زوجها ؟؟ الدلع عطري الحياة الزوجية 9 10-08-2012 06:31 AM
كيف تتاكد الزوجه من خيانه زوجها؟؟؟؟ فرح فرح افتحي قلبك 6 01-08-2011 05:46 PM
كيق تكسب المراه قب زوجها؟ كاكا الحياة الزوجية 8 11-12-2009 09:48 AM
تزين زجاجات الورود بطرق سهله وبيتيه00 ام جمانه أم جمـــــــــــــانه قسم الاشغال اليدويه 45 05-06-2008 06:47 PM







Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
منتدى سيدتي النسائي منتدى مستقل وليس له علاقه بأي جهة أخرى
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة
لا تمثل الرأي الرسمي لـ منتدى سيدتي النسائي بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

Privacy Policy

Facebook Twitter Twitter