أنظمة وقوانين التسجيل المجموعة الاجتماعية  معرض الصور  ابتسامات شروح خاصة
العودة   منتديات سيدتي النسائي > مطبخ لك > صحتك



فوائد الكرز ...


جديد مواضيع صحتك


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter


Sponsored Links
قديم 03-18-2007, 04:22 AM   رقم المشاركة : 1
مُـمـَيـَـزة قِـسـمٍ ـألـدآيـت و ـألـصِـحَــه










Thumbs up فوائد الكرز ...

فوائد الكرز ...



- يعالج آلام المفاصل ويحمي الجلد ‏


يعتبر فصل الصيف من فصول السنة التي يكثر فيها الفاكهة ويزداد الإقبال عليها حيث أنها تساعد على ‏التخلص من حرارة الصيف ويأتي من ضمن هذه الفواكه ثمرة "الكرز" فهي تعتبر منشطة للجسم ومقوية ‏للعديد من الأنسجة الداخلية وذلك يرجع إلى احتواء ثمار الكرز على العديد من العناصر الغذائية ‏الأساسية للعديد من التفاعلات الحيوية داخل الجسم. ويأتي في مقدمة هذه العناصر الغذائية الماء ‏والسكر والتي بدورها تعمل على ارواء الجسم وزيادة نشاطه وحيويته. كما ان هذه الثمار اللذيذة تحتوي ‏على نسبة جيدة من المعادن الأساسية والمهمة مثل البوتاسيوم والحديد، والكالسيوم.
ويحتوي كذلك على الفيتامينات الأساسية مثل فيتامين ج حيث يعمل على تأمين الطاقة والنشاط ‏للجسم.
الكرز والجلد
تشير الأبحاث العمية ان ثمار الكرز تحتوي على نسبة جيدة من فيتامين (‏a‏)‏‎ ‎‏ والذي يعتبر من العناصر ‏الأساسية لحماية أنسجة الجلد وخلاياه كما انه يعمل على زيادة تجدد الخلايا والتي تموت عند التعرض ‏لأشعة الشمس والاجهاد والتعب وارتفاع درجة الحرارة والتقدم في العمر.
الكرز والجهاز العصبي
يرتبط ارتفاع درجات الحرارة وخصوصاً عند بذل أي مجهود على إثارة الجهاز العصبي خلال اليوم وبالتالي ‏فإن استهلاك وتناول الكرز خلال اليوم يعمل على تهيئة وتنظيم الجهاز العصبي نظراً لاحتوائه على نسبة ‏من الكوبالت والنحاس وبعض العناصر الأساسية لعمل الجهاز العصبي لذلك فإننا ننصح بالابتعاد عن ‏التعرض لأشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة واستهلاك كميات جيدة من ثمار الكرز.
الجهاز الهضمي والكرز
لوحظ ان هناك ارتباطاً إيجابياً لاستهلاك الكرز وجهاز الهضم حيث لوحظ أنه يعالج ويقلل من الامساك ‏وكذلك يساعد في الحد من اضطرابات الكبد كما أنه لوحظ أنه يساعد الجسم في تنظيف الدم من ‏السموم.
الكرز والمفاصل
تزيد الإصابة بداء المفاصل في العديد من المجتمعات والتي يكون من أحد أسبابها هو ارتفاع معدل ‏الحامض البولي في الدم والذي بدوره سوف يؤدي إلى انتفاخ واحمرار وألم في المفاصل.
حيث ان ارتفاع "حمض البول" ينتج في الواقع من تناول استهلاك كميات كبيرة من اللحوم والدواجن ‏والبعض تؤدي إلى رفع مستوى هذا "الحمض" مما يؤدي إلى الإصابة بداء المفاصل ويأتي دور "الكرز" هنا ‏في الحد من هذا المرض "داء المفاصل" حيث ان الكرز يحتوي على مواد فعالة مثل انزيمات تساهم ‏وبشكل جيد في عملية التخلص من هذا الحامض عن طريق تفتيته وطرحه خارج الجسم بمساعدة ‏الكبد ولذلك فإن أي شخص يشكو من التهاب في المفاصل فإنه يجب تناول الكرز بشكل مستمر وكذلك ‏الاقلال من استهلاك اللحوم والدواجن بشكل كبير. واستهلاك وشرب كميات جيدة من الماء. ‏


- ويهدئ الأعصاب وينظف الدم من السموم:
الكرز فاكهة غنية بالأملاح المعدنية مطفئة للعطش ومنشطة للكليتين. وهو من المصادر ‏الطبيعية التي تمد الجسم بكميات وفيرة من البوتاسيوم والطاقة، حيث تحتوي الحبة الواحدة منه ‏على أربع سعرات حرارية.وهناك نوعان من الكرز، الحامض الذي يتحمل درجة حرارة ‏أعلى من النوع الآخر. أما الحلو فيظهر في أواخر شهر مايو ويستمر إلى مطلع شهر ‏أغسطس وموسمه أطول من موسم الأول. وبحسب العارفين بهذه الفاكهة فإنه كلما كان ميالاً ‏إلى اللون الأسود اللامع الصافي كان أكثر حلاوة. وتوجد مئات الأنواع من هذا الكرز الحلو ‏وأكثرها شهرة الموجودة في أمريكا الشمالية، ويأتي كبير الحجم وحبته على شكل قلب وذات ‏لون أحمر داكن.أحلى الكرز أكثره ميلاً للسواد إذا ما كان صافيًا ولامعًا. وحين يكون غير ‏ناضج تكون حبته صلبة. ويلين الكرز غير الناضج ويسودّ إذا ما ترك في الغرفة وبدرجة ‏حرارة معينة لكنه لن ينضج إذا ما قطف. لذلك ينصح العارفون بالكرز باختيار الكرز الذي لا ‏يزال ملتصقًا بسيقانه الخضراء حيث يعيش مدة أطول. وعلى اعتباره يتلف بسرعة فمن ‏الأهمية بمكان عدم غسله إلا قبل فترة وجيزة من التقديم. كما ينصحون بوضعه في كيس ‏بلاستيكي مفتوح، وأن يوضع بداخله منديل ورقي لامتصاص الرطوبة على ألا تتجاوز مدة ‏تخزينه في الثلاجة ثلاثة أيام.الكرز غني بالأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم الذي يساعد الجسم ‏على التخلص من أملاح الصوديوم الضارة بالأوردة المتصلبة. وهو ذو خاصية قلوية مما ‏ينصح بعدم تناوله قبل الطعام لأنه يوقف الأحماض فيسبب عسرًا في الهضم. هذا ويفيد الكرز ‏مرضى الروماتيزم إذ يساعدهم على مقاومة الالتهابات إذا ما تناولوه بكميات كبيرة.هذا ‏ويحمي الكرز من أمراض القلب وضغط الدم المرتفع. ويشار هنا إلى أن في كل كوب من ‏الكرز 325 ملليغرامًا من البوتاسيوم وثلاثة غرامات من الألياف المادة الأولى تحافظ على ‏توازن ضغط الدم والثانية تحمي من أمراض السرطان. الكرز المحمض يحتوي على 6 ‏أضعاف من البيتاكاروتين..وتناول الكرز يساعد على تهدئة الجهاز العصبي وينظف الدم من ‏السموم. لذا فهو مهم جدًا لمن يعاني أمراض الجهاز الهضمي والعصبي والبولي وأمراض ‏الروماتيزم والعظام.

ولا تتعجب إذا علمت أن فنجاناً واحداً من عصير عنب الكرز يومياً على الريق صباحاً وقبل تناول وجبة الغداء مع ريجيم غذائي مناسب يستطيع إنقاص وزنك بمعدل أربعة كيلوجرامات كل شهر تقريباً.. واشتهرت أعناق عنب الكرز بأنها مدرة للبول، وتوضع بمعدل 10 جرامات للتر من مغلي الأذناب، كما يفيد الكرز أيضاً في حالات الرشح وعسر الهضم وعسر البول، وانسداد الطحال والكبد والروماتيزم والنقرس والاستسقاء والمغص الكلوي.
لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
فوائد الكرز ...
http://forum.sedty.com/t25860.html




رد مع اقتباس

Sponsored Links




قديم 03-18-2007, 03:03 PM   رقم المشاركة : 3
عضٌوة شٌرٍفـَ منتديـُآت سَيدتـيّ










شكر وتقدير وسام العضوة المتعاونه 
افتراضي


الكرز من الفواكه الموسميه اللذيذه وفيها القليل من الحموضه التي تعطي طعم مميز له
اما فوائده غنيه وكثيره لك كل الثناء لتزويدنا بها



فوائد الكرز ...


برنامج تكسير الدهون وازالة السيلوليت بدون عمليات 6 جلسة 1000 ريال 0112499111_0554171121 اتصلى بنا
تفتيح البشره وازالة التصبغات بياض حتى 4 درجات ازالة الكلف في جلسة واحده. يصلك اينما كنت 0112499111/0554171121

إضافة رد




فوائد الكرز ...

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

منتديات سيدتي - موقع سيدتى - سيدتي النسائي

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ثمرة الكرز ... لديه فوائد صحية كثيرة لا تعد ولا تحصى ** جـــــــذابه ** صحتك 3 08-24-2011 09:03 AM
الكرش الكرش مجرد دلع صالون العنايه بالبشره 12 02-10-2011 07:44 PM
باي الكرز ام فىء وفتون الحلويات 9 01-28-2011 10:49 PM
فوائد الكرز ام غلا1 صحتك 2 09-27-2010 08:35 PM
الكرش همس المدينه الحمية - الرشاقة - تجارب الرجيم 8 05-10-2010 09:01 AM






Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
منتدى سيدتي النسائي منتدى مستقل وليس له علاقه بأي جهة أخرى
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة
لا تمثل الرأي الرسمي لـ منتدى سيدتي النسائي بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

Privacy Policy

Facebook Twitter Twitter