أنظمة وقوانين التسجيل المجموعة الاجتماعية  معرض الصور  ابتسامات شروح خاصة
العودة   منتديات سيدتي النسائي > منتدى جمالك سيدتي > صالون العنايه بالبشره




ملف للعناية بالبشرة الجافة


جديد مواضيع صالون العنايه بالبشره


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter

Sponsored Links
قديم 04-14-2010, 05:56 PM   رقم المشاركة : 1
:: سيدة مميـزه ::









ملف للعناية بالبشرة الجافة

ملف للعناية بالبشرة الجافة



البشرة الجافة

يعتبر أصحاب البشرة الجافة محظوظون في أنهم أقل عرضة للمشاكل مثل حب الشباب ولكنهم أكثر عرضة لمشاكل أخرى إذا لم يتبعوا خطوات العناية اليومية ببشرتهم .
ومن أكثر الصفات أو المشاكل التي تواجه البشرة الجافة .
الشعور بعدم الراحة أو الحكة الخفيفة.
سهولة تهيج الجلد واحمراره عند تعرضه لبعض المواد .
خشونة في الجلد خاصة في الأجواء الجافة سواء كانت باردة أو حارة .
قلة النضارة وبهتان البشرة .
رقة الجلد وسهولة ظهور بعض التجاعيد الصغيرة وخاصة في الوجه عند أماكن التعبير ظهور علامات التقدم بسرعة وغيرها... .
أسباب جفاف البشرة:
ويسأل الكثير عن أسباب معاناتهم من البشرة الجافة وفي الحقيقة ومن الأسباب ما هو مرضي ومنها ما هو نتيجة العادات السيئة للعناية ببشرتهم .
العوامل المرضية: تمثل بعض الحالات المرضية سببا في جفاف الجلد مثل الخلل في العمليات الأيضية مثل قلة نشاط الغدة الدرقية أو أن الغدد الدهنية لا تفرز كميات كافية من الدهون لترطيب الجسم أو بسبب مرض السكري الذي يساهم ظهور أعراض البشرة الجافة.
التقدم بالعمر: فالبشرة تقل قدرتها على الاحتفاظ بالماء مع التقدم بالعمر وذلك نتيجة رقة الجلد وبالتالي قلة عدد الخلايا لتي تحتوى نسبة من الدهون وتساهم في إبقاء محتوى الماء أكبر في الجلد وبالتالي يصبح الجلد أكثر رطوبة وأقل جفافاً وهذا ما لا يحدث في البشرة المتقدمة في العمر وبالتالي تصبح البشرة أكثر استعداد لظهور التجاعيد
العادات الخاطئة: والتي يقوم بها الناس عند الاستحمام بالماء الحار أكثر من مرتين يومياً والذي يعمل على إزالة الطبقة الدهنية التي تغلف الجلد وتزيد محتوى الرطوبة فيه كما يعمل الماء الحار على تبخير نسبة من الماء من الخلايا يساهم بدوره في جفاف الجلد بعد التجفيف وخاصة عند استخدام منشفة خشنة ومن الأسباب أيضاً استخدام أنواع الصابون القلوية أو التي تحوى على نسبة من العطور وتقل فيها نسبة المرطبات وبالتالي تساهم في جفاف الجلد أيضاً .
وهناك عوامل كثيرة أخرى كالتعرض للشمس لفترات طويلة أو التعرض لبعض المواد الكيمياوية كمواد التنظيف أو اضطراب النظام الغذائي وقلة احتوائه المواد التي تساهم في ترطيب الجسم .

طريقة التعامل مع البشرة الجافة :
البشرة الجافة بشرة رقيقة وحساسة وفقدت كثير من المكونات التي أفقدتها نضارتها لذلك يجب التعامل معها بلطف لقدرة أكبر للسيطرة عليها تجنب تطور الحالة واتباع النصائح مثل :
تصحيح عادات الاستحمام الخاطئة بتقليل مدة الاستحمام (10 دقائق) واستخدام الماء الدافئ وليس الحار وتقليل استخدام الصابون وتجنب الصابون القلوي أو الذي يحوي مواد تزيد من جفاف الجلد واستبدالها بالصابون المرطب أو الجلسرين والذي يفضل احتوائه على البابونج الذي يهدئ تهيج البشرة وبعد الحمام تجنب احتكاك الجلد بالمنشفة الخشنة واستبدالها بمنشفة ناعمة الملمس ودون فرك واستخدام المرطب بعد أقل من ( 3 دقائق ) من الاستحمام لضمان امتصاص جيد للكريم وبالتالي تعويض الجسم عن ما فقده من رطوبة خلال الاستحمام .
استخدام المواد المرطبة مثل الزيوت والتي يمكن استخدامها في عمل مساجات للبشرة مثل زيت اللوز أو زيوت الزيتون النقي أو استعمال الكريم المرطب يومياً والذي يساهم في زيادة الرطوبة في الطبقة الخارجية من الجلد .
في كثير من حالات الشديدة لجفاف الجلد يكون الجفاف الشديد للجو مسبباً رئيسياً لذلك ينصح باستخدام آلة الترطيب في المنزل humidifier والتي تعمل على زيادة معدلات الرطوبة .
استخدام القناع المرطب مرتين أسبوعيا والذي يحوي مواد طبيعية مثل العسل أو زيت اللوز وماء الورد أو غيرها والتي تتوفر في أسواق .
الابتعاد عن التدخين والمدخنين حيث تعمل مادة رئيسية في الدخان ( النيكوتين ) على إضعاف الأوعية الدموية وتقليل كمية الأكسجين والمواد الغذائية الواصلة للبشرة كما يعمل الدخان الناتج عن السجائر إلى تجفيف البشرة من الخارج .
استعمال واقيات الشمس الخاصة بالبشرة الجافة dry skin sunscreen والتي تحوي كمية من الكريمات المرطبة ومواد واقية من الشمس ومن تأثيرها المجفف .
الابتعاد عن المواد التجميلية التي تحوي نسبة عالية من الكحول أو العطور . واستبدالها بالكريمات الخالية من الكحول والعطور alcohol free – perfume free
المحافظة على نظام غذائي متوازن يحوي الخضار والفواكه ، حبوب القمح ، المكسرات وكمية جيدة من البروتينات كما ينصح بالإكثار من الخضراوات والفواكه الحمراء والصفراء كالليمون والبرتقال والجزر والطماطم والتي تحوي كمية من فيتامين A أو فيتامين E والتي تعمل كمضادات للأكسدة .
التقليل من المشروبات الغازية أو الشوكولاته أو البطاطس المقلية أو المشروبات التي تحوي الكفايين مثل الشاي أو القهوة والتي تقلل نسبة الماء في الجسم لتأثيرها المدر للبول .
ممارسة الأنشطة الرياضية لتحسين الدورة الدموية وزيادة المواد الغذائية الواصلة لخلايا الجسم عن طريق الدم .
استخدام أغطية اليد لحماية اليد وخاصة خلال عمليات التنظيف أو الجلي وذلك لتجنب التأثير المجفف للمواد المستعملة .
تنظيف البشرة باستمرار باستعمال الصابون الغني بالمواد المرطبة أو تنظيف البشرة بالبخار عند تعريض الوجه لبخار الماء بحيث يحوي الماء مواد تزيد الترطيب مثل زيت القمح ، أكليل الجبل ، الزعتر ، البابونج وغيرها .
استعمال سنفره scrub بلطف كل فترة لإزالة الخلايا الميتة وتجديد حيوية البشرة وإنعاشها بإظهار خلايا تمنح النضارة واستعمال المرطب بعدها .
تجنب الملابس الخشنة أو الصوفية أو التي تحوي مواد مهيجة للجلد واستبدالها بالملابس القطنية أو اللطيفة على الجلد .
استعمال الفيتامينات A. C. E والزنك لما لهم من أثر في ترطيب وحماية البشرة من العوامل المضرة بها .
كيف اعتني ببشرتي
خطوات عملية لتنظيف البشرة ورعايتها والوقاية من مشاكلها المختلفة.
1 "إذا كان جلد السيدة من النوع الجاف، فهي بلا شك تعاني من مشكلة الحاجة الدائمة للعناية به، وهناك العديد من مستحضرات التجميل الآمنة، والتي صنعت خصيصاً للجلد الجاف، ولكن هذا لا يعني الحصول على مستحضر سحري يحل كل المشكلات دفعة واحدة، بل المطلوب هو التعود على بعض الخطوات الروتينية للعناية الدائمة بالجلد الجاف، لكي تظل بشرتها ناعمة ورطبة وصحية ونقية".
2 المستحضرات التي يتعين على صاحبة البشرة الجافة الاحتفاظ بها كي تحقق أفضل عناية ممكنة هي عبارة عن مساحيق التنظيف واستخدام رغوة مناسبة لكل واحدة على حسب نوع بشرتها، والاحتفاظ بمسحوق تنظيف يمكن شطفه بالماء، والابتعاد عن بعض المساحيق والتي تترك رواسب ضارة على الجلد، واستبدالها باستخدام منظف عبارة عن جل مرة في الأسبوع في الظروف الجوية الاعتيادية، أما في المناطق التي يكون الجو فيها رطباً وحاراً فبإمكان المرأة استبدال الجيل المنظف بنوع آخر ذي تركيبة بسيطة منه ماء الورد الذي يوضع قليل منه على قطعة قطن، ويتم مسح الجلد به قبل مرحلة الترطيب.
3 يجب على المرأة أن تتأكد من أن المرطب الذي تستخدمه من النوع الغني بالمواد التي تفيد البشرة، وأن جلدها قد يمتصه بالكامل، وإذا شعرت بعد خمس دقائق من الاستخدام بأن جلدها متوتر أو مشدود، فهذا يعني أن المرطب ليس غنياً بالمواد الكافية لترطيب بشرتها، أو أنها لم تضع كمية مناسبة وكافية من المرطب، وفي المساء يمكنها استخدام مرطب أكثر كثافة وخاصة بالليل، وإذا كان جفاف البشرة من النوع غير المتجانس يجب استخدام طبقة من المرطب العام، ومن ثم إضافة كمية أخرى على البقع الجافة بشكل خاص.
و على المرأة استخدام كريم أساس خال من الزيوت أو مرطب في الصيف، والتأكد من استخدام لوشن مناسب للوجه، واختيار تركيبات شبيهة بالكريم للظلال وأحمر الخدود، وأن تضع الأحمر فوق الأساس مباشرة، واستخدام فازلين لمعالجة الشفاه، إذا كانت الشفاه جافة، حتى تبدو مختلفة ومتألقة وأكثر حيوية عند وضع أحمر الشفاه عليها.
على المرأة أن تضع قليلا من كريم العينين في الليل والنهار، لأنه يساعد على تقشير الجلد، وتستخدم مادة تقشير شبيهة بالكريم وناعمة على البشرة, ولكن يجب التأكد من أن ذلك لا يسبب تهيجاً واحمرارا في الجلد".
أما بالنسبة للأقنعة هناك أقنعة من الصلصال تفيد الجلد الجاف، ولكن أفضل أن تستشير المرأة خبيرة تجميل قبل استخدامها حتى تعرف القناع المناسب لكل نوع من البشرة


لإزالة المكياج
استعملي مزيل مكياج ناعم : امزجي ربع ليتر (كاسة) حليب مع 25 غرام(ملعقة طعام مليئة)من بودرة اللوز,وذلك بسكب الحليب تدريجيا مع التحريك باستمرارزاترك المزيج يرتاح نصف ساعة ثم صفيه بواسطة قطعة قماش رقيقة.
حليب اللوز مناسب للبشرة الحساسة ز احفظيه بوعاء محكم الأغلاق في الثلاجة لمدة اسبوع.
ماء الورد: مفيد جدا للبشرة الجافة ولجميع انواع البشرة. تستطيعين الحصول عليه جاهزا من الماركت او تستطيعين تحضيره بنفسك بأن تضعي حفنة من بتلات الورد في ماء مغلي مدة ربع ساعة وثم تصفينها وتبرديها.
رشي وجهك بماء الورد كل صباح ومساء.
النخالة للبشرة المتهيجة: تتهيج البشرة اما من التعرض للبرد الشديد او ان تحترق من الجلوس تحت الشمس .ولتهدئة البشرة اغلي 200 غرام من النخالة في ليتر ماء مدة عشر دقائق ثم صفي الماء,واهنيه على البشرة المتضررة بواسطة قطنة وبسخاء وستهدا البشرة بسرعة.
الخيار: ينصح باستعمال الخيار للعناية بالبشرة فهو يناسب البشرة الجافة والمتهيجة, كما انه يحول دون ظهور النجاعيد,ويكفي تقطيع الخيار ووضع الحلقات على الوجه لمدة ربع ساعة للحصول على فوائده.
اقنعة مفيدة
قناع الأفوكادو والحامض:اهرسي لب نصف ثمرة افوكادو وامزجيها جيدا مع مع عصير نصف ليمونة حامضة ولعقتي طعام من الكريمة, ادهني الخليط على الوجه والعنق واتركيه لمدة ربع ساعة وبعد ازالته رشي وجهك بماء الورد.
يشكل الأفكوادو احد احسن المواد للعناية بالبشرة, ويناسب البشرة الجافة لغناه بالدهنيات المرطبة.
وتستطيعين تحضير قناع آخر من الأفوكادو: اهرسي لب ثمرة افوكادو واضيفي اليه ملعقتي زيت زيتن واخلطيه جيدا وضعي طبقة سميكة على الوجه والعنق لمدة ربع ساعة.
قناع الشوفان: اضيفي مياه معدنية مغلية الى القليل من رقاقات الشوفان حتى تحصلي على عجينة.ضعي طبقة سميكة من العجينة على الوجه والعنق ودعيها ربع ساعة قبل ازالتها بالماء.
قناع الموز: اهرسي حبة موز ناضجةواخلطيها مع ملعقة من زيت اللوز الحلو ولعقة عسل ضعي الخليط على وجهك ربع ساعة قبل ازالته بالماء.
اللوز: اللوز مفيد جدا لكل انواع البشرةوخصوصا البشرة الجافة لأنه يقاو الجفاف بفاعلية وهو وزيت اللوز الحلو مفيد للأكزيما. تناولي يوميا من خمس الى عشر حبات لوز(قليل او بدون ملح)لتحصلي علة بشرة اجمل واظافر وشعر اقوى.
يجب ألا تستعمل صاحبة هذه البشرة أنواع الصابون العادية وتلجأ إلى الصابون المصنوع من الزيوت .
قبل النوم يجب أن تقوم بدهان بشرة وجهها بمزيج يتكون من عصير الليمون الممزوج باللبن والحليب والجليسرين .
بعد القيام من النوم في الصباح عليها أن تفرك بشرة وجهها بماء النخالة فركا جيدا لتكسب الإنتعاش والنضارة .
قد تعاني صاحبة هذه البشرة من افرازات قشرية صغيرة تشبه النخالة وهذا يتطلب أن تغسل بشرتها باستمرار وأفضل شيء لذلك هو مغلي البابونج وتتجنب استعمال الكولونيا قناع لنعومة وشد البشرة
هذا القناع ممتاز يجعل البشره مشدوده وينعمها وهو يستعمل مرتان بالأسبوع .
مكوناته :
ملعقة صغيره عسل + ملعقة صغيره زبادي + بياض بيضه .
أخلطيها وادهني بها وجهك من أسفل إلى أعلى ومن الوسط إلى الجوانب ثم تترك حتى ينشف ثم يشطف الوجه بالماء .
بتلاحظين النتيجة من أول مره تعملينه .
لانعاش البشرة الباهتة
تؤخذ شريحة من البطاطس النية وتدعك به الوجه والرقبه ثم بعد ساعه يشطف بالماء البارد .وذلك لأن البطاطس غني بفيتامين(c) ويعد مصدراً لإنعاش البشرة
قناع البقدونس
هذه الوصفة مهمه لصفاء البشرة وتعمل بفرم كمية من البقدونس بمقدار ملعقتين ..ثم توضع في ماء مغلي لمدة عشر دقائق ..ثم تصفى الخلاصة وتخلط ببياض بيضة أو قليل من الحليب وتوضع على بشرة الوجه والرقبة والصدر والظهر لمدة نصف ساعة ..ثم تغسل بماء دافيء يعقبه ماء بارد ..تكرر هذه العملية كل اسبوع حتى الحصول على بشرة صافيه..
قناع الكمثرى
تمزج ثمرة كمثرى مع ملعقة عسل ...ثم توضع على البشرة لمدة ربع ساعة .. ثم يشطف بماء دافيء يعقبه ماء بارد.
ارج وان يوّفقنا الله في كل ما فيه خير للجميع
ادعولي

إليك أفضل الطرق التي يراها الأطباء مناسبة لذلك.

إن الجلد أو الطبقة الخارجية لبشرتك، هي إحدى أربع طبقات تتألف منها البشرة، إحداها طبقة الدهون "في الوسط" التي تحيط بجلدك وتساعده بتقديم الرطوبة اللازمة له.
ولكن عندما تحدث مشكلة في هذه الطبقة الدهنية، فإنها تحجز الدهون والرطوبة عن طبقة الجلد، ما يؤدي إلى عدم تماسك خلال الجلد، وتكوّر حوافها، وظهورها بمظهر قشري ووعر، وهو ما يفسر ظهور البشرة الجافة بهذا الشكل.

عليك باتباع النصائح الطبية التالية:

1. قللي من الاستحمام: تحدد كمية المياه المتكررة، التي يتعرض لها الجلد، قدرته على استبدال الزيوت الطبيعية. بالإضافة لذلك، فإن الاستحمام في كثير من الأحيان، يساعد الجلد في الجفاف، لسببين، هما: الماء الساخن والمنظفات الكيميائية. ولتجنّب هذين السببين، استخدمي بعد الاستحمام، ملطّف أو مليّن قبل أن تجففي جلدك تماماً.

2. استخدمي زيت الزيتون: بدل المستحضرات الغالية الثمن، يمكنك اللجوء إلى نقاط قليلة من زيت الزيتون، لإعطاء بشرتك حيوية ورطوبة مفيدة.. تستمر لساعات طويلة.

3. احذري من مستحضرات التنظيف الكيميائية: أي شخص يعاني من البشرة الجافة، عليه أن يتجنب المنتجات الّتي تصدر رغوة كثيفة، فهي دليل على وجود مواد كيميائية كبيرة.

4. استخدمي القفازات: عند حاجتك بتنظيف الصحون والأواني في المطبخ، أو تنظيف بعض الأشياء الأخرى، استعملي قفازات، خاصة عند التعامل مع منتجات التنظيف التي تنتج رغوة كثيفة.

5. ابتعدي عن المستحضرات الكيميائية الأخرى: على سبيل المثال، الأسيتون (مزيل الأظافر)، أو العطور التي فيها نسبة كحول عالية، وغيرها من المستحضرات الأخرى. فمعظم المستحضرات الكيميائية تزيد الجلد الجاف جفافاً.

6. حاولي الابتعاد عن الأماكن الجافة: رغم أن هذه النصيحة صعبة التحقق في بلادنا، إلا أن اللجوء إلى بعض الأماكن الرطبة خلال العطلات الصيفية، سيقنع النساء أن الأماكن الرطبة تساعد الجلد كثيراً في تجاوز أزمته.

7. احرصي على جلدك كلما تقدّم بك العمر: إن مسألة تحوّل الجلد الطبيعي لجلد جاف، يحدث على الدوام مع تقدّمنا بالعمر.. لذلك على النساء، حتى اللواتي يتمتعن ببشرة رطبة، إيلاء جلدهنّ اهتماماً أكبر مع تقدّمهن بالعمر
لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
ملف للعناية بالبشرة الجافة
http://forum.sedty.com/t266071.html




رد مع اقتباس

Sponsored Links



قديم 04-16-2010, 10:34 PM   رقم المشاركة : 2
:: سيدة نشيطـة ::








افتراضي رد: ملف للعناية بالبشرة الجافة


مشكورة ع الموضوع المفيد


قديم 04-27-2010, 04:27 PM   رقم المشاركة : 4
:: سيدة مميـزه ::









افتراضي رد: ملف للعناية بالبشرة الجافة


اشكركم عزيزاتي على المرور بنات ليه مطنشين موضوعي ما في تعاليق

قديم 12-01-2010, 09:04 PM   رقم المشاركة : 7
:: سيدة مميـزه ::








افتراضي رد: ملف للعناية بالبشرة الجافة


الله يوفقك ويرزقك

حسبنا الله ,, سيؤتينا الله من فضله ,, إنا إلى الله راغبون ,,

قديم 12-21-2010, 12:49 PM   رقم المشاركة : 8
:: سيدة نشيطـة ::








افتراضي رد: ملف للعناية بالبشرة الجافة


نصائح مفيدة ان شاء الله ربنا يقدرنا على اتباعها وجزاكم الله خيرا


برنامج تكسير الدهون وازالة السيلوليت بدون عمليات 6 جلسة 1200 ريال 0112499111_0554171121 اتصلى بنا
تجديد نضاره البشره ..التخلص من اثار حب الشباب واثار الجروح والحروق بجهاز الفراكشنال ليزر العجيب .. اتصلي بنا الرياض 0112499111 _0554171121

إضافة رد



ملف للعناية بالبشرة الجافة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

منتديات سيدتي - موقع سيدتى - سيدتي النسائي

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الملف الأفضل للعناية بالبشرة [تفتيح+العناية بالبشرة-العينين] والمزيد... نــــورا صالون العنايه بالبشره 17 01-05-2013 06:51 PM
***وصفات للعناية بالبشرة الدهنية والبشرة الجافة للحصول على بشرة نقية صافية *** عاشقة الرومنسية صالون العنايه بالبشره 4 06-11-2012 01:55 PM
****سيدتى.. نصائح للعناية بالبشرة الجافة**** ..ღ أحـلام الـدنيـا ღ.. صالون العنايه بالبشره 9 05-04-2011 01:19 AM
ملف للعناية بالبشرة الديرة صالون العنايه بالبشره 1 10-24-2009 08:53 AM
للعناية بالبشرة البرنسيسة ايوش صالون العنايه بالبشره 0 07-29-2009 03:10 AM




Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
منتدى سيدتي النسائي منتدى مستقل تابع لشركة اد ان توب وليس له علاقه بأي جهة أخرى
Privacy Policy

Facebook Twitter Twitter