أنظمة وقوانين التسجيل المجموعة الاجتماعية  معرض الصور  ابتسامات شروح خاصة
العودة   منتديات سيدتي النسائي > منتدى جمالك سيدتي > صالون العنايه بالبشره




طرق العناية بلبشرة بأنواعها


جديد مواضيع صالون العنايه بالبشره


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter


Sponsored Links
قديم 05-08-2010, 02:46 AM   رقم المشاركة : 1
:: سيدة نشيطـة ::










icon18 طرق العناية بلبشرة بأنواعها

طرق العناية بلبشرة بأنواعها



300 وصفة طبيعية يقدمها لك خبراء التجميل
للعناية بالشعر والبشرة والأظافر والعينين والأسنان:
في متناول يديك..
العديد من وسائل التجميل
الطبيعية.. فلا تغفلي عنها !خضروات وفواكه.
أعشاب ونباتات
الجزر :
يعتبر الجزر من أقدم الخضروات التي عرفها الإنسان ، وأقبل على تناولها بعد أن أدرك‏ ما لها من فوائد صحية عظيمة. ويذكر أن الإغريق والرومان هم أول من أخبروا عن فوائد الجزر ، فقد جاء ذلك‏ في كتاباتهم منذ نحو 230 سنة قبل الميلاد.
ويعتبر الجزر من وسائل التجميل الأساسية ، نظراً لأنه من أغنى النباتات بفيتامين « أ ».. هذا الفيتامين الضروري لصحة وسلامة الجلد ، ولذلك‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏ فإنه يدخل في العديد من المستحضرات الطبيعية للعناية بالبشرة . كما يذكر خبراء التجميل أن تناول عصير الجزر الطازج بصفة منتظمة له أثر واضح كمضاد لبُقع وشوائب البشرة ، ويعمل كذلك على تحسين لون البشرة
الخيار :
الخيار من الخضروات الرخيصة المتوفرة بين أيدينا ، والتي تتميز بفوائد صحية وجمالية عديدة قد نغفل عنها.. فللخيار أثر واضح كقابض لمسام البشرة الواسعة ، ولذلك فإنّه يدخل في عمل العديد من الأقنعة ( الماسك ) ، بالإضافة إلى أنه يناسب تماماً ذوات البشرة الحساسة على وجه الخصوص. وللخيار كذلك مفعول واضح في تبييض البشرة، والتخلص من الهالات الغامقة التي قد تظهر تحت العينين ، والتخلص من البقع والشوائب التي قد تصيب الوجه. وفي فترات الصيف ، يستخدم عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة.
البطاطس :
للبطاطس تأثير في زوال التورّم الذي يظهر تحت العينين.. وذلك باستعمالها في صورة شرائح طازجة تستخدم ككمادات للعين. كما تعتبر البطاطس من أفضل المنظفات والمرطبات لذوات البشرة الحسّاسة.. بل إن لها أثراً في علاج الحساسية الجلدية بدهان الموضع المصاب بعصير البطاطس أو بعمل كمادات من شرائحها.. كما تستخدم بنفس هذه الطريقة لعلاج حروق الشمس.
الفراولة :
لعلاج حروق الشمس التي تتعرض لها النساء في المصيف سواء في الوجه أو الأكتاف ننصح بعمل كمادات من عصير الفراولة فلها مفعول قوي في ترطيب البشرة ، وعلاج التسلخات والحروق.
ولمن يعانين من صُفرة أسنانهن ننصحهن بتناول عصير الفراولة بصفة متكررة فهو من خير ما يبيُّض الأسنان ويجمّلها. كما تدخل الفراولة في عمل كثير من الأقنعة نظراً لمفعولها القابض لمسام الجلد والذي يناسب خاصة ذوات البشرة الدهنية.. وكذلك لمفعولها كمنظف وكمُغذٍ جيد للبشرة. .
الطماطم :
عرفت الطماطم في الماضي باسم : تفاح الحب ( Love apple ) ويذكر أنّها عُرفت في اُوربا كغذاء نافع منذ القرن السادس عشر وانتشرت في أول الأمر في إيطاليا.
إذا كنتِ سيدتي تلاحظين اتساع المسام بجلدك في الوجه أو بمناطق اُخرى مما يسيىء إلى منظر البشرة، فإن من أفضل ما يمكن الاعتماد عليه لتضييق هذه المسام هو استعمال الطماطم في صورة شرائح أو عصير. ومن خصائص الطماطم الفريدة في مجال التجميل أنها تناسب البشرة شديدة الدهنية وكذلك البشرة شديدة الجفاف ، ولذلك فهي كثيراً ما تستخدم في عمل الاُقنعة.
الليمون :
يستخدم عصير الليمون في أغراض شتى.. فهو يستخدم كمادة قابضة للمسام وبذلك فهو يفيد خاصة ذوات البشرة الدهنية حيث تتعرض لترسب الدهون الزائدة وما يلتصق بها من قاذورات بمسام الجلد.. ولهذا الغرض تستعمل طبقة رقيقة من العصير في دهان الوجه، ثم تشطف بالماء الفاتر بعد أن تجف تماماً.. ويكرر هذا الدهان. كما يستخدم عصير الليمون كمضاد
للنمش أو بُقع الوجه حيث يساعد على إخفائها.. ويستخدم كذلك لإزالة صُفرة الأسنان، بدعكها بالعصير بصفة متكررة.
المشمش :
المشمش.. من أغنى الفواكه بفيتامين « أ » وهذا يجعله من أفضل الأغذية لصحة البشرة.. وكذلك الشعر والعينين.. كما يمتاز بمفعول مقاوم للتجاعيد والانكماشات ولذلك يدخل في عمل الأقنعة. كما يستخدم عصير المشمش لدهان اليدين، فيكسبهما النعومة والحيوية.
التفاح :
يعتبر التفاح واحداً من أعرق وسائل التجميل * نظراً لان كثيراً من الجراثيم لا تستطيع البقاء في وجود عصير التفاح.. ولذلك فإنه كثيراً ما يستخدم في عمل منظفات البشرة، وفي محاليل شطف الشعر، وفي عمل الاقنعة كما يتميز خل التفاح بفوائد صحية وجمالية عديدة كما سيتضح.
بشرتك أكثر جمالاًَ مع اللبن
للألبان العديد من الفوائد بالإضافة إلى إنها تعتبر من أهم وسائل تنظيف و ترطيب البشرة كما انها تعمل على تكوين طبقة رقيقة تساعد على حماية البشرة. كما أن اللبن يناسب جميع أنواع البشرة. و سنستعرض الأن سوياً مجموعة من الأقنعة تتكون فى مجملها من اللبن و المواد الطبيعية يمكنك استخدامها لإكساب بشرتك النضارة و الحيوية.
اللبن مع الفراولة
3 ثمار كبيرة من الفراولة+ 140 مل لبن.
تُهرس ثمار الفروالة جيداً بواسطة « شوكة ».. ثم يضاف اللبن لهذا المهروس ، ويخلط به جيداً ، ويعبأ المستحضر في زجاجة ، تحفظ في الثلاجة.. ويجب رجّها جيداً قبل الاستعمال.
اللبن مع الخيار
شرائح خيار+ 140 مل لبن.
تُقشر شرائح الخيار ، وتُعصر ، وتُهرس.. ويُوضع هذا المهروس وعصيره مع اللبن في زجاجة ، ويجب رجّها جيداً ثم تترك لينقع الخيار باللبن لمدة ثلاث ساعات.. ثم يصفى الخليط ، ويعبأ بزجاجة ، ويحفظ بالثلاجة.و يستخدم كدهان للوجه يومياً مساءً.
اللبن مع الخوخ
يضاف اللبن للخوخ ، ويترك الإناء لمدة 9 ساعات ، ثم يصفى المنقوع ، ويعبأ في زجاجة ، ويحفظ بالثلاجة. يستخدم هذا المستحضر في دهان الوجه يومياً
للعناية ببشرتك هي إعطاؤها العناية التي تستحقها بحسب نوعها وهناك بشكل عام خمسة أنواع للبشرة وهي الجافة والدهنية والعادية والحساسة والمختلطة ، وطبيعة بشرتك سواء كانت فاتحة أو داكنة، وراثية، إلا أنه يمكنك أن تفعلي الكثير من اجل تحسين مظهر وملمس بشرتك...فلنأخذ كل نوع على حدة من ناحية الأعراض وكيفية علاجها والأقنعة المناسبة لها ...
العناية بالبشرة الجافة
* عليك استعمال منظف معتدل ولطيف بحيث لا يكون قاسيا على وجهك، فبشرتك لا تحتوي على الكثير من الزيوت ولا تريدين بالطبع أن تحرميها من القليل الذي تتمتع به.
* المرطب أهم مايمكن أن تستعمليه، لا تنسي المرطب أبدا فالبشرة الجافة هي الأكثر سرعة في الإصابة بالتجاعيد بسبب جفافها، وجفاف البشرة يأتي في المرتبة الثانية بعد التعرض للشمس في الإصابة بشيخوخة البشرة المبكرة.
* الواقي مهم جدا، فلا تخرجي أبدا إلى الشمس بدونه.
* استعملي الماسك المغذي لبشرتك والزيوت الطبيعية.
* تجنبي استخدام منتجات أعدت للبشرة الدهنية، لأنها تعمل على إزالة الدهن الزائد الذي لا يوجد عندك أصلا، يمكنك استخدام مستحضرات البشرة الحساسة، لكن ابتعدي عن تلك المخصصة للدهنية.

الأقنعة الخاصة بالبشرة الجافة
قناع الموز : اخلطي ملعقتان من دقيق الشوفان مع موزة واحدة وملعقة عسل أبيض ضعيه على الوجه بعد غسله بالماء فقط ثم يغسل الوجه بالماء الدافىء.
قناع لبن الزبادي : يوضع لبن الزبادي على الوجه بعد تنظيفه جيدا ويترك لمدة 15 – 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافىء .
قناع الكمثرى : تهرس 14 ثمرة كمثرى جيدا ثم يضاف اليها بياض بيضة واحدة و12 ملعقة عسل نحل .. ويعاد خلطها جيدا لصنع عجينة ، تدهن البشرة بالخليط ثم يشطف الوجه بالماء بعد 15 دقيقة .
قناع الجريب فروت : تخلط 1 ملعقة كبيرة دقيق الذرة مع 1 ملعقة كبيرة من قشر الجريب فروت المبشور جيدا مع 2 ملعقة كبيرة من الكريمة ، ثم ينشر الخليط على الوجه مع تجنب المناطق المحيطة بالعينين مع التدليك المستمر ، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ويجفف .
العناية بالبشرة الدهنية
* نظفيها على الأقل مرتين يوميا بمنظف معتدل لمنع انسداد المسام، لكن لا تبالغي في التنظيف.
* بعد استعمال المنظف وقبل وضع الماكياج استعملي قابضا لبشرتك، لكن احذري من الذي يكون أساسه الكحول.
* لا تظني أنك لست بحاجة إلى كريم مرطب طالما أنك تملكين بشرة دهنية، لكن لا يهم إن تغاضيت عن استعماله يوما كل عدة أيام، لكن ليس إذا كان وجهك يبدو مشدود بعد تنظيفه. اختاري مرطبا خفيفا خاليا من الزيوت وتجنبي الزيوت المعدنية وزبد الكاكاو.
* الواقي الشمسي مهم لك جدا، على ألا يكون أساسه الزيت، اختاري واقيا شمسيا على شكل جل.
الأقنعة الخاصة بالبشرة الدهنية
قناع الكورن فلور والبيض : اخلطي مقدار ملعقتين كبيرتين من كورن فلور مع بياض بيضة ثم ضعي هذا المزيج على وجهك وعنقك ملكن دون وضعه حول العينين ، يترك القناع لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الدافىء .
قناع كمثرى والزبادي : قومي بدعك بشرتك بواسطة الوجه الداخلي لقشرة نصف كمثرى وذلك ليخلصك من الخلايا الميتة ، ثم قومي بمزج ملعقة كبيرة زبادي مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وملعقة كبيرة عصير ليمون ، ووضعه مبشرة على الوجه وتركه لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء الدافىء .
قناع البقدونس والنعناع : اخلطي 3 ملاعق كبيرة من أوراق النعناع الطازجة المفرومة مع 3 ملاعق كبيرة من البقدونس المفروم و 285 مل حليب ويقلب جيدا ، ويترك حتى ينقع باللبن لمدة 12 ساعة ثم يصفى ويوضع على الوجه ثم يغسل بالماء ويفضل أن يستخدم صباحا ومساء .
قناع الطماطم : تهرس ثمرة طماطم ، ويبشر قشر نصف ليمونة ويضاف لهما قليل من عصير الليمون ويتم خلطهما جيدا ، يوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ، ثم يشطف الوجه بالماء الدافىء .
العناية بالبشرة الحساسة
هناك بعض الإجراءات التي يمكنك معها حماية بشرتك من التهيج الذي تتعرض له من جراء تعرضها للمهيجات المختلفة:
* أول ما يجب عليك فعله هو اختيار مستحضراتك بعناية، بحيث يكون أغلبها مخصصا للبشرة الحساسة والباقي معتدلا يناسب أي نوع من أنواع البشرة، ويفضل أن يكون المنظف خاصتك معتدلا ولطيفا.
* اختاري مستحضرات العناية الخاصة بك والماكياج الخاص بك خالية من العطور.
* قللي قدر اامكان من استعمال مستحضرات العناية واكتفي بالضروري فقط.
* انتبهي إلى أن هناك مستحضرات لا يمكنك استعمالها لأنها تزيد من تهيج بشرتك مثل مقشرات البشرة.
* عند شراء الماكياج اختاري الأدوات الخالية من الزيوت، خاصة كريم الأساس والبلاشر، ويفضل اختيار الماكياج الذي يكون أساسه الماء وليس الزيت.
الأقنعة الخاصة بالبشرة الحساسة
قناع الحليب والجزر : تصب 7 ملاعق من الماء المغلي على 3 ملاعق كبيرة من الخس المفروم و 3 ملاعق كبيرة جزر مبشور ويغطى الاناء ، ويترك لمدة 9 ساعات للحصول على منقوع مركز .. ثم تضاف 14 ملعقة كبيرة من الحليب ويصفى ويعبأ في زجاجة ، ويحفظ في الثلاجة ، ثم يوضع على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافىء .
قناع الجزر : اخلطي عصير نصف جزرة مع ربع ملعقة عسل نحل جيدا ، ثم يدهن الخليط على الوجه ثم يشطف بالماء الفاتر بعد 10 – 15 دقيقة
البشرة المختلطة
بعض مناطق وجهك جافة وبعضها الآخر دهني أليس كذلك ؟! حسنا.. لست الوحيدة فهناك الكثيرات مثلك، والخبر المفرح هو أنه يمكنك العناية ببشرتك من دون أن تستعملي منتجات خاطئة أو تضطري لشراء منتجات عناية أكثر من غيرك.
استعملي منظفا معتدلا ويمكنك استعمال ذلك المخصص للبشرة الحساسة مرتين يوميا، ثم استعملي مرطبا جيدا للمناطق الجافة في وجهك، وضعي لمسة منها على المناطق الدهنية، وبالنسبة لأدوات الماكياج استعملي تلك التي تمتص الدهون من المناطق الدهنية التي تكون عادة الأنف والذقن الجبهة، ولا تنسي استعمال الواقي الشمسي يوميا.
الأقنعة الخاصة بالبشرة المختلطة
قناع الكمثرى : اخلطي ثمرة كمثرى مهروسة مع صفار بيضة واحدة و ملعقة كبيرة زيت زيتون ، ثم يوزع الخليط على الوجه جيدا ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافىء مع التدليك الخفيف .

قناع زيت اللوز : قومي بخلط 100 جرام من زيت اللوز مع ملعقة عسل أبيض جيدا حتى يشكل معجون سميك ثم ضعي البيضة المخفوقة شيئا فشيئا حتى يندمج الخليط جيدا ثم وزعيه على منطقة الوجه والصدر والعنق واتركيه لمدة ربع ساعة مع التدليك ثم اشطفيه بالماء .
قناع البقدونس : تفرم مجموعة من أوراق البقدونس الطازجة ثم تعصر ويضاف عصيرها الى ملعقة كبيرة من العسل ويخلط جيدا . يوضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ، ثم يشطف الوجه بالماء البارد
البشرة العادية
هي ليست بالجافة ولا بالدهنية ولا بالمختلطة، ولا تعاني من أي مشاكل خاصة بشكل دائم. ولحماية هذه البشرة عليك إتباع النصائح العامة مع استخدام منظف معتدل ومرطب يناسب بشرتك العادية من دون أن تنسي الواقي طبعا.
الأقنعة الخاصة بالبشرة العادية
قناع الخضروات : تهرس نصف نصف ثمرة جزر مطبوخة مع 1 ثمرة لفت مطبوخة وهما دافئتان لصنع عجينة .. وعندما تبرد العجينة تفرد على بشرة الوجه مع تجنب منطقة حول العينين وتركه لمدة 30 دقيقة ، ثم يشطف بالماء الفاتر .

قناع البيض : اخلطي صفار بيضة واحدة مخفوق مع ملعقة صغيرة زيت زيتون وادهني به وجهك ورقبتك بحيث يكون سمكه على جميع الأجزاء متساويا واتركيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسليه برفق بالماء الفاتر .. لا تستخدمي الماء الساخن لأنه يجعل البيض قريبا من النضج فيلتصق بالبشرة
\تبحثين عن النعومة...البريق...الجاذبية... لكِ ملف للعناية بالبشرة!!
قناع الموز لمقاومه التجاعيد :
الموز من الفواكه الغنيه بالفيتامينات مما يجعله من افضل الاغذيه لصحه البشره والشعر ويستخدم عصيره كدهان لليدين فيكسبها النعومه والحيويه
المكونات : ثمره موز + ثلاث ملاعق حليب
الاستعمال : تهرس ثمره الموز وتخلط مع الحليب ثم توزع على البشره مع التركيز على اماكن التجاعيد ويترك لمده 15 دقيقه ثم يشطف بالماء الفاتر

قناع النشا لعلاج المسام الواسعه :
يستخدم النشا لعلاج حبوب الوجه والمسام الواسعه وحروق الشمس بالاصافه لكونه منضفا جيدا للبشره
المكونات : ملعقه كبيره نشا + قليل من الماء الدافئ + قليل من زيت الزيتون
الاستعمال : تدهن البشره اولا بزيت الزيتون ثم يخلط النشا بالماء ثم يوضع على البشره لمده 20 دقيقه ثم يشطف بالماء الدافئ

قناع الخيار لعلاج شحوب البشره :
يتميز الخيار بفوائده الصحيه والجماليه العديده اهمها اثره الواضح كقابض للمسام بالاضافه لمفعوله في تبييض البشره والتخلص من الهالات السوداء تحت العينين ومن البقع والشوائب التي تصيب البشره
المكونات : نصف فنجان خيار مبشور + بياض بيضه + 2 ملعقه حليب بودر ه
الاستعمال : تخلط المكونات جيدا لعمل عجينه رقيقه وتترك على الوجه لمده 20 دقيقه ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ثم البارد

قناع البرتقال المنعش للبشره :يتميز هذا القناع بمفعول منعش للبشره ويمكن استعماله لعده مرات في الاسبوع وهو مناسب لكل انواع البشره
المكونات : عصير نصف برتقاله + ثلاث ملاعق عسل
الاستعمال : يسخن العسل مع عصير البرتقال على نار هادئه حتى يذوب ويترك ليبرد قليلا ثم يوضع على الوجه لمده عشرين دقيقه ثم يمسح بواسطه قطنه مبلله بالماء الفاتر

قناع الشعير للبشره المجهده :
المكونات : 2 ملعقه شعير مطحون + 2 ملعقه من مفروم ورق النعناع الطازج + 2 ملعقه عسل +ملعقتين حليب
الاستعمال: يقلب الشعير والعسل مع النعناع باستخدام الشوكه ثم يضاف الحليب ويوضع القناع على
البشره لمده ثلاثين دقيقه ثم يشطف الوجه بالماء البارد

قناع اللبن والطين لعلاج حب الشباب :
يدخل اللبن في تحضير العديد من مستحضرات العنايه بالبشره وخاصه الاقنعه لمفعوله المرطب
والمغذي ويستعمل هذا القناع للتنظيف العميق للبشره الدهنيه فيساعد على ازاله دهون البشره
وتخليصها من الرؤوس السوداء وحب الشباب ويستخدم مره واحده اسبوعيا حتى لاتتعرض البشره للجفاف .
المكونات : 12 ملعقه زبادي + 2 ملعقه طين + 2 ملعقه ماء بطاطس .
الاستعمال : يوجد الطين الخاص للبشره في الصيدليات اما للحصول على ماء البطاطس فهو الماء الذي تسلق فيه البطاطس تخلط جميعا وتوضع على البشره لمده عشرين دقيقه ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ويوضع كريم مرطب للبشره
hـــــــــــــــــــــذا القناع يعد من الوصفات القديمة جدا للعناية بالبشرة والتي اشتهر باستعمالها الاميرات والجميلات في الماضي
من الدقيق الابيض 4 ملاعق كبيرة
من العسل الابيض 2 ملعقة كبيرة
من الحليب 2 - 3 ملاعق كبيرة
يضاف للعسل والدقيق كمية مناسبة من الحليب لصنع عجينة ثم توضع العجينة على البشرة لمدة 30 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر

قناع الجزر للبشره الحساسه :
يعد الجزر من اغنى الخضروات بفيتامين اّ الضروري لصحه وسلامه الجلد كما ينصح خبراء التجميل بتناول عصير الجزربصوره منتظمه لتحسين لون البشره وصفائها
المكونات : نصف جزره متوسطه الحجم + ربع ملعقه عسل
الاستعمال :يصر الجزر ويضاف له العسل ويترك على البشرة لمدة ربع ساعة

تقشير كامل الجسم
- حبوب شوفان - مقدار بياله عصير ليمون - ثلاث ملاعق عسل نحل
- مقدار بياله حليب كامل الدسم
الطريقه
يطحن الشوفان حتى يصبح بودره ناعمه
ثم تمزج جميع المقادير مع الشوفان حتى تصبح كا لبن الطري جدا ثم يترك
ربع ساعه ثم يوضع على مختلف منا طق الجسم ويركز على الأذراع والأكواع
ويترك حتى يجف جيدا بعد ذلك نبلل الأيدي با لماء ونبداء بفرك الوجه وبقية
الجسم حتى تزول القشور بعد ذلك يغسل الجسم بماء دافئ ويدهن بزيت اللوز

وصفة مجربة لتبيض وشد الوجة
ماء ورد 3ملاعق
ملعقة كبيرة نشاء
نصف كوب ماء
يخلط مع بعض ويوضع علي النار قليلا وتبرد وتوضع علي الوجة
ملاحضة
هاذي الوصفة تكفي لمدة 3ايام

لتبييض البشره وتصفية البشره
حبتان فراوله مهروسه + ملعقة زبادي+ ملعقة زيت الخروع
الطريقه: تخلط جيدا وتوضع على الوجه ليلا مره واحده من عشرين الى اربعين دقيقه
هاذي الوصفه تراها مجربه واكيده

قناع منظف ورائع:
ولا يستخدم الا في الاسبوع مرة واحدة فقط ولا يزيد ابدا عن مرتين
وهو مناسب جدا للبشرة الدهنية ولعلاج حب الشباب
يتكون هذا القناع من
زباادي 4 ملاعق كبيرة
طين البحر الميت 2 ملعقة صغيرة
ماء بطاطس 2 ملعقة صغيرة
تخلط جميع المكونات جيدا لعمل عجينة لينة .... توضع العجينة على الوجه مع تجنب المناطق
الرقيقة حول العينين ومع الاسترخاء لمدة 15 - 20 دقيقة
ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ويوضع منعش أو مرطب للبشرة .
يعمل هذا القناع على التنظيف العميق للبشرة ولذلك فهو يساعد على تخليص المسام من الدهون
والقاذورات المترسبة بها كما يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء وحبوب الوجه ... ويستخدم
القناع بمعدل مرة واحدة اسبوعيا وبحد اقصى مرتين اسبوعيا .... حيث انه يعرض البشرة للجفاف
بعطيكم هالطريقه للعنايه بالبشره وا شاء الله بتفيدكم
طبعا خل التفاح يساعد على تنظيف البشره من الشوائب والرؤس السوداء وتخليها نقيه وصافه وهي
اكثر مقاومه للعوامل المناخيه والشيخوخه ......
الطريقه :
حطي ملعقه كبيره من خل التفاح الى فنجان وملعقه مويه مغليه واخلطي خل التفاح والمويه وخلي
لين ما يبرد وبعدين جيبي قطن نظيف وامسحي وجهك من الاسفل للاعلى
حمام الفراوله : الفاكهه ممتازة للجلد الرقيق الجاف لأنها تكسبه المسه الرقيق الناعمه وذلك
بمساعدة الفراوله الطازجه من المزرعه
تحتاجين الى: نصف كوب فراوله طازجه أو مجمدة نصف كوب قيمر
كوبان ماء وملعقتين من الزيت الخاص بك
الطريقه " يخلط الجميع بالخلاط حتى يتكون لديك سائل ناعم الملمس وصبي المزيج
في اناء حتى يصبح دافى واستعمليه للشعر وهذا يكفي حمام واحد ..
خلطة تفيد في تورد البشرة وتعطيها حيوية
المقادير:
ملعقة طعام عسل
ملعقتين من اللوز المطحون
نصف ملعقة شاي عصير ليمون
تخلط جميع المقادير مع بعضها البعض و يدلك به الوجه والعنق
ثم يشفط بالماء الدافىء وقومي بالتربيت على بشرتك قليلا ثم جفيفي وجهك

قناع لنضاره الوجه
إخلطي ملعقه من العسل مع ملعقه من ماء الورد ...إطلي بها وجهك وعينيك وعنقك فهو يغذي الجلد
..إتركيه حتى يجف من 20ـــ60 دقيقه إغسليه بالماء البارد فقط هذا القناع يصلح للصغار للمحافظه
على نضارتهن مره في الأسبوع...... وللكبار ..للسيدات.. لإعاده النضاره
أيضا يصلح قبل المكياج للحيويه والنشاط وجمال البشره

وصفة لشـد البشرة ,,,,,
قطع خيار+بياض البيض+دقيق نشأ+نصف
حبة افوكادو+عصير حامض تخلط في الخلاط
وتوضع على الوجه والرقبة واليدين لمدة
عشر دقائق ثم يغسل بماء دافىءثم بارد
قناع لاصحاب البشره الجافة وهو يعطي مفعول ملحوظ
يطري البشره ويغذيها
نصف فنجان صغير مايونيز
بياض بيضة واحدة
ملعقة زيت لوز صغيرة
قومي بخلط المقادير جيدا ثم ضعيه على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة
ثم ازيلي القناع بماء دافيء والصابون الطبيعي
قناع مفيد
بيضة - عصير نصف ليمون - ملعقتان عسل - 3 ملاعق زيت زيتون
والطريقة هي:-
تخلط هذه المقادير وتوضع الوجه النظيف لمدة عشر دقائق أو ربع ساعة - يعني لحد ما تجف أوكي
.....المهم وبعيد يغسل الوجه بماء دافيء مو ساخن دافيء ثم بماء يميل الى البرودة ....ويمكن وضع
الكريم بعده وذلك للوجه الجاف ..
فوائد القناع:-
البيض يشد الوجه...........والليمون يساعد على تفتيح لون البشرة..............والعسل يصفي
البشرة...........وزيت الزيتون ينعم البشرة
قناع طبيعي حلو جدا من البن والبيض
ثلاث ملاعق صغيرة بن
بياض بيضة ( للبشرة الدهنية )
صفار بيضة ( للبشرة الجافة )
يخلط البن مع البيض بعد خفق البيض جيدا
ثم يوضع علي الوجه
يترك لمدة 15 دقيقة
يشطف الوجه بالماء الدافيء ثم بالماء البارد

قناع لذوات البشرة اللى تكثر فيها القشوروالتى تظهر بين العينين اعلى الانف
وفى بعض مناطق الخد او الجبهة وهي محرجة حيث تظهر ايضا بعد عمل المكياج
ضعي ملعقة صغيرة زيت لوز حلو + ملعقتين صغيرة عسل + بيضة
تخلط هذه المقادير وتوضع على الوجه مدة ربع ساعة مرتين في اليوم بعدها يغسل الوجة
وان شاء الله تشوفين الفرق بعد يومين او ثلاثة

يتبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــع :
لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
طرق العناية بلبشرة بأنواعها
http://forum.sedty.com/t276399.html




رد مع اقتباس

Sponsored Links




قديم 05-08-2010, 03:24 AM   رقم المشاركة : 2
:: سيدة نشيطـة ::










افتراضي رد: طرق العناية بلبشرة بأنواعها


تسلمي حبيبتي علي الوصفات الجميله
الله يعطيكي العافيه تقبلي مروري


قديم 05-08-2010, 08:59 AM   رقم المشاركة : 3
:: سيدة جـديـدة ::











افتراضي رد: طرق العناية بلبشرة بأنواعها


تسلمــــــــــــــــــــــــــــــــــي

قديم 05-08-2010, 02:25 PM   رقم المشاركة : 4
:: سيدة نشيطـة ::










افتراضي رد: طرق العناية بلبشرة بأنواعها


يسلمووووووووووووا

قديم 05-08-2010, 03:35 PM   رقم المشاركة : 6
:: سيدة مميـزه ::











افتراضي رد: طرق العناية بلبشرة بأنواعها


يسلموووووو يالغلا

ربي يسعدك ويوفقك ويسهل امرك وينور دربك ويرزقك ويشرح صدرك يااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب العالمين

ماااااااااااااااقصرتي

استغفرالله استغفرالله استغفرالله استغفرالله استغفرالله استغفرالله واتوب اليه


دعوااااااااتكم لاتنسووووووني



برنامج تكسير الدهون وازالة السيلوليت بدون عمليات 6 جلسة 1000 ريال 0112499111_0554171121 اتصلى بنا
تفتيح البشره وازالة التصبغات بياض حتى 4 درجات ازالة الكلف في جلسة واحده. يصلك اينما كنت 0112499111/0554171121

إضافة رد




طرق العناية بلبشرة بأنواعها

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

منتديات سيدتي - موقع سيدتى - سيدتي النسائي

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افضل طريقة للعناية بلبشرة روبي صالون العنايه بالبشره 3 07-09-2008 05:19 PM
طرق العناية بالبشره بأنواعها top lady المواضيع المكررة 2 05-25-2008 02:55 PM
طرق العناية بالبشره بأنواعها أم رائد المواضيع المكررة 2 05-01-2008 01:39 PM
فن العناية بلبشرة والوجة المتكامل &نغم& صالون العنايه بالبشره 5 08-12-2007 11:36 PM
الاهتمام بلبشرة اثناء الحمل bossy1585 صالون العنايه بالبشره 2 01-08-2007 07:29 PM






Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
منتدى سيدتي النسائي منتدى مستقل وليس له علاقه بأي جهة أخرى
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة
لا تمثل الرأي الرسمي لـ منتدى سيدتي النسائي بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

Privacy Policy

Facebook Twitter Twitter