أنظمة وقوانين التسجيل المجموعة الاجتماعية  معرض الصور  ابتسامات شروح خاصة
العودة   منتديات سيدتي النسائي > المنتدى الأداري > المواضيع المكررة





ايهما اقوى كيد النساء ام كيد الرجال........


جديد مواضيع المواضيع المكررة


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter


Sponsored Links
قديم 06-30-2010, 12:50 AM   رقم المشاركة : 1
مُشرٍفـَة ـألبَيـت ـالإسلآمـيّ











وسام العطاء لمنتديات سيدتي وسام القلم الذهبي 
icon23 ايهما اقوى كيد النساء ام كيد الرجال........

ايهما اقوى كيد النساء ام كيد الرجال........






موضوع هام للنقاش

أيهما الأقوى .. كيد النساء أم كيد الرجال؟

ما بين ضعف بنات حواء وقوة أبناء آدم


نالت علاقة المرأة بالرجل، العديد من الدراسات ، وهناك الكثير من المؤلفات عنها في كل أنحاء العالم ، إلا أن سلوكيات النساء والرجال مع بعضهم بعضاً ، لم تجر عليها بحوث ، وإن كان الغالب والمتعارف عليه أن «معظم» العلاقات التي تربط حواء ببنات جنسها ، يسودها شيء من التوتر وليست «صافية لبن».

يقول العقاد في كتابه عن المرأة ، إنها وبسبب كونها الأضعف جسديا ، فإنها تلجأ إلى الحيلة والدهاء والمكر لنيل مطالبها ، لذا فإن حيل الكائنات الصغيرة في الحياة تكاد تجعلها بنفس قوة الحيوانات الكبيرة، أي أن المرأة بحيلها الفطرية، تكاد تساوي الرجل، «الساذج» المفتول العضلات قوة.

إحساسها بالضعف وقلة الحيلة ، كان باعثا لها منذ بدء الخليقة على البحث عن وسيلة تمكنها من تحقيق أهدافها والوصول إلى ما ترنو إليه نفسها ، والانتقام ممن فكر في إيذائها.

والأمثلة عديدة ، قد يكون من أشهرها على مدار سنوات التاريخ البشري زليخة ، زوجة عزيز مصر ، التي وقعت في هوى النبي يوسف عليه السلام ، لما سمعت بأن نساء المدينة بدأن يلكن بسيرتها ، قامت بدعوتهن وقدمت لهن أطباقا من الفاكهة في كل منها سكين ، ولما دخل عليهن ، قطّعن أيديهن بعدما أٌخذن بجمال طلعته. وهو ما علق عليه فرعون مصر بعدها بسنوات ، وجاء ذكره في القرآن الكريم بعبارة (إن كيدكنّ عظيم).. وهي عبارة لخصت علاقة المرأة بفن الدهاء والمكر وإجادة فن التخطيط والتنفيذ أيضا.

في هذا الصدد لا ننسى المقولة الشعبية التي تقول «كيد النسا غلب كيد الرجال» ، حتى إن الشاعر السعودي محمد العتيبي ، كتب قصيدة جعل عنوانها «كيد النسا»، ويقول مطلعها:





وجه الشبه بين النسا والأفاعـي لسعة تصيب الغافل اللي قربهـا
وأحيانا مهما للخطر كنت واعي بعض الأفاعي الكيد والشر غلبها



كلمات قد يكون بها نوع من المبالغة والقسوة على المرأة ، إلا أنها لا تخلو من بعض الحقائق. والسبب أن المرأة أقدر من الرجل على التلون حسب المواقف التي تمر بها ، لكن السؤال الذي يطرح نفسه في هذا الإطار : ألا يمكر الرجال ويكيدون هم الآخرون لبعضهم بعضا وللنساء أيضا؟.

الإجابة قد تكون من خلال تلك القصة التي نشرتها في الصحف الكاتبة المصرية حسن شاه ، وكانت عبارة عن رسالة وصلتها منذ عدة سنوات من امرأة تجاوزت الخمسين من عمرها. وقائع القصة تشير إلى أن المرأة التي قضت كل حياتها في خدمة زوجها ومراعاة ربها فيه ، واعتادت الصمت على نزواته على مدى سنوات زواجهما ، تفاجأ بعد وفاته وعندما ذهبت لصرف معاشها منه، بأنه طلقها منذ ما يزيد على عشر سنوات، ليحرمها من المعاش. وعندما بحثت في أوراقه وجدت رسالة كتبها بعد طلاقه لها يبرر فعلته برغبته في الانتقام من زوجته التي تعالت على تصرفاته الطائشة وكانت تشعره بصمتها بأنها الأفضل ، ولهذا فكر في الانتقام منها بتلك الطريقة التي لا تخطر على بال الشيطان ذاته.

القصة دفعت الكاتبة حسن شاه وقتها للتعليق بقولها: «يتهمون المرأة ببراعة الكيد والدهاء ، فماذا يسمون هذا إذاً؟، لقد غلب كيد الرجال كيد النساء».

وتلك قصة أخرى لرجل كان يفتقد العاطفة تجاه زوجته ، وعندما واتتها فرصة السفر للعمل في خارج البلاد، رفض السفر معها مقنعا إياها بأفضلية بقائه لتلقي ما تجمعه من أموال يكفي لبناء مستقبلهما. وعلى مدى سنوات اقتربت من الست ، كانت الزوجة ترسل فيها كل ما تكسب من أموال من عملها في الخارج. نجح الزوج في شراء منزل كبير وإقامة مشروع وضع اسمه على قائمة رجال الأعمال الكبار ، لكن كل هذا باسمه. والأكثر هولا، هو زواجه من أخرى ، ناسيا زوجته صاحبة الحق في كل ما يملك، التي أصيبت بانهيار عقب عودتها ولم تستطع إثبات حقها في ما لديه ، فعادت إلى البلد الذي كانت تعمل به تواصل رحلتها وحيدة.


«الواقع والتاريخ يؤكدان أن المكر والخديعة سلوك بشري لا يختص به جنس من دون الآخر».. هكذا بدأ الدكتور هاني السبكي ، استشاري الطب النفسي ، حديثه معنا مضيفا: «الرجل والمرأة ينتمي كلاهما لجنس الإنسان ، وبالتالي لا توجد أبحاث تؤكد تفوق أحدهما في الذكاء على الآخر ، إلا في الفروق الفردية. بمعنى إن الأبحاث تشير إلى تفوق المرأة في مجالات الآداب واللغات ، وتفوق الرجل في العلوم والرياضيات ، مع وجود الاستثناءات. لكن الخبرة تؤكد أن المرأة بتكوينها البدني والنفسي ، أقرب إلى استخدام الدهاء والمكر لتحقيق أهدافها ، حتى وإن امتلكت القوة. فبلقيس ملكة سبأ ، عندما جاءتها رسالة النبي سليمان ، أشار إليها رجال حكومتها بالرد عليه بالحرب، زاعمين امتلاكهم للقوة ، لكنها لم تنساق وراءهم ، واختارت التكتيك لتحقيق أهدافها. فقد أرسلت هدية إلى الملك سليمان لتستشف رد فعله ، من جهة ، ولتكسب المزيد من الوقت للتكتيك ، من جهة ثانية. فالدهاء وسيلة المرأة الأولى للدفاع حتى ولو لم تستخدمه في الشر.

وعموما ، نستطيع القول إن الرجال لا يمتلكون القدرة على الغوص في المشاعر الإنسانية كالنساء. فالمرأة لا تغتر بدموع غيرها من بنات جنسها ، ولا تخدعها الكلمات المعسولة ، وتكون ردود فعلها أكثر مباشرة ، إلا إن هذا لا ينفي أن الرجل إنسان قادر على التخطيط والكيد للآخرين وان اختلف الأسلوب».

«كثيرا ما تكون الغيرة دافعا للكيد بين النساء».. هكذا تحدثت الدكتورة سمية ابراهيم ، أستاذ الطب النفسي بجامعة بنه ا، على علاقة الغيرة وكيد النساء: «من الممكن القول إن مشاعر الغيرة بين النساء تزداد، وبخاصة في مرحلة المراهقة، التي تحاول فيها كل فتاة جذب الأنظار لها من دون غيرها من بنات جنسها. ومن الممكن استمرارها بعد ذلك في العلاقات الأسرية. ومع اختلاف الآراء وتضاربها ، لا يبقى إلا أن نقول إن المكيدة لا جنس لها حتى وإن احتفظت لنفسها بتاء التأنيث، وكان للنساء منها نصيب الأسد




للامانه م ل ط و ش
لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
ايهما اقوى كيد النساء ام كيد الرجال........
http://forum.sedty.com/t298433.html


رد مع اقتباس

Sponsored Links




قديم 06-30-2010, 01:01 AM   رقم المشاركة : 2
:: VIP ::











افتراضي رد: ايهما اقوى كيد النساء ام كيد الرجال........


لا توجد أبحاث تؤكد تفوق أحدهما في الذكاء على الآخر

أنا مع هذه المقولة
وقد ذكر في القرآن الكريم ( إن كيدهن عظيم )
لكن القرآن لم يتطرأ لكيد الرجال
فقد يكون عظيما و قد يكون أعظم
لم يفضل القرآن الكريم كيد المرأة على كيد الرجل
وأنا مع صاحب القول أن التفوق في الكيد هو ممارسة فردية ليست مختصة بمرأة أو رجل


ألف شكر لك يا أحلى ميسون العسل
بجد تستاهلي كل الشكر والتقدير على موضوعك الممتع
ربي لا يحرمنا من تألقك الدائم قلبووو


قديم 06-30-2010, 01:58 AM   رقم المشاركة : 3
مُشرٍفـَة ـألبَيـت ـالإسلآمـيّ











وسام العطاء لمنتديات سيدتي وسام القلم الذهبي 
افتراضي رد: ايهما اقوى كيد النساء ام كيد الرجال........


تسلمي حبيبة قلبي الله يسعدك يارب ويوفقك وينجحك في حياتك يا قلبي
صدقيني بحبك من قلبي زي بنتي حبيبتي ....
لانك فعلارائعه ماشاءالله عليكي ردودك وموضيعك بتجنن....


برنامج تكسير الدهون وازالة السيلوليت بدون عمليات 6 جلسة 1000 ريال 0112499111_0554171121 اتصلى بنا
تفتيح البشره وازالة التصبغات بياض حتى 4 درجات ازالة الكلف في جلسة واحده. يصلك اينما كنت 0112499111/0554171121

إضافة رد




ايهما اقوى كيد النساء ام كيد الرجال........

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

منتديات سيدتي - موقع سيدتى - سيدتي النسائي

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل صحيح ينهار اقوى الرجال امام دموع المراه؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سيده الضباب الحياة الزوجية 20 01-13-2012 12:10 AM
شكاوى النساء من الرجال..وشكاوى الرجالِ من النساء EMMA الحياة الزوجية 16 11-02-2011 11:06 PM
الرجال يصنعون عظائم الأمور هذه حقيقة ،لكن النساء يصنعن الرجال هذه حقيقة ننساها دائما رناالشوق الحياة الزوجية 5 02-02-2011 01:01 PM
خطأ تقع فيه النساء دون الرجال المحروقية الحياة الزوجية 5 12-14-2009 05:33 PM
ايهما اصدق دموع الرجال أم دموع النساء الحائرة نادي سيدتي 3 12-25-2007 02:22 AM







Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
منتدى سيدتي النسائي منتدى مستقل وليس له علاقه بأي جهة أخرى
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة
لا تمثل الرأي الرسمي لـ منتدى سيدتي النسائي بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

Privacy Policy

Facebook Twitter Twitter