أنظمة وقوانين التسجيل المجموعة الاجتماعية  معرض الصور  ابتسامات شروح خاصة
العودة   منتديات سيدتي النسائي > منتدى جمالك سيدتي > صالون العنايه بالبشره




اسرار الحفاظ على كل انواع البشرة بيضاء باسخدام مواد طبيعية 100% بالفديو


جديد مواضيع صالون العنايه بالبشره


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter


Sponsored Links
قديم 08-18-2010, 08:20 AM   رقم المشاركة : 1
:: سيدة جـديـدة ::










افتراضي اسرار الحفاظ على كل انواع البشرة بيضاء باسخدام مواد طبيعية 100% بالفديو

اسرار الحفاظ على كل انواع البشرة بيضاء باسخدام مواد طبيعية 100% بالفديو



اهلن اخواتى البنات جمعت ليكم انهاردة اهم انواع البشرة و كيفية الحفاظ عليها و بعض الفديوهات الهامة للحفاظ على البشرة بالمواد الطبيعة


وهــذا شــرح مفصــل عن انـواع البشــره ومشــاكلها وطــريقه عــلاجها ..
1) البشرة الجافة
تعريفها

هذه البشرة تفتقد إلى الحيويّة والبريق، وتعاني من الجفاف بنسبة أكبر من غيرها، خصوصاً أثناء الإنتقال من جو بارد إلى دافىء والعكس صحيح. كما أن هذه البشرة معرّضة للإصابة بالأمراض الجلديّة بنسبة كبيرة، لكن بالإمكان تفادي القسم الأكبر من مشاكلها بالعناية المركّزة بها والتي تتمحور حول اختيار المستحضرات التجميليّة التي تلائمها، وكريمات العناية أيضاً، وخصوصاً كريمات الترطيب. ويبقى الحل الأساسي بشرب كمية كبيرة من الماء يومياً وباستمرار.


و تنقسم البشرة الجافة إلى نوعين:
- البشرة الجافة ناقصة الماء : و هى التى تبدو مشدودة ناعمة الملمس و قد يكون بها خطوط حمراء صغيرة تظهر بوضوح مع صاحبات البشرة البيضاء و قد تخالطها أحيانا تجاعيد.
- البشرة الجافة ناقصة الدهون: و تكون مشدودة جافة حادة التقاطيع

ومن أكثر الصفات أو المشاكل التي تواجه البشرة الجافة:

الشعور بعدم الراحة أو الحكة الخفيفة.
سهولة تهيج الجلد واحمراره عند تعرضه لبعض المواد .
خشونة في الجلد خاصة في الأجواء الجافة سواء كانت باردة أو حارة .
قلة النضارة وبهتان البشرة .
رقة الجلد وسهولة ظهور بعض التجاعيد الصغيرة وخاصة في الوجه عند أماكن التعبير expression wrinkles .
ظهور علامات التقدم بسرعة وغيرها... .

اهم اسبــاب جفــاف البشــره:

•العادات الخاطئة: والتي يقوم بها الناس عند الاستحمام بالماء الحار أكثر من مرتين يومياً والذي يعمل على إزالة الطبقة الدهنية التي تغلف الجلد وتزيد محتوى الرطوبة فيه كما يعمل الماء الحار على تبخير نسبة من الماء من الخلايا يساهم بدوره في جفاف الجلد بعد التجفيف وخاصة عند استخدام منشفة خشنة ومن الأسباب أيضاً استخدام أنواع الصابون القلوية أو التي تحوى على نسبة من العطور وتقل فيها نسبة المرطبات وبالتالي تساهم في جفاف الجلد أيضاً .
•التقدم بالعمر: فالبشرة تقل قدرتها على الاحتفاظ بالماء مع التقدم بالعمر وذلك نتيجة رقة الجلد وبالتالي قلة عدد الخلايا لتي تحتوى نسبة من الدهون وتساهم في إبقاء محتوى الماء أكبر في الجلد وبالتالي يصبح الجلد أكثر رطوبة وأقل جفافاً وهذا ما لا يحدث في البشرة المتقدمة في العمر وبالتالي تصبح البشرة أكثر استعداد لظهور التجاعيد
•وهناك عوامل كثيرة أخرى كالتعرض للشمس لفترات طويلة أو التعرض لبعض المواد الكيمياوية كمواد التنظيف أو اضطراب النظام الغذائي وقلة احتوائه المواد التي تساهم في ترطيب الجسم

طريقة التعامل مع البشرة الجافة :

طبعــا استشــارة الطبيب المختص مهمه وخاصة عند ظهور أعراض مثل الحكة الشديدة . أو ظهور الدم أو تشقق الجلد وعدم القدرة على النوم أو عند ظهور بقع حمراء على الجلد وغيرها ولكن في نفس الوقت يمكن اتباع النصائح التي سنذكرها لإنهاء المشكلة أو السيطرة عليها .
البشرة الجافة بشرة رقيقة وحساسة وفقدت كثير من المكونات التي أفقدتها نضارتها لذلك يجب التعامل معها بلطف لقدرة أكبر للسيطرة عليها تجنب تطور الحالة واتباع النصائح مثل :
تصحيح عادات الاستحمام الخاطئة بتقليل مدة الاستحمام (10 دقائق) واستخدام الماء الدافئ وليس الحار وتقليل استخدام الصابون وتجنب الصابون القلوي أو الذي يحوي مواد تزيد من جفاف الجلد واستبدالها بالصابون المرطب أو الجلسرين والذي يفضل احتوائه على البابونج الذي يهدئ تهيج البشرة وبعد الحمام تجنب احتكاك الجلد بالمنشفة الخشنة واستبدالها بمنشفة ناعمة الملمس ودون فرك واستخدام المرطب بعد أقل من ( 3 دقائق ) من الاستحمام لضمان امتصاص جيد للكريم وبالتالي تعويض الجسم عن ما فقده من رطوبة خلال الاستحمام .

استخدام المواد المرطبة مثل الزيوت والتي يمكن استخدامها في عمل مساجات للبشرة مثل زيت اللوز أو زيوت الزيتون النقي أو استعمال الكريم المرطب يومياً والذي يساهم في زيادة الرطوبة في الطبقة الخارجية من الجلد
في كثير من حالات الشديدة لجفاف الجلد يكون الجفاف الشديد للجو مسبباً رئيسياً لذلك ينصح باستخدام آلة الترطيب في المنزل humidifier والتي تعمل على زيادة معدلات الرطوبة .

استخدام القناع المرطب مرتين أسبوعيا والذي يحوي مواد طبيعية مثل العسل أو زيت اللوز وماء الورد أو غيرها والتي تتوفر في أسواق تحت اسم moisturizer mask .
الابتعاد عن التدخين والمدخنين حيث تعمل مادة رئيسية في الدخان ( النيكوتين ) على إضعاف الأوعية الدموية وتقليل كمية الأكسجين والمواد الغذائية الواصلة للبشرة كما يعمل الدخان الناتج عن السجائر إلى تجفيف البشرة من الخارج .
استعمال واقيات الشمس الخاصة بالبشرة الجافة dry skin sunscreen والتي تحوي كمية من الكريمات المرطبة ومواد واقية من الشمس ومن تأثيرها المجفف .
الابتعاد عن المواد التجميلية التي تحوي نسبة عالية من الكحول أو العطور . واستبدالها بالكريمات الخالية من الكحول والعطور alcohol free – perfume free .
المحافظة على نظام غذائي متوازن يحوي الخضار والفواكه ، حبوب القمح ، المكسرات وكمية جيدة من البروتينات كما ينصح بالإكثار من الخضراوات والفواكه الحمراء والصفراء كالليمون والبرتقال والجزر والطماطم والتي تحوي كمية من فيتامين A أو فيتامين E والتي تعمل كمضادات للأكسدة .

التقليل من المشروبات الغازية أو الشوكولاته أو البطاطس المقلية أو المشروبات التي تحوي الكفايين مثل الشاي أو القهوة والتي تقلل نسبة الماء في الجسم لتأثيرها المدر للبول .

ممارسة الأنشطة الرياضية لتحسين الدورة الدموية وزيادة المواد الغذائية الواصلة لخلايا الجسم عن طريق الدم .
استخدام أغطية اليد لحماية اليد وخاصة خلال عمليات التنظيف أو الجلي وذلك لتجنب التأثير المجفف للمواد المستعملة .
تنظيف البشرة باستمرار باستعمال الصابون الغني بالمواد المرطبة أو تنظيف البشرة بالبخار عند تعريض الوجه لبخار الماء بحيث يحوي الماء مواد تزيد الترطيب مثل زيت القمح ، أكليل الجبل ، الزعتر ، البابونج وغيرها .
استعمال سنفره scrub بلطف كل فترة لإزالة الخلايا الميتة وتجديد حيوية البشرة وإنعاشها بإظهار خلايا تمنح النضارة واستعمال المرطب بعدها .
تجنب الملابس الخشنة أو الصوفية أو التي تحوي مواد مهيجة للجلد واستبدالها بالملابس القطنية أو اللطيفة على الجلد .
استعمال الفيتامينات A. C. E والزنك لما لهم من أثر في ترطيب وحماية البشرة من العوامل المضرة بها .

((وطبعا انا جايبه لكم وصفات واقنعه طبيعيه سأقوم بسردهـا لكم بالتفصيل))

2)البشــره الدهنــيه
تعريفهـا
تبدو البشرة الدهنية لامعة لانها تفرز كميه كبيره من الدهون وتكون مسامها واسعه و متفتحة خلاياها مملؤة بالإفرازات الدهنية و قد تكون سميكة الملمس و ربما ينتشر عليها بعض النقط السوداء و هى بشرة قابلة للتقشر و عرضة لحب الشباب

ومن أكثر الصفات أو المشاكل التي تواجه البشرة الدهــنيه:

من أهم ما يميزها عن غيرهامن صفــات أنها لامعه زيتيه ذات مسامات متسعة تظهر عليها حبوب وبثور صغيره بين الحين والأخر..
اهــم الاسباب البشــره الدهنــيه:
•التعرض لأشعة الشمس الصيفية حيث تعمل على انعدام التبخر من البشرة الدهنيه وتمدد المسامات وانسدادها بالعرق
•التغيرات الهرمونية
•وعوامل أخرى مثل الحر، البرد ، الخوف ، التوتر ، الضغط النفسي لها تأثيرها أيضاً على طبيعة البشرة ونوعيتها.

طريقــة التعـــامل مع البشــره الدهنيــه:
وللبشرة الدهنيه طرق عناية خاصة..
ينصح بتنظيف البشرة يوميا ، لإزالة الإفرازات الدهنية المتجمعة على البشرة طيلة النهار ، وللتخلص من الرواسب العالقة بها بواسطة الصابون الطبي الخاص بالبشرة الدهنيه ؛ حيث يمكن لأي استخدام خاطئ من العلاجات أو المستحضرات أن يحدث ضررا فادحا بالبشرة ، وسرعان ماتمتص البشرة المواد المضافة إليها وتتفاعل معهــا. إلى جانب ذلك، فان كثرة استخدام الصابون للبشرة الدهنيه ستفقدها النعومة وتجعلها أقرب إلى البشرة الجافة ، بسبب اختلال عامل (PH ). حيث يعمل على تعطيل فاعلية الإنزيمات النشطة التي تكون موجودة أساساً على سطح البشرة ، مما يؤدي إلى هذا الإحساس بالصلابة والجفاف.
ونصصح بالابتعــاد عن الشوكولا والمقالي مما لهاأثر على البشرة الدهنيه ، لذلك لابد من تجنبها قدر المستطاع واستبدلها بالخضار والحبوب لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن ، والتي تعمل على حماية البشرة ووقايتها ، ومن أهم هذه الحبوب "الأرز-الخبز الكامل-الحبوب الكاملة بأنواعها" ؛ ومن الخضار:"الجزر-السبانخ-الملفوف-الفلفل-والحمضيات بأنواعها"،ويحبذ أيضاً الابتعاد عن اللحوم التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، وعن تناول الوجبات السريعة ، والمكسرات بكميات كبيرة والمشروبات الغازية عامة.
3)البشــرة المختلطه
تعريفــها
هى البشرة التى تجمع ما بين صفات البشرة الدهنية والبشره الجافه وهي من أكثر البشرة انتشاراً وهي صعبة المعالجة نظراً لأنها تعزّز الدهون في منطقة معيّنة بكثرة على حساب المناطق الأخرى التي تعاني من الجفاف كمنطقة العينين والخدين والجبهة في الوقت الذي تبقى فيه منطقة الأنف والذقن مليئة بالدهون، وأحياناً الجبهة كذلك.
ومن أكثر الصفات أو المشاكل التي تواجه البشرة االمختلطـه:
منظرها هذا النوع من البشرة هو مزيج من البشرة الدهنية والبشرة العادية أو الجافة . ولهذا فهي تميل إلى الدهنية واللمعان وتشكل الزؤان الأسود في المنطقة الوسطى من الوجه التي تكون على شكل T . أي منطقة الجبين والأنف والذقن . أما بقية أجزاء الوجة فتكون البشرة فيها عادية وناشفة .
ملمسها يكون ملمس البشرة المختلطة دهنيا في منطقة T-zone . ويظهر هذا بوضوح بعد وضع المكياج بعشر دقائق . وقد يكون ملمسها خشنا على الأنف والجبين والذقن بسبب تكاثر الزؤان . أما الخدود فتكون ناشفة شاحبة أو ناشفة حمراء بسبب العُد الوردي acno rosacea الناتج عن شدة النشاف وأحيانا عن شدة الحساسيه
وتتأثر هذه البشرة بمؤثرات متعدده تبعا للظروف البيئه والعمر والضغوط النفسيه وتكرر الحمل وتناول ادوية معينه . وقد تظهر احيانا بثور على الجبين والذقن يرافقها انتشار واسع للزؤان ونشاف وبقع متقشرة واحمرار . وقد يظهر أيضا عد وردي على سطح الجلد نتيجة تمزق الشرينات الصغيرة .
وتتأثر عادة البشرة المختلطة بأختلاف الظروف المناخيه . ففي فصل الشتاء تنتقل البشرة من الصقيع والهواء البارد إلى حرارة وسائل التدفئه فتصبح اكثر جفافا وحساسية عما هي علية في فصل الصيف . حين تكون عاديه مائله للجفاف كامدة واهنة . وقد يعاني هذا النوع من البشرة من مشكلة المسام المفتوحة .

طريقــة التعـــامل مع البشــرة المختلطــه:
خبراء التجميل: البشرة المختلطة هي التي تجمع بين صفات البشرة الدهنية والبشرة الجافة، وهذا النوع من البشرة يحتاج إلى عناية خاصة ودقيقة ومنتظمة؛ لأننا نتعامل مع نوعين من أنواع البشرة في منطقة واحدة، فنستخدم المواد والمستحضرات الخاصة بالبشرة الدهنية في المناطق الدهنية، والمستحضرات الخاصة بالبشرة الجافة في المناطق الجافة
اغسلي وجهك بصابون طبي خاص وتوقفي عن استخدام مستحضرات التجميل .
استخدمي احد المطهرات الخاصة مساء . او احد المضاضات الحيويه كا الكلينداميسين تحت اشراف طبي .
استعملي احد الماسكات الواقيه الخفيفه في الصباح وذلك بعد غسل وجهك بالصابون المطهر .
حين يبدأ جلدك بالتعافي يمكنك العودة تدريجيا الى استخدام مستحضرات التجميل .
*التقشير البسيط السطحي وهي عملية تهدف اى ازالة مخلفات الجلد الميت . وإعادة الحيويه الى البشرة وتنشيطها مرتين في الاسبوع في فصل الشتاء . ويرتاح اصحاب البشرة المختلطة جدا بعملية التقشير . إذ يشعرون بعدها بعودة الحيوية والنضارة إلى بشرتهم
4)البشــرة الحســاسه
تعــريفها
و هى بشرة شديدة النعومة و تظهر فيها أوعية الدم و شعيراته بوضوح و هى بشرة ناعمة التقاطيع و تميل إلى سرعة الأحمرار و يظهر ذلك بوضوح مع صاحبات البشرة البيضاء.
ومن أكثر الصفات أو المشاكل التي تواجه البشرةالحســاسة:
ظهور بعض الأوردة الدمويه الصغيره تحت البشره الحساسه وخاصة اثناء حالات الطقس المتقلبه والمواقف الإنفعاليه والعصبيه إختلال فى نشاط الدورة الدموية تحت الجلد
والحساسية لها ملامحها المحددة واعراضها الواضحة وأهمها: الاحمرار والحرقة والتقشر والتورم وظهور البثور والحكة وصعوبة التعامل مع بعض مستحضرات التجميل أو مواد العناية بالبشرة.
وهي اكثر عرضه لظهور الخدوش والندوب على البشربسهوله.

اهــم الاسباب البشــرة الحساسه :
إختلال فى نشاط الدورة الدموية تحت الجلد
وتعتقد أكثر من 80 % من النساء بان بشرتهن حساسة، ولكن الدراسات تؤكد ان 10 % - 20 % فقط منهن يشكين من الحساسية فعلاً، أما الباقيات فانهن قد يواجهن الحساسية في وقت ما بسبب الطقس أو الإجهاد النفسي أو تناول نوع معين من الطعام، لكن سرعان ما تزول هذه الاعراض وتعود البشرة إلى وضعها الطبيــعي. وقد تكون الحساسية عارضاً من عوارض بعض الأمراض مثل حمى القش (الهايفيفر) أو الربو أو غيرهما من المشاكل الصحية التي تسبب اطلاق (الهستمين) الذي يؤثر على البشرة ويجعلها أكثر قابلية على التفاعل والتأثر بالمواد الاخرى. .

طريقــة التعـــامل مع البشــرة الحســا سة :
الابتعاد عن المستحظرا ت الغر ضروريه والأستغناء عنها تماما
تجنّبي قدر المستطاع كل المستحضرات التي تضمّ في مكوّناتها أي عنصر مهيّج للجلد، مثل العطور النفاذة والألوان الصناعية الفاقعة والمواد الحافظة (وخاصة الفورمالدهايد). وأفضل طريقة لتجنّب هذه المشاكل قراءة ما هو مكتوب على الغلاف واستعمال المستحضرات التي يشار إلى أنها لا تسبّب الحساسية. وعموماً، فإن المستحضرات الطبيعية هي الاكثر ملاءمة لبشرتك الحساسة خاصة تلك التي تضم في مكوناتها مواد مهدئة، مثل البابونج وزهور عباد الشمس والحليب وعرق السوس.
اهتمي بنظافة بشرتك واعتني بها بلطف، وتأكدي من ازالة المكياج بشكل كامل قبل أن تذهبي إلى الفراش كي تتجنّبي تفاعل مكوّنات مواد التجميل مع بشرتك وتقللي من فترة تماسها مع الجلد قدر المستطاع. استعملي منظفاً دهنياً وامسحيه عن الوجه بلطف أو بدّليه بمناديل تنظيف الوجه الجاهزة على ان تكوني حذرة في تمريرها على الوجه متجنبة حك الوجه أو فركه بقوة. داومي على التنظيف اليومي للبشرة كي تعطي الفرصة للمواد الطبيعية في الجلد لتأخذ دورها في الحماية والدفاع والمناعة. استعملي مزيلاً خاصاً لماكياج العين يختلف عن منظف الوجه الذي قد يحتوي على مكونات تهيج العين وتحسس المنطقة المحيطة بها...
استعملي مستحضرات تجميل وعناية محدودة العدد ولا يدخل في صنعها اكثر من عشرة مكونات . كلما قلّت المكونات قلّت فرصة ظهور أية مادة تسبب الحساسية للبشرة.
استعملي المستحضرالواقي من الشمس وخاصة في النهارات الصيفية الحارة.واختاري المستحضرالذي يضم أكبر عدد من المكونات الطبيعية.
غيّري مستحضرات التجميل، لأن البشرة غالباً ما تصبح حساسة للمواد التي تتعامل معها بشكل يومي. ابحثي عن مستحضرين مناسبين، وبادلي بينهما كل بضعة اسابيع.
اقرأي ما هو مكتوب على علبة المستحضر لتعرفي مكوناته الكاملة، وإذا اكتشفت وجود مادة ما قد تسبب لك الحساسية اتركيه بلا تردد. وللعلم فان جيل الحمام
(بابل باث) يحتوي على مكونات كيميائية تضاف اليه عادة كي لا يبهت، وكذلك مستحضرات الوقاية من الشمس ومزيل طلاء الاظافر التي تحتوي على مواد طيارة قد تسبب الحكة والحرقة في العينين.
اذا كانت بشرتك شديدة الحساسية لكثيرمن مواد العناية، اتركي كل المستحضرات واستعملي فقط الماء والمرطبات الدهنية لمدة ستة شهور، ثم عاودي استعمال مستحضرات العناية لمدة ستة شهور وهكذا...
إذا كنت تعيشين في اجواء شديدة الحرارة أو البرد أو الرياح ادهني بشرتك بمرطب جيد، وحاولي أن تستري وجهك بقبعة واقية من الشمس في الصيف أو شال يغطي الرأس والرقبة وجزءاً من الوجه في الشتاء.
احتفظي بسجل للمواد الامينة التي لا تسبب لك الحساسية والأخرى التي تؤذي بشرتك كي تلتزمي بالاولى وتتجنبي الثانية عند استعمال أي مستحضر للعناية أو التجميل.
تجنبي درجات الحرارة المتباينة مثل الخروج من مكان دافئ في الشتاء إلى مكان بارد جداً، أو العكس. حاولي أن تفعلي ذلك تدريجياً ولا تفاجئي بشرتك دون مقدمات.
كما ننصح صاحبات البشرة الحساسة الرقيقةتجنب المشاكل النفسية و حالات الإرهاق البدنى حيث أن هذه الأسباب تؤدى إلى إختلال فى نشاط الدورة الدموية.
الغذاء المتوازن افضل وقايه
للغذاء دور كبير في ظهور حساسية البشرة أو للوقاية منها، وينصحك خبراء التغذية في هذا الجانب بالالتزام بالغذاء المتوازن وتجنب الأغذية التي تحتوي على الوان صناعية ومواد حافظة ومنكهات غير طبيعية.ان صبغة الطعام الصفراء مثلاً وبعض الأملاح المصنعة يمكن ان تسبب الحساسية عند بعض الناس وايضاً الصداع والكآبة. ومن هذه الأغذية بعض انواع البسكويت والكيك والمعجّنات والصلصات والطرشي (المخلل). تذكري ان الشاي ايضا له تأثيره السلبي على البشرة الحساسة والأفضل الاقلال من الكمية التي تشربينها من الشاي والقهوة والاستعاضة عنهما بشاي الأعشاب الذي يعد أفضل مسكن لأعراض حساسية البشرة. امتنعي عن تناول الطعام الذي يحتوي على كثير من التوابل والبهارات الحارة وابتعدي قدر المستطاع عن كل الاطعمة التي تترك مذاقاً حاراً في الفم، أو تجعل الوجه حاراً وملتهباً ومن ضمنها الخردل والفجل الحار والجرجير. تناولي قدر ما تستطيعين من الأغذية التي تحوي على فيتامين C وتذكري ان هذا الفيتامين لا يخزن في الجسم لذا يجب تناوله يومياً، لأنه يقي الأوردة والشعيرات الدقيقة في الجلد من الضعف والتهدم والتكسر وإن أفضل مصدر لفيتامين C هو الحمضيات والفلفل الأخضر والأحمر، والملفوف والفراولة كما يمكن تناول فيتامين C كمكملات جاهزة للطعام (أقراص فوارة وكبسولات وحبوب وغيرها) على أن يكون ذلك بارشاد الطبيب أو الصيدلي. كما ان فيتامين E يساعد أيضاً في الحفاظ على بناء البشرة وجعلها في افضل أحوالها. ويمكن ان نجد هذا الفيتامين في الشعير وبذور عباد الشمس وحبوب الصويا والمكسرات والذرة وكل زيوت هذه النباتات. واخيراً، فإن فيتامين A ضروري وجوهري في الحماية من حساسية البشرة، وهو متوفر بكمية معقولة في الجزر والكرفس.

عودي إلى الطبيعة
عالجي حساسية وجهك وهدِّئي الأعراض المصاحبة لها بوضع قناع الوجه مرّة كل شهر واحرصي ان يكون من المواد الطبيعية التي تعمل على استقرار الجلد وتلطيفه، واهم هذه المواد وارخصها واوفرها هو البابونج (كاموميل) الذي سيكون في هذه الحالة بديلاً عن مستحضر تنظيف البشرة.

5)البشـــرة الطبيعيــه(العـادية)
تعــريفها
وهي افضل انواع البشرة واقلها وجودا وتتميز بلونها الوردي وحيويتها وخلوها من الشوائب وهي متجانسة ولينة وناعمة وبالغه التنظيم في افرزاتها وشديدة النشاط اذ تتجدد باستمرار .

ومن أكثر الصفات أو المشاكل التي تواجه الطبيعية:
تكون مساماتها متوسطة السعه وغير ظاهرة وافرازاتها للدهن معتدله ومتوازنه في مختلف المناطق ورطوبتها متوازنه وهي اقل انواع البشرة تعرضا للمشكلات .

اهــم الاسباب البشــرةالطبيعـية (العاديه) :
هي بالطبع نعمة من الخالق عز وجل والاهتمام ايضا شرط اساسي وقوي للحصول على بشرة بهذي الصوره .


طريقــة التعـــامل مع البشــرة الطبيــعية (العـادية) :
العنايه بها انه يجب الحفاظ على تغذيتها بشكل منتظم حتى تظل ناعمة مرنه وان تتناول صاحبة هذه البشرة الطبيعية مواد غذائية طازجة غنيه بالكبريت :مثل :الخس.. البصل .. الكرفس .. القرنبيط.. الطماطم .. الكرنب ..والفجل كما يمكن تنظيف البشرة الطبيعية باستخدام الماء والصابون الطبيعي او بعض الاقنعه الطبيعية ومواد التجميل الطبيعيه التي لاتتضمنن المواد الكيميائيه التي تضر بالبشرة او تعرضها للحساسية .

ويجب عدم تعريض بشرةالوجة للبرودة او الحرارة الزائده او التعرض لاشعه الشمس لفترات طويلة حتى تتجنبي الاصابه بالبقع الجلدية او شوائب البشرة كما نوصي بعمل حمام بخار للوجه مرة واحده كل اسبوعين لتنشيط الدورة الدموية وتخليص البشرة من الشوائب والمواد الضارة المؤذيه لها .كما يوصي خبراء التجميل بعمل تدليك دائري للوجه من اسفل الى اعلى بمعدل 3 مرات اسبوعيا بواسطة زيت اللوز واستخدام الاقنعه الطبيعيه الخاصه بالبشرة الطبيعية مرتين او ثلاث شهريا من اجل المحافظه على بشرة الوجه واظهار جمالها وبالنسبه للمكياج فان جميع انواع مستحضرات التجميل وخاصة كريم الاساس والبودرة والروج والماسكار تلائم تلك النوعية من بشرة الوجه .
ولكن ننصح دائما بالاقلال ما امكن من استخدام هذه المستحضرات مهما كانت راقيه ويكون استخدامها في اضيق الحدود من اجل وضع لمسات فنية لاظهار الجمال الحقيقي للوجه بأقل كمية ممكنه وفي الاماكن اللازمه فقط.


لتحميل الفديو
Hotfile.com: One click file hosting: ط§ظ„ط¹ظ†ط§ظٹط© ط¨ط§ظ„ط¨ط´ط±ط©.rar

و الفديو ده كمان
Hotfile.com: One click file hosting: ‫ط·ط±ظٹظ‚ط© ظˆط¶ط¹ ط§ظ„ظ…ظƒظٹط§ط¬â€¬â€ژ.rar


ومستنية تعليقاتكم على الموضوع




رد مع اقتباس

Sponsored Links



قديم 06-12-2011, 07:48 PM   رقم المشاركة : 2
:: سيدة مميـزه ::











شكر وتقدير 
افتراضي رد: اسرار الحفاظ على كل انواع البشرة بيضاء باسخدام مواد طبيعية 100% بالفديو


بشرتي كانت ناعمه وصافيه وفجأه تغيرت صارت خشنه وتحمر لاقل سبب وفيها حبوب صغيره جدا وداخليه ماادري كيف اعالجها ارجوكم افيدوني


قديم 11-23-2011, 08:48 PM   رقم المشاركة : 3
:: سيدة جـديـدة ::










افتراضي رد: اسرار الحفاظ على كل انواع البشرة بيضاء باسخدام مواد طبيعية 100% بالفديو


بنات تكفون ابي استفسر عن الحبوب الفواره فتامين سي يقولون انها حلوه للبشره وتبيض وتصير البشره صافيه فياليت تفيدوني..... ولكم مني الشكر والدعوه الصادقه

قديم 11-23-2011, 09:09 PM   رقم المشاركة : 4
:: سيدة نشيطـة ::










افتراضي رد: اسرار الحفاظ على كل انواع البشرة بيضاء باسخدام مواد طبيعية 100% بالفديو


يسلمواااااا علي هالنصائح والله استفدت من موضوعك كثير

وياريت المزيد من هالمواضيع المهم

ليبيه وافتخر


برنامج تكسير الدهون وازالة السيلوليت بدون عمليات 6 جلسة 1200 ريال 0112499111_0554171121 اتصلى بنا
تفتيح البشره وازالة التصبغات بياض حتى 4 درجات ازالة الكلف في جلسة واحده. يصلك اينما كنت 0541475444

إضافة رد




اسرار الحفاظ على كل انواع البشرة بيضاء باسخدام مواد طبيعية 100% بالفديو

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

منتديات سيدتي - موقع سيدتى - سيدتي النسائي

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة صنع شامبو من مواد طبيعية درة الإسلام صالون العنايه بالشعر 12 02-03-2011 04:26 AM
تعملى كل اسرار ربطات ولفات الحجاب بالفديو cutez ازياء محجبات 7 10-01-2010 08:12 PM
تحف واكسسوارات منزلية من مواد طبيعية سمية المحترمة فن وتصميم الديكور 14 08-02-2010 01:13 AM
اسرار الجمال عندي انا ومن غير ضرر ولا مواد ضاره بمواد طبيعية بنوتة كول`` صالون العنايه بالبشره 6 05-22-2010 07:23 PM
مواد طبيعية آمنة لمعالجة عيوب البشرة فاكهة اميرة المآسي صالون العنايه بالبشره 3 04-13-2010 06:49 PM






Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
منتدى سيدتي النسائي منتدى مستقل تابع لشركة اد ان توب وليس له علاقه بأي جهة أخرى
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة
لا تمثل الرأي الرسمي لـ منتدى سيدتي النسائي بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

Privacy Policy

Facebook Twitter Twitter