أنظمة وقوانين التسجيل المجموعة الاجتماعية  معرض الصور  ابتسامات شروح خاصة
العودة   منتديات سيدتي النسائي > منتدى جمالك سيدتي > صالون العنايه بالبشره




موسوعة شاملة عن البشرة وانواعها وطرق العناية بها


جديد مواضيع صالون العنايه بالبشره


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter


Sponsored Links
قديم 06-27-2007, 07:30 PM   رقم المشاركة : 1
:: سيدة مميـزه ::










Thumbs up موسوعة شاملة عن البشرة وانواعها وطرق العناية بها

موسوعة شاملة عن البشرة وانواعها وطرق العناية بها



الـبـشـرة وأقـسـامـهـا


الصحة و الجمال



البشرة أربعة أنواع:-

1- عادية (طبيعية).
2- الجافة.
3- الدهنية.
4- المشتركة.

1- البشرة العادية أو الطبيعية:-

تكون حالتها جيدة، نسبة الدهون فيها متوازنة، مساماتها صغيرة خالية من الحبوب ملمسها ناعم والتنظيف والتدليك هما أفضل طريقة للمافظة عليها ولدوام حيويتها.


2- البشرة الجافة:-

يلاحظ عليها وجود خطوط صغيرة فيها بعض التقشرات، مساماتها صغيرة، تعاني من نقص في الدهون وتحتاج إلى مساعدة الغدد الدهنية لإفراز الدهون عن طريق المساج والبخار والكريمات المرطبة وعدم استخدام طبقة سميكة من الكريم حتى لا يعطل إفراز الغدد الدهنية الموجودة في البشرة.


3- البشرة الدهنية:-

مساماتها واضحة،إفراط في إفراز الدهون، يحتمل وجود الحبوب يفضل استخدام الأقنعة التي تعمل على تخفيف نسبة الدهون مثل قناع الطين clay mask


4- البشرة المشتركة:-

يحتمل أنها تجمع بين نوعين مختلفين من أنواع البشرة، بعد تنظيفها ومساج الوجه يعالج كل جزء بطريقه خاصة بنوعه، والأغلبية دهني عند منطقة الأنف والذقن.



عــلاج الـبـشـرة

هناك عدة طرق لعلاج البشرة:-

1- كريم التنظيف.

2- مساج الوجه.

3- تعريض الوجه للبخار لمدة عشر دقائق.

4- استعمال السكراب لإزالة القشور الزائدة على البشرة.

5- يستعمل سائل مذيب للدهون (Disicry station solution) وطريقة التحضير وعمل كمادات منه لوضعها على المناطق الدهنية.

6- استعمال قابض (لوسيون) (فرشز منعش) في حالات البشرة الجافة وللبشرة الدهنية (ستراخيت).

7- استعمال القناع (الماسك) الملائم لنوع البشرة الدهنية (قناع الطين) الجاف، زهرة البابونج.

8- استعمال الكريم الواقي.


طريقة تحضير قناع للبشرة الجافة:-

85 جم عشب الشاي.

85 جم جليسرين.

14 جم باكنج بودر جاف تستخلص من قشور لب التفاح، وتوجد جاهزة في الصيدليات، تستعمل لتجعل العجينة سميكة، تخفق جميعاً وتوضع لتجمد قليلاً. تترك على الوجه لمدة 15 : 20 دقيقة.


بعض الأقنعة الممكن استخدامها للبشرة:-


• قناع الشمع: والأقنعة التي تكون طبقة سميكة (beel – off) لها فائدة بأنها تمنع تبخر الكريم المغذي الموجود في الطبقة التي قبلها وبذلك يدخل كمية مناسبة داخل البشرة.

• قناع الطين: يخفف الزيوت ويساعد على تقشر الخلايا الميتة.

• زيت اللوز: يضاف إلى الأقنعة ومفيد للبشرة الجافة.

• ماء الزهر: له فائدة في تنشيط البشرة (فرشز منعش) يستعمل ملطف.

• التوت البري: يوضع بين طبقات الشاش ويستعمل كملطف ومنشط للبشرة.

• الليمون والجرفون: حامض ولا يستعمل للبشرة مباشرة.

• الموز: يستعمل للبشرة الجافة والحساسة ويترك البشرة ناعمة.

• الأفوكادو: غني بالفيتامينات والزيوت للبشرة الجافة والحساسة.

• البطاطا البيضاء: توضع بين طيات القماش وتستعمل للبشرة الدهنية والتي يوجد بها حبوب ويمكن استعمالها لمنطقة حول العينين.

• بياض البيض: يخفق، يزيل الأوساخ من الجلد ويستخدم لجميع أنواع البشرة.

• اللبن والمايونيز: تستعمل كمرطب لجميع أنواع البشرة ومفعولها المنظف يترك البشرة تشعر بالانتعاش.

• العسل: منشط ومرطب للبشرة.

• الشعير المطحون والخميرة: أقنعة منشطة.

حـــــــــالات الــــــبــــشـــرة


انفعالات البشرة
كل انفعال أو مرض يضهر على البشرة ويتغير لونها وتصاب بالبقع البيضاء والبنية والبثور
فإذا كان لونها رمادي فهو علامة التوتر والأرق

البشرة المرهقة
خدي حماما استعملي فيه الماء البارد والساخن بالتناوب لبضع دقائق وذلك لتنشيط الدورة الدموية . وهدا يمنحكن قدراً كبيراً من النشاط .
قومي بعمل قناع من عصير الفواكه للوجه والعنق يترك لمدة خمس دقائق ثم يشطف بالماء الدفيء .

البشرة المجهدة
ادلكي البشرة بمستحضرات منشطة اغسلي وجهكي بالماء البارد واد لكيه بليفه ناعمة .. أعصري قليل من الجزر ووزعيه على البشرة .. واتركيه لمدة خمسة دقائق .... ثم اغسلي وجهك جيداً .

البشرة الداكنة
تحتاج إلى تقشير بواسطة مستحضرات خاصة مصنوعة من حمض الفواكه .
واد لكي وجهكي بالمستحضر في حركات دائرية ... ويمكنكي تجربة حمام بخار فهو يعمل على تنقية الجلد ويخلصه من الشوائب .

للبشرة الحمراء
احمرار البشرة ناتج من انفعال شديد وللتخلص منه
استخدمي مرطب جيد لإنعاش الجلد والإقلال من الاحتقان ... اعتمدي على عملية تدليك كاملة لتهدئة الأعصاب يمكنكي تجربة قناع ملطف ومرطب للبشرة لمدة عشرين دقيقه .
لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
موسوعة شاملة عن البشرة وانواعها وطرق العناية بها
http://forum.sedty.com/t39079.html





التعديل الأخير تم بواسطة ام فردوس ; 06-27-2007 الساعة 07:33 PM.
رد مع اقتباس

Sponsored Links




قديم 06-27-2007, 07:34 PM   رقم المشاركة : 2
:: سيدة مميـزه ::










افتراضي موسوعة شاملة عن البشرة وانواعها وطرق العناية بها


جمالك في غذائك.......


الشجرة لا تروى إلا من جذورها.. بهذه العبارة يشبه خبراء التغذية الأثر القوي لما يتناوله الإنسان من طعام على نضارة البشرة، وجمال الشعر، والجمال المصاحب للصحة.. وذلك بالمقارنة بذلك الأثر الزائل للمكياج، وأقنعة الوجه، وكريمات الشعر.
ويؤكد الدكتور مجدي نزيه -رئيس وحدة التثقيف الغذائي بمعهد التغذية بالقاهرة- أن هناك عدداً من الفيتامينات الموجودة بطعامنا مسئولة عن الجمال والحيوية والنضارة، ومنها فيتامين A (أ) المسئول عن سلامة الأنسجة الداخلية والخارجية بما فيها الجلد والشعر، فإذا تحول جلد الكوع أو جلد ظهر الكف إلى الخشونة أو تغير اللون خاصة مع حلول فصل الخريف ثم الشتاء فهذا دليل على نقص فيتامين A بالجسم، الذي يمكن أن نحصل عليه من الكبدة وصفار البيض والسمن وال**دة والقشدة، والخضراوات الورقية مثل الجرجير الذي يحتوي على أكبر قدر من فيتامين A مقارنة بالخس، كما يمكن أن نحصل عليه من الجَزر والمانجو والخوخ والمشمش.
فحرصكِ على تناول بيضة وقطعة جبن وطبق سلطة يوميًا يكفي للحصول على احتياجات الجسم من فيتامين (a)؛ بحيث يحتوي طبق السلطة على الجَزر والبقدونس والجرجير والخس مع المكونات الأخرى، مما يحافظ على سلامة البشرة والشعر وسلامة العظام. وللحصول على وجه أكثر صفاءً ونضارةً اهتمي بأخذ احتياجاتك اليومية من فيتامين C (سي) الذي يرفع مقاومة ومناعة الجسم ضد معظم الأمراض، ومصدر هذا الفيتامين الخضراوات الطازجة والفاكهة، خاصة الموالح كالبرتقال واليوسفي والجوافة، أما الخضراوات ففي البقدونس والجرجير والليمون والطماطم.
ومن أسرار الجمال أيضا فيتامين E (هـ) الذي يسمى فيتامين الحيوية، ويسمى أيضا بمانع العقم عند الرجال، لأنه المسئول عن رفع الكفاءة الحيوية لكل خلايا الجسم، ولا يوجد هذا الفيتامين إلا في زيت الخس أو نبت القمح (جنين القمح)، ولهذا فطبق السلطة الذي يحتوي على البقدونس والجرجير والطماطم والليمون والخس بالإضافة إلى الثوم يضمن لك الحصول على احتياجاتك اليومية من فيتامينات الجمال التي تبدو في صفاء الوجه ونضارته وخلوه من أية بقع وأن يكون لون الشفاه مقبولا، والشعر ناعمًا حتى لو كان مجعدًا، أي مسحوبًا وليس خشنًا أو مقصفًا


قديم 06-27-2007, 07:36 PM   رقم المشاركة : 3
:: سيدة مميـزه ::










افتراضي موسوعة شاملة عن البشرة وانواعها وطرق العناية بها


فيتامينات تغذي البشرة وتمنع تساقط الشعر

قد تعكس نضارة البشرة ـ وخصوصًا بشرة الوجه ـ بريقًا يشير إلى وصول كمية من الدم مناسبة لها، كما توفر هذه الكمية جميع العناصر التي تعطي الجلد نعومته وبريقه. الدم إذاً هو العامل الأساسي الذي يحافظ على صحة البشرة والشعر وجمالهما، حيث إنه الوسيط والناقل الذي يحمل للجسم العناصر الغذائية الأساسية فضلاً عن الأكسجين والمعادن وغيرها من المواد التي تدخل في تركيب الخلايا وعملها.
وحسب ما يوضح استشاري التغذية العلاجية ، فإن انخفاض نسبة الحديد في الجسم أو فقد الدم، سواء كان نتيجة القيام بنظام حمية قاس، أو في فترة ما بعد الولادة، أو بسبب طمث شديد عند بعض النساء، أو لوجود اضطراب في الجهاز الهضمي، كل ذلك يؤدي إلى عدم امتصاص الحديد أو قلته، وهو ما يؤدي بالتالي إلى ضعف أو تباطؤ في نمو الشعر وسهولة تساقطه مع ضعف في سماكته.

لذلك فإن تناول وجبات كاملة وغنية بالحديد (الموجود في اللحوم الحمراء والكبدة والكلاوي، وكذلك في كثير من الخضراوات الورقية الخضراء) يساعد على تصحيح هذه الظاهرة.

النباتيون وتساقط الشعر!

ومن الملاحظ أن سقوط الشعر وتكسر الأظفار يظهر بشكل واضح عند النباتيين الذين يتناولون أغذية خالية من البروتين تمامًا، أو أولئك الذين يتناولون كميات ضئيلة من الطعام فإنهم قد يصابون بسوء التغذية، حيث يحاول الجسم الإبقاء على البروتين الموجود عن طريق تحويل الشعر النامي إلى مرحلة السكون كما يعانون تساقط الشعر بعد حوالي ثلاثة أشهر تقريبًا من بداية سوء التغذية.

لذا فإن المواد البروتينية في الغذاء، وبخاصة البروتين الحيواني، مثل اللحم، السمك، الدجاج، البيض، الألبان ـ كما يؤكد د. شاكر ـ تعد من الأغذية المعوضة، وقد تمنع تساقط الشعر إذا كان السبب هو نقص في الغذاء وليس لسبب مرضي آخر.

لقد دأب العلماء في بحوثهم من أجل الوصول إلى مجموعة من مكونات الغذاء مثل الفيتامينات والأملاح التي إن قلّت قد تؤدي إلى سقوط الشعر، ولكنهم لم يتفقوا إلى الآن على عدد ثابت أو أنواع ثابتة وإن كان من أهمها.

فيتامين أ (A) الذي يحتاج إليه الجسم لبناء الأنسجة وحفظها وبخاصة العين والجلد والأغشية المخاطية والعظام وأجهزة المناعة.

ويترتب على نقص فيتامين (A) ضعف في الرؤية الليلية وجفاف بالعين قد يؤدي إلى فقدان للبصر مع جفاف الأغشية المخاطية والجلد. ويوجد في صفار البيض والكبد والحليب الدسم وال**دة، كما يوجد في كثير من الفواكه ذات اللون الداكن والأصفر مثل المانجو والبابايا، وكذلك في الخضراوات مثل الخيار والفلفل الأخضر والأصفر والأحمر وطبعًا في الجزر على شكل كاروتين الذي يتحول في الجسم إلى فيتامين (A).

أما فيتامين ب2(B2)، أو ما يسمى بالريبوفلافين فإنه يساعد على إطلاق الطاقة من مصادر الطعام الباقية (مثل البروتينات، والدهون والنشويات) ويحافظ على سلامة الأغشية المبطنة والجلد، وتكوين الكريات الحمراء، وينشط العصب البصري. يوجد بكثرة في الحليب والخضراوات والكبد والسمك واللحوم والبيض.

أما نقصه فقد يؤدي إلى تشققات في زوايا الفم، والتهاب اللسان واللثة وفقدان الشهية وخشونة الجلد.

ويساعد فيتامين B3 في إطلاق الطاقة من مصادر الطعام، كما يساعد في عملية تحلل الجليكوجين لتكوين الأحماض الدهنية، حيث يحافظ على سلامة الجهاز العصبي وصحة الجلد والهضم.

أما نقصه فقد يؤدي إلى اضطراب في الجهاز الهضمي (إسهال) مع التهابات جلدية وخلل في الأعصاب، يوجد في اللحوم والطيور والأسماك والكبد وبكميات جيدة في الفول السوداني.

وفيما يتعلق بفيتامين B6 فأنه يعمل على تحلل الأحماض الأمينية وإطلاق الطاقة منها وإنتاج الأجسام المضادة التي تقوي مناعة الجسم، ويعتبر ضروريًا لصحة الأوعية الدموية وسلامة البشرة والجهاز العصبي، وقد يؤدي نقصه إلى تساقط الشعر بالإضافة إلى الأعراض الأخرى مثل القلق الشديد والتشنجات العضلية والاكتئاب وفقدان الوزن وفقر الدم. يوجد في الحليب واللحوم والكبد والحبوب والموز والكرنب وغيره من الخضراوات بدرجات متفاوتة وفي خميرة البيرة.

هناك أيضًا مجموعة فيتامينات (B) والتي تعد أساسية لصحة الجلد والشعر والفم والعيون وتساعد على استمرار إفراز الحليب لدى المرضع وتساعد في تخفيف عسر الطمث ومهمة جدًا لعمل الجهاز العصبي، حيث إن نقصها قد يسبب التعب والكآبة، أو حدة الطبع وكثرة البثور في البشرة مع امتصاص الشعر وسقوطه وكذلك ضعف الشهية.

يوجد بكميات كبيرة في الكبدة، وخميرة البيرة، والحبوب الكاملة.

من ذلك أيضًا فيتامين ج (H) الذي يساعد على نمو الشعر ويعد ضروريًا لتصنيع هرمون الإنسولين والأجسام المضادة ويساعد في التمثيل لإطلاق الطاقة من مكونات الغذاء الأساسية.

من حسن الحظ أن نقصه نادر جد إلا في حالات التغذية على بياض البيض النيئ الذي يحتوي على مادة (Avidin) التي تتحد مع (Biotin) وتكون مركبًا معقدًا يعوق امتصاصه، ولا يحدث هذا في حالة طهو البيض لتحول «الأفدين» إلى مركب ثابت.

ويعتقد د. شاكر أن نقص حامض البانتوتينك قد يؤدي إلى سقوط الشعر لأنه يساعد على إطلاق الطاقة وتصنيع الكوليسترول والهرمونات والأجسام المضادة. وقد يؤدي نقصه إلى بطء في تكوين الأجسام المضادة وقلة مناعة الجسم مع تهيج وحرقة في الأقدام وإرهاق شديد وآلام في البطن، غير أن نقص هذا الفيتامين نادر جدًا، وذلك لوجوده في الأغذية المختلفة مثل الكبد والحليب والبيض والبقوليات.

أما بالنسبة للأملاح فإنها توفرالحديد الذي يقي من فقر الدم ويساعد على تغذية الشعر وعدم تساقطه، وكذلك ملح الزنك (الخارصين)، فإن له دورًا مهمًا في نمو الشعر ونضارة الجلد، وهو مهم أيضًا لنمو الجسم بصورة عامة ويساعد على تكاثر الخلايا والتئام الجروح، تحرير الطاقة ويوجد بكثرة في اللحوم والبيض والمكسرات والبقوليات واللبن.

نقصه قد يؤدي إلى سقوط الشعر وشحوب البشرة وتقرحات جلدية مع تأخر في التئام الجروح وقلة في النمو الجسمي والجنسي.

ويوضح الدكتور شاكر أن كل ما ذكر سابقًا من تأثيرات على الشعر من الممكن أن تترك الأثر نفسه على الجلد وعلى نضارته وصحته، لذا قد تشاهد جفاف الجلد وخشونته في نقص فيتامين A، وتشاهد ظهور البثور أيضًا في حالة نقص فيتامين A، أو عوز اليود وفيتامين B1، وكذلك وجود البقع والبثور السمراء على الجلد في حالة نقص مجموعة فيتامينات B.

أما بالنسبة لظهور حب الشباب فلم يثبت بالدليل القاطع أن المواد الغذائية لها دور رئيس فيه، حيث إن ظهورها تحكمه أشياء كثيرة مثل الوراثة، والعمر، والجنس، والوزن والنظافة...إلخ، ولو أن هناك بعض الأطعمة مثل المكسرات والشوكولاته والكولا والقهوة والشاي قد تزيد من ظهور حب الشباب في حالة تناولها بإفراط.

وقد ثبت أن استعمال مركبات فيتامين أ A الموضعية تساعد على تخفيف حبوب الشباب وذلك بإزالة المواد الكيراتنية التي تقفل فوهة الغدد الدهنية.
أما بالنسبة لتساقط الشعر فقد وجد أن إعطاء جرعات كبيرة من فيتامينA ولمدة طويلة يؤدي إلى تغيرات مرضية في العظام والجلد والشعر والأغشية المخاطية وكذلك الكبد، وتكون أعراضها الوهن وفقدان الشهية والصداع والقيء والاضطراب النفسي مع تأخر النمو والجفاف وفي بعض الأحيان ظهور الصلع مع اليرقان عند الأطفال




نصائح للمحافظة على رطوبة البشرة ونضارتها



الاعتقاد بان البشرة هو الانعكاس الخارجي نفس الشخص من الداخل قد يفسر لنا سبب قيام الأمريكيين بانفاق ملايين الدولارات على مرطبات البشرة ومواد التجميل الأخرى .

البشرة الجافة جفافا عاديا (المعروف بصومال الجلد) ليست بالعادة حالة خطيرة ، ولكنها قد تكون مزعجة وقبيحة المنظر، إذ تتحول الخلايا المكتنزة النضرة إلة خلايا ذابلة وتتكون خطوط وتجاعيد خفيفة قبل أوانها بمدة طويلة .


مع أنه قد يستحيل الاحتفاظ ببشرة خالية من العيوب ، إلا أن النصائح التالية من عيادة مايو قد تساعد على المحافظة على رطوبة بشرتك ونضارتها وصحتها:

? قلل من الاستحمام بالماء الساخن .

الاستحمام مرة واحدة في اليوم يكفي للمحافظة على النظافة لدى معظم الناس . إذا كانت بشرتك جافة جدا كان الأفضل لك أن تستحم كل يوم بعد يوم . تذكر أنه كلما زادت مدة مكوثك في الماء كلما زادت كمية الزيوت الواقية للبشرة التي تفقدها . لذلك يجب أن لا يستغرق استحمامك أكثر من 15 دقيقة ، واستعمل الماء الفاتر لا الماء الساخن .


? تجنب استعمال الصابون الجاف القاسي على البشرة.

إذا كانت بشرتك من النوع الجاف كان الأفضل لك استعمال كريمات التنظيف ، أو المنظفات الخفيفة ، او جل الاستحمام المضاف إليه مواد مرطبة . وليس من الضروري أن تكون هذه كلها من الأنواع الغالية التي يستعملها المشاهير .

? تجنب استعمال اللوفة .

الأفضل استعمال يديك أو اسفنجة تنظيف خفيفة لوجهك بدلا من اللوفة أو قماش التلييف . مع أن اللوفة أو القماش قد تساعد على إزالة (تقشير) الخلايا الميتة ، إلا أنها تزعج البشرة الشديدة الجفاف . بعد الاستحمام ربت على بشرتك بالمنشفة إلى أن تكاد تجف ، ثم قم فورا بترطيبها بكريم مرطب للإبقاء على الماء داخل الخلابا السطحية .

? رطب ، رطب ، رطب بشرتك .

كريمات الترطيب تعمل بمثابة واق مؤقت تتيح الوقت لخلايا البشرة لترميم نفسها


ولاشراقة وجهك دائما وللابد

- احرصي دائماً على غسل وجهك قبل النوم. لإزالة الماكياج وتنظيف البشرة ذاتها. فالماكياج إذا ترك على بشرة الوجه يتسلل إلى المسام فيسدها ويحرمها من التنفس.

2- قشري بشرتك يومياً. واستخدمي نوعاً من الكريم المعد لتقشير البشرة شرط أن يكون من النوع الرقيق، لأن جلد بشرة الوجه رقيق بطبيعته.

3- قومي بعمل ماسكات لوجهك بشكل منتظم. ويستحسن أن تقومي بعمل ذلك يومياً إن أمكن. وأبسط طريقة هي أن تصنعي الماسك بنفسك من الموز المهروس أو الأفوكادو أو اللبن ال**ادي. إنها كلها صالحة ومفيدة.

4- احرصي دائماً على أن تضعي على بشرة وجهك أي مرطب ليلاً أو نهاراً. بعد غسل وجهك قبل النوم استخدمي نوعاً يحتوي على أحماض الألفا هايدروكسيalpha Hydroxy أو فيتامين أ أو ج. كذلك في إمكانك أن تصنعي منها الكوكتيل المناسب لك. وبعد أن تتشرب البشرة هذه المواد استخدمي كريم الترطيب. وفي الصباح كرري هذه العملية البسيطة مرة أخرى.

5- عاملي بشرة وجهك برقة. لا تشديها، بقوة لأي سبب كان. والتزمي الرقة في معاملتها عند تنظيفها أو ترطيبها. إن النعومة في التعامل مع البشرة أمر ضروري حتى لا يتضرر نسيجها فتصبح عرضة للتجاعيد.

6- إذا كان ضرورياً أن توجدي تحت أشعة الشمس القوية استخدمي الكريم الحامي أو Sun Block فهو يحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة واشربي الكثير من الماء. وتناولي الكثير من الخضر والفواكه.

7- ابتعدي عن التوتر لأنه أكثر ما يؤذي بشرتك وصحتك. لذلك يجب أن تقومي بعمل شيء تحبينه لكي تخففي توترك وانفعالك. أي شئ مهما كان بسيطاً مهمُ في هذه الحالة لأن بشرتك تظهر دائماً ما هو في داخلك. لا بد أن تعرفي طريقك إلى الفرح والمرح.



ملاحظة:

النوم المبكر يفيد البشرة ويحافظ على نضارتها
ويقاوم الشيخوخة والتجاعيد

لا تغسلي وجهك بالماء الساخن
حتى لا تصاب البشرة بالجفاف والترهل


بل اغسليه بالماء الفاتر ثم اشطفيه بالبارد

قديم 06-27-2007, 07:37 PM   رقم المشاركة : 4
:: سيدة مميـزه ::










افتراضي موسوعة شاملة عن البشرة وانواعها وطرق العناية بها


التقشير.....موضه جديده ام طريقه لتحقيق الجمال..؟؟



ترى هل اصبح بلوغ اقصى درجات الجمال والاهتمام بالبشرة لدى النساء يأخذ مناحي جديدة أكثر تطوراً وخطورة في الوقت نفسه، لتطغى رغبة التميز على مشاعر الخوف والتردد التي كانت تعتري المرأة سابقاً عند التفكير في ذلك؟؟
اليوم وفي سبيل الجمال لا تجد المرأة أية غضاضة في الظهور أمام الناس بوجه محترق.. او سلوخ.. أحمر ومتقشر لبضعة أيام، ولم لا؟ فهي ستكون جميلة نضرة مشرقة بعد ذلك...
نساء كثيرات أصبحن يلجأن لعمليات تقشير الوجه المعروفة بالـ (بيلنج) والتي ازداد الحديث عنها في الآونة الأخيرة، لتصبح عادة سنوية او حتى موسمية لدى البعض منهن، وقد نحتار عند مناقشة موضوع تقشير البشرة بين كونه عملية تجميلية تأتي برغبة ذاتية، وكونه امراً طبياً يمارس بعد المعاينة والتدقيق من قبل الطبيب ، واختلاف اهدافه بين الجمال والعلاج، الا ان الحقيقة التي لا يمكن اخفاؤها هي ان التقشير قد بدأ يأخذ موقعه وبشكل واضح على خارطة اهتمامات النساء.. ووجوههن!!
ما هو التقشير وما هي انواعه وكيف يراه الاختصاصيون.. اسئلة حملناها بغية استكشاف الصورة الحقيقية لهذا الواقع، قصدنا استشاري الامراض الجلدية والتناسلية والعقم د. حرب العمري الذي أوضح ان مواد التقشير منها ما يعتمد على الفواكه ومنها ما يعتمد على مادة حمضية قوية، وفي اواخر الثمانينات وبداية التسعينات فقد كانت المادة المستخدمة في التقشير تتسبب في احتراق جلد البشرة السمراء او البشرة الداكنة، وبالتالي توقف استخدام التقشير، الا ان هذه المواد عدلت بعد فترة وأضيف اليها مواد تقوم بمنع احتراق الجلد، وهذه المواد خطرة يعتمد اثرها على الغرض من استخدامها.
وحسب د. حرب فإن التقشير امر آمن اذا ما تم تحت اشراف طبيب مختص يقوم بمتابعة الحالة وتقييم مدى حاجتها الى نوعية التقشير، وهو ايضاً لا يعتمد على السن بل على حاجة الجلد الى اجرائه، وبسؤاله عن النتائج المترتبة على اجرائه ، قال: (من اهم اهداف التقشير رفع التجاعيد والبقع من على الوجه والكلف وزيادة مادة (الايلاستين) وتغيير لونها الداكن وازالة البقع او الهالات الزرقاء الموجودة حول الذقن او في الجبهة، هذا الى جانب ازالة التشوهات او اسمرار الجلد الموجودة عند البعض في منطقة الابط او الورك او الفخذ او الكوع او الركبة وغيرها).
هذا بالنسبة للمشاكل الكبيرة نوعا ما الا ان التقشير بنوعه الخفيف (التقشير الخفيف) كما يقول د. حرب يضمن ازالة آثار حب الشباب والنمش والكلف والبقع الناتجة من التعرض الى الشمس سواء كان في الوجه او اليد.
وحول طريقة اجراء التقشير يقول : (يتم وضع المادة المقشرة على المنطقة المراد تقشيرها ومن ثم الانتظار حتى تجمد ومن ثم يتم معادلة هذه المادة بمادة اخرى توقف استمرار المادة الاولى، وبالتالي الوقوف عند الحد المراد بلوغه).
يلاحظ د. حرب ان النساء البحرينيات يلجأن عادة الى التقشير الخفيف الذي لا يستدعي سوى الامتناع عن التعرض الى الشمس لمدة يومين بينما، تكثر عمليات التقشير التي تحتاج الى الامتناع عن الشمس لمدة طويلة والاعتناء بشكل اكبر لدى غير البحرينيات.
كنا نتساءل عن عدد النساء اللاتي يقشرن وجوههن، وظننا ان عددهن كبير الا د. حرب يوضح ان مريضاً واحداً من بين كل *************٠٣‬ الى *************٠٤‬ مريضا يقصد العيادة للتقشير.
وحول تعليقه على نوعية التقشير المستخدم في صالونات التجميل يقول د. حرب ان هذا التقشير في الصالونات هو من الانواع البسيطة التي لا يمكن ان تضر، وهي طبعا خفيفة التأثير، الا ان ما يقوم به الاطباء هو في الاساس علاج طبي تجميلي وبالتالي يكون قائماً على المتابعة والمعادلة لتحقيق افضل النتائج.
بعد الاطلاع على الرأي الطبي كان لابد من اخذ رأي اختصاصي التجميل حيث توجهنا لخبيرة التجميل نعيمة بلوش التي توضح ان التقشير في اصله ينقسم الى تقشير فواكه وتقشير كيميائي، فالأول يعنى بإزالة الاوساخ وبقايا المكياج والآثار السلبية في البشرة، وهذا النوع من التقشير يعتمد على نوعية الفاكهة المستخدمة فكل لها هدف معين يتم تحديده بناء على معاينة البشرة واحتياجاتها، وتنصح البلوش النساء بإجراء هذا التقشير (الطبيعي) الذي ترى انه لا يترتب عليه سلبيات، وفي الوقت نفسه لا يظهر نتائجه من اول جلسة بل يحتاج الى جلسات متعاقبة حتى تظهر النتيجة بشكل طبيعي وآمن.
وفي ما يختص بالتقشير الكيميائي الذي تصفه بلوش (سلخ الجلد) تقول: (هذا النوع من التقشير يحتوي على انواع من الاحماض القوية التي تزيل الطبقة العلوية من الجلد، وبالتالي تكون عرضة لأشعة الشمس وتتأثر بها بشكل اكبر كما وتقل مناعة الجلد من المؤثرات الخارجية المحيطة)، وتزيد في توضيحها: (هذا النوع من التقشير يستخدم للنساء الكبيرات في السن اللاتي يشكين من التجاعيد والتشوهات الجلدية الناتجة عن تقدم السن، وبالتالي يمكن استعمالها في سن متأخرة لتعديل الشكل، ولكن ليس بشكل مستمر).
وبسؤالها عن بعض المواد الموجودة في الاسواق والتي تحوي مواد مقشرة توضح انه لا ضرر من استخدام هذه المستحضرات خصوصا اذا ما احتوت على محلول الليمون او خلاصة فاكهة الليمون، وتحت اشراف خبيرة تجميل، ودعت الى الاهتمام بنوعية (الماركة) التي يتم انتقاؤها للاستخدام لما لها من اثر مباشر على جودة المستحضرات.
وتحذر اخصائية التجميل نعيمة بلوش في ختام حديثها من استخدام بعض النساء للخلطات التي تصنع في البيوت والتي تباع بين النساء بعضهن بعضاً، لافتقادها للعلم والإلمام بمفاهيم التجميل وخصوصيته، كما وقد تؤدى الى مشاكل في البشرة قد تتسبب في تشويهها، لذلك لزم التنويه بهذا الامر الذي بدأ يشيع بين الناس.
التقشير الخفيف ( السطحي )
وهو يجري باستعمال ألفاهيدروكسي أسيد ، وهي حموض طبيعية توجد في الفواكه والأطعمة الأخرى ، وأثبت أن ألفاهيدروكسي أسيد فعالة في علاج جفاف الجلد - حب الشباب - بقع الشمس - انقاص التجاعيد الخفيفة - انقاص حجم المسام المفتوحة - تحسين بنية الجلد ، يجري التقشير الخفيف عادة في مجموع *************٦‬ جلسات بفواصل *************٣‬ أسابيع ، هذا النمط من التقشير يؤدي الى الاحمرار في الجلد يستمر يوما او بعض يوم .
التقشير متوسط العمق
عادة يجرى بالـ Tca ، يجري هذا التقشير مرة واحدة كل سنتين ، وهذا التقشير له نفس فوائد التقشير السطحي لكنه يزيل التجاعيد الاعمق ، وآفات الجلد ما قبل السرطانية.
يبدو الوجه أحمر متورما كما في حرق الشمس الشديد ولمدة أسبوع بعد جلسة التقشير العميق.
اذا كان لديك عدة آفات ماقبل سرطانية فهو أفضل من استعمال Efudex الذي يجعل الجلد يبدو متقرحا ولمدة *************٦‬ - *************٨‬ أسابيع.
كل مريض يجرى له تقشير متوسط العمق يحتاج اسبوعا من الراحة في البيت حتى يشفى الوجه تماما بعد التقشير ، وهذا التقشير يعد افضل من النتروجين السائل أيضا لأنه يعالج المشاكل الصغيرة ماقبل السرطانية والتي قد لا ترى بالعين المجردة.
التقشير العميق
هذا النوع من التقشير يخلصك من التجاعيد الأكبر ونتائجه كنتائج شد الوجه لكنه يتطلب *************١‬ - *************٢‬ شهر حتى يشفى الجلد ويعود لطبيعته.
حاليا نحن لا نجرى هذا النوع من التقشير ، لكننا نقوم بإجراء صنفرة بالليزر الذي يعطي نفس النتائج

قديم 06-27-2007, 07:39 PM   رقم المشاركة : 5
:: سيدة مميـزه ::










افتراضي موسوعة شاملة عن البشرة وانواعها وطرق العناية بها


فوائد حمام البخار للوجه


أهم فوائد حمام البخار للوجه
هي زيادة تنشيط وتحسين الدورة الدموية
في البشرة والعمل على تفتيح المسام
للتخلص من أكبر قدر ممكن من الإفرازات الدهنية
و السوائل الزائدة والمواد الضارة
من أجل الحصول على بشره نظيفة بطريقه مثالية.

ملاحظات أثناء عمل حمام البخار


قبل استخدام حمام البخار يجب غسل الوجه جيدا
وإزالة جميع مواد الماكياج
ثم تغطية شعر الرأس بواسطة فوطة أو إيشارب
لمنع تسرب البخار إليه
وكذلك التركيز على بشرة الوجه


بعد الانتهاء من حمام البخار
الذي تتراوح فترته من 10 إلى 15 دقيقة
يجفف الوجه تماما ثم يوضع عليه مباشرة الكريمات
أو المواد العلاجية المحضرة
لعمل القناع إذا احتاج الأمر لذلك
وإذا لم تستخدم هذه المواد العلاجية أو أقنعة الجمال
يجب غسل الوجه بالماء البارد


إذا كانت البشرة جافة
يفضل استعمال الكولد كريم
أما إذا كانت دهنية فيستخدم الفانشينج
إذا كانت عادية تمسح البشرة بماء الورد فقط
وفى الحالتين الأولى والثانية
يراعي إزالة الكريمات بعد مرور عشر دقائق
حيث تكون البشرة قد أخذت كفايتها تماما
ووصلت إلى درجة التشبع.


إذا كانت البشرة مصابة بأي التهابات
أو حب شباب أو البقع الملونة
فينبغي استخدام الدواء أو الدهانات الخاصة
بعلاج مثل هذه الحالات عقب الانتهاء من حمام البخار مباشرة
حيث تكون جميع المسام متفتحة
ولديها الاستعداد التام لتقبل مثل هذه المواد العلاجية

قديم 06-27-2007, 07:40 PM   رقم المشاركة : 6
:: سيدة مميـزه ::










افتراضي موسوعة شاملة عن البشرة وانواعها وطرق العناية بها


وجهك مرآة صحتك


أما أكثر ما يقلق المرأة فهو التغيرات التي تطرأ على وجهها من آن لآخر، ولكن لحل أية مشكلة يجب أولاً معرفة أسباب ظهورها وذلك لتفاديها في المستقبل. ومن هذه التغيرات:

1- حب الشباب: وحب الشباب مشكلة تظهر عادة في فترة ما بعد البلوغ، والتي تبدأ عادة في عمر الثانية عشرة، وتستمر حتى الثلاثين.

واعلمي سيدتي أن حب الشباب ليس مرضا، وإنما هو تغير طبيعي يحدث لدى بعض الأشخاص في الغدد الدهنية الموجودة في الوجه والصدر والأكتاف نتيجة تأثير هرمونات الذكورة الموجودة في الشباب من الجنسين. ويظهر حب الشباب بصورة أكبر لذوي البشرة الدهنية.


ومن أهم مسبباته:


- العادات السيئة في الطعام، مثل: تناول الدهنيات، والنشويات، والشيكولاتة بكثرة.

- عدم العناية بنظافة الوجه والبشرة بصفة عامة.

- الإكثار من استخدام الماكياج ، والذي ينصح الطبيب بعدم وضعه على الوجه حتى يتم الشفاء.

- القلق والاضطرابات النفسية والعصبية والانفعالات.

- اضطراب الهضم.

- الإصابة بالإمساك.

- عدم ممارسة التمارين الرياضية التي تذيب الدهون المتراكمة أولا بأول.

- نقص بعض الفيتامينات كفيتامين (أ).

- اضطراب الغدد الصماء.

وعليك في حالة ظهور حب الشباب الابتعاد عن هذه الأسباب قدر الإمكان، إلى جانب عدم محاولة الضغط على تلك الحبوب باليدين؛ لأن ذلك يؤدي إلى تمزق الغدد الدهنية بالجلد، وبالتالي زيادة الالتهابات وترك آثار على الوجه يصعب علاجها بعد ذلك.

2- ظهور بعض الحبيبات في الوجه: وهذه الحبيبات مثلها مثل حب الشباب تظهر نتيجة لإهمال نظافة بشرة الوجه، خاصة البشرة الدهنية، حيث تترسب الحبيبات الدهنية في مسام البشرة مكونة هذه الرؤوس التي تقلق حواء.

ويجب في حالات حب الشباب والحبيبات التي تظهر في الوجه، قدر المستطاع، العلاج تحت إشراف طبيب مختص، مع الاستمرار في غسل الوجه على الأقل ثلاث مرات في اليوم بالماء النظيف والصابون الجيد. هذا إلى جانب الابتعاد عن تناول المواد الدهنية والسكريات وغيرها من المواد التي تعمل على زيادة الدهون بالجسم.

3- الكلف: وهو عبارة عن بقع غامقة بنية اللون أو مسودة، تظهر على الوجه، وبصفة خاصة على الجبهة والأنف والخدين.

ويمكنك سيدتي تجنبها بمعرفة أسبابها، وأهمها:

- الإسراف في التعرض للشمس، خاصة في فصل الصيف، وعندما تزداد الأشعة فوق البنفسجية، كما يحدث فيأماكن اللهو والرياضة وعلى الشواطئ.

- الإفراط في استخدام مود الزينة والعطور والأصباغ.

- اضطراب الهضم والكبد والحويصلة المرارية.

- اضطراب الغدد، خاصة أثناء الحمل وفي فترة ما بعد الوضع.

وللاحتفاظ بنضارة البشرة وتجنب كل هذه المشاكل وتجنب تجاعيد الوجه المبكرة، فإننا نلخص القول في الآتي:

1- تجنبي التعرض المستمر والمباشر لأشعة الشمس في أوقات الذروة، فمن أضرارها أيضًا أن تُظهر لون بشرتك أغمق يومًا بعد يوم، وتصيب الجلد بأمراض غير حميدة.

2- تجنبي إرهاق بشرتك بالمساحيق ومستحضرات التجميل.

3- تجنبي التدخين وكثرة السهر.

4- تجنبي وضع العطور والكريمات ذات الرائحة العطرية، ثم التعرض المباشر لأشعة الشمس، أو الوقوف في المطبخ أمام الموقد، فإن ذلك يسبب ظهور بقع سوداء في الأماكن المعطرة.

5- تجنبي كثرة استخدام الصابون القلوي، فهو يؤدي إلى إزالة الطبقة العليا للجلد مسببا جفافه.

سيدتي، إن وجهك هو ذلك الجزء من الجسم الذي يعبر وبصدق عن كل ما يدور بداخلك، قد يحمّر عند الخجل أو يميل إلى الصفرة عند الخوف، فهو المرآة لصحتك، لشخصيتك ولحالتك النفسية، فإذا لم تكن المرآة نظيفة وسليمة، كانت الصورة المنعكسة منها رديئة وقبيحة. أفلا يستحق الأمر شيئا من التفكير؟!.

قديم 06-27-2007, 07:43 PM   رقم المشاركة : 7
:: سيدة مميـزه ::










افتراضي موسوعة شاملة عن البشرة وانواعها وطرق العناية بها


كيف تتعاملين مع بشرتك؟


تختلف البشرة من شخص لآخر..وبالتالي تختلف طرق التعامل والعناية تبعا لاختلاف البشرة..فما يصلح للدهنية لا يصلح للجافة..فما نوع بشرتك حتى يمكنك المحافظة عليها وبطريقة سليمة ؟
البشرة الجافة: إذا كانت بشرتك من النوع الجاف فينصح بضرورة عمل قناع لها مرة في الاسبوع وهو عبارة عن :صفار البيض المخفوق جيدا والمضاف اليه قليل من زيت الزيتون أو الموز..يوضع القناع على البشرة كلها عدا المنطقة المحيطة بالعينين..يترك القناع على الوجه حوالي ربع ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ. وقد يفوتك أن للطعام تأثيرا كبيرا في جفاف البشرة..وأفضل طريقة للتغلب على مشاكل البشرة الجافة الاهتمام بتناول الوجبات المتوازنة والخضراوات والفواكه الطازجة.

البشرة الدهنية:
إما اذا كنت من ذوات البشرة الدهنية فعليك بالاهتمام بغسل البشرة مرتين يوميا بالماء الدافئ والصابون وتفضل الانواع التي تحتوي على مركبات الكبريت او السالسيلك مع مراعاة عدم فرك الجلد بقوة..وبعد شطف الوجه مرري عليه قطعة من القطن مبللة بسائل قابض. ويمكن عمل قناع من بياض البيض للوجه مرة كل اسبوعين:أخفقي البياض جيدا وافرديه على وجهك-عدا منطقة العينين-لمدة خمس عشرة دقيقة..ثم اغسليه بعد ذلك بالماء الدافئ والصابون..وفي نفس الوقت تجنبي قدر الامكان تناول الاطعمة الدسمة.

تجاعيد الوجه: وظهور هذه التجاعيد أمر حتمي مع التقدم في السن ولكن مايؤرق حواء هو ظهورها في ربيع العمر..فكيف يمكننا منعها؟؟؟؟
تجنبي التعرض المستمر لأشعة الشمس. تجنبي إرهاق بشرتك بمساحيق ومستحضرات التجميل..فهي مواد حارقة،تبدي جمالا لحظيا وتترك بعد ذلك أثرا سيئا ودائما.تجنبي الاصابة بأي مرض جلدي ..وفي حالة الاصابة أسرعي بعلاجه لدى الطبيب المختص.
تجنبي التدخين وكثرة تناول المنبهات والسهر.





أقنعه مفيدة للبشرة

لكِ سيدتى بعض الاقنعة التى تساعد على نظرة بشرتك حيث هى عضو حيوى لايقل أهمية عن سواه مؤهل للحماية من العوامل الجوية والغذائية والنفسية وهى مراة حقيقية وشاهد باق على نمط حياتنا وتفكيرنا وهى الهم الحالى والمستقبلى لكل أمرأة تنشد الجمال والصحة معاً ..!!
ولكِ تحافظى على نظارتها وصحتها عليك قبل كل شى أن تستدلى على نوعيتها ....:

إليك بعض الاقنعة المفيدة والمجربه ..:

قناع لتطرية الجلد
* ملعقة عسل مضاف إليها ملعقة زيت لوز وصفار بيضه تدهن بها البشرة وتترك حتى تجف ثم تدلك باليد

قناع لشد المسام المتوسع
* ملعقة خيار مفروم مضاف إليه ملعقة ليمون يوضع الخليط على الوجه ويترك حتى يجف ثم يزال بالماء البارد

قناع لتمويه التجاعيد

* جلسرين مضاف إليه صفار بيضه يوضع على البشرة ويترك ليجف ثم يدلك باليد ويغسل بماء بارد .
*جلسرين مضاف إليه ملعقة عسل تدهن به البشرة لمدة عشرين دقيقة ثم يزال بماء بارد .
اقنعة لتخفيف من الكلف :
* ملعقة عسل مضاف إليها ملعقة **ادى ويدهن بها الوجه لمدة شهر يوميا ً ويزال بالماء البارد وتجفف البشرة
* قليل من مسحوق الحلبة مضاف إليها ملعقة **ادى ويدهن بها الوجه يومياً ثم تزال بالماء بارد وتجفف البشرة .

اقعنة لنعومة البشرة .:

* حبة بطاطس مهروسة مضاف إليها ملعقة حليب وصفار بيضه تخلط ويدهن بها الوجه وإلى أن تجف تدلك باليد ويغسل الوجه بالماء البارد وتجفف

* ملعقة عسل مضاف إليها ملعقة جليب وملعقة عصير ليمون إضافة إلى أن هذا القناع يزيد من نعومة البشرة فهو أيضا لإزالة البقع السوداء من على الوجه وتفتيح لونها .

* تفتيح لون البشرة
تدلك دلكاً خفيفاً بنصف ليمونه مع دهنها يومياً بكمية حليب وإزالتها بالماء البارد ثم الماء الدافئ.
هذه الاقنعة مجربة وستلاحظين مدى ستفادتك منها .

قناع للبشرة الباهتة .......................



إذا كانت بشرتك باهته وتحتاج لمزيد من التغذية فجربي قناع فول الصويا واللبن وزيت اللوز،لأنه سيمنح بشرتك نضارة تلحظينها بمجرد إزالة القناع.


قناع لبشرة نضرة وجميلة

املئي ربع فنجان فول صويا(ويمكنك استبداله بالعدس الاسمر) وينقع في ماء طوال الليل،في الصباح انزعي القشرة عن حبوب الفول واهرسي قلب الفول مع قليل من اللبن الطازج وبعض قطرات زيت اللوز لتحصلي على قوام متماسك للقناع. ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم يشطف بماء فاتر، وسترين النتيجة بشرة رائعة ونضرة مليئة بالحيوية.


قناع المحلب للوجه


يسحق مقدار ملعقة من المحلب

يعجن بمقدار نصف فنجان ماء

أو يعجن بمقدار ربع فنجان ماء وثلاثة ملاعق ماء ورد

تترك على الوجه من ثلاثين الى خمسين دقيقه

ثم يغسل بالماء البارد فقط

هذا القناع يجلي الوجه وينقي اللون

ويخفف التجاعيد ويكسب النظارة



عزيزتى لاتفوتك قبل البدء فى عمل أى قناع هو ان تنظفى بشرتك بحمام بخار وهو مفيد لكى ياخذ اى قناع مفعوله مع الوجه

قديم 06-27-2007, 07:50 PM   رقم المشاركة : 8
:: سيدة مميـزه ::










افتراضي موسوعة شاملة عن البشرة وانواعها وطرق العناية بها


الخلطات السريه للجمال

الخلطة الأولى: لإزالة الكلف المتوسط
50 مل جرام حليب طازج
ملعقه كبيرة نشأ
بياض بيضة واحده
نصف ملعقة صغيره خميره.
يوضع على الوجه لمدة 30دقيقه،ثلاث مرات في الأسبوع

الخلطة الثانيه: لإزالة الكلف العميق
2ملعقة زيت سمسم
ملعقة زيت قمح
ملعقة نشأ
بياض بيضتين.
يوضع نصف ساعه مره في الاسبوع الأول ومرتين في الأسبوع الثاني وثلاث مرات في الاسبوع الثالث

الخلطة الثالثه:لمعالجة حب الشباب
6ملاعق بابونج
ملعقة بقدونس
ملعقة ملح ليمونه
ملعقة زيت زيتون
ملعقة نشأ
16ملم زيت كركم
تخلط المقادير جيداً وتوضع على الوجه لمدة 30 دقيقه وتعاد عند الحاجه

الخلطة الرابعه: لإزالة آثار حب الشباب
نصف برتقاله مسلوقه
ليمونه مسلوقه
حبة باطاطا مسلوقه
ملعقه كبيره نشأ
4 بياض بيض
50 مل جرام زيت زيتون
تخلط المقادير جيداً وتوضع على الوجه لمدة 30 دقيقه

الخلطة الخامسه:لمنع تساقط الشعر وتقويته وإزالة التقصف والتجعد
50 مل جرام زيت زيتون
50 مل جرام زيت خروع
50 مل جرام زيت لوز
20جم خميره بالماء
ملعقه كبيره نشأ
تخلط المقادير جيداً وتوضع على الرأس لمدة ساعتين

الخلطة السادسه:تغذية الشعر وتقويته وإزالة آثار الصبغات
4 ملاعق كبيره زيت جوز الهند
4ملاعق كبيره زيت زيتون
ملعقه كبيره خل تفاح
بياض بيضه
تخلط المقادير جيداً وتفرك بها جذور الرأس لمدة ساعتين في الاسبوع الأول ثلاث مرات ومرتين في الأسبوع الثاني ومره واحده في الاسبوع الثالث وتعاد حسب الحاجه

الخلطة السابعه: لتبييض وتوحيد لون البشره
120جم روبه
ملعقه كبيره نشأ

ملعقه كبيره نعناع ناشف
ملعقه كبيره بقدونس ناشف
ملعقه كبيره شاي أخضر
وتوضع على الجسم لمدة 30 دقيقه

الخلطه الثامنه: خلطة العروس للتبييض والتنعيم
بياض بيضتين
2ملعقه صغيره ليمون
2 ملعقه صغيره ماء زهرت
ملعقة ماء أكسجين
يوضع على الوجه لمدة ساعه



الخلطه التاسعه: لإزالة النمش
2ملعقه كبيره شوفان
2ملعقه كبيره كسل
2ملعقه كبيره زيت لوز
2ملعقه كبيره زيت سمسم.
يوضع يوميا لمدة ساعه

الخلطه العاشره: لمعالجة سواد كافة أنحاء الجسم
4ملاعق كبيره
50 مل زيت قمح
4 بياض بيض
2 ملعقه كبيره نشا
تخلط المقادير جيداً وتوضع على الأماكن السوداء على الجسم وتعاد عندالحاجه

الخلطه الحاديه عشر :لإحياء خلايا الوجه
ربع حبة بطاطا
ربع برتقاله
ربع تفاحه
نصف جزره
ملعقه كبيره زيت زيتون
2 ملعقه كبيره سميد
3ملاعق كبيره نشا
ماء زهر او ماء ورد
بياض ثلاث بضات
يسلق الجزر والتفاح والبرتقال والليمون لمدة 15 دقيقه ،ثم توضع في الخلاط ثم يضاف البيض والنشا والزيت وماء الزهر والسميد وتضرب في الخلاط مع بعضها وبعد ان تبرد بدرجة حراره الغرفه توضع على الوجه لمدة نصف ساعه.

الخلطه الثانيه عشر: للوقايه من اشعة الشمس
3ملاعق كبيره زيت جوز الهند
3ملاعق كبيره **دة الكاكاو
3ملاعق كبيره زيت زيتون
3ملاعق كبيره زيت لوز
3ملاعق كبيره زيت سمسم
500 مل غرام شاي هندي احمر مركز يوضع على النار حتى يذوب ثم يضاف له الزيوت ويخلط في زجاجه ويدهن به الجسم لمدة نصف ساعه .

الخلطه الثالثه عشر: لتنعيم البشره وتبييضها
2ملعقه كبيره شوفان
كوب حليب نصف دسم
يغلى الحليب،وهو ساخن قومي بوضع الشوفان ويخلط جيداً حتى يصبح مثل الكريم وتضيفي إليه فنجان ماء زهر او ورد وتوضع على الوجه لمدة نصف ساعه يومياً"حسب الحاجه"

الخلطه الرابعه عشر: لسد مسامات الوجه
بياض بيضه
2ملعقه كبيره ليمون ساخن
ويخلط جيداً ويوضع على الوجه لمدة نصف ساعه.

الخلط الخامسه عشر:لإزالة الهالات السوداء
ملعقه صغيره زيت لوز
ملعقه صغيره زيت نعناع
تخلط الزيوت وتوضع على الهالات لمدة ربع ساعه وبعدها يغسل ثم ضعي شاي كيس دافيء وضعيه على الهالات لمدة عشر دقائق "يفضل استعمال زيت نعناع طازج وذلك بهرس النعناع الطازج


برنامج تكسير الدهون وازالة السيلوليت بدون عمليات 6 جلسة 1000 ريال 0112499111_0554171121 اتصلى بنا
تفتيح البشره وازالة التصبغات بياض حتى 4 درجات ازالة الكلف في جلسة واحده. يصلك اينما كنت 0112499111/0554171121

إضافة رد




موسوعة شاملة عن البشرة وانواعها وطرق العناية بها

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

منتديات سيدتي - موقع سيدتى - سيدتي النسائي

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أنوع البشرة وطرق العناية بها(اقنعة مناسبة لجميع انواع البشرة) hijjawi صالون العنايه بالبشره 1 11-28-2012 03:02 PM
أنوع البشرة وطرق العناية بها(اقنعة مناسبة لجميع انواع البشرة) hijjawi صالون العنايه بالبشره 9 11-21-2012 06:43 PM
موسوعة شاملة تهم كل امرأة ocean7 الحمل والولادة 11 09-30-2012 08:08 PM
موسوعة شاملة لشعرك رمـز الـبـراءه المواضيع المكررة 10 06-12-2010 03:36 PM
حصريا موسوعة الشموع بالوانها وانواعها وجمالها درة الإسلام قسم الاشغال اليدويه 16 06-16-2009 11:25 AM





Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
منتدى سيدتي النسائي منتدى مستقل وليس له علاقه بأي جهة أخرى
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة
لا تمثل الرأي الرسمي لـ منتدى سيدتي النسائي بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

Privacy Policy

Facebook Twitter Twitter