أنظمة وقوانين التسجيل المجموعة الاجتماعية  معرض الصور  ابتسامات شروح خاصة
العودة   منتديات سيدتي النسائي > مطبخ لك > دايت شوب > تمارين رياضية للرشاقه



الاوقات الصحيحه لممارسة الرياضه + القواعد الاساسيه للرياضه المنزليه


جديد مواضيع تمارين رياضية للرشاقه


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter


Sponsored Links
قديم 03-10-2011, 11:11 AM   رقم المشاركة : 1
:: سيدة نشيطـة ::










icon26 الاوقات الصحيحه لممارسة الرياضه + القواعد الاساسيه للرياضه المنزليه

الاوقات الصحيحه لممارسة الرياضه + القواعد الاساسيه للرياضه المنزليه



الاوقات الصحيحة لممارسة الرياضة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوانى كثير منا يمارس الرياضه ولكن ليس في الوقت الصحيح

لذلك جئت لكم بهذا الموضوع حول

الاوقات الصحيحة لممارسة الرياضة

لكن نماري رياضة صحيحة وفي وقت صحيح


يعتبر المساء أفضل الأوقات المناسبة لممارسة الرياضة .. هذا ما أثبتته الدراسة الطبية الجديدة التي عرضت في الاجتماع السنوي لجمعية الغدد الصماء الأميركية.

الاوقات الصحيحة لممارسة الرياضة
وأوضح الدكتور أورفيو باكستون, من جامعة شيكاغو الأميركية أن ممارسة الرياضة في المساء والليل تزيد مستويات الهرمونات الضرورية لعمليات الأيض والاستقلاب في الجسم, وآثار هذه الرياضة تؤكد أن بعض أوقات اليوم أفضل من غيرها للأداء الرياضي المنتظم, مشيرا الى أن أنماط النوم التي تحددها الساعة الداخلية للجسم لمدة 24 ساعة, قد تلعب دورا مهما في الاستجابة المعقدة للرياضة.
الاوقات الصحيحة لممارسة الرياضة
وتوصل الباحثون إلى هذه النتائج بعد دراسة 40 رجلا سليما, تراوحت أعمارهم بين 20-30 عاما, تم تقسيمهم إلى خمس مجموعات, بحيث قام المشاركون في أربع مجموعات منها بالتمرن القوي على الدرج لمدة ساعة واحدة في الصباح وبعد الظهر وفي وقت المساء والليل, في حين لم يقم الأشخاص في المجموعة الخامسة بأي نشاط رياضي, ثم طلب منهم الخضوع للراحة مع تلقي محلول الجلوكوز دون أن يقوموا بأي تمرين للمحافظة على مستوى الجلوكوز ثابتا في الدم.
الاوقات الصحيحة لممارسة الرياضة ولاحظ الباحثون بعد قياس مستويات هرمون النمو, والجلوكوز وهرمون التوتر الكورتيزول, وثايروتروبين, الذي ينظم نشاط الغدة الدرقية, وهما يلعبان دورا رئيسا في عمليات أيض الطاقة, إلى جانب تحديد وقت إفراز الميلاتونين للكشف عن النمط اليومي أو الساعة السيركادية للشخص, أن الرياضة الليلية سببت انخفاضا مثيرا في مستويات الجلوكوز, في حين كان تأثيرها أقل في أوقات اليوم الأخرى, وأنتجت زيادات أعلى في هرمون الكورتيزول مما هو أثناء النهار, في أوقات الصباح وما بعد الظهر, كما كانت الزيادات في ثايروتروبين الأعلى أيضا مع الرياضة في أوقات المساء والليل, أما مستوى هرمون النمو الذي يزداد كاستجابة للرياضة, فلم يختلف مع أوقات اليوم الأخرى.


ومع ذلك يرى الباحثون أن الرياضة الليلية قد تسبب القلق والحرمان من النوم, لذلك تكون الرياضة في وقت المساء أفضل بكثير منها أثناء الليل




الطرق السليمة للممارسة التمارين

ـ قبل البدء في حصة التمرينات لا بد من الاحماء العام للجسم وذلك لتهيئته من
جهة.. ولتجنب بعض الاصابات المحتملة، وعلى العكس تماما لا بد من اعادة الجسم
لحالته الطبيعية تدريجيا نهاية التمرينات.. وذلك بممارسة تمرينات التنفس والاسترخاء.

ـ لكي نحصل على الفائدة العظمى من هذا النوع من التمرينات: يجب ممارستها
بعد الاستيقاظ صباحا.. وعندما تكون المعدة في حالتها الصباحية فارغة.. فقد
أجمع المختصون على أن الجسم يحرق كميات كبيرة من الحراريات وقتها.. وهذا
يؤدي الى استهلاك من دهون الجسم.. وهذا ما نبغيه.

ـ فترة الممارسة تزداد تدريجيا.. يوماً بعد يوم (مثلا في اليوم الأول خمس دقائق
متواصلة.. اليوم الثاني نزيدها 2 ـ 5 دقائق.. وهكذا حتى نتوصل لـ 20 دقيقة..
بسرعة متوسطة.. وبأوزان أو فرامل متوسطة أو زيادة السرعة وهذا يتناسب مع كل شخص على حدة.
ـ يمكن بعد مرور أسبوعين أن نصل 20 ـ 60 دقيقة.. وهذا يعتمد على حالة كل شخص على حدة.. مدخن.. رياضي.. الخ
ـ على الأقل وجبة يوميا.. أو وجبتين صباحية ومسائية على أن نعدل الوقت
لكي لا نتوصل لحالة التعب.. وهذا يتناسب مع كل حالة على حدة..
ـ التوازن الغذائي أمر ضروري.. الابتعاد عن الدهنيات.. المعجنات.. البقوليات.
ـ والزيادة من الخضروات والفواكه.
ـ الفحص الطبي العام قبل البدء بممارسة الآيروبيك
ـ مراقبة النبض القلبي عامل هام حيث معظم الأجهزة الحديثة مزودة بأجهزة حديثة من أجل ذلك.
ـ الحمام بالماء الساخن لا بد منه بعد ممارسة التمرينات.. وبعد استراحة لا تقل عن 3 ـ 5 دقائق..
ـ يفضل أخذ سوائل ساخنة بعد ممارسة التمرينات.
ـ الافطار بعد ذلك يكون بأقل كمية ممكنة.. لا نصل لحد الشبع.
ـ اللباس يختلف بين شخص وآخر وذلك حسب السمنة.. وحسب الهدف من ممارسة
هذا النوع من التمرينات... (لتخفيف الوزن.. أم للمحافظة على الرشاقة والصحة بشكل عام).
ـ بالنسبة لمن يريد تخفيف الوزن، أنصح: ارتداء ملابس داخلية قطنية.. ثم بدلة
رياضة قطنية كذلك ثم بدلة من البلوستيرين (نايلون) رقيقة..
ـ أما بالنسبة لمن يريد المحافظة على تناسق الجسم ورشاقته.. نكتفي بلباس رياضي مناسب.




رد مع اقتباس

Sponsored Links



قديم 03-10-2011, 07:53 PM   رقم المشاركة : 2
:: سيدة جـديـدة ::










افتراضي رد: الاوقات الصحيحه لممارسة الرياضه + القواعد الاساسيه للرياضه المنزليه


شكرا عزيزتي كوين على هذه المعلومات المفيدة وانا استفدت منها كثير وانا الان امارس الرياضة قبل النوم لانو مافي وقت بالنهاروالحمد لله لم تسبب لي الارق بل بالعكس تساعدني على النوم.


قديم 03-10-2011, 08:06 PM   رقم المشاركة : 3
:: سيدة نشيطـة ::










افتراضي رد: الاوقات الصحيحه لممارسة الرياضه + القواعد الاساسيه للرياضه المنزليه


مشكورة
ولك الفضل

قديم 03-15-2011, 04:58 PM   رقم المشاركة : 4
:: سيدة رائعــة ::










افتراضي رد: الاوقات الصحيحه لممارسة الرياضه + القواعد الاساسيه للرياضه المنزليه


شكري وتقديري لك ولمجهودك الذي تبذلينه فعلا معلومات قيمه تفيد القراء

قديم 05-02-2011, 12:49 PM   رقم المشاركة : 5
:: سيدة نشيطـة ::










افتراضي رد: الاوقات الصحيحه لممارسة الرياضه + القواعد الاساسيه للرياضه المنزليه


يسلموووووووو

قديم 07-31-2011, 09:31 AM   رقم المشاركة : 7
:: سيدة نشيطـة ::










افتراضي رد: الاوقات الصحيحه لممارسة الرياضه + القواعد الاساسيه للرياضه المنزليه


اختي هناك تعارض مع المعلومات اللتي ذكرتيها على حسب فهمي وضحي لي اكثر في البداية ذكرتي ان اجمع المختصون وحسب تجارب ان رياضة المساء افضل ثم ذكرتي ان اذا اردنا ان نستفيد اكثر من التمارين افضل وقت في الصباح وعند الاستيقاظ من النوم والمعدة خالية

قديم 08-01-2011, 12:43 AM   رقم المشاركة : 8
:: سيدة رائعــة ::










افتراضي رد: الاوقات الصحيحه لممارسة الرياضه + القواعد الاساسيه للرياضه المنزليه


جزاك الله خيرا معلومات في قمة الافادة


برنامج تكسير الدهون وازالة السيلوليت بدون عمليات 6 جلسة 1200 ريال 0112499111_0554171121 اتصلى بنا
تفتيح البشره وازالة التصبغات بياض حتى 4 درجات ازالة الكلف في جلسة واحده. يصلك اينما كنت 0541475444

إضافة رد




الاوقات الصحيحه لممارسة الرياضه + القواعد الاساسيه للرياضه المنزليه

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

منتديات سيدتي - موقع سيدتى - سيدتي النسائي

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاوقات الصحيحه لشرب الماء شذاشام الطب البديل 13 04-22-2014 08:43 AM
افضل الاوقات لممارسة الرياضة كارمن صحتك 18 02-21-2013 12:49 AM
القواعد الاساسيه لوضع المكياج جوسى صالون التسريحات والمكياج 8 12-29-2011 08:52 PM
طرق ممارسة الرياضة المنزليه بالشكل الصحيحه == روز الشام تمارين رياضية للرشاقه 38 05-26-2011 12:16 AM
اترنجات للرياضه ام البتول الحلوه الحمية - الرشاقة - تجارب الرجيم 5 08-02-2007 02:45 PM






Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
منتدى سيدتي النسائي منتدى مستقل وليس له علاقه بأي جهة أخرى
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة
لا تمثل الرأي الرسمي لـ منتدى سيدتي النسائي بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

Privacy Policy

Facebook Twitter Twitter