أنظمة وقوانين التسجيل المجموعة الاجتماعية  معرض الصور  ابتسامات شروح خاصة
العودة   منتديات سيدتي النسائي > مطبخ لك > مائدة _ طبخ > أطباق منوعه > افكار وخبرات المطبخ

انافااااشله وثقتي صفر مالحل

جديد مواضيع افكار وخبرات المطبخ

• Facebook

• Twitter

Sponsored Links
قديم 05-09-2011, 05:54   رقم المشاركة : 1
:: سيدة جـديـدة ::

افتراضي انافااااشله وثقتي صفر مالحل

السلام عليكم

صباحكم ورد وفل وخير باذن الله
ادري انو موضوعي محطم ولايدعولتفاؤل بس ايش نسوي نكتب ماتكن به صدورنا
بنات والله الذي لااله الاهو اني احب اطبخ واحب اتفنن وابدع بالاكلات والحلويات والصواني ودايم احلم انو الناس تمدح اكلي وتثني عليه وخاااااصه زوجي وكمان اهله<<<قمة الاحساس بالعجز
انا يااخواتي مريت بمواقف احرجتني حييييييييل
بالاخص برمضان الماضي بماانو اول رمضان بعدزواجي
وزوجي الله يهديه يحب شي اسمه عزااايم
مرة افطرت عندي حماتي بعائلتها كلها
وحتى المتزوجات جوا يمكن عددهم 11شخص من غير انا وزوجي المصون
وانا لوحدي قمت بكل شي
وحضرت سفرة الرجال والحريم لوحدي مع انو عندهم بنات ماشاءالله عرايس
هذا غير الطبخ
ماصلحت لهم شي بس شوربه ومكرونيه خضار
ودجاج محموس مدري وش تسمونه وسلطه زبادي بالخياروتونه كمان محموسه بفلفل شامي وبندور
والبااااااقي جااااهز
اما الحلا وربي هذا اللي مانسيته
سويته بااارد يعني بسكيوت شاي بطبقات دانيت
ولما قدمته مع القهوة جلست بنتهم الصغيرة تاكل البسكويت وتغمسه بالدانيت:ANSmile05
يعني ماتماسك الدانيت بالبسكوت
اما المعجنات والفطاير والحلويات والصواني والمولح ماااااعرف وين اراضيها الاالبسبوسه ومن قريب بس تعلمتها
الفطور والعشاء مااااااصلح دايم جااااهز
اما الغدا مااذكر اني ابدعت فيه
دائماكبسه بخاري وسلطه عاااديه ياسلطه خضراء او خيارباللبن او فرنسيه اخذتها من كتاب النخبه مو فلاحه لانها سهله وعصير او لبن بس
بالله تخيلو منضر السفرة كل يوم على ذالحاله واذاغيرت ايدامات ومكرونيه بخضار او شعريه

بنات زوجي جرحني صاير يجيب الغدا كمان من براواقوله ليش ماتبغى طبخي
<<<الله واكبر وينه طبخك
لابس حبيت اريحك اليوم <<<اصلا انا مرتاحه طول الاسبوع
ياليت تسااعدوني كيف اطور نفسي
الثقه عندي معدومه والله لما احاول اجرب طبخه اخذتها من النت وبالصور
مدري ليش قلبي يدق ويديني ترتجف
والنهايه تخرب

لاتتركوني فزوجي اصبح يكره طبخي واصبحنا روادا للمطاعم
زوجي احيانا اذا بغى الحلا شغل البيوت راح لخته وبناتها لانهم ممتازين بالطبخ ماشاءالله
سااااااعدوني
لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
http://forum.sedty.com/t432999.html

Sponsored Links

قديم 05-09-2011, 06:50   رقم المشاركة : 2
:: سيدة نشيطـة ::

افتراضي رد: انافااااشله وثقتي صفر مالحل

حاولي أختي اشتري كتاب طبخ معروف ومشهور وفيه المقادير بالتفصيل وبدقة يعني بيحطوا كل شئ حتى لو ملح بيذكرولك الكمية وأنا عندما سافرت للغربة كان عندي كتاب طبخ وجربت منه بعض الأكلات وفعلا كانت تنجح معي ولكن بالنت أحيانا يذكرون الطريقة بدون ذكر المقادير بدقة وجربي طبخات سهلة بالبداية وكمية غير كبيرة على قدكم وشوي شوي بتتعلمي باذن الله أنا كمان بالبداية كنت أتعذب بالطبخ لكن بالغربة تعلمت الكثير لكن صدقيني لا زلت أتعلم لغاية الآن . المهم أن لا تختاري طبخات تحتاج للكثير من الخطوات ومعقدة وواضح من كلامك بأنك لا زلت عروس جديدة فعادي أختي ذكرتيني بجارة لنا قالت انها أول ما تزوجت لم تكن تعرف تطبخ شئ والآن ما شاء الله عليها أصبحت تطبخ كشيف بفنادق خمس نجوم فالخبرة والسنين تعلمك الكثير وربنا يوفقك المهم أن لا تيأسي وتحاولي دائما.

قديم 05-09-2011, 07:06   رقم المشاركة : 4

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمر72 مشاهدة المشاركة
حاولي أختي اشتري كتاب طبخ معروف ومشهور وفيه المقادير بالتفصيل وبدقة يعني بيحطوا كل شئ حتى لو ملح بيذكرولك الكمية وأنا عندما سافرت للغربة كان عندي كتاب طبخ وجربت منه بعض الأكلات وفعلا كانت تنجح معي ولكن بالنت أحيانا يذكرون الطريقة بدون ذكر المقادير بدقة وجربي طبخات سهلة بالبداية وكمية غير كبيرة على قدكم وشوي شوي بتتعلمي باذن الله أنا كمان بالبداية كنت أتعذب بالطبخ لكن بالغربة تعلمت الكثير لكن صدقيني لا زلت أتعلم لغاية الآن . المهم أن لا تختاري طبخات تحتاج للكثير من الخطوات ومعقدة وواضح من كلامك بأنك لا زلت عروس جديدة فعادي أختي ذكرتيني بجارة لنا قالت انها أول ما تزوجت لم تكن تعرف تطبخ شئ والآن ما شاء الله عليها أصبحت تطبخ كشيف بفنادق خمس نجوم فالخبرة والسنين تعلمك الكثير وربنا يوفقك المهم أن لا تيأسي وتحاولي دائما.

جزاك الله خير وتسلمين يااااارب
واشاءلله راح اعيد ثقتي في نفسي
واحااااااااول
مشكوووووورة اختي

قديم 05-09-2011, 07:59   رقم المشاركة : 5
:: سيدة رائعــة ::

عزيزتي اول شي واهم شي قبل البدء باي عمل لازم تتوكلي على الله وتثقي انه بيساعدك مهما كان عملك صعب
والثانيه : طول ما انتي جالسه بينك وبين نفسك تقولي (انا فاشله انا ما اعرف اطبخ انا كذا ..... وانا كذا..) ومن هالكلام اللي يحطم
صدقيني عقلك بعد فتره راح يترجمها افعال وكل ما بديتي شغله بتخرب لانك جالسه تغذي عقلك بالافكار السلبيه.... اعكسي الافكار اللي تردديها بينك وبين نفسك واختاري الوقت اللي يكون ذهنك صافي فيها قبل لا تنامي وانتي على فراشك او اول ما تصحي من النوم
رددي انا ناجحه وثقتي بنفسي عاليه باذن الله انا اعرف اسوي كل شي . انا فنانه بالمطبخ ....وهكذا....
وفعلا يا اختي هي مو مجرد لعب بالافكار ترها حقيقه الطبخ ما هو اختراع ذره ولا هو شي صعب
وبعدين انتي دوبك في اول حياتك صدقيني انا كنت كذافي بدايت زواجي اول مره سويت سمبوسه في اول رمضان مر علينا تقولي حجر ...هههه بس تعالي شوفي سفري الحين خطيييره
بس انتي يبغالك وقت ويبغالك تجربي اشياء جديده بس جربيه لوحدكم مو اذا جاك ضيوف وحبه حبه بتشوفي
يا اختي الخبره ما تجي بين يوم وليله لازم تسوي مره واثنين وثلاث ولا تتوقعي النجاح من اول مره بس اهم شي كل ما جربتي تجربه استفيدي من الغلطات اللي حصلت معك وحاولي ما تكرريها
وخلي الكلام المحبط اللي تسمعيه حولك دافع قوي لتحدي واثبات الذات
والله ييسر امرك ويسهل لك كل صعب

قديم 05-11-2011, 07:35   رقم المشاركة : 6
:: سيدة مميـزه ::

اقولك وش اللي هاز ثقتك
انك حاطه بالك انك ماتعرفين
عادي خوذي كتب الطبخ وجربي مره و2 و3
ولا تقولين ما اعرف لا قولي ان شاءالله بعرف انا حرمه وقادره
وسويها وتضبط معك
والله ياما جربت على اخواني مساكييييييييين
بعد وفاه امي الله يرحمها والحمدالله بس كنت اسال كيف تسون هذا وكيف ولحد ماضبطت وجيت لزوجي
والحمدالله
صح يعذرب احيانا هههههههه
بس غيره يمدح مدري ليه
جربي كل يوم طبخه وترى عادي احيانا معنا كتبنا واحيانا انا اعرف الطبخه من الطعم واجي اطبقها بطريقتي وتضبط ماشاءالله واحيانا ماتضبط لو لنا خبره
بس انت ثقي اولا بنفسك ولايهمك كلام احد
وقوي قلبك
وشوفي النتيجه موفقه يااروع طباخه

التعديل الأخير تم بواسطة مشتااقه يا يوه ; 05-11-2011 الساعة 07:41.
قديم 05-11-2011, 08:14   رقم المشاركة : 7

ماقصرو الاخوات

قديم 05-13-2011, 06:11   رقم المشاركة : 8
:: سيدة نشيطـة ::

حبيبتي ماازيد على كلام الأخوات ويالله شدي حيلك ولاتحطمي نفسك ‏
وربنا يوفقك

برنامج تكسير الدهون وازالة السيلوليت بدون عمليات 6 جلسة 1000 ريال اتصلى بنا 0112499111 / 0554171121
تفتيح البشره وازالة التصبغات بياض حتى 4 درجات ازالة الكلف في جلسة واحده. يصلك اينما كنت 0112499111 / 0554171121

إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

منتديات سيدتي - موقع سيدتى - سيدتي النسائي