أنظمة وقوانين التسجيل المجموعة الاجتماعية  معرض الصور  ابتسامات شروح خاصة
العودة   منتديات سيدتي النسائي > منتدى جمالك سيدتي > صالون العنايه بالبشره




شمبوهات طبيعية للشعر من صنع ايدك يااا الله الحقوووووو خلطات سهلة


جديد مواضيع صالون العنايه بالبشره


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter



Sponsored Links
قديم 08-16-2011, 05:54 AM   رقم المشاركة : 1
:: سيدة رائعــة ::











شمبوهات طبيعية للشعر من صنع ايدك يااا الله الحقوووووو خلطات سهلة

شمبوهات طبيعية للشعر من صنع ايدك يااا الله الحقوووووو خلطات سهلة



شامبو ماء الورد :

المكونات :
2ملعقه كبيره خل ابيض
2ملعقه صغيره ماء ورد
2 بيضه

تخلط وتوضع على الشعر لمده 10-15 دقيقة بالماء
شامبو اللافندر:
المكونات:

· عصير 2 ليمونه

· 2ملعقه صغيره ماء لافندر

تخلط المكونات ويستخدم في دهان فروة الراس وخصلات الشعر لمده 10-15 ثم يشطف بالماء

شامبو البيض للشعر العادي والجاف المصبوغ :

المكونات :

بيضه+نصف فنجان ماء دافئ (للشعر الخفيف القصير )

بيضتان + 1فنجان ماء دافئ (للشعر المتوسط الطول والكثافه )

التحضير :يخلط البيض مع الماء ويوضع على الشعر ويلف الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة خمس دقائق ثم يشطف بعدها بالماء الفاتر

يستعمل هذا الشامبو مره او مرتين شهريا

شامبو البابونج للشعر الاشقر:

المكونات:


3ملاعق كبيره من زهرة البابونج
1,لتر ماء مغلي
6ملاعق صابون مبشور
عصير ليمونه واحده
التحضير :

يضاف البابونج للماء المغلي يترك لينقع لمده ساعتين ثم يصفى الماء ويضاف الصابون اليه مع التقليب ثم يوضع الاناء على نار هادئه ويضاف اليه الليمون ويرفع عن النار بعد دقائق ويبرد يستخدم بعد اربع وعشرين ساعه ويشطف الشعر بالماء الفاتر قبل استخدام هذا الشامبو.


أتمنى للجميع الإستفاده مما طرحت

احضرت لكم وصفات شامبو طبيعية يمكنك تحضيرها بنفسك
شامبو الفواكه :

مكوناته
:
قشر ليمونتين طازجتين.

قشر برتقالتين.

قشور حبتين قريب فروت.

مقدار لتر ماء نقي ساخن.

صابون عادي مقدار خمس ملاعق.

3ملاعق عصير ليمون.
3ملاعق عصير برتقال.

طريقة صنعه:

نضع الماء على النار ونضيف اليه قشور الفواكه ويغلي لمدة 10دقائق,بعد ذلك يصفى الماء من القشور ويعاد مرة اخرى على نار هادئةثم نضيف كمية الصابون وتحرك باستمرار حتى يدوب الصابون

ثم نضيف عصير الفواكه ونقلبه على النار الهادئة لمدة خمس دقائق

ثم ترفع عن النار وتوضع في زجاجة (جيد للشعر الذهني)
شامبو الزهور


مكوناته:
1.5 لتر ماءنقي.

نصف كاسة زهرة البابونج.

نصف كاسة زهر الاقحوان .

نصف كاسة ورد الجوري.

7ملاعق صابون.
ملعقتين من زيت الذرة.
(بامكانك وضع الزهور التي تحبينها وتحبين رائحتها)
طريقة الصنع:
ضعي كل الزهور في الماء ودعيه يغلي لمدة عشر دقائق على نار هادئة بعد ذلط يصفى الماء ويوضع الصابون ويعاد الى النار ويحرك بهدوء حتى يذوب الصابون ثم يضضاف الزيتويحرك الجميع لمدة 5دقائق

ثم يرفع عن النار ويوضع في زجاجة

مفيد لجميع انواع الشعر مغدي ومنشط ويلمع الشعر
بلسم طبيعي :
المكونات:
ملعقتين زيت لوز.

ملعقتين زيت اللينونين.

ملعقتين زيت ورد.

ملعقتين خل التفاح.
التحضير:

ضعيها مع بعضها البعض في قنينة زجاجية ورجيها جيدا

يؤخد منها قليلا وافركي فروة الراس والشعر وخدي فوطة مبلولة بماء دافئ واتركيها على شعرك لمدة ساعة ثم اغسلي شعرك

تجعل الشعر اكثر اشراقة وخاصة الشعر الجاف

طريقة عمل شامبو طبيعى
بيضة عدد 2 + فنجان ماء مغلي ودافئ..

يُخلط البيض نيِّئاً مع الماء ويمزج جيداً، ثم يمسح الشعر بالخليط خصلة خصلة، ثم يُغطَّى الشعر جيداً بغطاء يفضل أن يكون من البلاستيك لمدة خمس دقائق، يُغسل بعدها بالماء الفاتر، مع ملاحظة أن الماء الساخن يعوق إزالة آثار البيض عن الشعر ويؤدي إلى ما يشبه قلي للبيض. ومن المفضل أن تستعمل هذه الوصفة من شامبو البيض مرة أو مرتين في الشهر.
شامبو لمعالجة تقشُّر الشَّعر

المكونات:
ملعقة كبيرة جليسرين + 12 ملعقة كبيرة صابون مبشور + 16 ملعقة كبيرة ماء معقم + 4 ملاعق كبيرة بابونج مجفف + ملعقتان صغيرتان من زيت الليمون.

التحضير والاستعمال:
يمزج الجليسرين والصابون المبشور مع قليل من الماء المعقم، ويتم خلطها جيداً. ونقوم بغلي كمية الماء الباقية في وعاء مستقل، ونصبُّه على زهور البابونج، ونترك الزهور في النقع لمدة نصف ساعة، نقوم بعدها بتصفيته، ونضيفه إلى الجليسرين والصابون باستخدام ملعقة خشبية، ونُقلِّب الخليط جيداً لنحصل على مادة تشبه الكريم الناعم والمتماسك.. ثم نضيف إليه زيت الليمون ونواصل الخلط جيداً.. نلاحظ أن الخليط صار أكثر تماسكاً بسبب زيت الليمون طبعاً. لا مانع من إضافة قليل من الماء؛ لنحصل على كريم مثالي، ثم نعبئ الناتج بعد أن يبرد في زجاجات. أما عن طريقة الاستعمال، فإننا نضع كمية قليلة من هذا الكريم على فروة الرأس، وندلِّك بأصابع اليد جيداً ولمدة 3 دقائق، وننتبه أن يصل الكريم إلى كل المناطق في الرأس، ونتركه لمدة سبع دقائق، ثم نغسل الشعر بالماء الفاتر؛ لضمان التخلص تماماً من آثار الصابون، ويفضل أن نغسل الشعر بمحلول من الماء وخل التفاح أو الخل الأبيض بنسبة 9 إلى 1.

شامبو لتنظيف الشَّعر

وهو شامبو يعتمد على مادة الملح في تركيبه، ويعتبر من أبسط أنواع الشامبوهات الجافة. وهو عبارة عن ملعقة كبيرة من ملح الطعام الخشن، وليس ملح المائدة، بل الملح ذو الحبيبات الأكبر نسبياً؛ فهو أسهل عند الإزالة. نلفُّ الملح بورق الألومنيوم ونضعها بالفرن كي تسخن لمدة 5 إلى 10 دقائق، ندلك فروة الرأس والشعر باستخدام الملح الدافئ ولمدة عشر دقائق، نمشِّط الشعر بعدها أكثر من مرة لنتأكد من زوال آثار الملح التي تقوم بتنشيط فروة الرأس وتأخذ معها عندما نزيلها كل الشوائب العالقة بالشعر من غبار وأوساخ ومواد دهنية شامبو جاف للمعان الشَّعر ونظافته

وهو يُشبه في طريقة التحضير شامبو الملح الجاف؛ حيث نأخذ ملعقة كبيرة من دقيق الذرة دون أية معالجة، ونضعه على الرأس، ونقوم بالتدليك الجيد لمدة ربع ساعة أو أكثر خاصة للشعر الدهني.. ثم يُمشَّط الشعر بعدها للتخلص من بقايا وآثار الدقيق. هذا الشامبو الجاف يُكسب الشعر بريقاً ولمعاناً وحيويةً.

شامبو لنظافة وتجميل الشَّعر
وهو من الملح وعرق الطيب: orris

بالنِّسب التالية: 16 ملعقة كبيرة من ملح الطعام ملح خشن + ملعقة كبيرة من النشا الناعم + ملعقتين كبيرتين بودرة، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا.

تخلط المكونات جيداً حتى يصبح الخليط متجانساً، ثم يستعمل لتدليك فروة الرأس والشعر، ويترك على الرأس لمدة نصف ساعة أو أكثر.. ثم يمشط الشعر بفرشاة سلكية وبانتباه وتكرار للتخلص من آثار الشامبو تماماً. كما يمكن الاحتفاظ بالباقي من الشامبو الجاف في زجاجات محكمة الإغلاق.

ورغم أن هذا الشامبو بسيط في تركيبه إلاَّ أنه فعال جداً، وكان من أكثر الوسائل شيوعاً في العصور القديمة بين النساء المهتمات بالعناية بشعورهن.. وكان يمثل (شامبو الأميرات في العصور القديمة).

وقد أثبتت الدراسات والتحاليل، واتفقت آراء خبراء وأخصائيي التجميل بأن كثرة استعمال الشامبو العادي في غسل الشعر يؤدي إلى إضعافه.. ويرجع السبب في ذلك إلى الماء نفسه الذي يحتوي عليه الشامبو.. ومن هنا جاءت فكرة ابتكار شامبوهات جافة؛ أي لا يدخل الماء في تركيبها.

وإذا كان خبراء التجميل يرون وينصحون بشكل دائم بعدم غسل الشعر بالشامبو العادي كثيراً، بل يكفي بمعدل مرة واحدة أسبوعياً للتأمين كحد من وقاية وحماية الشعر من الضعف بما في ذلك الشعر الدهني.. فإنه على العكس يمكن استعمال واستخدام الشامبو الجاف في غسل الشعر دون التقيد بعدد المرات.. إذ إن الاستعمال مهما تكرر لا يسبب أي ضرر للشعر.. بل العكس، فالشامبوهات الجافة أثبتت مفعولها الجيد والممتاز كمنظف مثالي وكمجمل للشعر. ولا مانع أبداً من استعمال واستخدام الشامبوهات الجافة لتنظيف الشعر وتجميله وحيويته يومياً.. وهناك أيضاً كثير من المحاليل التي يمكن استعمالها بأمان لغسل الشعر، نذكر منها:

محلول الفواكه لغسل الشعر

هو محلول متعدد الفوائد، ويتألف من المكونات التالية:


برتقالة + تفاحة + شريحة من الشمَّام (القاوون) البطيخ الأصفر + لتر وربع من الماء + لتر وربع من خل التفاح أو الخل الأبيض.

تقطع التفاحة والبرتقالة بعد التقشير، وتغلى مع قشورها على النار لمدة عشر دقائق، بعدها يغطى الوعاء ليحتفظ بالبخار ويمتزج مع الخليط، ويترك حتى يبرد تماماً؛ كي يتضاعف تركيز المواد الطبيعية فيه، يُصفَّى بعدها ويضاف إليه الخل ويعبأ في زجاجات.. ولا نستعمله قبل مضي 24 ساعة.

نستعمل المزيج لغسل الشعر مع ملاحظة تخفيف المحلول بالماء. وهذا المركب الطبيعي المأمون يساعد على تحقيق التوازن في الأحماض الأصلية للشعر، على العكس من استعمال الشامبوهات بكثرة الذي يؤدي إلى خلل في هذا التوازن؛ لأن المواد المركبة من الشامبوهات الصناعية تزيل الحامض الطبيعي عن الشعر.. بالإضافة إلى أن استعمال مركَّبنا الطبيعي يخلِّص الشعر تماماً من أثر الصابون الذي يضرُّ بالشعر لو بقي عالقاً عليه لفترة طويلة. ناهيك عن المظهر العام للشَّعر الذي يبدو بعد استعمال المركب الطبيعي براقاً وجذاباً وحيوياً، ويقاوم ترسبات الدهون

محلول الليمون لغسل الشَّعر
ويتكون من المواد التالية: أربع ثمرات ليمون + لتر وربع ماء + عصير ليمون بمقدار أربع ليمونات. يُقشَّر الليمون ويقطع ثم يُغلى مع الماء مع ملاحظة تغطية الوعاء لمدة عشر دقائق، ثم يترك حتى يبرد تماماً، بعد ذلك يُصفَّى ويضاف إليه عصير الليمون ويعبأ في زجاجات، ويكون جاهزاً للاستعمال بعد مرور ثماني وأربعين ساعة.

محلول الخل لعلاج تقشُّر الشَّعر

يتكون من: ثلاث ملاعق من خل التفاح أو خل أبيض + لتر ماء بارد. يُمزجالخل مع الماء جيداً دون تسخين، ويستعمل لغسل الشعر.

النعناع أو البقدونس لصحةالشَّعر وجمالهأربع ملاعق كبيرة من أوراق النعناع أو البقدونس + لتر ماء مغلي. تُنقع أوراق النعناع أو البقدونس في ماء مغلي لمدة ربع ساعة.. ثم يُغطَّى الإناءويترك حتى يبرد تماماً لزيادة تركيز المنقوع، ثم يُصفَّى، ويستخدم في غسل الشعر. ويساعد هذا المحلول الطبيعي على إكساب الشعر بريقاً وحيويةً.

ويظل الشعر تاج جمال المرأة، الذي يستحق منا كل اهتمام ورعاية؛ حتى نساهم في شكر الله ز وجل على بديع خلقه وكمال نعمه.

كيفية عمل الشامبوهات الطبيعية

المقادير:
1- كوب من نقيع الاعشاب المخصصه لجمال الشعر وعلاجه.

2- معاقتان من زيت جوز الهند المصبن (يباع فى الصيدليات جاهزا) .

3- معلقة من الجيليسرين.
طريقه العمل:
يتم مزجالمكونات السابقه فى زجاجة بلاستيكيه ورجها جيدا ثم الاستخدام بعد ذلك.

طريقة استخدام الشامبو الطبيعى:

من الافضل قبل القيام بغسل الشعر بالشامبو فرك كميه قليله من زيت جوز الهند-او زيت الزيتون او زيت الخروع على فروه الرأس والشعر وتغطيه الرأس بعد ذلك بمنشفة دافئة رطبة لمدة 30 دقيقه ثم بعد ذلك غسل الشعر بالشامبو الطبيعى ثم غسله مرة اخرى بماء دافئ مضاف اليه معلقه من الخل او عصير الليمون.
تنعيم الشعربعد استخدام الشامبو:

بعد استخدام الشامبو يمكنك ايضا وضع كميه قليله من زيت اكليل الجبل او زيت الخزامى او مزيج من الاثنبن بد ان تفريكهما بين راحة يديكى وتضعي قليلا منه على شعرك اللرطب
لصاحبة الشعر المقصف يمكنك مزج معلقتبن من زيت اكليل الجبل مع معلقه من زيت الزيتون زتضعيهم لى فروة الرأس.
اتمنى سماع رأيكم فى الموضوع
ويارب يعجبكم منقول للامانة




رد مع اقتباس

Sponsored Links




قديم 08-16-2011, 09:22 AM   رقم المشاركة : 2
:: سيدة جـديـدة ::












افتراضي رد: شمبوهات طبيعية للشعر من صنع ايدك يااا الله الحقوووووو خلطات سهلة


الف شكرا لك قلبى على الوصفات كنت ابحث عنها جزاك الله خير
ويسعدنى ان اكون اول الردود


قديم 08-16-2011, 09:46 AM   رقم المشاركة : 3
موقوفه لتعمدهآ ومخالفتة قوانين المنتدى











افتراضي رد: شمبوهات طبيعية للشعر من صنع ايدك يااا الله الحقوووووو خلطات سهلة


شكرا على النصيحه وماقصرتي وربي يجزاكي خير
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قديم 08-16-2011, 01:35 PM   رقم المشاركة : 4
:: سيدة رائعــة ::











افتراضي رد: شمبوهات طبيعية للشعر من صنع ايدك يااا الله الحقوووووو خلطات سهلة


والووووووووووووووووووو حبيباتي تستاهلون كل الخير ياعمري منورين وهلا فيكم بالمنتدى

قديم 10-25-2011, 10:01 PM   رقم المشاركة : 5
موقوفه لتعمدهآ ومخالفتة قوانين المنتدى











افتراضي رد: شمبوهات طبيعية للشعر من صنع ايدك يااا الله الحقوووووو خلطات سهلة


الي حابه تسوي كرياتين عند وحده شغلها مره حلو وتستخدم بلواوت واجي ماكس وكاديفيو وجلوبال وامينه وعندها المنتج الاصلي 0592112460الشرقيه الرياض جبيل الصناعيه
وعنده كريمات تفتيح الوجه بي 300مره كبيرحلو ويصلح للحوامل والعرايس والله مضمون ومجرب زيت الحشيش الاصلي بي 150 ريال و وتحاميل التضيق وقطرات الاثاره وبودرة الكلوجين الذهبيع بي 380وحبوب التبيض اليابانيه بي 600بيور وايت


برنامج تكسير الدهون وازالة السيلوليت بدون عمليات 6 جلسة 1200 ريال 0112499111_0554171121 اتصلى بنا
تفتيح البشره وازالة التصبغات بياض حتى 4 درجات ازالة الكلف في جلسة واحده. يصلك اينما كنت 0541475444

إضافة رد





شمبوهات طبيعية للشعر من صنع ايدك يااا الله الحقوووووو خلطات سهلة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

منتديات سيدتي - موقع سيدتى - سيدتي النسائي

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خلطات للشعر الخفيف ، خلطات و وصفات للشعر الخفيف من الامام ريري وميمي صالون العنايه بالشعر 17 01-20-2013 03:52 PM
خلطات للشعر 100% طبيعية άмίяάţ άĻмσяάħίк صالون العنايه بالشعر 10 12-23-2012 07:44 AM
خلطات طبيعية للشعر سمراء الحجاز صالون العنايه بالشعر 6 04-27-2011 06:00 AM
شامبوهات من صنع ايدك..طبيعية ومفيدة teunarose صالون العنايه بالشعر 5 10-13-2010 03:17 AM
خلطات للشعر 100 بالمية طبيعية امورة المغرب صالون العنايه بالشعر 2 11-12-2009 02:30 PM






Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
منتدى سيدتي النسائي منتدى مستقل تابع لشركة اد ان توب وليس له علاقه بأي جهة أخرى
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة
لا تمثل الرأي الرسمي لـ منتدى سيدتي النسائي بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

Privacy Policy

Facebook Twitter Twitter