أنظمة وقوانين التسجيل المجموعة الاجتماعية  معرض الصور  ابتسامات شروح خاصة
العودة   منتديات سيدتي النسائي > الاقسام الطبيـه > الاقسام الطبيـه > أمراض النساء وتأخر الحمل

الرحـــــم المقلـــوب ⇨

جديد مواضيع أمراض النساء وتأخر الحمل

• Facebook

• Twitter

Sponsored Links
قديم 09-16-2011, 05:47 AM   رقم المشاركة : 1
:: VIP ::

وسام العطاء لمنتديات سيدتي 
icon91 الرحـــــم المقلـــوب ⇨

الرحـــــم المقلـــوب ⇨

الرحـــــم المقلـــوب  ⇨

كيفكم يالغاليات اليوم اتطرق الى مرض يصيب 20-30% من النســـــــــاء كفانا الله واياكم شر الامراض وأدعو الله الشفاء لمن أصيب بهالرحـــــم المقلـــوب  ⇨

الرحـــــم المقلـــوب  ⇨

الرحـــــم المقلـــوب  ⇨ الرحم المقلوب:
ويقصد بالرحم المقلوب هو تغير في اتجاه الرحم يكون الجزء العلوي وجسم الرحم باتجاه الخلف ناحية الظهر وذلك بعكس اتجاه الرحم الطبيعي حيث يتجه للأمام باتجاه البطن.

الرحـــــم المقلـــوب  ⇨

الرحـــــم المقلـــوب  ⇨أسبــــابه:
وقد يوجد بشكل وراثي أي منذ الولادة أو قد يحدث نتيجة تغيرات أثناء حالات الولادة أو نتيجة لوجود مشاكل طبية داخل الحوض مثل التهابات الحوض المزمنة والبطانة المهاجرة التي تؤدي لحدوث التصاقات داخلية بين الأعضاء التناسلية الداخلية وجدار البطن والأمعاء مما يجعل الرحم بالوضع المقلوب..
الرحـــــم المقلـــوب  ⇨
وكذلك يحدث الرحم المقلوب في حالة وجود أورام ليفية في الرحم أو أورام في المبيض الذي ربما يدفع الرحم لأخذ الوضع المقلوب.

الرحـــــم المقلـــوب  ⇨

الرحـــــم المقلـــوب  ⇨أعــــــراضه:
في معظم الحالات ربما لا توجد أي أعراض مع الرحم المقلوب ويكتشف صدفة أثناء الفحص الروتيني للأعضاء التناسلية وفي بعض الحالات قد يسبب وضع الرحم المقلوب آلاما شديدة أثناء الجماع ومع نزول الدورة الشهرية..

الرحـــــم المقلـــوب  ⇨

الرحـــــم المقلـــوب  ⇨هل يمنع الأنجاب:
ويعتقد البعض أن وضع الرحم بهذا الشكل قد يؤدي لمنع الانجاب وحدوث العقم وفي الواقع هذا ليس صحيحا ولكن حدوث بعض المسببات للرحم المقلوب مثل التهابات الحوض المزمنة والبطانة الهاجرة ووجود أورام ليفية هي التي تؤدي إلى حدوث العقم. يتم تشخيص الرحم المقلوب بالفحص المهبلي وكذلك باستخدام الأشعة فوق الصوتية وكذلك أثناء استخدام المنظار الاستكشافي للبطن.

الرحـــــم المقلـــوب  ⇨

الرحـــــم المقلـــوب  ⇨الحمل والرحم مقلوب:
مفضل للسيدة الحامل ان تأخذ وضع السجود 10-15 دقيقة 2-3 مرات يويما فى اول 3شهور فقط وبعد ذلك يكون الرحم بالبطن ولاتحتاج الى هذة الرياضة
الرحـــــم المقلـــوب  ⇨

الرحـــــم المقلـــوب  ⇨

الرحـــــم المقلـــوب  ⇨حالاتـــــه:
وفي حالة نادرة جداً ربما يؤدي انقلاب الرحم أثناء الحمل ونمو الرحم بعدم خروج الرحم من الحوض ويؤدي إلى آلام شديدة تحتاج في بعض الحالات إلى تدخل جراحي لرفع الرحم خارج الحوض.
وفي معظم الحالات التي لا يوجد أي مشاكل طبية لا يستدعى أي تدخل طبي أما في حالات وجود المشاكل المسببة لحدوثه مثل البطانة المهاجرة والتهابات الحوض المزمنة فيجب علاج هذه الحالات وكذلك ازالة الأورام الليفية وأورام المبيض.
ويمكن تعديل الرحم جراحياً عن طريق المنظار البطني أو العملية الجراحية المفتوحة وذلك بتثبيت الرحم للأمام.

الرحـــــم المقلـــوب  ⇨

الرحـــــم المقلـــوب  ⇨اتمنى من الله انكم أستفدتم ولاتنسوني من دعائكم وردودكم والتقييم

الرحـــــم المقلـــوب  ⇨
لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
الرحـــــم المقلـــوب ⇨
http://forum.sedty.com/t490507.html

التعديل الأخير تم بواسطة ✿مستشـارهـ●● ; 12-12-2011 الساعة 02:46 AM.

Sponsored Links

قديم 09-16-2011, 01:34 PM   رقم المشاركة : 2
مُشرٍفـَة الُحمُــل وآلُــولآدة وقِسـمً سُؤاٍل وٍجِوابِ

افتراضي رد: مرض الــ (اقرأي) ـــرحم المقلوب>>

بارك الله فيك اختي
مجهود تشكري عليه
جعله الله في ميزان حسناتك وادخلك الفردوس
تحياتي

قديم 09-16-2011, 01:53 PM   رقم المشاركة : 3
:: سيدة رائعــة ::

شكرا الك اختي فعلا موضوع كتير مفيد انا جبت ولد وبنت بالعملية القيصرية وبعدما بدي الولد التالت الدكتور خبرني انو الرحم انقلب عندي بس ما خوفني منو قالي عادي بس ما بعرف ازا عادي او خطر ياريت تفيديني

قديم 09-16-2011, 01:59 PM   رقم المشاركة : 4
:: سيدة نشيطـة ::

مشكوره عالموضوع المفيد انا بعد ماانجبت طفلين حكتلي الدكتوره انه الرحم عندي مقلوب
بس ماخوفتني حكتلي عادي ومابياثر عالحمل

قديم 09-16-2011, 04:12 PM   رقم المشاركة : 5

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nivine مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك اختي
مجهود تشكري عليه
جعله الله في ميزان حسناتك وادخلك الفردوس
تحياتي
الرحـــــم المقلـــوب  ⇨

قديم 09-16-2011, 04:17 PM   رقم المشاركة : 6

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبك مولود بدمي مشاهدة المشاركة
شكرا الك اختي فعلا موضوع كتير مفيد انا جبت ولد وبنت بالعملية القيصرية وبعدما بدي الولد التالت الدكتور خبرني انو الرحم انقلب عندي بس ما خوفني منو قالي عادي بس ما بعرف ازا عادي او خطر ياريت تفيديني
((انشالله ما في خطر يالغاليه له اثار جانبيه عاديه جدا ولايكون فيه خطر الا في حالات نااااادره جدا واتمنى لك من الله الشفاء يالغاليه تطمني))

برنامج تكسير الدهون وازالة السيلوليت بدون عمليات 6 جلسة 1200 ريال 0112499111_0554171121 اتصلى بنا
تفتيح البشره وازالة التصبغات بياض حتى 4 درجات ازالة الكلف في جلسة واحده. يصلك اينما كنت 0541475444

الرحـــــم المقلـــوب ⇨

إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

منتديات سيدتي - موقع سيدتى - سيدتي النسائي