أنظمة وقوانين التسجيل المجموعة الاجتماعية  معرض الصور  ابتسامات شروح خاصة
العودة   منتديات سيدتي النسائي > مطبخ لك > دايت شوب > الحمية - الرشاقة - تجارب الرجيم



اخر ما توصلت اليه الابحاث الطبية عن كيفية وطرق التخلص من السمنة ؟؟؟؟


جديد مواضيع الحمية - الرشاقة - تجارب الرجيم


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter


Sponsored Links
قديم 05-18-2012, 16:19   رقم المشاركة : 1
:: VIP ::











وسام العطاء لمنتديات سيدتي 
icon75 اخر ما توصلت اليه الابحاث الطبية عن كيفية وطرق التخلص من السمنة ؟؟؟؟

اخر ما توصلت اليه الابحاث الطبية عن كيفية وطرق التخلص من السمنة ؟؟؟؟



اخر ما توصلت اليه الابحاث الطبية عن كيفية وطرق التخلص من السمنة ؟؟؟؟
البيض.. طاقة كاملة ورجيم فعال:
يبدو أن التعود على تناول البيض صباحا يحقق أكثر من فائدة في وقت واحد، حيث يساعد هذا على الشعور بالنشاط والطاقة، بالاضافة إلى أنه يحد من شهيتك طوال النهار مما يساهم في خفض الوزن والابتعاد عن شبح البدانة.

وأظهرت أبحاث طبية أن الأشخاص الذين يحرصون على تناول البيض في وجبة الافطار هم الاكثر تحملا لمشاق وأعباء العمل إلى جانب أنهم الاقل عرضة للشعور بالجوع والإرهاق في منتصف النهار.

وأوضح الباحثون أن احتواء البيض لكميات كبيرة من البروتينات يساعد بصورة كبيرة على شعورك بالامتلاء والشبع مما يساهم أيضا في خفض الوزن خاصة بين الاشخاص الذين يسعون لاتباع حمية غذائية.

يذكر أن البيضة الواحدة تحتوى على 70 سعرة حرارية ونحو 6 غرامات من البروتين و6 غرامات من الدهون ونحو 186 ملليغراما من الكوليتسرول.


الفلفل الاسود ممتاز للتنحيف
اخر ما توصلت اليه الابحاث الطبية عن كيفية وطرق التخلص من السمنة ؟؟؟؟
اقترح باحثون في جامعة كاليفورنيا الاستعانة بالفلفل الأسود كوسيلة للتخلص من الوزن الزائد
ووجد الباحثون أن تناول الفلفل الأسود الحار يزيد من حرارة الجسم ويسبب التعرق ما يجعل منه وسيلة لمحاربة البدانة.
من جانبهم اقترح خبراء كوريون تخفيف الوزن بمساعدة مادة البيبيرين التي تدخل في تركيبة الفلفل الأسود حيث أثبتت اختبارات أولية أن هذه المادة تحول دون تكون خلايا دهنية جديدة في جسم الإنسان.
وقد اختبر علماء من جامعة سيونغ الكورية الجنوبية تأثير البيبيرين في النسيج الدهني عن طريق محاكاة العملية في نماذج الكومبيوتر وتبين أن هذه المادة تسمح بالتحكم في نشاط الجينات المتعلقة بتكوين الخلايا الدهنية، واستنتج العلماء أن هذه الحقيقة يمكن أن تجعل الفلفل الأسود بديلا فعالا من أدوية علاج السمنة.

ما أهمية شرب الماء؟


اخر ما توصلت اليه الابحاث الطبية عن كيفية وطرق التخلص من السمنة ؟؟؟؟
تسأل قارئة ما أهمية شرب الماء للجسم وهل هناك أمراض يعالجها؟

يجيب عن هذا التساؤل دكتور ربيع نور الدين، استشارى أمراض التغذية قائلا: للماء فوائد عديدة تتمثل فى منح الجسم الرطوبة الكافية مما يكسب الجلد الليونة ويحفظ للعينين البريق، ومنها أيضا:
- يجدد حيوية كل خلايا الجسم.
- ينظم درجة حرارة الجسم.
- يعمل على تخليص الدم من السموم والرواسب.
- ينشط الجهاز الهضمى وعملية الإخراج.
- يخفف سوائل الجسم.
- يعمل على ترطيب المفاصل وليونة حركتها ويحميها من الكدمات.
- يعوض ما يفقده الجسم من السوائل التى تخرج فى البول والعرق ورطوبة الزفير.
- ينشط وظائف الكلى.

ويضيف الدكتور ربيع أن الكمية الكافية لشرب الماء هى:
- يحتاج الجسم العادى إلى 2 – 3 لترات يومياً بمعدل 8 أكواب 160 مليلتر.

- كلما تقدمنا فى السن تصير جلودنا وأغشيتنا أكثر رقة وتفقد المزيد من الماء وتقل كفاءة الكلى فتزداد الحاجة إلى الماء.
- تزداد الكمية فى حالة الحمل والرضاعة والطقس الحار وعند ممارسة رياضة عنيفة.
أما الإقلال من شرب الماء فيؤدى إلى:
- الجفاف والتعب وقلة النشاط.
- فقدان القدرة على ضبط حرارة الجسم.
- فقدان التوازن.
- إمساك.
- حصى الكلى.
- النسيان.
- جفاف العين والفم والجلد.

أما عن متى نشرب الماء فيجيب الدكتور ربيع:
- نبدأ النهار بعد فراغ المعدة طول الليل بشرب كوب من الماء؛ لينبه الأمعاء ويغسل المعدة ويخلص الكليتين من الشوائب والرواسب والرمال، وينبه الكبد لفرز الصفراء، وتحضير المعدة لهضم طعام الإفطار.
- نشرب الماء البارد (المعتدل الحرارة) قبل الطعام بساعة – بعد الطعام بساعتين، حتى لا يسىء إلى عمل العصارات الهاضمة ويقلل من كفاءة عملها.
-لا تزيد على كوب واحد من الماء البارد مع الأكل، ونشربه على فترات حتى لا يعوق عملية الهضم.
- نشرب كوبا من الماء البارد مع الأغذية الجافة، مثل الخبز واللحم ليسهل عملية الهضم.
- نشرب ماءا باردا بعد القيام بمجهود كالرياضة أو المشى ولكن بعد أخذ قسط من الراحة وبهدوء وتدرج.
-نشرب الماء فى حالة تناولنا مدرات، مثل القهوة والشاى والمشروبات الغازية.
- عند إتباعنا لحمية النحافة.
-الرضاعة لإدرار اللبن وتعويض السوائل فى جسم الأم.
-عند الشعور بالحرارة فى الجو.
-المرأة الحامل.
-قبل النوم.
ولنحاول جعل الماء عادة:
- كوب عند الاستيقاظ .
- كوب مع كل وجبة.
- كوب بعد ساعة أو ساعتين من كل وجبة.
- كوب قبل النوم.
المجموع = 8 أكواب يومياً.
تحذيرات
- عادة شرب الماء المثلج وقت الشعور بالحر تؤدى إلى التهاب الغشاء المبطن للمعدة . وخاصة المعدة الضعيفة . والتهاب الحلق.

- كبار السن لا يشعرون بالعطش رغم حاجة أجسامهم للماء؛ لذا لا بد من جعل شرب الماء عادة من الصغر للتذكير عند الكبر.

- شرب الماء المثلج أثناء وجبات الطعام يؤثر فى عملية الهضم ويعوق إفرازات المعدة ويؤخر الهضم.

- الإكثار من شرب الماء أثناء الوجبات يؤخر عملية الهضم ويؤدى إلى الشعور بالثقل وكثرة الغازات.

- كثرة شرب الماء فى حالة السمنة يؤدى إلى إبطاء عملية الهضم فيؤدى إلى تحول الأغذية إلى طبقات دهنية بدلاً من احتراقها لتعطى النشاط والطاقة.


تقليل الانسولين يساعد على فقدان دهون البطن .. × نصائح لتقليل دهون البطن ×

اخر ما توصلت اليه الابحاث الطبية عن كيفية وطرق التخلص من السمنة ؟؟؟؟
أكدت دراسات طبية أن المستويات العالية من الانسولين تحفز الجسم لتخزين الغلوكوز غير المستخدم على شكل دهون كما انه يمنع استخدام الدهون المخزنة كمصدر للطاقة وهذا اثر مزدوج لزيادة محيط الخصر و زيادة تراكم الدهون في البطن.

و هنا 7 نصائح لتقليل الانسولين وفقدان دهون البطن:

- تناول عصير التوت يقلل الانسولين بنسبة 22% : تناول الجرعة اليومية من المحتويات النشطة الحيوية من التوت يزيد من حساسية الانسولين وقد يقلل خطر الاصابة بالسكري للاشخاص الذين لديهم احتمال عالي للاصابة.

وجد باحثون في دراسة سابقة ان تناول الاشخاص غير المصابون بالسكري و مصابون بالسمنة و مقاومة الانسولين ايضا لعصير التوت يوميا لمدة 6 اسابيع تغيرت مقاومة الانسولين بنسبة 22% مقارنة بنسبة تغير 4.9% لمجموعة المقارنة في الدراسة.

- تناول 4,000 وحدة من فيتامين د يحسن من توازن الانسولين خلال 6 اشهر : اظهرت دراسة ان النساء اللاتي تناول 4,000 وحدة من فيتامين د3 يوميا ظهر لديهن تحسن في مقاومة الانسولين بعد مرور 6 اشهر. كان مستوى فيتامين د في الدم للنساء اللاتي ظهر لديهن اكثر تحسن 119 نانومول/ لتر بينما اظهر الباحثون ان القيمة المثلى لفيتامين د في الدم لموازنة الانسولين و مقاومة الكربوهيدرات هي 125 نانومول/ لتر.

- اضافة ملعقة صغيرة من القرفة يحسن من توازن الانسولين في 20 يوم : تناول ما يعادل ملعقة صغيرة من القرفة يوميا كاف لتحسين استجابة الانسولين وتقليل مستوى السكر في الدم بنسبة 20%. حيث وجدت دراسة ان القرفة قلل من مستوى السكر في الدم والدهون الكلية والدهون قليلة الكثافة ” LDL ” للمرضى المصابين بالسكري نوع 2 بعد تناول من 1 الى 6 غرام يوميا لمدة 40 يوم.

- تناول ملعقة من المكسرات تحسن من توازن الانسولين بنسبة 30% : اظهرت دراسة ان النساء اللاتي تتناول المكسرات بشكل متكرر لديهن رابط عكسي مرتفع لاحتمال الاصابة بالسكري من النوع الثاني وكان الانخفاض في احتمال الاصابة 30% للاتي تناولن المكسرات 5 مرات او اكثر اسبوعيا وكان احتمال الانخفاض 20% للاتي تناولن المكسرات من 1 الى 4 مرات اسبوعيا.

- تناول الزنك يوميا يحست من توازن الانسولين في 8 ايام : يدخل الزنك في اكثر من 200 انزيم في الجسم حيث اظهرت تجربة على الفئران ان تناول الزنك بشكل يومي لمدة 8 ايام اظهر المقاومة المحيطية للانسولين. وتكون الجرعة اليومية للزنك من 15 مغ الى 25 مغ.

- زيادة النشاط يحسن من توازن الانسولين في 3 ايام : ان الجلوس لمدة 3 ايام يعمل على هبوط المزاج والشعور بالكسل بالاضافة الى تأثيرها على حساسية الانسولين. حيث اظهرت دراسة ان الاشخاص الذين انخفضت حركتهم من 12,956 خطوة يوميا الى 4,319 خطوة قد قلت حساسية الانسولين بنسبة 30% وانخفاض في استجابة الغلوكوز وهذا يدفع الى زيادة النشاط اليومي يالاضافة الى اجراء تمارين قوية لمدة 30 دقيقة 3 مرات اسبوعيا.

- تناول فطيرة الكرز يحسن من توازن الانسولين في 90 يوم : اظهر باحثون ان فطائر الكرز لها فوائد صحية كبيرة على الحيوانات بما في ذلك تقليل دهون البطن. في التجربة تم اعطاء الفئران فطائر كرز مع وجبات عالية الدهون ولم يزداد وزنهم او كمية الدهون الموجودة لديهم مقارنة بالئران التي لم تتناول الكرز. كما ظهر من عينات الدم انه يحتوي على جزيئات قليلة والتي تشير الى حدوث الالتهاب والتي تم ربطها بامراض القلب والسكري كما ان الكرز قلل من مستويات الدهون الكلية والدهون الثلاثية في الدم.

هل تصاب ساعتك البيولوجية بالخلل
اخر ما توصلت اليه الابحاث الطبية عن كيفية وطرق التخلص من السمنة ؟؟؟؟
تعرّف المختصون الساعة البيولوجية بأنها تلك الساعة الخفية الموجودة بالجسم ، والتي تعمل على تنظيم إيقاعه تبعًا لتعاقب الليل والنهار . أي أنها – باختصار – ذلك الجزء الخفي الطبيعي من الجسم ، الذي يساعدنا على الاستيقاظ دون منبه صباحًا ، والنوم دون أرق عند حلول الليل .

لكن الساعة البيولوجية قد تصاب بالخلل ؛ مما ينتج عنه شعور عام بالإرهاق ، ويصبح الجسم عرضة للإصابة بمختلف الأمراض .

وقد وصف باحثون أوروبيون شعور الإرهاق الناجم عن اختلال الساعة البيولوجية بمصطلح (الإرهاق الاجتماعي)، ويحدث ذلك عندما يجبرك جدول أعمالك اليومية المزدحم على تجاهل تنبيهات الساعة البيولوجية بضرورة أخذ قسط من الراحة .

وتشبه أعراض الإرهاق الاجتماعي ما نشعر به من إرهاق أثناء السفر ، وهو إشارة للتناقض الذي يحدث في أجسادنا ، لكنه للأسف ليس العرض الوحيد الذي يمكن أن يصيب الجسد ؛ ففي دراسة قامت بها باحثة في معهد ميونخ لعلم النفس الطبي في ألمانيا ، ظهر أن الأشخاص الذين يتبعون أنظمة نوم مختلفة خلال أيام العمل والعطل ، كانوا معرضين ثلاث مرات أكثر للإصابة بالبدانة . كما أثبتت دراسات عديدة أن خطر السمنة يزداد ، بالإضافة إلى الأمراض المزمنة مثل مرض السكر ، وكذلك السرطان ، بين الموظفين الذين يعملون نوبات عمل مختلفة.

وينصح الخبراء بالالتزام بجدول للاستيقاظ والنوم في كل الأيام ، بما فيها أيام العطلات ، للحفاظ على عمل الساعة البيولوجية بطريقة صحية ، فذلك كفيل بتأدية الساعة البيولوجية لعملها على أكمل وجه ، مما ينعكس على الحالة النفسية ، فيشعر المرء بالنشاط والسعادة صباحًا.


الروتين الصحي في الطب الهندي:
اخر ما توصلت اليه الابحاث الطبية عن كيفية وطرق التخلص من السمنة ؟؟؟؟
يجب أن نحافظ على هذا النظام كروتين يومي لنؤمن لأجسامنا وعقولنا الصحة الجيدة ويجب تجنب التدخين والكحول والوجبات غير المنظمة وغير المفيدة وساعات النوم الغير كافية واستمرار العيش في بيئة ملوثة وممارسة مهنه تضع الشخص في توترات نفسيه وجسدية.

1
-الاستيقاظ في الصباح الباكر عند شروق الشمس

2-التخلص من البول والبراز فور الاستيقاظ

3-تدليك كامل الجسم بزيت السمسم لبضع دقائق لتنشيط الدورة الدموية

4-تناول كاسين من الماء الساخن على الريق مع عصير ليمونه لتنظيف الأمعاء والكليتين

5-تدليك باطن القدمين والأصابع لبضع دقائق وتأكيد التدليك على المناطق المؤلمة لأنها دلاله على ضعف تلك المناطق في الجسد لان هناك نهايات عصبية آتية من مختلف أعضاء الجسد ومنتهية في القدمين

6-تناول وجبة الإفطار قبل الساعة الثامنة صباحا

7-شرب الماء قبل نص ساعة من الطعام أو بعده بساعتين وعدم شرب الماء أو العصيرات مع الطعام لأنه يعطل عملية الهضم

8-النوم قبل العاشرة فالجسم يستريح ويستعيد نشاطه بين الساعة العاشرة ليلا والثانية بعد منتصف الليل
المشي السريع لمدة ساعة يوميًا يهزم جينات البدانة


اخر ما توصلت اليه الابحاث الطبية عن كيفية وطرق التخلص من السمنة ؟؟؟؟

أظهرت دراسة جديدة أن الأشخاص الذي لديهم استعداد للبدانة بسبب جيناتهم الوراثية يمكنهم إيقاف هذه التأثيرات الجينية بنسبة 50% إذا ما مارسوا رياضة المشي السريع لمدة ساعة يوميًا.

وفي هذه الدراسة قام الباحثون بمراجعة أكثر من 7700 سيدة ممن شاركن في دراسة صحية للممرضات، وأكثر من 4500 رجل ممن شاركوا في دراسة متابعة لأخصائيي الصحة. وتم رصد النشاط الذي يمارسه أفراد العينة وعلاقته بكتلة الجسم وجيناتهم الوراثية.

وثبت أن كل جين يعمل على زيادة البدانة يرتبط بزيادة كتلة الجسم. ولكن هذا التأثير ينخفض مع الأشخاص الذين يمارسون أعلى مستوى من النشاط البدني، في حين أن الأشخاص الذين يتبعون أسلوب حياة يعتمد على الجلوس لفترات طويلة يصابون بتأثيرات كبيرة مع كل جين للبدانة.

وقال باحثون من كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد إن "زيادة فترات مشاهدة التلفاز على 4 ساعات باليوم، يزيد من التأثيرات الجينية بنسبة 50%".

ورغم أن الدراسة لا تفصل تأثير الجينات المختلفة على حالة البدانة، إلا أنها تشدد على أن جينات الإنسان لا تحدد مصيره بشكل مطلق.
يتبع يتبع يتبع





التعديل الأخير تم بواسطة امي املي ; 05-19-2012 الساعة 18:27.
رد مع اقتباس

Sponsored Links




قديم 05-18-2012, 16:20   رقم المشاركة : 2
:: VIP ::











وسام العطاء لمنتديات سيدتي 
افتراضي رد: اخر ما توصلت اليه الابحاث الطبية عن كيفية وطرق التخلص من السمنة ؟؟؟؟


اخر ما توصلت اليه الابحاث الطبية عن كيفية وطرق التخلص من السمنة ؟؟؟؟
مخاطر المشروبات الغازية
يفضل الكثيرون طعم المشروبات الغازية عن بقية المشروبات ، والبعض لا يتناول سوى المشروبات الغازية (الدايت) ، أي غير المشبعة بالسكريات ، ظنًا منهم انها بالفعل تساعد على خسارة الوزن ، أو على الأقل لا تساعد على اكتساب المزيد من الوزن . لكن وفقًا لدراسة نُشرت حديثًا ، فإن المشروبات الغازية الدايت تعرض حياتك للخطر ، حيث ربط الباحثون بينها وبين المخاطر الصحية التالية :

زيادة الوزن
توصل العلماء إلى أن تناول أي شيء يحتوي على محليات صناعية قبل الطعام ، يؤدي إلى تناول كمية أكبر من الطعام ، وأكدوا أن المحليات والحلويات تسبب الإفراط في تناول الطعام وليس العكس كما يعتقد البعض . مما يعني أن تناول مشروبات الدايت يؤدي إلى زيادة الوزن .

زيادة استهلاك السكريات
تزيد المشروبات المحلاة بالسكر الصناعي من شهية متناولها للسكريات ، فكلما شرب منها شعر بحاجته إلى المزيد ، خاصةً أن السكر يُمتص سريعًا ويهبط مستواه في الدم سريعًا

مشاكل في الكلى
وفقًا للدراسة التي أُجريت على مدى 11 عامًا على أكثر من 3000 امرأة في مستشفى بوسطن للنساء ، تبين أن تناول 2 أو أكثر من المشروبات الغازية في اليوم ، يؤدي إلى هبوط في كفاءة الكلى . كما أن كلى الأشخاص الذين يتناولون المشروبات الغازية بانتظام ، أكبر عمرًا من أولئك الذين لا يتناولونها

خطر الإصابة بمرض السكر
يسبب الإدمان على شرب المشروبات الغازية الدايت مجموعة خطيرة من الأمراض ، منها : ارتفاع ضغط الدم، انخفاض الكولوستيرول الجيد، ارتفاع الدهون الثلاثية (المرتبطة بمرض القلب والجلطة) ، ارتفاع الجلوكوز (سكر الدم) ، مما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكر المزمن، ومرض القلب والجلطة التاجية

السكتة القلبية
تؤكد الدراسات أن الأشخاص الذين يشربون المشروبات الغازية الدايت يوميًا ، معرضون لخطر الإصابة بالنوبة القلبية والسكتة بنسبة 43% أكثر من الأشخاص الذين لا يشربونها

الزبادى يساعد فى خفض الوزن


اخر ما توصلت اليه الابحاث الطبية عن كيفية وطرق التخلص من السمنة ؟؟؟؟
كشف فريق من العلماء الأمريكيين النقاب عن أن تناول فئران التجارب للزبادى بصورة يومية ومنتظمة ساهم بشكل كبير فى مساعدهم فى فقدان الوزن الزائد بل أيضا ليصبحوا أكثر جاذبية.

فقد أظهرت الأبحاث الأولية التى أجريت على فئران التجارب فى هذا الصدد، أن الفئران الذين انتظموا فى تناول الزبادى نجحوا فى التخلص من الوزن والكيلوجرامات الزائدة الناجمة عن التقدم فى العمر.

ويرى العلماء أن ذلك يعود إلى احتواء الزبادى على بكتيريا مفيدة تلعب دورا هاما فى هذه الآلية.
ثمرة البرتقال السحرية


]
اخر ما توصلت اليه الابحاث الطبية عن كيفية وطرق التخلص من السمنة ؟؟؟؟
إذا رغبت في قهر السمنة والتخلص من التوتر والأنفلونزا في الشتاء، فأفضل فرصه لتحقيق أهدافك هي ثمرة البرتقال السحرية والتي تحتوي علي فيتامين "سي" الذي يحد من إفراز الهرمون المسؤول عن التوتر العصبي.

ويكفيك تناول ثمره واحده في منتصف اليوم لتوفر لجسمك حاجته اليومية من الفيتامينات، ولا تقتصر أهمية البرتقال علي أنه علاج فعال للأنفلونزا فقط .

بعد أن أكدت الدراسات أن ثمار البرتقال تعالج 12 مرضا، وتقوي جهاز المناعة بالإضافة إلي نشاطات بيولوجيه عديدة.

إن ثمار وأوراق البرتقال غنية بماده تساعد علي تقليل نسبة الكولوسترول في الدم بماده تمنع تجلط الدم علي جدران الأوعية الدموية، وتساعد علي ضخ الدم بسهولة.

وتقلل حدوث الإصابة بأمراض القلب، ويساعد عصير البرتقال علي تقليل الضغط العصبي . والتقليل من حركة عضلات الأمعاء . ويمكن إستعماله في حالات إرتفاع ضغط الدم، وحالات الإسهال، كما أنه يعطي تأثيرا يشبه هرمون البوجسترون علي الأغشية المخاطية للرحم.

وينصح بالإكثار من تناول البرتقال في حالات الحمل والحالات التي يكون فيها الحم متقلصا . كما أنه له تأثيرا قويا ضد البكتيريا . والميكروبات التي تهاجم الإنسان . كما أن رائحة البرتقال تساعد علي تهدئة الأعصاب . وإن تناول برتقاله واحده تحول دون كثافة الدم وتجلطه علي جدران الأوعيه الدمويه . وهذا التجلط يشكل عبئا علي القلب في عملية ضخ الدم . وبذلك يتعرض الإنسان إلي أمراض خطيره . ففي البرتقال ماده تسمي ( البابوفونيودز ) والتي تعمل علي تقوية جدار الشعيرات الدمويه . وتمنع نزيفها . فيمكن تجنب كل ذلك بتناول برتقاله واحده يوميا.

البرتقال وقشره:

إن قشور الفواكه الحمضيه مثل البرتقال واليوسفي والليمون تحتوي علي قمة العناصر الغذائيه الوظيفيه والتي تشمل ( الفلافونيدات ) والتي تلعب دورا مهما في الوقايه من السرطان . وتقلل من خطر الإصابه بأمراض القلب بفعلها الكبير المعتاد للأكسده . والليمون أحد مكونات الزيوت الطيارة الموجودة بهذه القشور والذي يتميز بتأثيره المذهل من خلال تحفيز الكبد علي القيام بعملية تخليص الجسم من المواد السامه ومنع الإصابه بالأورام داخل المعده والرئه وأنسجة الثدي.

وأيضا يساعد الجسم علي امتصاص العناصر المعدنية المهمة مثل الحديد . وقشور اليوسفي . غنيه بمادة "سالفسترول كيو " بتركيز أكبر مما هو في الثمره ذاتها والتي تتحول الي مركب في خلايا السرطان وتقوم بالقضاء عليه.

والبرتقال يعد أيضاً أحد المأكولات السوبر لفعاليتها في الحصول علي الصحه والرشاقه في الوقت نفسه ضمن 14 صنفا من الطعام من شأنها تحسين الصحه العامه والتقليل من أعراض الشيخوخه، حيث أن وجود هذه الأغذيه في النظام الغذائي اليومي تشكل أسلوب حياه أفضل وتؤدي الي إنعكاسات كبيره علي صحتنا.

وصفه تساعد علي التخلص من بروز البطن وزيادة الدهون في منطقة الأرداف

يبشر قشر البرتقاله علي السلطه قبل الأكل مباشرة وذلك للتخلص من دهون الجزء السفلي من جسمك . ولكن لا تبشر قشرة البرتقال قبل الأكل بمده طويله لتجنب المراره
القهوة الخضراء لـ"انقاص الوزن"


اخر ما توصلت اليه الابحاث الطبية عن كيفية وطرق التخلص من السمنة ؟؟؟؟
كشفت دراسة جديدة أن حبوب القهوة الخضراء غير المحمصة يمكن أن تساعد على انقاص الوزن.

وأشارت الدراسة التي قدمت أمام اللجنة الكيميائية الأمريكية في سان دييجو، إلى أن 16 شخصاً يعانون من البدانة الزائدة أو البدانة الطبيعية الى احتبار البدانة. وطلب منهم العلماء الحفاظ على نظامهم الغذائي الطبيعي شرط إضافة جرعات يومية من مستخلص القهوة غير المحمصة على شكل كبسولات.

وذكر موقع صحيفة القدس ان الباحثين راقبوا وزن المشاركين في الدراسة طوال قرابة 6 أشهر، وكانت النتيجة ان الاستهلاك اليومي لكمية بسيطة من مستخلص القهوة الخضراء أسفر عن تراجع بنسبة تقارب الـ11% في الوزن. وقال المعد الرئيسي للدراسة جو فينسون من جامعة سكرانتون: "كانت هذه دراسة صغيرة، لكن التركيز لم يكن على تأثير الكافيين على الوزن بقدر التركيز على مادة تعد من العناصر الأساسية في القهوة غير المحمصة وهي الحمص الكلوروجيني".

وأضاف: "بناء على نتائجنا، فإن تناول كبسولات القهوة الخضراء، مع تناول طعام منخفض الدهون، واتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام يمكن أن يكون وسيلة آمنة وفعالة وغير مكلفة لإنقاص الوزن".
ساعدي في إنقاص وزنك.. بتناول الشيكولاته!

اخر ما توصلت اليه الابحاث الطبية عن كيفية وطرق التخلص من السمنة ؟؟؟؟




على عكس المتعارف عليه، أكدت دراسة أمريكية شملت 1000 شخص على أن من تناولوا الشوكولاتة بضع مرات أسبوعيا كانت أوزانهم أقل من أولئك الذين لم يأكلوها إلا نادرا.

وقال الباحثون إن النتائج التي نشرت في دورية "سجلات الطب الباطني" لا تثبت أن تناول شريحة من الشوكولاتة يوميا سيساعد في فقدان الوزن، كما لم تحدد إجمالي كمية الشوكولاتة التي يمكن أن تحدث تأثيرا.

لكن فريق الباحثين بقيادة بياتريس جولومب من جامعة كاليفورنيا قالوا إن مضادات الأكسدة في الشوكولاتة قد تكون السبب وراء فوائد صحية منها خفض ضغط الدم والكولسترول، إضافة إلى إنقاص وزن الجسم.

وقالت جولومب "الناس يفترضون أن الشكولاتة بما فيها من سعرات حرارية ولأنها تؤكل في العادة كحلوى، لذلك فإن تأثيرها الأساسي هو تأثير سيء فقط".

واستعانت جولومب وفريقها ببيانات من دراسة عن الأدوية التي تخفض الكولسترول، شملت 1000 شخص بالغ وفي حالة صحية جيدة، للوقوف على العادات المعتادة في تناول الطعام بما في ذلك عدد المرات التي يتناولون فيها الشوكولاتة.

وتناول المشاركون الذين تراوحت أعمارهم من 20 إلي 85 عاما الشوكولاتة مرتين أسبوعيا في المتوسط؛ ووجد الباحثون أن الذين تناولوا الشوكولاتة بشكل متكرر مالوا إلى تناول سعرات حرارية أكثر في المجمل مقارنة بمن تناولوها بشكل محدود لكنهم وجدوا أيضا أن محبي الشوكولاتة كانوا أقل وزنا.



التعديل الأخير تم بواسطة امي املي ; 05-19-2012 الساعة 18:13.

قديم 05-18-2012, 16:20   رقم المشاركة : 3
:: VIP ::











وسام العطاء لمنتديات سيدتي 
افتراضي رد: اخر ما توصلت اليه الابحاث الطبية عن كيفية وطرق التخلص من السمنة ؟؟؟؟


الإحباط والسمنة عند المرأة


اخر ما توصلت اليه الابحاث الطبية عن كيفية وطرق التخلص من السمنة ؟؟؟؟


قالت دراسة طبية أن شعور المرأة بالإحباط والسأم من مشكلات ومشاحنات العمل, يدفعها بصورة أكبر إلى التهام المزيد من الطعام خاصة الذى يشعرها بالسعادة والراحة النفسية مثل السكريات والمعجنات وهو ما يؤدى إلى السمنة فيما بعد.

وذكرت "الجمعية الأمريكية لعلوم التغذية" فى معرض تقريرها أن السيدات اللاتى يواجهن مشكلات نفسية وتزايد الضغوط عليها فى محيط عملهن يصبحن الأكثر عرضًا للاتجاه إلى الطعام وهو ما يعرف بالتغذية الانفعالية لتخفيف من حدة توترهن بواسطة تناول أطعمة تبعث لهن السعادة والشعور بالرضاء والتى غالبًا ما تكون أطعمة غنية بالسعرات الحرارية والدهون والسكريات.

كانت الأبحاث قد أجريت على 230 سيدة تراوحت أعمارهن بين الثلاثين والخامسة والخمسين عامًا لتحليل تأثير الضغوط والتغيرات النفسية والحياتية السلبية عليهن.

وأشارت المتابعة إلى أن السيدات اللاتى يتعرضن لمشاكل وضغوط فى مهنتهن ومحيط عملهن هن الاكثر إقبالاً على تناول الأطعمة الدسمة الغنية بالدهون والسكريات دون وجود حاجة حقيقية لها أوالشعور بالجوع.
دراسة أمريكية: الرياضة لعلاج الاحباط والاكتئاب

اخر ما توصلت اليه الابحاث الطبية عن كيفية وطرق التخلص من السمنة ؟؟؟؟


نصحت دراسة أمريكية حديثة الأشخاص المحبطين والذين لا يشعرون بالإثارة والحماسة بممارسة الأنشطة البدنية والتمارين الرياضية المختلفة لإزالة تلك الأحاسيس السلبية، وذلك حسبما جاء بدورية "Journal of Sport & Exercise Psychology"بعدد شهر فبراير الجارى.
وأشارت الدراسة التى أجراها باحثون بمعهد بن ستيت، وشملت ١٩٠ طالبا جامعيا إلى أن الأشخاص الذين يمارسون الأنشطة البدنية، ولو لمرة واحدة فى اليوم، هم أكثر سعادة وحماسة من الأشخاص الذين لا يمارسونها، وأن هذا الإحساس يكون فى ذروته باليوم الذى يشهد ممارسة تلك التمارين الرياضية.
وأضافت الدراسة بأن التمارين الرياضية تساعد الجسم على الاسترخاء والنوم بهدوء والاستفادة القصوى من أقل عدد ساعات من النوم، ونصحت الدراسة الأشخاص الذين يريدون دفعة معنوية بأن يمارسوا أى نشاط بدنى، مؤكدة أنها تساعد أيضا على دحض الشعور بالاكتئاب الذى ينتاب الكثير من الناس وتزيل أى شعور سلبى.
أوضحت دراسة علمية أجراها فريق من الباحثين الأستراليين أن النشاط البدنى يغذى المخ عن طريق امداده بالدم المحمل بالأوكسجين كما أن الرياضة تساعد على مرونة الأوعية الدموية وتحسن من عمل الشرايين الصغيرة فى المخ والمسئولة عن الذاكرة.
وأشارت الدراسة إلى أن المشى لمدة 150 دقيقة فى الاسبوع ولمدة 24 أسبوعا يساعد على انتعاش الذاكرة وكذلك تفعل رياضة التزحلق والرقص كما يساعد ركوب الخيل ورقصة التانجو على تحسين الحالة النفسية.
وأضاف البروفسور الفرنسى سى دولونج رئيس قسم أمراض الشيخوخة فى مستشفى "سانت بيرين" فى فرنسا أن تدهور القدرة العقلية مرتبط بالعجز عن تكوين الأوعية الدموية فى المخ وأن الرياضة هى الوسيلة التى تعمل على تحسينها.
الطعام فى موعده يساعد فى حرق الدهون

اخر ما توصلت اليه الابحاث الطبية عن كيفية وطرق التخلص من السمنة ؟؟؟؟


لا يسبّب كل الأطعمة زيادة في الوزن بل على العكس، هناك العديد من الأطعمة التي ترفع مستوى الأيض في الجسم وتساعد في حرق الدهون، لكن ما يؤثر في عملية زيادة الوزن هو كمية الأطعمة وأوقات تناولها.

ولا شك في أنّ تناول الأطعمة بشكل منتظم وفي أوقات معينة وبكميات محددة من أنجح الطرق التي تساعد في تخفيف الوزن والحصول على جسم رشيق.

الساعة الثامنة وجبة الفطور

تعدّ وجبة الفطور الأهم على الإطلاق، أظهرت الدراسات أنّ الأشخاص الذين يتخطون هذه الوجبة يعانون من زيادة الوزن بشكل أكبر من غيرهم، ويجب عدم تأخير وجبة الفطور بل تناولها في وقت باكر.
أفضل المكونات التي تحتويها هذه الوجبة هي التوست الأسمر مع شريحة من الجبنة الخالية من الدسم والخضار الطازجة بالإضافة الى كوب من الحليب خالي الدسم.

الساعة الـ11: وجبة فواكه

يجب تناول حبة من الفواكه خلال هذه الفترة من اليوم لإعطاء الجسم جرعة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها كي يتمكن من استكمال وظائفه البيولوجية خلال النهار، يمكنك اختيار بين حبة من التفاح أو البرتقال أو الإجاص أو الموز أو الكيوي أو كوب من الفراولة.

الساعة الثانية بعد الظهر: وجبة الغداء

يفضل الحصول على أكبر نسبة من الوحدات الحرارية خلال هذه الفترة. لذا يمكن تناول صحن كبير من السلطة مع القليل من الدهون الجيدة كزيت الكانولا أو زيت الزيتون مع شريحة كبيرة من البروتين الدجاج، السمك، اللحم الأحمر الخالي من الدهن، وبعض أنواع النشويات مثل الأرز، الخبز، البطاطا أو المعكرونة.
ركزي على هذه الوجبة وتناوليها في موعدها. فذلك سيساعدك في حرق المزيد من السعرات الحرارية.

الساعة الخامسة بعد الظهر: وجبة خفيفة

من الضروري تناول وجبة خفيفة في هذا الوقت من النهار وعدم ترك الجسم يشعر بالشبع لمدة طويلة حتى وقت العشاء.
تناولي خلال هذا الوقت الفواكه الطازجة أو المجففة أو الجزر اللذيذ أو حتى يمكنك إعداد بعض الفشار بالقليل من الزيت من وقت إلى آخر.

الساعة الثامنة ليلاً: وجبة العشاء

الالتزام بوقت هذه الوجبة ضروري ليتمكّن الجسم من حرق السعرات الحرارية كلها قبل الخلود الى النوم، إضافة الى ذلك، يجب أن تكون هذه الوجبة الأصغر على الإطلاق.
ننصحك بتناول قطعة من الخبز الأسمر أو شريحة من الباغيت الأسمر مع أحد أنواع الجبنة الخالية من الدسم أو الكراب أو التونا والكثير من الخضار

الهرم الغذائي دليلك لصحة أفضل

اخر ما توصلت اليه الابحاث الطبية عن كيفية وطرق التخلص من السمنة ؟؟؟؟


يعرف الهرم الغذائي بأنه وسيلة غذائية مثلى تساعد على تخطيط الوجبات في ضوء فهم احتياجات الجسم من العناصر الغذائية. تمثل الكربوهيدرات قاعدة الهرم مما يعني أننا يجب أن نتناول كمية أكبر من الحبوب والخبز في غذائنا بالإضافة إلى الخضراوات والفاكهة ثم كميات أقل من الحليب واللحوم والتقليل قدر المستطاع من تناول الدهون المضافة.

يشكل الهرم الغذائي دليلاً متكاملاً لتكوين الوجبات بالكميات المناسبة الواجبة من كل مجموعة من المجموعات الغذائية الخمس الرئيسية.

ويؤكد خبراء التغذية في منظمة الصحة العالمية (WHO) على أن كل من هذه المجموعات الخمس تمد الجسم ببعض وليس كل المغذيات مما يعني أهمية احتواء الوجبة على كافة المجموعات الغذائية.

كما يوضح الهرم عدد الحصص الصحيحة من كل مجموعة من مجموعات الغذاء الرئيسية اعتماداً على عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم والتي تختلف من شخص إلى أخر وفقاً لوزن الجسم ونوعية النشاط.

وقد أوضح الباحثون أن جسم الإنسان يحتاج إلى 1 من السعرات الحرارية لكل كيلوجرام من وزنه في كل ساعة زمنية ليقوم بعملية التمثيل الغذائي واستخلاص الطاقة التي تؤهله للقيام بوظائفه الحيوية والمجهود البدني المعتاد عليه. وتجدر الإشارة إلى أنه كلما زاد النشاط البدني المبذول كلما زاد احتياج الجسم من كمية السعرات الحرارية والتي قد تصل من 1.5 إلى 1.8 سعرة حرارية لكل كيلو من وزن الجسم على حسب طبيعة النشاط.

1. وفي هذا السياق نقدم لك "عزيزتي حواء" مجموعة من النقاط الواجب اتخاذها عند اتخاذ الهرم الغذائي دليلاً ارشادياً في نظامك الغذائي اليومي.

2. يجب التقليل من تناول اللحوم الحمراء والدهون، وينصح الخبراء بتناول اللحوم الحمراء منزوعة الدهن والأسماك والدجاج بعد نزع طبقة الجلد الخارجية. وإبدال سمن المارجرين والزيوت النباتية بزيت الزيتون والسمسم لإحتوائه على نسبة عالية من أوميجا – 3 وكمية أقل من الكولسترول.

3. الاهتمام بتناول البقوليات في الوجبات الرئيسية كالفوصوليا في وجبة الغذاء أو الفول في وجبة العشاء.

4. عدم الإكثار من تناول الألبان ومنتجاتها ويفضل تناول الأنواع قليلة أو منزوعة الدسم منها.

5. دمج الرياضة البدنية وتخفيف الوزن في الهرم الغذائي كونها مكملة للبرامج الغذائية وجزء لا يتجزء منها.

6. استشارة اخصائي التغذية حول تناول المكملات الغذائية التي تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي لا يستطيع أن يستخلصها من الغذاء ضمن مجموعات الهرم الغذائي.

كما يعدد الخبراء مجموعة من التوصيات الرئيسية المرتبطة بالهرم الغذائي الجديد، من أهمها:

1- تناول الأسماك بمعدل مرتين في الأسبوع، يمكن أن يقلل مخاطر الوفاة بأمراض القلب التاجية لإحتوائه على أحماض أوميجا – 3 التي تمد الجسم باحتياجاته من الدهون الأساسية.

2- الاكثار من تناول الكربوهيدرات المعقدة بما يتراوح بين 45%– 65% من اجمالي السعرات الحرارية الكلية المتناولة. وقد أظهرت الأغذية الغنية بالألياف الغذائية مجموعة من التأثيرات المفيدة وتشمل تقليل خطر الإصابة بالسكري وسلامة الجهاز الهضمي.

3- تقليل استهلاك السكر الأبيض والدقيق الابيض والملح الأبيض، إذ يحتوي الدقيق والسكر الأبيض على كميات كبيرة من السعرات الحرارية عديمة الفائدة. بينما يعمل الملح على اختزان الماء في الجسم وبالتالي زيادة الوزن.

4- الاهتمام بسلامة الغذاء وتجنب الأغذية الملوثة بالبكتريا الضارة والفيروسات والسموم والملوثات الكيميائية مما يعمل على اضطراب الجهاز الهضمي والإسهال والحمى والشعور بالغثيان وإبدال ذلك بتناول الأطعمة العضوية الخالية من أي مبيدات كيميائية.

5- المشاركة في نشاط بدني منتظم لتقليل حالات الخمول والتعب المزمن التي تصيب الجسم بسبب عدم الحركة وضعف النشاط البدني. كما يوصى الخبراء بتقليل مخاطر الأمراض المزمنة في البلوغ بالمشاركة في الأنشطة البدنية متوسطة الشدة لمدة 30 دقيقة في اليوم بخلاف النشاط العادي المبذول في المنزل أو العمل خلال أغلب أيام الأسبوع.

مكونات الهرم الغذائي:

يتكون الهرم الغذائي من مجموعات متدرجة من الأغذية، مكونة المجموعات الغذائية الخمس الرئيسية التي يجب الالتزام بها لنمو الجسم والتمتع بصحة جيدة. ويتم ترتيب تلك المجموعات حسب درجة احتياج الجسم لها، وهي:

1. الدهون والزيوت والحلويات (في قمة الهرم)

2. الألبان

3. البروتين

4. الخضروات

5. الخبز والحبوب والأرز والمكرونة (في قاعدة الهرم)
عناصر غذائية مهمة لإنقاص الوزن

اخر ما توصلت اليه الابحاث الطبية عن كيفية وطرق التخلص من السمنة ؟؟؟؟
اخر ما توصلت اليه الابحاث الطبية عن كيفية وطرق التخلص من السمنة ؟؟؟؟

إذا كنتِ ترغبين في التخلص من دهون منطقة الخصر، وتريدين الحصول على مزيد من الطاقة وتحسين حالتكِ الصحية العامة، إليكِ مجموعة من العناصر الغذائية التي ستساعدكِ على الحصول على بطن مسطح مشدود.

غذاء البطن المسطح

لا تعتقدي أن التمارين الرياضية واحتساب السعرات الحرارية وحدهما سيساعدانكِ على تحقيق هذه الغاية. لابد من إعادة النظر في مكونات الأطباق التي تتناولينها فذلك لا يقل أهمية عن ممارسة التمارين الرياضية في صالة الجيم. ولا عجب إذا قلنا إن تناول طبق السلطة بدلاً من البطاطس المقلية يُسرع عملية إنقاص الوزن وذلك ببساطة لأنك قمت بإبعاد 1000 سعر حراري عن المعدة. فاتباع الأنظمة الغذائية الصحية الغنية بالمواد الغذائية مثل الكالسيوم وفيتامين سي وبيتا كاروتين (على سبيل المثال لا الحصر) سيساعدكِ في إنقاص الوزن في منطقة الخصر بالإضافة إلى حمايتكِ من العديد من الأمراض. ابدئي تناول هذه المواد الغذائية التالية اليوم وستشعرين حتماً بالفرق.

بيتا كاروتين وليكوبين

ما هي؟ هذه المواد عبارة عن صبغات موجودة في النباتات والخضراوات الملونة وكلاهما غني بالخصائص المضادة للأكسدة. البيتا كاروتين يتحول الى فيتامين )أ( في الكبد.

أهميته:

وفقاً لدراسة نشرت عام 2009 في مجلة الغذاء، فإن الأشخاص الذين اعتادوا تناول كميات كبيرة من الكاروتينات والبيتا كاروتين وألفا كاروتين والليكوبين يحظون بخط وسط رشيق ودهون أقل مقارنة بغيرهم.

مصدر هذه المواد: كقاعدة عامة، الخضراوات البرتقالية والصفراء غنية بمادة بيتا كاروتين. تناولي كميات كبيرة من الجزر والبطاطا السكرية والسبانخ والخضراوات الاخرى الورقية، وتناولي الفواكه مثل الكانتلوب والبرقوق. الطماطم من أهم المصادر الغنية بمادة الليكوبين. (نصيحة: إذا قمت بتسخين الطماطم فإن ذلك سيساعد في امتصاص المواد الغذائية الموجودة بها بشكل أسرع). يمكنك الحصول على مادة الليكوبين من صلصة الطماطم والكاتشب. أيضاً هذا العنصر الغذائي موجود في البطيخ والجريب فروت والمشمش.

فيتامين سي

ماهو فيتامين سي: هو فيتامين ذائب في المياه معروف باسم حمض الاسكوربيد.

أهميته: بالإضافة إلى فائدته العظيمة في تقوية الجهاز المناعي وقوته في محاربة نزلات البرد، فإن فيتامين سي يلعب دوراً هاماً في مساعدتك على الحصول على الشكل الجسماني الذي ترغبينه. ففي دراسة حديثة نشرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، ثبت أن الأشخاص الذين زادت لديهم نسبة فيتامين سي في عينات الدم كانوا جميعاً ينعمون بجسم مثالي وخط وسط رشيق. فيتامين سي أيضاً يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية. فقد ثبت بالدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون كميات مناسبة من فيتامين سي خسروا المزيد من الوزن مع ممارسة التمارين الرياضية دون غيرهم.

مصادر فيتامين سي: الفلفل الأخضر، الفواكه الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت والفراولة والطماطم والبروكلي والخضراوات الورقية والبطاطا السكرية والكانتلوب.

فيتامين دال

ما هو فيتامين دال: هو فيتامين مذيب للدهون ويتشكل طبيعيا عندما تتعرض الأجسام لضوء الشمس. ولكن لأننا نقضى معظم الوقت بعيدا عن ضوء الشمس فإننا نعتمد على مجموعة من الأغذية لتزويدنا بهذا الفيتامين.

أهميته: قال باحثون أميركيون إن الذين لديهم ارتفاع في مستوى فيتامين "د" قبل البدء بالحمية ينجحون أكثر من غيرهم في خفض أوزانهم. ووجدت الدراسة أن كل زيادة نسبتها نانوجرام واحد بين كل 25 "هايدروكسيكوليكالسيفيرولا" وهو أحد مشتقات فيتامين "د" في الدم يساعد على التخلص من نصف رطل من الوزن.

مصادر فيتامين دال: الفطر والبيض. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على كميات عالية من الفيتامين في الأسماك مثل سمك الماكريل والسلمون والرنجة والسردين وسمك السلور وسمك التونة.

فيتامين ب:

هو عبارة عن فيتامينات مذابة في المياه وتلعب دوراً كبيراً في أيض الخلية.

أهميته:

فيتامين (ب) يساعد في الوقاية من الانتفاخ عن طريق تحويل البروتينات والدهون، والكربوهيدرات إلى طاقة، وأيضا من خلال زيادة التمثيل الغذائي. ففي دراسة نشرت في المجلة الدولية للتغذية الصحية والتمارين الرياضية، وجد أن الأشخاص الذين يفتقرون إلى هذه الفيتامينات أظهروا أداء متواضعاً أثناء ممارسة التمارين الرياضية مقارنة بغيرهم ممن لديهم مستويات متوازنة من مركبات الفيتامين. كما بينت دراسات متعددة أن أولئك الذين يفتقرون إلى فيتامين (ب) يفتقدون القدرة على إصلاح وإعادة بناء العضلات.

مصادر فيتامين ب: السلمون والبيض والدواجن والشوفان والشعير والأفوكادو والمكسرات والعدس.















التعديل الأخير تم بواسطة امي املي ; 05-19-2012 الساعة 19:00.
قديم 05-18-2012, 16:21   رقم المشاركة : 4
:: VIP ::











وسام العطاء لمنتديات سيدتي 
افتراضي رد: اخر ما توصلت اليه الابحاث الطبية عن كيفية وطرق التخلص من السمنة ؟؟؟؟


أهمية أوقات تناول الطعام في إنقاص الوزن


اخر ما توصلت اليه الابحاث الطبية عن كيفية وطرق التخلص من السمنة ؟؟؟؟

موعد تناول الطعام ونوعيته يؤثران بشكل كبير على الصحة العامة وعلى الوزن أيضاً.. غيري عاداتك الغذائية من أجل تحقيق زيادة في حرق السعرات الحرارية والبقاء لأطول فترة دون الشعور بالجوع.
بكل تأكيد ما نأكله يؤثر بشكل كبير على صحتنا وحالة الوزن. ولكن هل تعرفين أن نوعية الطعام وموعد تناوله يلعبان دوراً كبيراً في الحفاظ على صحة ووزن الجسم؟ إن تناول الطعام في الأوقات المناسبة خلال اليوم سيساعدك في زيادة حرق السعرات الحرارية والبقاء مدة طويلة دون الشعور بالجوع.
تناولي الطعام كل 3 أو 4 ساعات يومياً
معظم الأشخاص يتناولون ثلاث وجبات رئيسة تتخللها وجبة واحدة خفيفة، بينما يفضل آخرون تناول أربع وجبات صغيرة يومياً؛ لديك مطلق الحرية في تحديد الخيار الأمثل لك. إن تنظيم مواعيد الوجبات على هذا النحو سيحسن عملية حرق الدهون عن طريق الحد من إفراز الأنسولين والسماح لهرمون اللبتين بلعب دوره السحري في السيطرة على الشهية وتسريع الأيض وأيضا من خلال إحداث توازن في هرمون الكورتزول المسئول عن التوتر والذي يعوق عملية حرق الدهون. كما يجب عليك الاستمتاع بوجباتك في نفس الوقت يومياً.
تناولي الطعام بعد مرور ساعة من استيقاظك
كانت والدتك محقة عندما أخبرتك أن وجبة الافطار هي أهم وجبة في اليوم. فعندما تتخطين وجبة الافطار فإنك تفقدين فوائدها المحفزة للمعدل الأيضي. كما أنك ستكونين أكثر عرضة لتناول وجبات غير متوازنة واستهلاك كميات لا حاجة لها من السعرات الحرارية وكميات كبيرة من الدهون المشبعة خلال اليوم. الكثير من الأبحاث أظهرت أن الأشخاص الذين يتخطون وجبة الافطار هم في واقع الأمر أكثر وزناً. كذلك فإن فقد وجبة الصباح الصحية قد يتسبب في زيادة هرمون التوتر.
لا تأكلي مطلقاً قبل ميعاد النوم بثلاث ساعات
إن تناول الطعام قبل ميعاد النوم يتسبب في العديد من المشاكل مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم وزيادة سكر الدم والأنسولين ويحول دون إفراز الميلاتونين وهو هرمون طبيعي تنتجه الغدة النخامية الموجودة في الدماغ .وهي الغدة المايسترو التي تقود اوركسترا معظم غدد الجسم، فهي تفرز الهرمونات التي تنشط أو تثبط الغدد الأخرى في الجسم . تصل قمة إفراز هرمون الميلاتونين خلال الليل أثناء فترة النوم ، ومستوى هذا الهرمون ينخفض كثيراً خلال النهار عند الاستيقاظ . لذلك يساعد الجسم في أن يحافظ على الرتابة الطبيعية بالحياة، لأنها تتحكم في الساعة الطبيعية بالجسم التي تتمثل بدورات النوم والاستيقاظ التي تترافق مع الليل والنهار . كذلك أيضاً فإن تناول الطعام قبل وقت النوم مباشرة ينقص من إفراز هرمون النمو. كل هذه العوامل تتعارض مع جودة النوم والفوائد المترتبة على النوم الهادئ مثل الحرق الطبيعي للسعرات الحرارية. قد أثبتت الأبحاث أن الحرمان من النوم يؤدي إلى فتح الشهية وتناول كميات كبيرة من الطعام في اليوم التالي.
واذا فرضت عليك الظروف في يوم من الأيام تناول الطعام قبل موعد النوم بفترة قصيرة، فيمكنك حينها تناول وجبة خفيفة قليلة الكربوهيدرات وغنية بالبروتين. على سبيل المثال سلطة مع دجاج مشوي أو جمبري مع خضار مسلوق.
ابدئي يومك بالبروتين
حتى تتمكني من السيطرة على شهيتك خلال اليوم تجنبي تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات النشوية في وجبة الافطار. تناولي الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الحليب والبيض والجبن واللحم البارد وستشعرين بالشبع على مدار اليوم.
تناولي الطعام بعد مرور 45 دقيقة من روتينك الرياضي
هذه هي الوجبة الوحيدة التي يجب ألا تحتوي على الكثير من الدهون ويجب أن تكون غنية بالكربوهيدرات. على سبيل، يمكنك تناول خليط الفواكه مع بودرة الحليب.
لا تمارسي التمارين الرياضية على بطن فارغة
يحتاج الجسم إلى الطاقة من أجل أداء التمارين الرياضية على النحو الأمثل. ولكن، وعلى كل حال، يمكنك ممارسة أحد التمارين الهوائية التي تستهدف تنشيط الدورة الدموية بشرط ألا يزيد عن 20 دقيقة.
انتبهي إلى طعامك
لا تفعلي أي شئ آخر أثناء تناول الطعام (مشاهدة التلفاز، العمل أو تصفح الانترنت). ركزي في عملية مضغ الطعام واسترخي أثناء تناوله.



أصول النظام الغذائي.. ومخاطر الحمية القاسية
اخر ما توصلت اليه الابحاث الطبية عن كيفية وطرق التخلص من السمنة ؟؟؟؟
إتباع رجيم وحمية غذائية خاصة، لا يعني التجويع، فلهذا الأخير مخاطر جمة، وحين نقول نظام غذائي، يجب تطبيق هذه الجملة بحذافيرها، فهي مستمدة من النظام والتنظيم أولا.

ومن الضروري عند إتباع أي نظام لإنقاص الوزن، أن نكون على دراية بما نأكل وكيف نأكل، فالعادات الغذائية تلعب دوراً هاماً وحيوياً في طريقة حرق دهون الجسم .

يوصى باستهلاك حوالي من 5 إلى 6 وجبات صغيرة في اليوم، وبهذه الطريقة يمكننا تجنب الرغبة الشديدة وتناول الطعام في الأوقات الغير المناسبة .

ومع النظام الغذائي المتبع ينبغي عليك دائماً تناول وجبة الإفطار لأن التمثيل الغذائي ينخفض بالليل، البعض يعتقدون أن تخطي وجبة الإفطار تساعد على استهلاك كميات أقل من الدهون والسعرات الحرارية، ولكن هذا ليس صحيحاً لأنه عندما تشعر بالجوع فإن التمثيل الغذائي الخاص بك يكون أبطأ وتتناول الكثير من الطعام أكثر مما يجب .

ويعتبر أكل الوجبات الصغيرة في كثير من الأحيان يمنعنا من الشعور بالجوع طوال اليوم، وذلك إذا أكلنا الألياف والبروتين وشرب الماء بما فيه الكفاية، فسوف تشعر أن معدتك أكثر اكتمالاً لفترات أطول من الوقت وليس لديك الرغبة في تناول الطعام بنهم وكثرة.
تعتبر الحميات القاسية من الوسائل الضارة لإنقاص الوزن ,فقد تعطيك نتائج مؤقتة ولكن سرعان ما تظهر آثارها الجانبية على البشرة وضعف الجسم والتي تزيد من إرهاق الجسم وتساعد على سرعة ظهور الشيخوخة,فلديها الكثير من الأضرار.

1. فقدان الوزن المؤقت، قد تشعر بالسعادة أن الحمية الغذائية القاسية وتعمل بشكل جيد لكن هذه النتائج تعتبر مؤقتة, فبعد مرور بعض الوقت قد تعود لزيادة أكثر بوزنك وذلك بسبب أن التمثيل الغذائي الخاص بك لا يحصل على ما يكفي من حرق السعرات الحرارية ,ويصبح من الصعب جدا العود للوزن أو الشكل العادي.

2. ظهور آثار على الجلد لديك، فسوف تلاحظ ظهور علامات التجاعيد وترهل البشرة والخطوط الدقيقة, وذلك لأن جسمك لا يحصل على المواد المغذية الضرورية.

3. فقدان العضلات والأنسجة حيث تسبب الحمية القاسية فقدان قدر كبير من العضلات والأنسجة , مما يقلل قدرتك على الاستمرار في الأنشطة اليومية .

4. سوء التغذية، فالحميات القاسية قد تؤدي إلى سوء التغذية, لأن الجسم يحرم من المواد المغذية الكربوهيدرات والبروتينات والكالسيوم, وهذا بدوره يؤدي إلى ضعف الجهاز المناعي, الذي يسبب مشاكل مثل حصى في المرارة، وفقدان الشعر وارتفاع الكولسترول في الدم.


التعديل الأخير تم بواسطة امي املي ; 05-24-2012 الساعة 01:02.
قديم 05-19-2012, 15:12   رقم المشاركة : 5
:: سيدة مميـزه ::











شكر وتقدير 
افتراضي رد: اخر ما توصلت اليه الابحاث الطبية عن كيفية وطرق التخلص من السمنة ؟؟؟؟


يسعدني ان اكون اول وحدة ترد عليك يسلمو كتير حبيبتي دائما مميزة بمواضيعك والله يعطيك العافية عالمجهود الرائع

قديم 05-19-2012, 15:48   رقم المشاركة : 6
:: VIP ::











وسام العطاء لمنتديات سيدتي 
افتراضي رد: اخر ما توصلت اليه الابحاث الطبية عن كيفية وطرق التخلص من السمنة ؟؟؟؟


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبيبة لانا مشاهدة المشاركة
يسعدني ان اكون اول وحدة ترد عليك يسلمو كتير حبيبتي دائما مميزة بمواضيعك والله يعطيك العافية عالمجهود الرائع
ويسعدني تواجدك كفراشة بالقسم تحوم حول كل ما هوجديد ويفوح عطرها بين الصفحات والمواضيع
شاكرة لك مرورك العطر وردك الجميل اختاه

قديم 05-22-2012, 12:19   رقم المشاركة : 7
:: سيدة رائعــة ::










شكر وتقدير 
افتراضي رد: اخر ما توصلت اليه الابحاث الطبية عن كيفية وطرق التخلص من السمنة ؟؟؟؟


موضوع اكتر من رائع قراته مره ونقلته على الجهاز لاعيد قراته مره تانيه بتمعن لانو كلو حكم وجواهر واذا الواحد بقرا وبجرب قدر المكان التطبيق اكيد كتير راح يستفيد وانا من اليوم قطعت المشروبات الغازيه الا لحالات نادره....
اما في شغله ما فهمتها(اسا بتكوني عمتقولي:يا ويلي هاي لحقيتني لهون-مانا مش بس بشوفك وكمان بسمعك ههه)
المهم ما فهمت هالجمله ممكن توضيح اكتر...
- كثرة شرب الماء فى حالة السمنة يؤدى إلى إبطاء عملية الهضم فيؤدى إلى تحول الأغذية إلى طبقات دهنية بدلاً من احتراقها لتعطى النشاط والطاقة.

قديم 05-22-2012, 16:16   رقم المشاركة : 8
:: سيدة مميـزه ::










افتراضي رد: اخر ما توصلت اليه الابحاث الطبية عن كيفية وطرق التخلص من السمنة ؟؟؟؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضووووووووووع قمة في الروعة

الله يعطيك الف عافية ام محمد على هذا الطرح الجميل

وفي انتظااار المزيد من ابدعاتك وجهودك الجبااااااارة


برنامج تكسير الدهون وازالة السيلوليت بدون عمليات 6 جلسة 1000 ريال اتصلى بنا 0112499111 / 0554171121
تفتيح البشره وازالة التصبغات بياض حتى 4 درجات ازالة الكلف في جلسة واحده. يصلك اينما كنت 0112499111 / 0554171121

إضافة رد




اخر ما توصلت اليه الابحاث الطبية عن كيفية وطرق التخلص من السمنة ؟؟؟؟

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

منتديات سيدتي - موقع سيدتى - سيدتي النسائي

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تناول الزبادى يساعد فى التخلص من السمنة جنه حبيبى صحتك 15 04-15-2013 16:08
الملل وطرق التخلص منه زهرة الامنيات المواضيع المكررة 2 03-15-2012 15:21
الكرش وطرق التخلص منو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ رووح زوجي الحمية - الرشاقة - تجارب الرجيم 61 09-29-2011 13:57
الغيبة وطرق التخلص منها سكرة11 منتدى البيت الإسلامي 0 04-18-2010 17:00
احدث بحث طبى صادرعن جامعة الابحاث الطبية الامريكية أم العروسة صحتك 1 03-20-2010 19:50







Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
منتدى سيدتي النسائي منتدى مستقل وليس له علاقه بأي جهة أخرى
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة
لا تمثل الرأي الرسمي لـ منتدى سيدتي النسائي بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

Privacy Policy

Facebook Twitter Twitter