سيدتي I الكيبورد العربي I أعلن لدينا    

ينتهى 15_2_2012
ينتهى 20_2_2012

التسجيل أنظمة وقوانين المجموعة الاجتماعية  معرض الصور  ابتسامات شروح خاصة
العودة   سيدتي | منتديات سيدتي > مطبخ لك > صحتك



دراسة: اللبن يقضي على مزايا صحية للشاي


جديد مواضيع صحتك

إضافة رد

Sponsored Links
قديم 11-27-2007, 08:24 PM   رقم المشاركة : 1
:: VIP ::




افتراضي دراسة: اللبن يقضي على مزايا صحية للشاي

دراسة: اللبن يقضي على مزايا صحية للشاي


علماء ألمان: احتساء الشاي قد يقلل من مخاطر الاصابة بأمراض القلب والجلطات شريطة ألا يضاف اللبن (الحليب) الى هذا الشرا


قال علماء ألمان، اليوم الثلاثاء، ان احتساء الشاي قد يقلل من مخاطر الاصابة بأمراض القلب والجلطات شريطة ألا يضاف اللبن (الحليب) الى هذا الشراب.

وأظهر البحث أن الشاي يحسن من تدفق الدم وقدرة الشرايين على الارتخاء لكن باحثين بمستشفى شاريت بجامعة برلين في ميتي وجدوا ان اللبن يزيل الاثر الوقائي للشاي من الامراض التي تتعلق بالاوعية الدموية بالقلب.

وقالت الدكتورة فيرينا ستانجيل وهي أخصائية في أمراض القلب بالمستشفى ان "التأثيرات المفيدة لاحتساء الشاي الاسود تزول تماما باضافة اللبن." وقالت: "اذا اردت احتساء الشاي للحصول على التأثيرات الصحية المفيدة يتعين ان يكون بدون لبن. هذا ما أظهرته بوضوح الاختبارات التي اجريناها."

والشاي هو ثاني شراب بعد الماء استهلاكا في كل انحاء العالم لذلك فان أي مزايا له يمكن أن يكون لها تأثيرات هامة على الصحة العامة. واكتشفت ستانجل وفريقها ان البروتينات التي تسمى كازيين في اللبن تقلل من كمية المركبات في الشاي المعروفة باسم كاتيكين والتي تزيد من الوقاية من امراض القلب.

وهم يعتقدون ان نتائجهم هذه التي نشرت بدورية القلب الاوروبية "اوروبيان هارت جورنال" يمكن ان تفسر سبب ان دولا مثل بريطانيا التي يستهلك فيها الشاي بصورة منتظمة مخلوطا باللبن لم يظهر بها تراجع في مخاطر الاصابة بامراض القلب والجلطات نتيجة لاحتساء الشا


وقارن الباحثون التأثيرات الصحية لتناول المياه المغلية والشاي باللبن وبدونه لدى 16 امرأة يتمتعن بصحة جيدة. وباستخدام الموجات فوق الصوتية قيست وظيفة شريان بالساعد قبل تناول الشاي وبعده بساعتين.

وعمل الشاي الاسود على التحسين بصورة ملحوظة من تدفق الدم مقارنة بشراب المياه لكن اضافة اللبن قلل من تأثير الشاي. وقالت الدكتورة ماريو لورينز المتخصصة في علم الاحياء الجزيئية والمشاركة في الدراسة "وجدنا ان احتساء الشاي يزيد بشكل واضح من قدرة الشريان على الارتخاء والتمدد لاستيعاب تدفق اكبر للدم مقارنة بشرب المياه لكن اضافة اللبن يمنع تماما هذا التأثير البيولوجي."

واظهرت الاختبارات التي اجريت على الفئران نتائج مماثلة. فلدى تعريض هذه القوارض للشاي الاسود زاد لديها افراز اكسيد النتريك الذي يساعد على اتساع الاوعية الدموية. لكن اضافة اللبن منع هذا الاثر.

وقالت ستانجل ان الشاي أظهر أيضا اثرا وقائيا من السرطان وبذلك يمكن لهذه النتائج ان يكون لها تأثيرات أخرى. وقالت ستانجل "ونظرا لان اللبن يقلل فيما يبدو من الانشطة البيولوجية لمكونات الشاي فمن المرجح أن تأثيرات الشاي المقاومة للاورام يمكن أن تتأثر أيضا."

وأضافت "أعتقد أنه من المهم ان نعيد بحث الصلة بين استهلاك الشاي والوقاية من السرطان للتيقن من هذه الفرضية".

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
دراسة: اللبن يقضي على مزايا صحية للشاي
http://forum.sedty.com/t60069.html



Sponsored Links
     

جلسة ازالة الشعر بليزر الجنتل ليز 1800ريال(خصم 50%)جلسات علاج تشققات السمنة والحمل واثارالحروق والجروح بالفراكشنال ليزر0554171121
برنامج العروس توحيد ونضارة وتبييض البشرة والركب والاكواع بالتقشير الكريستالى واحماض الفواكه والفراكشنال ليزر والاوكسجين والطحالب البحرية 0554171121

إضافة رد




دراسة: اللبن يقضي على مزايا صحية للشاي

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

منتديات سيدتي - موقع سيدتى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لمن تحب قناة مسايا ؟ moon2004 عروس 11 12-28-2011 11:24 AM
إفتراضي للشاي عشر فوائد غير الشرب؟؟؟ ثلوج الشتاء افكار وخبرات المطبخ 10 11-23-2010 03:27 PM
طريقة عمل القرص الأسكندرانى للشاى أدخلوها تهوسسسسسسسسسس نجوى جابر الحلويات 6 11-08-2009 07:42 PM
لاول مره فلاش توضيحي لمساج الوجه ملكة التسريحات صالون العنايه بالبشره 8 07-30-2009 06:58 PM
مزايا ومساوئ اللولب ام غلا1 الحمل والولادة 7 01-11-2008 08:11 PM




Powered by vBulletin® Version 3.8.5, Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
Privacy Policy