أنظمة وقوانين التسجيل المجموعة الاجتماعية  معرض الصور  ابتسامات شروح خاصة
العودة   منتديات سيدتي النسائي > المنتدى الأداري > المواضيع المكررة




فوائد التمر للحامل والمرضع


جديد مواضيع المواضيع المكررة


موضوع مغلق

  • Facebook

  • Twitter



Sponsored Links
قديم 08-01-2012, 12:58 AM   رقم المشاركة : 1
:: سيدة رائعــة ::











icon91 فوائد التمر للحامل والمرضع

فوائد التمر للحامل والمرضع

يعتبر التمر من المصادر المهمه للغذاء وكل حبه تحتوي على 75%كربوهيدرات و2.5%دهون 1.3%املاح معدنيه و10%الياف وتختلف هذه النسب من نوع لاخر وبالاضافه لمجموعة فيتامينات منها AوB1وB2وC
تحتوي ثمرة التمرعلى مجموعة من المعادن الضروريه للجسم واهمها معدن الصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم والفسفوروالمغنيسيوم وغيرها من المعادن كالحديد كماان نسبة السكريات في التمر اكثر من ثلاثة ارباعه والسكريات الموجوده في التمر سهلة الهضضم لهذا فهو غذاء مثالي للانسان
وكما نلاحظ من نسب تركيب التمر انه فقير بالدهون فهو غذاء جيد للتنحيف ولايشكل عبئا على القلب.
ولانه يحتوي على الحديد فهو غذاء جيد لمرضى فقر الدم ووجود معادن مثل الكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم يؤدي الى علاج التهاب الاعصاب لذلك فهو غذاء مهم للخلايا لعصبيه في الجسم لاحتوائه على الفسفور.
وقد ثبت فعاليةالتمر لعلاج ضغط الدم والفشل الكلوي وامراض المراره والتهابها بسبب وجود فيتامين A,B1ويعتبر التمر مهدئا للاعصاب يمكن لذوي المزاج العصبي تناول كميات معتدله منه صباحا ليضفي عليهم الهدوء.
وبسبب وجود فيتامين Bيعتبر التمر علاجا لكثير من الامراض مثل اليرقان وجفاف الجلد وبعض امراض الكبد.
بماان التمر يحتوي على كميات كبيره من السكريات فهو غذاء مهم للعضلات وهوينبه حركة عضلات الرحم لذلك ييسر الولادده الطبيعيه كما يفيد في علاج العديد من الامراض مثل البواسير وامراض المثانه والمعده والتهاب الامعاء .
وبماان التمر يحتوي على مادة السيليلوز(الالياف)فهو يعتبر علاجا للامساك وكذلك يفيد في علاج تسوس الاسنان والحد من نخر الاسنان بسبب احتوائه على مادة الفلور بنسبة عاليه ويعتقد حديثا ان للتمر فوائد في الوقايه من السرطان احتوائه على عنصر المنغنيز.
ولوذهبنا نعد فوائد هذه الثمره المباركه لما استطعنا فقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم(لايجوع اهل بي عندهم التمر)وقال عليه الصلاة السلام (اذا فطر احدكم فليفطر على تمر فانه بركه فان لم يجد تمرا فالماء فانه طهور).
بماان السكر الموجود في التمر هو سكربسيط وسهل الهضم فهو مفيد للطفل الحديث الولاده. وقد ثبت طبياان اعطاء المولود قليلا من السكر السهل الهضم يقيه الكثير من الامراض اهمها التاخر في النمو والشلل الدماغي.
التمر قبل الولاده
يقوم التمر بالتاثير على عضلات الرحم فينشطها وينظم حركتها مما يسهل ولادة الحامل وكماان عضلة الرحم في حالة المخاض والولاده تكون بامس الحاجه للسكر الطبيعي كغذاء لهذه العضله الضخمه نسبيا.
وبماان التمر ماده ملينه ومسهله فهي ضروريه للحامل قبل الولاده لتنظيف القولون والامعاء وتسهيل الولاده وهنا يتجلى الاعجازفي قوله تعالى في خطابه لسيدتنا مريم عليها السلام (وهزي اليك بجذع النخله تساقط عليك رطبا جنيا).
يستخدم التمرلعلاج التسمم حيث يمكن الاستفاده من بضع حبات من التمرويمكن استعمال التمر المنقوع في الماء كشراب مضاد للتسمم الكحولي وهنا نود ان نذكر با الرسول صلى الله عليه وسلم قد اشارالى ذلك بقوله (من تصبح بسبع تمرات عجوه لايصيبه في هذا اليوم سم ولاسحر)
1-الرسول صلى الله عليه وسلم حدد عدد التمرات بسبع وهذاالرقم له دلالات كثيره في الكون واول رقم ذكر في لقران سبعه.
2-وان سبع تمرات تزن وسطيا 70 غراما وهذه الكميه مناسبه لجسم لانسان وتحتوي على تشكيله اسعه من المعادن والاملاح والفيتامينات والتي تضمن امتصاصها في الجسم .
3-ان هذه الكميه تساعد في التخلص من السموم المخزونه في الجسم مثل الرصاص وقد كثرت في عصرنا بسبب تلوث الماء والهواء ولغذاء.
4-ان كلمة سحر في الحديث الكريم فهي اشاره للاضطرابات النفسيه لان في زمن لرسول الكريم لم يكن هناك مايسمى علم النفس وككان اي خلل نفسي يسمى سحرا.
ان احتواء التمر على الانواع العديده من المعادن والاملاح والفيتامينات يؤثر على عمل الدماغ ويسد ماينقص الجسم من عناصر غذائيه ويؤدي الى استقرار نفسي للانسان.
كذلك يعالجالتمر الكبد ويخلصه من السموم واذا ترافق الصوم مع الافطار على التمركان بحق من اروع الادويه الطبيعيه لصيانة الكبد من السموم المتراكمه فيه كماان شراب لتمر يمكنه ان يعالج التهابات الحنجره والعديد من انواع الحمى والرشح والزكام.
منقول للفائده
لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
فوائد التمر للحامل والمرضع
http://forum.sedty.com/t632822.html








Sponsored Links






برنامج تكسير الدهون وازالة السيلوليت بدون عمليات 6 جلسة 1200 ريال 0112499111_0554171121 اتصلى بنا
تفتيح البشره وازالة التصبغات بياض حتى 4 درجات ازالة الكلف في جلسة واحده. يصلك اينما كنت 0541475444

موضوع مغلق





فوائد التمر للحامل والمرضع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

منتديات سيدتي - موقع سيدتى - سيدتي النسائي

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد التمر للحامل والمرضع همسه فجر المواضيع المكررة 9 08-01-2012 01:56 AM
فوائد التمر للحامل والمرضع و ... sweetypie المواضيع المكررة 25 08-01-2012 01:55 AM
عجائب التمر للحامل والمرضع الـدانـة الحمل والولادة 15 02-23-2011 11:17 PM
فوائد التمر للحامل و المرضع aich المواضيع المكررة 3 02-23-2011 10:39 AM






Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
منتدى سيدتي النسائي منتدى مستقل تابع لشركة اد ان توب وليس له علاقه بأي جهة أخرى
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة
لا تمثل الرأي الرسمي لـ منتدى سيدتي النسائي بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

Privacy Policy

Facebook Twitter Twitter