أنظمة وقوانين التسجيل المجموعة الاجتماعية  معرض الصور  ابتسامات شروح خاصة
العودة   منتديات سيدتي النسائي > مطبخ لك > دايت شوب > تمارين رياضية للرشاقه



الــــريــــاضــــــة.. انــــواعـــــهـا وفــــوائـدهــا


جديد مواضيع تمارين رياضية للرشاقه


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter


Sponsored Links
قديم 05-02-2008, 09:57 PM   رقم المشاركة : 1
عضٌوة شٌرٍفـَ منتديـُآت سَيدتـيّ










عضوة شرف 
افتراضي الــــريــــاضــــــة.. انــــواعـــــهـا وفــــوائـدهــا

الــــريــــاضــــــة.. انــــواعـــــهـا وفــــوائـدهــا




الرياضة.. انواعها وفوائدها


الرقص من الرياضات المفيدة جدا





ركوب الخيل
رياضة مهمة لتحريك القسم السفلي من الجسم ، تساعد في تخفيف الوزن وحرق الدهون ، ولكن قبل البدء بممارسة هذه الرياضة ينبغي اتباع تمارين رياضية للجزء السفلي من الجسم ، مما يساعد على اراحة العضلات اثناء ممارستها.
يمكن ممارسة هذه الرياضة يوميا ، او لثلاثة مرات في الاسبوع ، وفقا للقدرة.. كما يمكن مزاولتها على طريق جبلية او ساحلية.

الدراجة الهوائية
فوائدها من الرياضات المفيدة وخصوصا لتنظيم وتحسين عملية التنفس الا ان النتيجة المرجوة لن تظهر الا بعد اسبوعين او ثلاثة ، من ممارسة هذه الرياضة التي يمكن القيام بها في الطرق الساحلية للمبتدئين وعلى طريق جبلية او صعودا للأكثر تمرسا ، يساعد ركوب الدراجة الهوائية في تقوية عضلات الساقين ، كما ان مزاولة هذه الرياضة في الطرق الجبلية تساعد على حرق الدهون بسرعة اكبر.

يمكن البدء بممارسة ركوب الدراجة الهوائية على الطرق الساحلية لنصف ساعة يوميا لتزداد هذه الفترة تدريجيا في ما بعد وتصل الى الساعة اما الطرق الجبلية فبداية عشر دقائق حتى تصل الى نصف ساعة.


الكرة الطائرة
تحرك عضلات الساقين ، ولكنها ليست من الرياضات المعتمدة لتحفيف الوزن ، او لحرق الدهون ، اما اذا تمت ممارستها على الشاطئ فتساعد على اكتساب السمرة.

وهي من الرياضات المسلية اذ تمارس ضمن فريق تساعد على الاسترخاء ، وتنشيط الجسم ويمكن مزاولتها لمرات عدة في الاسبوع .



كرة المضرب
تعتبر من الرياضات العنيفة بعض الشئ وليست من تلك المفيدة في تخفيف الوزن وأحراق الدهون ، تحتاج الى حركة سريعة ، لذا يفضل ، قبل البدء بها ، ممارسة رياضة المشي ثم الهرولة اللتين تساعدان على تحريك الجسم ، وتجدر الاشارة ان هذه الرياضة لا تعطي التوازن المطلوب للذراعين ، أي انها تقوي فقط عضلات الذراع التي تحمل المضرب لذا يجب القيام بتمارين اخرى تساعد على تقوية عضلات الذراعين معا ، في الوقت نفسه.


كرة السلة
تشمل المشي السريع والركض والقفز .. بشكل عام تحرك هذه الرياضة كل اجزاء الجسم ، لكنها لا تعتبر تمرينا اساسيا لتقوية العضلات ، ولا سيما للمبتدئين لأنها تتطلب بذل مجهود كبير، ويمكن ان تكون لها نتائج ايجابية ، في تخفيف الوزن ، لكنها تفتح الشهية ، لذا يستحسن تناول الفواكه ، مباشرة بعد الانتهاء من ممارستها ، عوض الاطعمة الدسمة التي تراكم الشحوم في الجسم.


الرقص
من الرياضات المفيدة جدا اذ يحرك كل قسم من الجسم ، وينقل ممارسية الى عالم اخر ، اكثر متعة ، فهو يشمل تمرينا للعقل والجسم معا، وهو يفيد بشكل خاص الذين ملوا ممارسة الرياضات العادية ، لكنه لا يعتمد كتمرين اساسي لتقوية العضلات ، لذلك يجب اعتماد تمرينات اخرى مساعدة معه .


يساعد الرقص على حرق الدهون بسرعة اكبر وبنسبة عالية ، يحسن من عملية تنظيم التنفس ، ويفعل عملية الأيض. يمكن ممارسة تمارين ارقص يوميا من نصف ساعة الى ساعة فهو يخفف من التوتر.


التزحلق
تحرك عضلات الردفين الفخذ الامامي والظهر تساعد في حرق الدهون وتخفيف الوزن وخصوصا للمتمرسين اما المبتدئين فعليهم اولا تقوية العضلات لتخفيف الضغط عن المفاصل.

يمكن القيام بهذه الرياضة من ثلاث الى ست مرات في الاسبوع بمعدل ثلث ساعة الى ساعة .




رد مع اقتباس

Sponsored Links




قديم 05-05-2008, 11:17 PM   رقم المشاركة : 2
عضٌوة شٌرٍفـَ منتديـُآت سَيدتـيّ










شكر وتقدير وسام العضوة المتعاونه 
افتراضي


اماني
اشكر حضورك ومشاركتك المميزه
سرني جدا وجودك يا الغلا وهذا الموضوع المهم
تسلم الايادي حبيبتي


الــــريــــاضــــــة.. انــــواعـــــهـا وفــــوائـدهــا


قديم 05-20-2008, 03:09 AM   رقم المشاركة : 4
عضٌوة شٌرٍفـَ منتديـُآت سَيدتـيّ










عضوة شرف 
افتراضي


آمونه وينك غايبه وحشتنا مواضيعك الحلوه

وبرآئي مفيش آحلي من رياضة الرقص

بحس إنها بتزيل الروتين وبتجعل الفرد في مزاج آفضل وأحسن

تسلمين يآآآآرب

ربي لا يحرمنا مواضيعك المميزه

لكي ودي وإعجابي


الــــريــــاضــــــة.. انــــواعـــــهـا وفــــوائـدهــا

قديم 06-01-2008, 06:15 AM   رقم المشاركة : 6
:: سيدة رائعــة ::










افتراضي


شكرررراعلى الموضوع

قديم 08-22-2008, 06:42 PM   رقم المشاركة : 7
:: VIP ::











وسام فراشة سيدتي 
افتراضي رد: الــــريــــاضــــــة.. انــــواعـــــهـا وفــــوائـدهــا


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعطيكي العافيه

تقبلي تحيتي وورودي

قديم 11-01-2010, 10:21 PM   رقم المشاركة : 8
:: سيدة جـديـدة ::










افتراضي رد: الــــريــــاضــــــة.. انــــواعـــــهـا وفــــوائـدهــا


مشكورة تسلمين
الرياضة مفيدة للجميع الصغاروالكبار


برنامج تكسير الدهون وازالة السيلوليت بدون عمليات 6 جلسة 1000 ريال 0112499111_0554171121 اتصلى بنا
تفتيح البشره وازالة التصبغات بياض حتى 4 درجات ازالة الكلف في جلسة واحده. يصلك اينما كنت 0112499111/0554171121

إضافة رد




الــــريــــاضــــــة.. انــــواعـــــهـا وفــــوائـدهــا

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

منتديات سيدتي - موقع سيدتى - سيدتي النسائي






Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
منتدى سيدتي النسائي منتدى مستقل وليس له علاقه بأي جهة أخرى
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة
لا تمثل الرأي الرسمي لـ منتدى سيدتي النسائي بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

Privacy Policy

Facebook Twitter Twitter