أنظمة وقوانين التسجيل المجموعة الاجتماعية  معرض الصور  ابتسامات شروح خاصة
العودة   منتديات سيدتي النسائي > حياتك سيدتي > الحمل والولادة




اسباب الولادة المبكرة............


جديد مواضيع الحمل والولادة


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter


Sponsored Links
قديم 07-10-2008, 09:17 PM   رقم المشاركة : 1
:: سيدة جـديـدة ::










افتراضي اسباب الولادة المبكرة............

اسباب الولادة المبكرة............



ماهي اسباب الولادة المبكرة والولادة بعملية على طول
لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
اسباب الولادة المبكرة............
http://forum.sedty.com/t98045.html




رد مع اقتباس

Sponsored Links



قديم 07-10-2008, 10:10 PM   رقم المشاركة : 2
عضٌوة شٌرٍفـَ منتديـُآت سَيدتـيّ










عضوة شرف وسام العضوة المتعاونه 
افتراضي رد: اسباب الولادة المبكرة............


بداية اهلا بك اختي نور

راح ازودك بمعلومات وافية عن الولادة المبكرة واتمنى لك الفائدة...



الولادة المبكرة


المعروف أن فترة الحمل الطبيعى مدتها تسعة أشهر وسبعة أيام ، أو من ثمانية وثلاثين أسبوعا حتى أربعين أسبوع .. وتحسب من تاريخ نزول أخر دورة شهرية لحواء .. أما حدوث الولادة قبل سبعة وثلاثين أسبوعا فهو مايطلق علية الولادة المبكرة، أو الولادة قبل الميعاد .. وهى حدوث الولادة بداية من الشهر السابع حتى أول الشهر التاسع .. أى من الأسبوع الثامن والعشرين ... أما قبل الشهر السابع فلا تعتبر ولادة وانما إجهاضا .. رغم أن بعض الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر الولادة المبكرة تبدأ من الأسبوع العشرين أى من الشهر الخامس نظرا لوجود بعض الحضانات المتميزة التى من الممكن أن يستكمل نمو الجنين فيها إذا ولد وحيا فى هذه المرحلة.



فما أسباب الولادة المبكرة ومشاكلها وكيفية مواجهتها ؟


ترجع خطورة الولادة المبكرة إلى نقص نمو الجنين من حيث الوزن وعدم نضج الجهاز التنفسى ، فلا يستطيع الطفل المولود أن يتنفس أوكسجين الهواء بسهولة . وأسباب حدوث الولادة المبكرة كثيرة أبرزها الانفجار المبكر لجيب المياة ، والمقصود بذلك هو نزول السائل الأمينوسى المحيط بالجنين قبل بدء علامات وأعراض الولادة ، وقبل الموعد الطبيعى للولادة أى 38 أسبوعا .. ويتكون السائل الأمينوسى مع بداية الحمل وتزداد كميتة تدريجيا مع تطورة ، ولة دور مهم للحفاظ على الجنين.

والانفجار المبكر يحدث بسبب ثقب أو تمزيق بالكيس المحيط بالجنين، فنجد أن حواء تشعر بنزول السائل الأمينوسى وليست لة علاقة بالتبول ويؤدى نزول هذا السائل إلى حدوث ولادة مبكرة فى بعض الأحيان .. وأحيانا أخرى يضطر الأطباء إلى إنهاء الولادة رغم ظهور الام أو علامات الولادة والسبب فقدان حواء كمية كبيرة من السائل قد تهدد حياة الجنين.

ويتم الاطمئنان على كمية السائل الأمينوسى وقياسة بواسطة جهاز الموجات فوق الصوتية " السونار " . والولادة المبكرة لها علاقة بتغذية حواء أثناء الحمل وصحتها العامة فنجد أن نسبة الولادة المبكرة تزداد بين السيدات اللائى يشكون من سوء التغذية وضعف النمو ، أو إصابة حواء بأمراض تؤدى إلى الضعف العام .. ولذلك نجد أن حالات الولادة المبكرة تزداد فى المناطق الفقيرة التى تعانى فيها حواء من الفقر والمرض وسوء التغذية.

كما أن عمر المرأة وقت الحمل لة علاقة وثيقة بموعد الولادة .. فترتفع نسبة الولادة المبكرة بين الحوامل الصغيرات الأقل من ثمانية عشر عاما .. وأيضا بين السيدات المتقدمات فى السن اللائى تزيد أعمارهن على الأربعين عاما . كما أن إصابة الحامل أثناء الحمل ببعض الميكروبات والأمراض التى تنتقل إلى الجنين داخل الرحم ، تؤدى إلى حدوث الولادة المبكرة .. مثل بعض الالتهابات الفيروسية ، أو إصابة الأم بطفيل التوكسو بلازما الذى يصيب الأم عند تناول أو لمس بعض اللحوم غير المطبوخة جيدا ... أو التعامل مع بعض الحيوانات المنزلية مثل القطط أو الدجاج .

كما أن للعوامل البيئية والوراثية دورا مهما فى تحديد ميعاد الولادة وحدوثها مبكرا ... فقد أثبتت الاحصائيات الطبية أن نسبة الولادة المبكرة مرتفعة بين الحوامل فى قارة أفريقيا عنها فى قارة أوربا ... كما أنها ترتفع بين السيدات ذوات البشرة السمراء .. كما تزداد حالات الولادة المبكرة بين بعض العائلات، فالأم التى أنجبت أطفالا من ولادة مبكرة تكون ابنتها أكثر تعرضا للولادة المبكرة ، وخصوصا فى حالات عدم وجود أسباب مرضية أو عضوية ظاهرية . كما أن وجود عيوب خلقية بالرحم تؤدى إلى عدم قدرة الرحم على تحمل الجنين الاعند حجم معين ، مثل الرحم ذى القرنين.

وهناك بعض العادات الضارة التى تلعب دورا فى حدوث الولادة المبكرة، مثل التدخين .. فقد أكدت الدراسات العلمية أن السيدة التى تدخن تكون أكثر تعرضا للولادة المبكرة وصغر حجم الجنين ، نتيجة تأثر مادة النيكوتين على المشيمة التى نعلم جميعا أهميتها بالنسبة للجنين .. كما أكدت الاحصائيات الطبية أن مشاكل التدخين لايمكن مواجهتها حتى إذا امتنعت السيدة الحامل عن التدخين فى منتصف شهور الحمل ، ولذلك ننصح السيدات المدخنات بالامتناع عن التدخين منذ بداية الحمل حرصا على سلامة أطفالهن.

كما أن الولادة المبكرة تحدث فى حالات تعرض السيدة الحامل لحادث أو سقوطها على الأرض ، أو قيامها بمجهود عضلى شاق ، أو تعرض البطن لصدمة شديدة حتى وإن كانت هذه الصدمة لاتؤثر على صحة الجنين أو تحدث نزيفا ، ولكن من الممكن أن تؤدى إلى الولادة المبكرة .

وتشعر حواء بالولادة المبكرة فى صورة إنقباض فى الرحم مصحوب بآلام أسفل الظهر ، أى الام الولادة الطبيعية أو نزول السائل الأمينوسى فيجب عند حدوث هذه الألام فى بدايتها أن تسرع بإبلاغ الطبيب المعالج ، ختى يمكن القضاء على أعراض الولادة المبكرة بواسطة بعض الأدوية .

كما ننصح الأم بتناول الأدوية التى تساعد على نضوج الجهاز التنفسى عند حدوث الآلام المبكرة ، لأن من أخطر مضاعفتها عدم قدرة الطفل المولودعلى التنفس الطبيعى ، ولذلك غالبا ما تحتاج الولادة المبكرة إلى متابعة عند طبيب أطفال ، ووضع الطفل تحت الملاحظة فترة بعد الولادة ، وغالبا مايحتاج إلى بقاء ، فترة فى حضانات الأطفال.


قديم 07-10-2008, 10:12 PM   رقم المشاركة : 3
عضٌوة شٌرٍفـَ منتديـُآت سَيدتـيّ










عضوة شرف وسام العضوة المتعاونه 
افتراضي رد: اسباب الولادة المبكرة............


- متى ينبغي اللجوء إلى القيصرية ?‏

تستطب القيصرية في الحالات التي يخشى فيها الولادة المهبلية بسلام والتي يؤدي فيها تأخر الولادة إلى خطر جسيم سواء على الام أو الجنين أو كليهما .. وتشمل هذه الاستطبابات ما يلي:‏

ضيق الحوض وعدم التناسب الحوضي الجنيني, المجيئات المعيبة , المشيمة المنزاحة وانفكاك المشيمة الباكر, تألم الجنين وانسدال السرير , عدم تقدم المخاض , السكري عند آلام تنافر العامل ريزوس وانحلال دم الجنين, ارتفاع التوتر الحملي في حال استدعت الحالة انهاء الحمل بسرعة , الخروس المسنة, الحمل المديد , تاخر نمو الجنين داخل الرحم , تكرر موت الاجنة في نهاية الحمل, عطالة الرحم وعدم استجابتها للتحريض , الحمل العزيز.. وأخيرا اجراء قيصرية سابقة فأغلب العمليات القيصرية تجري بسبب قيصرية سابقة..‏

قديم 07-10-2008, 11:02 PM   رقم المشاركة : 4
:: سيدة جـديـدة ::










افتراضي رد: اسباب الولادة المبكرة............


مشكورة اختي على ردك المفصل

قديم 04-20-2011, 03:48 PM   رقم المشاركة : 7
:: سيدة نشيطـة ::










افتراضي رد: اسباب الولادة المبكرة............


انا ببداية الشهر التاسع وعندي اغراض ولادة ويش الحل وكيف احاول الحفاظ على الحمل لنصف التاسع على الاقل افيدوني جزاكن الله كل خير


برنامج تكسير الدهون وازالة السيلوليت بدون عمليات 6 جلسة 1200 ريال 0112499111_0554171121 اتصلى بنا
تفتيح البشره وازالة التصبغات بياض حتى 4 درجات ازالة الكلف في جلسة واحده. يصلك اينما كنت 0541475444

إضافة رد




اسباب الولادة المبكرة............

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

منتديات سيدتي - موقع سيدتى - سيدتي النسائي

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أعراض الولادة المبكرة وطرق ايقافها ஓ ياسـ الشام ـمين ஓ الحمل والولادة 12 12-13-2011 02:30 AM
الولادة المبكرة حب الحياة المواضيع المكررة 6 12-07-2011 01:39 PM
ما هي أعراض الولادة المبكرة، وطرق إيقافها؟ روبينا الحمل والولادة 4 06-11-2011 08:42 PM
اسباب الولادة المبكرة ام رنوده الحمل والولادة 4 11-08-2008 08:09 PM
آلام الولادة المبكرة همسات الشوق الحمل والولادة 4 11-03-2008 09:32 PM






Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
منتدى سيدتي النسائي منتدى مستقل وليس له علاقه بأي جهة أخرى
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة
لا تمثل الرأي الرسمي لـ منتدى سيدتي النسائي بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

Privacy Policy

Facebook Twitter Twitter