أنظمة وقوانين التسجيل المجموعة الاجتماعية  معرض الصور  ابتسامات شروح خاصة
العودة   منتديات سيدتي النسائي > المنتدى الأداري > المواضيع المكررة




الموز وأسراره..وفايده للرجيم!!


جديد مواضيع المواضيع المكررة


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter



Sponsored Links
قديم 07-12-2008, 02:15 AM   رقم المشاركة : 1
:: سيدة مميـزه ::












الموز وأسراره..وفايده للرجيم!!

الموز وأسراره..وفايده للرجيم!!

الموز


لحمد لله حمدا كثيرا طيبا مبارك فيه كما يحب ربنا ويرضى
فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز !




وليش القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!





أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...

حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---



أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.





الكآبة:


وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.





فقر الدم:


يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.





ضغط الدمّ:


هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.





تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.





الإمساك:


يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.





الحموضة المعوية:


للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.





غثيان الصباح:


خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.





عضات البعوض:


قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.



الأعصاب:


لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ



زيادة الوزن والعمل:


وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.



قرحة المعدة:


يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.



السيطرة على درجة الحرارة:


تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع


خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.




الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):


يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.



التدخين:


يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين



الإجهاد:


البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.





الدورة الشهرية:


انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.


السكتات:


وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.


وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.
لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
الموز وأسراره..وفايده للرجيم!!
http://forum.sedty.com/t98253.html







رد مع اقتباس

Sponsored Links




قديم 07-12-2008, 08:10 AM   رقم المشاركة : 2
:: VIP ::











افتراضي رد: الموز وأسراره..وفايده للرجيم!!


انا بصراحه ابحث عن زياده الوووزن

وسمعت عن الموز انه بيزيد الووزن ..لكن بعد ماقرات المووضوع استغربت انه يمنع البدانه..

مشكووره حبيبة قلبي على هاالموضوع الحلووو..

وياليت اذا عندك شي عن زياده الوزن تفيدينا انتي وخوااتي الحلوووين

فديتكم


قديم 07-12-2008, 06:33 PM   رقم المشاركة : 3
:: سيدة مميـزه ::












افتراضي رد: الموز وأسراره..وفايده للرجيم!!


سحاب السعوديه مشكوره على مروررك وزياده الوزن طبي با الاكل وخاه الكبســـــــــــــه واهم شي النفسيه تكون مرتاحه وراح ينكسر الميزان ههههه

قديم 07-13-2008, 07:25 AM   رقم المشاركة : 6
:: VIP ::











افتراضي رد: الموز وأسراره..وفايده للرجيم!!


عمت جووني اما عاد ينكسر الميزان كثررري منها ههههههههههههههههههههه

وبالنسبه للكبسه انا مكثره منها بس والله ماش فايده....(النحافه ملازمتني) بس اهم شي العافيه ..

الحمد لله على نعمه العافيه.......

مشكوووره حياتووووووو ماقصرتي فديتك

قديم 07-13-2008, 07:37 AM   رقم المشاركة : 7
:: سيدة مميـزه ::












افتراضي رد: الموز وأسراره..وفايده للرجيم!!


ياعمري ياسحابه السعوديه ياروحي اللي تامريني فيه انا حاضر والله المتن مايجي الامن الحاله الحلوه وترى للمعلومه اي شي تشتهينه تراه يسمن انا مجربه والله الموفق ياعمري


برنامج تكسير الدهون وازالة السيلوليت بدون عمليات 6 جلسة 1200 ريال 0112499111_0554171121 اتصلى بنا
تفتيح البشره وازالة التصبغات بياض حتى 4 درجات ازالة الكلف في جلسة واحده. يصلك اينما كنت 0541475444

إضافة رد





الموز وأسراره..وفايده للرجيم!!

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

منتديات سيدتي - موقع سيدتى - سيدتي النسائي

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد زيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر خيرية عمر صالون العنايه بالشعر 91 01-14-2014 12:32 AM
اعشاب للرجيم عسل البحرين الحمية - الرشاقة - تجارب الرجيم 8 11-05-2010 12:15 AM
كيك للرجيم جوسى وصفات واطعمه خاصه للرجيم والرشاقة 11 08-31-2009 03:35 PM
الموز وما ادراك ما الموز م العيال للمواضيع الفكاهيه 11 06-27-2009 08:04 PM
لعبه فيها اجر وفايده زوجة الحنون التسلية والألعاب 0 03-04-2008 12:46 AM






Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
منتدى سيدتي النسائي منتدى مستقل تابع لشركة اد ان توب وليس له علاقه بأي جهة أخرى
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة
لا تمثل الرأي الرسمي لـ منتدى سيدتي النسائي بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

Privacy Policy

Facebook Twitter Twitter