• 1
  • 2

فوائد فيتامين ب للبشرة واين يوجد

11-17-2008, 10:44 مساءً


لا تقلل من أهمية فيتامين ب في لعبة الجمال. ومثال على ذلك داء البلاجرا. وهو مرض جلدي خطير يمتاز بالخرف، والإسهال، والتهاب جلدي ينتج من نقص نياسين (فيتامين ب).

وأصاب داء البلاجرا في مطلع القرن العشرونِ آلاف الناسِ في جنوب ووسط الغرب. واعتقد المحققون أن الدواء معدي حتى تبين أن سببه نقص المغذيات. وحتى يومنا هذا، لا تزال فوائد هذا الفيتامين وتأثيره على الجمال تظهر، تقول ليزلي بومان، أخصائية جلدية، بأن فيتامين ب ومشتقاته المتعددة مكون أساسي في منتجات تأخير مظاهر الشيخوخة. على سبيل المثال، من مشتقاته نياسين، ونيكوتناميد، الذي أظهر قدرة على تحسين البشرة، والاحتفاظ بالرطوبة.

تقول دراسة على النيكوتناميد، أنه عندما استعمل على البشرة، أصبحت أنعم، وأقل جفافا، واقل هشاشة، كما قللت من الخطوط الرفيعة. بالإضافة إلى احتمالات إيجابية على تأثيرها في مكافحة السرطان. على سبيل المثال، عندما تم وضعه على جلد الفئران، قللت بنسبة 70% من سرطان الجلد فوق البنفسجي.

يعمل نيكوتناميد ناتج آخر من فيتامين ب أيضا، كعامل فعال يساعد على تفتيح البشرة، في تحقيق سريريِ أخر، استعمل مرضى يعانون من البقع منتج يحتوي على 5% من النيكوتناميد، وبعد أربعة أسابيع، كشف تحليل الحاسوب عن نقصان في تفاوت لون البشرة بالإضافة إلى تفتيح لون الجلد. ويملك نيكوتناميد ايضا خاصية مضادة الالتهابات، التي تساعد على مكافحة البثور وحب الشباب، والتورد.

وتعتقد أخصائية الجلد زوي ديانا درايلوس، دكتوراه، وأستاذه مشاركة في كلية الطب بجامعة وايك فورست، كارولينا الشمالية، بأن المزيد من تأثيرات " niacinamide " ستستمر بالظهور. وقد ظهرت التأثيرات الإيجابية للعلاج به في عدة مجالات منها مكافحة الأورام السرطانية.


بينما يحذر الدكتور باومان من أن العديد من نسخ الفيتامينِ الواحد يمكنُ أن تكون مربكة، ويوصي بالتحدث مع أخصائي الجلد لضمان اختيار منتج الفيتامينِ الصحيح للعناية بالجلد.


في حين يقوم الخبراء والمتخصصون بالعمل على استخراج واستخلاص هذا الفيتامين وإضافته الى مواد التجميل المتعددة، يمكنك التوجه إلى أقرب متجر للأغذية، وشراء مجموعة طبيعية من الأطعمة الغنية بالفيتامين، مثل الدجاج، والتونا، والطماطم، والسبانخ، والهليون، والفاصوليا السوداء، والبطيخ. وهذه بعض الأطعمة الغنية بفيتامين ب، بالإضافة إلى المزيد من الفيتامينات المغذية.

ادعوا لي ان يرزقني الله زوجا صالحا

الصورة الرمزية سهر الليالي
11-18-2008, 12:50 صباحاً
شكرا همس ع المعلومات

و اما كان ليا موضوع بأكد فيه اننا لازم نهتم بالاكل زي ما بنهتم بالمسكات و الكريمات

عشان نغذي بشرتنا و شعرنا من الداخل و الخارج


ربنا يرزقك زوج صالح و اولاد حلوين
الصورة الرمزية ريــناد
11-18-2008, 04:15 صباحاً
عزيزتي

الله يعطيك العافيه مجهود تشكر ي عليه
دمتِ بحفظ الله

\
ريــناد /

)(اللهـم آنـي آستودعـتك نفـسي واولادي وآهـلي ومــآلي وكـل من آحبــه فاحفظني واحفظهم وعافني وعافهم وارزقني وارزقهم وابعد الشر عني وعنهم واحمني واحمهم يامن لا تضيع ودائعك )(



الصورة الرمزية +MEME
05-07-2009, 11:43 مساءً
يســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــلمو

والله يرزقك الزوج الصااالح

ويسعدكـــــــــــ
ميمي

الصورة الرمزية كوثر91
11-28-2009, 12:40 صباحاً
الله يرزقك بللى تتمين امين مشكورة على الموضوع

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
فوائد الثلج للبشرة صالون العنايه بالبشره
فوائد العسل للبشرة.. صالون التسريحات والمكياج
اسرار فيتامين ك للاطفال حديثي الولادة ، علاقة فيتامين K بنزيف الانف] الحمل والولادة
فوائد الثلج للبشرة المواضيع المكررة والمخالفه

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 12:00 مساءً.

 اتصل بنا - أعلن لدينا - سياسة الخصوصية -