وصفة لزيادة الوزن

11-25-2008, 06:38 مساءً



هذه وصفة لزيادة الوزن لمن يعنون من نقص الوزن وبهذه الوصفة سوف تسطيع إن شاء الله أن تحصل على زيادة الوزن ، فكل ما عليك هو اتباع الوصفات الاتية لزيادة الوزن .

وصفات لزيادة الوزن :

النحافة هي نقص الوزن عن المعدل الطبيعي قليلاً أو كثيراً فإذا كان الشخص متمتعاً بصحة جيدة وحيوية ونشاط فلا خوف عليه. وقد قال أحد الأطباء الإنجليز المشهورين عن الطفل النحيف انه إذا كان نشيطاً ومتحركاً وحيوياً فإنه لا خوف عليه وهؤلاء الفئة من الناس هم الذين يعمرون بالرغم من أن أكلهم قليل وتعتبر ظاهرة النحافة عند هؤلاء الناس ظاهرة طبيعية. أما إذا كان خاملاً بليداً مريضاً فإنه في مثل هذه الحالة لابد من عرضه على طبيب لأنه لابد من وجود سبب مرضي أدى إلى حدوث النحافة.

ولمعرفة فيما إذا كان الشخص نحيفاً وبالأخص بالنسبة لليافعين والشباب والبالغين وكبار السن فإن هناك قاعدة بسيطة وسهلة وهذا الوزن يخص أي شخص يزيد طوله عن 120سم والقاعدة هنا أن نطرح ما مقداره 100سم من الطول فيكون المقدار الباقي هو الوزن الصحيح المناسب للشخص ويكون محسوباً بالكيلوجرام فلو كان شخص طوله 170سم فإن وزنه سيكون 170- 100= 70كيلوجراماً ومن نقص عن ذلك الوزن مثلاً فيكون نحيفاً . والنحافة تنشأ اساساً من سوء التغذية إلا ان الوراثة تلعب دوراً هاماً وكبيراً.

والحقيقة ان هناك من هو نحيف لأنه ينحدر من أسرة كل أفرادها من النحفاء ويجب أن نعرف أن سوء التغذية لا يعني قلة الكمية التي يتناولها الشخص من الطعام، لكن المقصود بسوء التغذية أن الشخص لا يتناول أطعمة متنوعة تحتوي على مقادير مناسبة من الفيتامينات والأملاح والبروتينات والنشويات.

الأدوية العشبية و زيادة الوزن :

الحلبة FENUGREEK


1- يغلى كأس من الماء ثم يضاف إليه ما مقداره 3جرامات من مسحوق الحلبة ويترك يغلي لمدة دقيقة واحدة ثم يصفى ويحلى بالعسل ويشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم ويستمر الشخص في الاستعمال حتى يحصل على الوزن المطلوب. كما يفيد أكل الحلبة الخضراء كثيراً في زيادة الوزن.

2-نص كوب ماء + ملعقه ونص زيت الحلبه من العطار ويشرب على الريق وقبل النوم وتاخذين معاه ملعقة من مربى خرز البقر(مسمى آخر للمفتقه المصريه).

3-اغلي شوية حلبة وعسل وسكر وماي..
وعلشان ما تبين ريحة الحلبه في جسمج.. حمصيها قبل ما تستخدمينها..


الكزبرة CORIANDER

نظراً لأن الكزبرة تحتوي على الحديد والتي تؤدي بدورها إلي زيادة عدد كريات الدم الحمراء في الجسم النحيف وكذلك يحسن هيموجلوبين الدم ويجب ان يتناول الشخص بذور الكزبرة على هيئة مسحوق حيث يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من المسحوق ويسف بعد كل وجبة غذائية أو يمكن وضع هذه الكمية مع السلطة وأكلها جميعاً والمدة الزمنية لاستخدام الكزبرة شهر كامل.


البصل Onion

من المعروف ان البصل يفتح الشهية للطعام وعليه فإنه يؤخذ حبة بصل في حجم بيضة الدجاجة وتؤكل مرة مع الغذاء واخرى مع العشاء يومياً. والبصل يغذي ويطهر الامعاء ويقوي البدن ويقتل جراثيم المعدة. ويجب تناول بقدونس طازج بعد أكل البصل لايقاف رائحة البصل المعروفة.



وصفة لزيادة الوزن


وصفة لزيداة الوزن من طبيب أعشاب وهي :
150 غرام زبيب تؤكل يوميا
2ملعقه صغيره سمسم 3مرات في اليوم
عسل نحل يوميا
موز 3مرات في اليوم


ادعوا لي ان يرزقني الله زوجا صالحا

الصورة الرمزية جوسى
الصورة الرمزية الملتزمه
11-26-2008, 12:21 صباحاً
السلام عليكم اختي العزيزه ابي اشكرك كتير الشكر على موضوعك النادر وجوده في هدا الزمن سبحان الله ما حد مرتاح اللي نحفان يبي يسمن واللي متين يبي ينحف بس اللي شايفته انا الاغلبيه يبون ينحفون ااااااااااااه الا انا والاقليه ابي اسممممممممممممممن والله جسمي مره نحيف وجربت اكتر من خلطه عشان اسمن بس مافي فايده ان شاء الله اختي بجرب الكزبره ويارب تكون هناك فايده والله تقريبا يئست من الخلطات والفيتامينات ...........ويا ريت تتقبلي مروري ومع تحياتي
الصورة الرمزية ريــناد
11-28-2008, 07:20 صباحاً
عزيزتي

الله يعطيك العافيه مجهود تشكر ي عليه
دمتِ بحفظ الله

\
ريــناد /

)(اللهـم آنـي آستودعـتك نفـسي واولادي وآهـلي ومــآلي وكـل من آحبــه فاحفظني واحفظهم وعافني وعافهم وارزقني وارزقهم وابعد الشر عني وعنهم واحمني واحمهم يامن لا تضيع ودائعك )(



06-24-2009, 11:53 مساءً
انا جربت الحلبة بس ما زاد وزني ارجوكي ساعديني ابي حل

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
عصير لزيادة الوزن--- وعصير لانقاص الوزن . الحمية - الرشاقة - تجارب الرجيم
$$وداعــا للنحافة$$ مع حبوب سبروفيتا (لزيادة الوزن وتثبيته ) منتجات بشرة _تجميل _ عطور
خلطة أعشاب طبيعه لزيادة الوزن ((خاص لنحيفات)) منتجات بشرة _تجميل _ عطور
وصفات لزيادة الوزن والتخلص من النحافه وصفات واطعمه للرجيم والرشاقة

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 04:31 صباحاً.

 اتصل بنا - أعلن لدينا - سياسة الخصوصية -