فوائد تدليك القدمين والعناية بهما يومياً

01-31-2009, 03:12 مساءً

بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


يسعد أيامكم سيدات منتدى سيدتي وبنوتات منتدى سيدتي الله يسعدكم ونشوفكم سيدات سعيدات اليوم موضوعي عن فوائد تدليك القدمين الحمدلله ع نعمة الإسلام لأن بالوضوء نغسل اليدين والقدمين مما يزيد تدفق الدم لجميع مناطق الجسم والصلاة فيها الخشوع وهو كفيل بتقليل التوتر والمحافظة ع الضغط المرتفع وهبوط الضغط (سبحان الله) ومن فوائد التدليك تدفيئة الجسم والنوم الهنيء بإذن الله المحافظة ع رونق البشرة وتنشيطها والمحافظة ع شبابها وتقليل علامات الشيخوخة والكثير مما نجهل إنظري للموضوع الآتي ومع الآسف الصور ما تطلع ليه ؟ لأن نظام المنتدى لا يسمح بذلك

GMT


يساعد تدليك القدم على تقليل الضغط والتوتر ويساعد على تدفق الدم بصورة طبيعية ويعطيك شعور بالراحة والاسترخاء ليس للقدم فقط وإنما ينعكس على الجسم كله.



أما تدليك القدم فهو نوع من العلاج يركز على مساحات محددة في القدم لمعالجة بعض الحالات الطبية. ويرتكز على نظريات مماثلة موجودة في الطب الصيني التقليدي القديم ، ويقوم على مبدأ مفاده أن طاقة الجسم كاملة تتدفق إلى القدمين، وفي حال انسداد هذه الطاقة يمكن أن يؤثر ذلك في كامل الجسم.

وعلى رغم استعمال علاجات مماثلة للقدمين في حضارات أخرى في الماضي، يمكن القول أن العلاج الانعكاسي حديث العهد ، إذ طوّره في بداية القرن العشرين الطبيب الأمريكي وليام فيتزجيرالد ، وأنشأ هذه الطبيب خريطة للقدمين تظهر المساحات التي تتطابق مع أنحاء الجسم، فمثلا الأقسام في الأصبع الكبير للقدم تمثل الرأس والدماغ، وحسب نظرية د. فيتزجيرالد ، يمكن تخفيف الألم الناجم عن الصداع من خلال اعتماد تقنيات العلاج الانعكاسي في الأصبع الكبير، ويمكن العثور أيضا على نقاط العلاج الانعكاسي في اليدين ، ولكنها ليست فعّالة بدلا تلك الموجودة في القدمين.




ويمكن عمل التدليك في أي وقت وهذه خطوات بسيطة يمكن إتباعها لعمل تدليك للقدم كل ما عليك هو الجلوس في مقعد مريح أو سرير ووضع القدم على وسادة كبيرة والاستعداد لتدليك رائع ويمكنك استعمال قطعة قماش كبيرة تحت القدم حتى لا ينسكب الزيت أو الكريم المستعمل في عملية التدليك على السرير أو الكرسي.


قبل البدء في عملية التدليك أبدئي بتدليك بسيط للجلد بالزيت أو الكريم كعملية تسخين وتطرية ثم قومي بإتباع الخطوات كما في الصور مع تمنياتي لكم بالراحة والاسترخاء.


[img] [/img]


[img] [/img]

[img] [/img]
لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
فوائد تدليك القدمين والعناية بهما يومياً
http://forum.sedty.com/t133286.html



الصورة الرمزية زهرةالمشمش
الصورة الرمزية BuBBle
01-31-2009, 09:46 مساءً

01-31-2009, 10:14 مساءً
ليه الشخص ما يقدر يسوي لنفسه إلا إذا كان عنده عيب زيادة بالوزن مرونة قليلة بالعضلات بسبب الكسل او مشاكل بالعمود الفقري

أختي مشكلة القدم المسطحة شكلة حقيقة والحمد لله فيه علاج بس مكلف مع الآسف لا أستطيع أضع رابط فيه الكثير من الشرح

سأضع لكِ الكلام من غير صور إسمح لي


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
تعلمى تدليك القدمين بالصور صالون العنايه بالبشره
فوائد تدليك البشرة صالون العنايه بالبشره

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 12:37 مساءً.