• 1
  • 2
الصورة الرمزية hanini lilomoma

يا من تخططين للحمل...

03-18-2009, 12:11 صباحاً

نطالب التي تخطط للحمل أن تبدأ بتناول الفيتامينات والمعادن (دون مبالغة) قبل الشروع في الحمل بشهر، والاستمرار على ذلك حتى الانتهاء من الحمل والرضاعة. ويجب أن تشمل الفيتامينات حامض الفوليك؛ لأنه قلل من تشوهات الأجنة العصبية، وعدم زيادة فيتامين أ (A) عن 5000 وحدة (خمسة آلاف وحدة يومياً).

إنَّ حجة البعض بقولهم إنَّ من يتناول الغذاء المتنوع يضمن الحصول على جميع الفيتامينات والمعادن المطلوبة هي حجة صحيحة أحياناً، وغير صحيحة أحياناً أخرى؛ لأنَّ تناول جميع العناصر والمجموعات الغذائية قد لا يكون معمولاً به طيلة فترة الحمل، ومن ناحية أخرى: من يضمن أنَّ الجهاز الهضمي سيمتص جميع العناصر والفيتامينات والمعادن، فقد يكون هناك ما يسبب عدم الامتصاص الكامل لأسباب موضعية، مثل التقرحات المعوية أو الإسهال، أو زيادة في حركة الأمعاء، أو وجود تضارب غذائي يؤدي إلى تكوين معقدات كيماوية تجرف معها بعض الفيتامينات والمعادن إلى الخارج مع البراز. وحتى لو امتصها الجسم ودخلت الدم فقد يخرجها بطريقة أسرع من المعتاد، أي أنَّ الكمية الداخلة للجسم من الفيتامينات والمعادن لا يعوضها مقدار الخارج من الجسم، فيترك الجسم بكميات غير كافية للأم والجنين.

إنَّ تناول حبة من الفيتامينات والمعادن يومياً (أو حسب ما تصفه الطبيبة) لا يشكل ضرراً على صحة الحامل والجنين (بإذن الله)، وإن وجود الفيتامينات والمعادن بشكل كاف في الجسم قد يمنع (بإذن الله) تشوهات جنينية أو أمراضاً في الحامل.

وإن الدعوة إلى تناول الفيتامينات والمعادن قبل الحمل وخلال الحمل وكذلك فترة الرضاعة لا يعني أن نتوقف عن تناول الخضار والفاكهة، بل يجب الإكثار من تناولها طازجة يوميا ما أمكن ذلك.

الصورة الرمزية لطيفة بكلامي
الصورة الرمزية الفراشه
01-21-2014, 11:13 مساءً
نصائح هامه جدا .. ويا ريت كل سيده تنوي الحمل بالأخذ بها

الله يعطيك العافيه .. ويجزيك الخير

..
الصورة الرمزية أم عبد الله 1992
01-22-2014, 01:20 صباحاً
مشكورة الله يرزقنا الذرية الصالحة يا رب
ادعوووووووولييييييييييييي
ادعوا لي الله يكرمكم أصير حامل هذا الشهر الله لا يوريكم شر لا تنسوني بظهر الغيب


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
للحمل...................بولد الحمل والولادة
الرقية للحمل الحمل والولادة
[[كيف تخططين لحفلة عرسك في 10 نقاط؟]] عروس سيدتي
بدأ التوصيت لآجمل طفل .. المواضيع المكررة والمخالفه
طريقه للحمل المواضيع المكررة والمخالفه

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 07:50 مساءً.