• 1
  • 2
الصورة الرمزية جنوبية من ارض بومتعب

العسل مع الحليب علاج للارق..

04-01-2009, 10:36 صباحاً

السلام عليكم



((((الطب البديل فيه شفاء للناس
العسل مع الحليب علاج للأرق))))


يستخدم العسل في أطعمة كثيرة، فهو غني بالسكريات ويكون مصدرا ممتازا للطاقة بالنسبة إلى الرياضيين وهو فعال جدا في علاج آلام الحلق ويهضم ايضا بسهولة مقارنة بالسكر لانه يفتقر الى السكروز، كما انه وسيلة مهمة لمن يعانون الاضطرابات الهضمية او القرحة المعدية، اضف الى ذلك ان خصائصه المليئة تجعل منه حليفاً مثالياً في حالة الامساك العابر.

أما الذين يعانون الأرق فتفيدهم اضافة ملعقة عسل إلى كوب من الحليب البارد وتناوله قبل النوم، وهذا يعتبر علاجاً من وصفات الاجداد اثبت فعاليته للارق الخفيف، فيحتوي الحليب والعسل معا على تريبتوفان، وهو حمض اميني له خصائص مليئة نجدها ايضا في الديك الرومي.

للجروح

ينشط العسل التئام الجروح البسيطة ولدغات الحشرات والتشققات والبرد القارس، وخصائصه المطهرة معروفة منذ العصور القديمة ويوضع في الامبولات للاسراع بالشفاء، وينصح بمزج العسل مع بعض نقاط من الصعتر قبل ان يستخدم على هيئة كمادات.

ماذا نستعمل

العسل الذي نتناوله تجري معالجته قبل ان يباع والا وجدنا فيه فضلات الحشرات والاغصان، وتجري تنقيته في بعض الماركات بتسخينه لربع ساعة بين درجتي 70 و80 حتى نتجنب تخمره بسرعة جدا، أو ان يتبلور لكن اذا امكنك اختيار عسل غير معالج والذي سيحتفظ بسلامة فيتاميناته وانزيماته فهذا يسهل الهضم، واذا سخن العسل من اجل ان تكون تعبئته سهلة فلنعرف ان افضل المنتجين لن يتجاوزوا درجة الـ 35 وهي درجة الخلية في الصيف.

تأكد قبل الشراء

قبل شراء رحيق النحل هذا.. اقرئي جيدا الملصق على العلبة، فبعض انواع العسل تخلط مع السكر والنشا، وايضا الجلاتين لزيادة حجمه او خفض تكلفته، ويفضل العسل المستخرج بشكل طبيعي، وسوف تجدين بعض انواع العسل الطبيعي في بعض الاسواق او محلات الاغذية.

ودمتم بصحه وعافيه
لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
العسل مع الحليب علاج للارق..
http://forum.sedty.com/t148339.html



الصورة الرمزية جوسى
الصورة الرمزية جنوبية من ارض بومتعب
الصورة الرمزية عاشقة الزهور
04-02-2009, 12:29 مساءً
تسلم ايدك

والله يعطيك ِ العافية

أختي المسلمة اغضبي لمقدساتنا !! ولا تنسيها من دعائك




مدونتي ، وسَآم مُمَيزة قِسم الصُور

الرجاء الدعاء لقريبتي بالشفاء العاجل

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 07:47 مساءً.