ما تموت الحرة وفي بيتها مرة فوائد المره

05-01-2009, 08:27 مساءً

الموضوع منقول بس ابي ردود وابي دعوه لي ولاصاحبت الموضوع

المره لها فوائد عظيمة وممتاااااااااااااااااازة وغنية عن التعريف وحبيت اطرحها لكم للافادة لاخواتي العضوات والمشرفات وحبيت ازيدكم خبرة فيها وهي معروفه عند جداتنا وامهاتنا وانا شخصيا استخدمها ومجربتها وعندي خلفيه عنها لانها ماتخلا من بيتي وهي مفيدة للبشرة والجرح للجسم كامل داخله وخارجه ومعقمه وتنظف الجرح
وممتازة للحريم الي مسوين عمليه قيصريه لانها تلم الجرح ومفيدة لاوجاع الاسنان واللثه وتشد البشرة والجسم وتبيض المر من الناحيه الصحيه له استخدامات كثيره ما أقدر أحصرها منها : لجروووووووح العمليات والتهاب الصدر واشياء كثيره ...

وعندنا مثل شعبي بقوووووووول :


(المثل يقول ما تموت الحرة وفي بيتها مرة )

وهذا مثل ثاني ....

(لا تشكي الضر والبيت فيه مر)

وانا شخصيا سويت بحث عنها للاستفاده والخبره في قوقل وطلعتكم فوائدها ...

وهذي المعلووووووووومه منقوووووله اريد بس الاجر والدعاء ...


أغلب الناس يعرفون المره ويتبتاع من العطارات لكن أحب ان أنبه أنها من الادويه التي يجب أستخدامها بأصول لان أستخدامها بطريقه عشوائيه او الاكثار منها ممكن تسبب أضرار أخرى وراح نعرف الان المره واستخدامها وطريقه حفظها
الـــــــمـره عبارة عن مادة شبيهه بلبان الذكر ولكنها حمراء اللون ووتحتوي على مواد مطهره وتعتبر مثل المضاد الحيوي وأنبه عند شراء المــــره من عند العطارين ان تكون جديده ولونها حمراء مثل لون التمر الخلاص احمر على شقار لان بعض البياعين الله يهديهم يبيعون على الناس مـره قديمه ويكون لونها غامق قريب الى السواد فأنتبهي .
بالنسبه لدواعي أستعمالات الـــــــمره كثيره :
فهـي تستخدم لعلاج جميع ألالتهابات ( التنفسي +الهضمي +التناسليه +البشره+الجروح )
بالنـســبــة لــــطـريــــقة تجهيز الـــــــمـــره للاستعمال :
اولا تأخذين كمية بسيطه من المره فلا تستخدمينها كلها يعني يكفيكي مقدار ملعقه كبيره مره (خـــام)
ثانيا تغسلين المره بالماء عن الاتربه ثم توضع في برطمان ويصب عليه ماء دافئ وتحفظ بالثلاجه لحين الاستخدام
واحب ان أنبه ان لاتحتفظي بالمره في الثلاجه أكثر من اربع اسابيع كحد أقصى .
بالنسبة لطريقة أستعمال المره في علاج الالتهابات التنفسيه :
يرج برطمان المره ثم أخذ يؤخذ منه مقدار فنجان القهوة ويضاف اليه قليل من الملح الناعم ويستخدم كغرغره لعلاج اللوز
وألتهاب الحلق والانلفونزا على ان تكرر هذة العمليه 4_5 مرات باليوم
أما بالنسبه لطريقة أستعمال المره في علاج الالتهابات الهضميه :
في حال حدوث مغص دورة الشهرية أو أسهال لاقدر الله أو سوء هضم نتيجة تخمه او حدوث أنتفاخات نتيجة احتباس الغازات بالبطن فيؤخذ قليل من الـــمره مقدار ملعقة أكل أو نصف فنجان قهوة من المره وتشرب سواء بعد الطعام او قبله ولكن لاتشربيها ومعدتكي وهي خاويه وهذه قاعده في جميع أستخدامات الادويه .
أما بالنسبه لطريقة أستعمال المره في علاج الالتهابات التناسليــه :
يؤخذ مقدار فنجال شاي مرة منقوعه ويضاف اليها خمسة اضعافها ماء ( المهم أن تخفف المره بالماء الدافئ)
ففي حال حدوث التهابات مهبليه للمرأة المتزوجة فيجب ان تستخدم الــــمره كدش مهبلي حتى تحصل على النتيجه
المضمونه أما الفتاة التي لم تتزوج فتستخدم غسول المره كشطوف خارجي .
كذلك تستخدم النساء النفساء المره كشطوف خارجي فقط وكذلك يمكنها وضع ماء دافئ مخفف بالمره مع قليل من الملح وتجلس فيه المراة حتى يطهر المنطقه ويسرع في ألتائام جروح الخياطه مكان الولاده .
كذلك يشربن النفساء يوميا المره بمقدار ملعقه كبيره كعوض عن المضاد الحيوي ويسرع في التائم جروحها بعد الولادة ولكن يستخدم في فترة النفاس لمدة عشرين يوم كحد أقصى .
أما بالنسبه لطريقة أستعمال المره في علاج الالتهابات البشرة :فالمره تعالج البثور وحب الشباب وذلك بأن تأخي قليل من المره المنقوعه بدون ان تخفيفيها وتحضري قطنه طبيه ثم تغمسي القطنه في محلول المره وتمسحي بها على كامل الوجه ماعدا منطقة العينين لان بشرة العينين جدا حساسه
وتجعليها على بشرتكي مالايقل عن ساعه يوميا وسوف تعطيكي النتيجه المبهره بأذن الله
كذلك منقوع المره يعالج الدمامل والخراجات وجميع انواع الجروح .
كذلك الـمره المخففه بالماء تستخدم لعلاج قشرة الرأس وذلك بعد غسل الشعر بالشامبو ثم شطفه بالماء بعدها تشطف بالمره المخففه بالماء كمرحله أخيره وهذي أنا مجربتها شخصيا لكن لاتستخدمين الا مره كل اسبوعين اوكل ثلاث اسابيع .
وبقية الاسابيع مره استخدمي خل طبيعي مخفف بالماء كشطوف بعد غسل الشعر ومره استخدمي عصير الليمون المخفف بالماء فكلها تحارب القشره وتعطي بريق ولمعان للشعر وكلها مجربه ومئمونه طبيا .
في الختام :
هذا الموضوع ماهو الاثمرة جهدي وكتبته للجميع من أجل الاستفاده وان تعم الفائدة ومن أجل أمانة نقل العلم للاخرين
كــــل مـا أتمناه من الجـمـيـع الدعــــاء لي بـظهر الغـيـــــب

05-01-2009, 09:43 مساءً
اللللللللللللللللللللللله يعطيك العافيه
الصورة الرمزية انشودة حب
06-14-2009, 01:18 صباحاً
ماهي المرة وجدتها في قوقل ولم افهمها
ماذا تسمى في المغرب هل هي الفوة
ومشكورة اختي


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الحِـــجامة بالصـــــور الصور ظاهره هذه المره ان شاء الله صحتك
المشي على السيراميك قد يسبب ..تفضلوا واكتشفوا الحقيقه المره صحتك
ماهو المــــر او المره صحتك
للزفاف والخطوبه بس مش فساتين المره دى عروس سيدتي
المره عن جد الفنانات قبل وبعد عمليات التجميل صالون العنايه بالبشره

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 02:00 مساءً.

 اتصل بنا - أعلن لدينا - سياسة الخصوصية -