• 1
  • 2
الصورة الرمزية زهرة الدوحة

الدعاء بإسم الله الأعظم

07-30-2009, 05:40 مساءً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..سيداتي
دائما ما اسمع ان اسم الله الأعظم ما من احد دعا به الا واستجيب له... ولقد اختلف العلماء في تحديد الاسم اسم الله الاعظم .. ولقد سمعت ان اسم الله الاعظم موجود في ((بسم الله الرحمن الرحيم))
ولقد وجدت هذا الدعاء :
سمع النبى صلى الله عليه و سلم رجلاً يقول : اللهم إنى أسألك بأنى أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذى لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفواً أحد , فقال النبى صلى الله عليه و سلم : لقد سألت الله بالاسم الأعظم الذى إذا سُئل به أعطى و إذا دعى به أجاب . (( رواه ابو داود و الترمزى ))
ونستخلص من الحديث ان اسم الله الاعظم موجود في هذا الدعاء نسبةَ لكلام النبي صلوات الله عليه والسلام.. اي الاسم موجود في (( اللهم /الله/سورة الصمد))
اتمني من اي احد لو عنده اي معلومة عن الدعاء باسم الله الاعظم يشاركننا برأيه
وجزاكم الله كل خير ووفقنا لما فيه رضاه وابعد عنا سخطه

***اللـــــهم هـــب لـــي مـــن لدنـــك ذريــــة صـــــــالحة***
الصورة الرمزية الفتاة الحسناء
07-30-2009, 05:55 مساءً
مشكورة جدا موضوع اكثر من رائع
استغفر الله الذى لا اله الا هو الحى القيوم واتوب اليه انى كنت من الظالمين ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم
الصورة الرمزية ست الشام
07-30-2009, 06:25 مساءً
بارك الله فيك وجعلنا من أهل فردوسه الأعلى وأكرمنا بمرافقه حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم ست الشام
07-30-2009, 06:29 مساءً
( 1 ) حدثنا وكيع حدثنا مالك بن مغول عن عبد الله بن بريدة عن أبيه أن النبي صلى الله عليه وسلم سمع رجلا يقول : اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ، فقال : لقد سأل الله باسمه الأعظم الذي إذا دعي به أجاب وإذا سئل به أعطى .

( 2 ) حدثنا وكيع عن أبي خزيمة عن ابن سيرين عن أنس بن مالك قال : سمع النبي صلى الله عليه وسلم رجلا يقول : اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك ، لا شريك لك ، المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام ، فقال : لقد سأل الله باسمه الأعظم الذي إذا سئل به أعطى وإذا دعي به أجاب .

( 3 ) حدثنا أبو أسامة عن عبد الملك بن ميسرة عن ابن سابط أن داعيا دعا في عهد النبي صلى الله عليه وسلم فقال : اللهم إني أسألك باسمك الذي لا إله إلا أنت الرحمن الرحيم بديع السماوات والأرض ، وإذا أردت أمرا فإنما تقول له : كن ، فيكون ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : لقد كدت أو كاد أن يدعو باسمك العظيم الأعظم .

( 4 ) حدثنا عيسى بن يونس عن عبد الله بن أبي زياد عن شهر بن حوشب عن أسماء بنت يزيد قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اسم الله الأعظم في هاتين الآيتين وإلهكم إله واحد لا إله إلا هو الرحمن الرحيم وفاتحة سورة آل عمران الم الله لا إله إلا هو الحي القيوم .

( 5 ) حدثنا محمد بن بشر عن مسعر عن عبد الملك بن عمير قال : قرأ رجل البقرة وآل عمران فقال كعب : قد قرأ سورتين إن فيهما للاسم الذي إذا دعي به استجاب .

( 6 ) حدثنا أبو عبد الرحمن المقرئ عن سعيد بن أبي أيوب قال حدثني الحسن بن ثوبان عن هشام بن أبي رقية عن أبي الدرداء وابن عباس أنهما كانا يقولان : اسم الله الأكبر " رب رب " .

[ ص: 58 ] حدثنا وكيع عن أبي هلال عن حبان الأعرج عن جابر بن زيد قال : اسم الله الأعظم " الله " .

( 8 ) حدثنا سفيان بن عيينة عن مسعر عمن سمع الشعبي يقول : اسم الله الأعظم ، ثم قرأ أو قرأت عليه هو الله الخالق إلى آخرها ، وإذا دعا الرجل فليكثر .

( 9 ) حدثنا سهل بن يوسف عن حميد عن أبي الصديق قال : قال أبو سعيد : إذا سألتم الله فارفعوا في المسألة ، فإن ما عند الله لستم منفذيه .

( 10 ) حدثنا عبد الله بن نمير حدثنا هشام عن أبيه عن عائشة قالت : إذا تمنى أحدكم فليكثر فإنما يسأل ربه .

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
قال رسول الله صلى الله علية وسلم من دعاء بهذا الدعاء المواضيع المكررة والمخالفه
الحب الأعظم خواطر وعذب الكلام
سجل حضورك... بإسم من أسماء الله الحسنى المواضيع المكررة والمخالفه
خلق جسم الإنسان بإسم محمد (صلى الله عليه وسلم) أحاديث ضعيفة ودعوات خاطئة
ادخل وشاهد فلاش رائع بمناسبة رمضان المعظم’’:: منتدى البيت الإسلامي

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 05:21 مساءً.

 اتصل بنا - أعلن لدينا - سياسة الخصوصية -