دعاء أبي ذر الغفاري ( رضي الله عنه)

12-15-2006, 06:24 مساءً


دعاء أبي ذر الغفاري ( رضي الله عنه)

عن رسول الله صلى الله عليه وسلم
أنه أتى جبريل (عليه السلام) ،فبينما هو عنده إذ أقبل أبو ذر الغفاري (رضي الله عنه) فنظر إليه جبريل(عليه السلام) فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يا أمين الله أتعرفون اسم أبي ذر ؟ قال : نعم ، والذي بعثك بالحق إن أبا ذر أعرف في السماء منه في الأرض ، وأن ذلك بدعاء يدعو به في كل يوم مرتين ، وتعجبت الملائكة منه،فادع به، وأساله عن دعائه ! فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا أبا ذر دعاء تدعو به في كل يوم مرتين؟ قال : نعم فداك أبي وأمي ما سمعته من بشر، وإنما هي عشرة أحرف ألهمني ربي إياها إلهاما ، وأنا أدعو به كل يوم مرتين : أستقبل القبلة ،فأسبح لله مليا ، وأكبره مليا ، ثم أدعو بتلك العشرة كلمات :
" اللهم إني أسألك إيمانا دائما ، وأسألك قلبا خاشعا ، وأسألك علماً نافعاً ، وأسألك يقيناً صادقاً ، وأسألك ديناً قيماً ، وأسألك العافية من كل بليه ، وأسألك تمام العافية ، وأسألك دوم العافية ، وأسألك الشكر على العافية ، وأسألك الغنى عن الناس ".
قال جبريل (عليه السلام) : قال يا محمد والذي بعثك بالحق لا يدعو أحد من أمتك بهذا الدعاء إلا غفرت ذنوبه ، وإن كانت أكثر من زبد البحر أو عدد تراب الأرض ، ولا يلقى الله احد من أمتك وفي قلبه هذا الدعاء ، إلا اشتاقت إلية الجنة ، واستغفر له الملكان ، وفتحت له أبواب الجنة ، فنادته الملائكة : يا ولي الله ادخل من أي باب شئت !! .
=========================================
أرجو الدعاء

الصورة الرمزية دمعه صادقه
04-18-2011, 06:53 مساءً
الله يعطيك العافيه
[/url]

(( رب إشرح لي صدري ¤ ويسر لي أمري ¤ واحلل عقدة من لساني يفقهو قولي


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
غدا اجمل بأذن الله مدونتى
قصص رواها الصحابة رضوان الله عليهم (قصة كعب بن مالك رضي الله عنه ) منتدى البيت الإسلامي
الصبر على البلاء منتدى البيت الإسلامي
ابناءنا امانة سنسأل عنها يوم القيامة منتدى البيت الإسلامي
أجمل دعاء للفرج منتدى البيت الإسلامي

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 11:13 صباحاً.