هل تصبح المرأة طالق إذا أتاها الرجل في الدبر؟

09-03-2009, 14:10

منقول عن لقاء للقرضاوي
المقدم
طالما تحدثنا عن الدبر هناك من يجبر زوجته على ذلك، وأو يطلب منها ذلك أو يقوم بفعل ذلك، هل هناك عقاب طالما أن هناك تأكيد رباني على أن يأتي الرجل زوجته بأي شكل كان طالما أن هذا يمتعه ويمتعها، وطالما أنه في القبل؟

القرضاوي
الآية الكريمة هذه خرج منها العلماء بتحريم الإتيان في الدبر إذا كان المقصود الجماع في الدبر، أما إذا كان بالاستمتاع دون الجماع فهذا كما حدث في الحيض، فالله تعالى يقول (ويسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن) وجاء الحديث يفسِّر هذا أيضاً أنه اصنعوا كل شيء إلا النكاح، كان لليهود أيضاً من طريقتهم أن المرأة إذا حاضت لا يساكنونها، يعني الشخص يذهب بعيداً عنها، ينام في حجرة وهي في حجرة، لا يأكل منها ولا يشرب من مكانها، وظل هذا عند بعض المسلمين، على خلاف النصارى ليس عندهم أي شيء ممنوع في هذا فكانوا يجامعونها وهي حائض،فالإسلام جاء وقال: اترك الجماع في موضع الحيض أي في الفرج، والباقي مسموح به فيما دون ذلك، فكل شيء بعيداً عن الفرج يستمتع به.

المقدم
قبل أن نصل قضية الحيض، قضية الإتيان في الدبر هل هناك حكم شرعي في هذا الأمر، هناك من يقول أن المرأة تصبح طالق لو أتاها زوجها في دبرها؟

القرضاوي
لا .. لا تصبح طالق، وإنما قال بعض الفقهاء أن من حق القاضي إذا عرف أن زوجين يفعلان ذلك أن يطلِّق المرأة من زوجها، إنما ليس بمجرد الإتيان يتم الطلاق، وعلى المرأة أن ترفض هذا لأن المرأة السوية لا تتلذذ بهذا، قد تتضرر وتتأذى، والقرآن قال عن المحيض (قل هو أذى) فكيف بالمكان الذي أصله موضع قذارة بطبيعته، وبعض الصحابة سيدنا عبدالله بن عمرو سماه اللوطية الصغرى لأنه أشبه بعمل قوم لوط، فهو يذكِّر بهذه الفاحشة التي أهلك الله بها قوماً وما خلق الله المرأة لمثل هذا، فهذا ضد الفطرة التي فطر الله الناس عليها، ولذلك جاء في عدد من الأحاديث وإن كان فيها شيء من الضعف ولكن يقوي بعضها بعضاً، وبعضها ثابت بأحاديث موقوفة عن عباس ابن عباس وعن ابن عمرو، والأحاديث الموقوفة في هذا لها حكم الرفع "إن الله لا ينظر من أتى امرأته في دبرها"، "ملعون من أتى امرأته في دبرها"، "اتق الحيضة والدبر"، عدد من الأحاديث حول هذا الموضوع كلها تؤكد تحريم هذا الأمر، فلو أن رجلاً طلب من امرأته هذا يجب عليها أن ترفض وأن تقول له أن هذا لا يجوز، وأن هذا حرام.
أتمنى أن لا تحرموني من ردودكم
تحياااااااااااااتي

الصورة الرمزية عسل الاردن
الصورة الرمزية دانية علي
09-04-2009, 06:23
شكرا اختي على المعلوما ت وفعلا هد يالمنطقه مكان القاذورات مادري ليش الرجل دائما يريد زوجته من جانب الجنس الخلفي مع ان مافي شي متع احسه ولا في شي من الرومنسيه اصلا

09-04-2009, 06:40
اخواتي العزيزات:
ابتداءا، من المعلوم شرعا ان اتيان الرجل زوجته من الدبر حرام باجماع المسلمين وفيه ضرر للطرفين. ولكن ينبغي للمرأة ان تعرف سبب طلب زوجها هذا الامر. فاذا كان زوجها سوي الطباع فقد يكون السبب هو عدم حصوله على المتعة الكاملة من خلال الجماع من القبل بسبب الاتساع
والله أعلم

أختكم هيفا الامور


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
خمسه لايعرفها الرجل عن المرأه, خمسة أشياء لابد أن يعرفها الرجل عن المرأة الحياة الزوجية
؟؟هل الرجل يصنع المرأة أم المرأة تصنع الرجل؟ الحياة الزوجية
ذوق الرجل في اختيار المرأة يدل على شخصية الرجل الحياة الزوجية
طالق ..طالق ..طالق!!! القصة القصيرة
هل يصنع الرجل المرأة ..ام تصنع المرأة الرجل؟؟!! القصة القصيرة

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 21:52.