الصورة الرمزية الفراشه

علاج الامساك اثناء الحمـــــــــــل

12-10-2009, 19:07


السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

إن طريقة الأكل المفيدة خلال نوبات الإمساك هي تلك التي تشمل تناول وجبات ذات كمية قليلة من الطعام، مع الحرص على تناول الوجبات اليومية الثلاث في مواعيدها المعتادة، والأهم تجنب تناول الأطعمة السريعة أو المصنَّعة، مثل الخبز الأبيض والـ«دونات» والبطاطا المقلية في شرائح الـ«تشيبس» أو الـ«فرنشفرايس» ونقانق اللحوم والهمبرغر. هذا مع الحرص على تناول كميات وافرة من الماء، أو أي سوائل أخرى لا تحتوي على الكافيين. وذلك في إشارة منها إلى أن الكافيين معروف أنه ينشّط الكلى لإدرار مزيد من البول، ما يقلّل السوائل بالجسم ويزيد من مشكلة الإمساك. وأضافت أن هناك العديد من الأطعمة التي هي «مليّنات» طبيعية بالأصل، والتي تساعد على تحقيق سهولة الإخراج. وبمراجعة مجمل أنواع المنتجات الغذائية، نلاحظ أن فيها مجموعتين، إحداهما تشمل الأطعمة المليّنة المساعدة على تسهيل الإخراج وتخفيف الإمساك. والثانية تشمل الأطعمة التي تتسبب في الإمساك أو التي تزيد مشكلته تعقيدا.
وهناك عدة أنواع من الأطعمة المليّنة. ومن الحبوب والبقول، هناك حبوب القمح الكاملة وغير المقشرة، مثل التي في خبز البُرّ الأسمر والمعجنات المصنوعة منه، والذرة المسلوقة أو الفشار، والعدس، والبازلاء، والفاصوليا البيضاء الجافة أو الخضراء، ومسحوق بذور الكتان المطحونة. ومن الفواكه الخوخ الطازج أو المجفَّف أو العصير، والمشمش الطازج أو المجفف أو عصير قمر الدين، والتين الطازج أو المجفف، والعنب، والزبيب، والكُمثرى، والجوافة، والبطيخ، والبرتقال، والتوت، والفراولة، والمانغو، والأناناس، والبابايا. ومن المكسرات الفستق واللوز والجوز (عين الجمل) والكاجو والفول السوداني. ومن الخضار الخس والجرجير. والجزر والملوخية والباميا والكوسة والفلفل الأخضر، بنوعيه الحار أو البارد، والبطاطا المشوية حينما تُؤكل مع قشرها.
كما تُفيد إضافة التوابل مثل الكمون والك***ة والكركم والشمّر.
ويُعتبر العسل الطبيعي ولبن الزبادي من الأطعمة المخفّفة للإمساك.
وفي المقابل، هناك أطعمة تتسبب في القبض والإمساك. مثل الرمان، والبرشومي، أو التين الشوكي، والنبق، أو العبْري، والأجبان الصفراء. والأطعمة المقلية بأنواعها، مثل البطاطا المقلية، والسمْبوسك المقلية، والمأكولات البحرية المقلية، والخبز الأبيض المصنوع من حبوب القمح المقشَّرة، أو أي أنواع من المعجنات والمعكرونة والحلويات المصنوعة منه.
واللحوم الحمراء، بأي طريقة تم طهيها، تتسبب في الإمساك. ويمكن تناول لحوم الدواجن أو الأسماك، بشرط أن لا تكون مقلية.

علاج الامساك اثناء الحمـــــــــــل شــــــــــــــــادو علاج الامساك اثناء الحمـــــــــــل


12-10-2009, 19:53
تسلمين ياقلبي ولاتحرمينا من مواضيعك المفيده


12-11-2009, 01:28
دائم متئلقه بطرحك يافراشة القسم
يسلموووووووووووو على الطرح
ودمتي متميزه يستحق التقيم

اللهم أني أستودعتك زوجي وأطفالي بالله الذي لاتضيع ودائعه يا الله فحفظهم من كل شر
12-11-2009, 12:23
تسلم يداك اختي الغالية هذه المعلومات جاءت في وقتها لاني مريضة اعاني من الا مساك ومن القولون كما اعاني من الغثيان طول اليوم بشكل لا يو صف لدرجة اذا شر بت الماء ارجعه على طول ولما رحت على الدكتورة لم تنصحني بشئ فيما يخص الاغذية انا في حالة لا يعلمها الا الله غثيان ودوخة وفقدان للشهية ......... الف شكر يالغالية

12-11-2009, 15:42
شكرررررراعلى هذا الموضوع

الصورة الرمزية الفراشه
12-11-2009, 16:33
مروركم اسعدني حبيباتي

حياكم يا عسولات

الله لا يحرمني منكم

12-11-2009, 19:28
مششكوره على المعلومات
انا استفدت منهاا كثيير..

والله وجت بوقتهاا ..

تسسسلمين ياارب ..


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الامساك صحتك
علاج الامساك لدى الأطفال !! صحة الطفل
أضرار الامساك صحتك
الامساك صحتك
الامساك لدى الاطفال صحة الطفل

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 03:43.

 اتصل بنا - أعلن لدينا - سياسة الخصوصية -