• 1
  • 2
  • 3
الصورة الرمزية عائشة ام ياسين

ادعيه تقال عند زياره المريض...ادعيه لطلب الشفاء

12-24-2009, 06:26 مساءً



من الأدعية لزيارة المريض فى السنة النبوية
عن عثمان بن عفان رضى الله عنة قال :
مرضت فكان رسول الله صلى الله علية وسلم يعوذنى فقال:"بسم الله الرحمن الرحيم أعيذك بالله الأحد الصمد الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن لة كفوا احد من شر ما تجد"
ثم قال "تعوذ بها فما تعوذت بمثلها"

وقال النبى صلى الله علية وسلم
"ضع يدك على الذى تألم من جسدك وقل:بسم الله ثلاث مرات وقل سبع مرات :أعوذ بالله وقدرتة من شر ما أجد وأحاذر"وقال النبى صلى الله علية وسلم
"ضعى يدك اليمنى على على ما يؤذيكى وقولى بسم الله اللهم داونى بدوائك وأشفنى بشفائك وأغننى بفضلك عمن سواك واحدر عنى أذاك"وقال النبى صلى الله علية وسلم:
"ضعى يدك علية ثم قولى بسم الله اللهم أذهب عنى شر ما أجد بدعوة نبيك الطيب المبارك المكين عندك بسم الله"وقال صلى الله علية وسلم
"أذا دخلتم على المريض فنفسوا لة فى الأجل فأن ذلك لا يرد شيئا وهو يطيب نفس المريض"

وأخيرا
قال صلى الله علية وسلم من رأى صاحب بلاء فقال :
"الحمد لله الذى عافانى مما ابتلاك بة وفضلنى على كثير ممن خلق تفضيلا عوفى من ذلك البلاء كائنا ما كان عاش"

صدقت يا حبيبى يا رسول الله((دعاء للمريض - الدعاء للمريض - دعاء المريض - ادعيه للمريض))
&لا إله الا الله الحليم الكريم .. لا اله الا الله العلي العظيم ..
&لا إله الا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم ..
&لا إله إلا الله وحده لا شريك له ..
له الملك .. و له الحمد و هو على كل شيء قدير ..
&الحمد لله الذي لا إله إلا هو .. و هو للحمد أهل .. و هو على كل شيء قدير ..
و سبحان الله .. و لا إله إلا الله .. و الله أكبر .. و لا حول و لا قوة إلا بالله .. &إلهي .. أذهب البأس رب الناس ، اشف و أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاءً لا يغادر سقماً .. &إلهي .. أذهب البأس رب الناس ، بيدك الشفاء ، لا كاشف له إلا أنت .. يارب العالمين آمين .. &إلهي .. إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك و سترك الجميل أن تشفيه و تمده بالصحة و العافية .. إلهي .. لا ملجأ و لا منجا منك إلا إليك .. إنك على كل شيء قدير .

دعاء للمريض - الدعاء للمريض - دعاء المريض - ادعيه للمريض


(ربى إنى مسنى الضُر و أنت أرحم الراحمين )اللهم اشفه شفاء ليس بعده سقما ابدا..اللهم خذ بيده اللهم احرسه بعينيك التى لا تنام . و اكفه بركنك الذى لا يرام و احفظه بعزك الذى لا يُضام .و اكلأه فى الليل و فى النهار . و ارحمه بقدرتك عليه ّ.أنت ثقته و رجائه يا كاشف الهم . يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين .اللهم البسه ثوب الصحة والعافية عاجلا غير اجلا ياأرحم الراحمين.. اللهم اشفه اللهم اشفه اللهم اشفه..اللهم امين.

فمن السنة أن يدعو عائد المريض له ويرقيه بما أثر عن رسول الله صلي الله عليه وسلم.
قال الإمام البخاري: (باب دعاء العائد للمريض) وذكر حديث عائشة رضي الله عنها: أن رسول الله صلي الله عليه وسلم، كان إذا أتي مريضًا أو أتي به إليه، قال عليه الصلاة والسلام:
سقمًا(أذهب البأس، رب الناس، اشف وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر ). (البخاري مع الفتح : حديث 5675).
وقد عاد النبي صلي الله عليه وسلم سعد بن أبي وقاص، ودعا له فقال: " اللهم اشف سعدًا، وأتمم له هجرته ". (المصدر السابق 5659).
ومن الغريب ما ذكره في الفتح من استشكال بعضهم الدعاء للمريض بالشفاء، مع ما في المرض من( كفارة الذنوب، والثواب) كما تضافرت الأحاديث بذلك.
وأجاب الحافظ : (أن الدعاء عبادة، ولا ينافى الثواب والكفارة، لأنهما يحصلان بأول مرض، وبالصبر عليه، والداعي بين حسنتين : إما أن يحصل له مقصوده، أو يعوض عنه بجلب نفع، أو دفع ضرر، وكل من فضل الله تعالى). (الفتح 10 /132).
ثم إن المسلم يصبر على المرض إذا أصابه، وعلى البلاء إذا أحل به، ولكنه يسأل الله تعالى العافية، وفى الحديث : " سلوا الله العفو والعافية، وفى حديث ابن عباس أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: "
ومن أدعيته -صلى الله عليه وسلم- : " اللهم إنى أسألك العفو والعافية في دنياي وديني، وأهلي ومالي ". (البزار عن ابن عباس، كما في صحيح الجامع الصغير 1274).
ومن الأدعية المأثورة: ما رواه عبد الله بن عمرو قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- : " إذا جاء الرجل يعود مريضًا، فليقل: اللهم اشف عبدك، ينكأ لك عدوًا، أو يمشى لك إلى صلاة " (رواه أبو داود في الجنائز (3107)، وابن حبان، والحاكم وصححه على شرط مسلم ووافقه الذهبي 1/344) . يعني إن في شفاء المؤمن خيرًا لنفسه بالصلاة أو لأمته بالجهاد.
ومنها : ما رواه ابن عباس عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال : " من عاد مريضًا، لم يحضر أجله، فقال عنده سبع مرات: أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك، إلا عافاه الله من ذلك المرض " (رواه أبو داود في الجنائز( 6 310) والترمذي في الطب (2083)
عن أَبي سعيد الخُدْرِيِّ وأَبي هريرة رضيَ اللَّه عنهما ، أَنهُما شَهِدَا على رسول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم أَنه قال : « مَنْ قال : لا إِلهَ إِلاَّ اللَّهُ واللَّهُ أَكْبَرُ ، صدَّقَهُ رَبَّهُ، فقال : لا إِله إِلاَّ أَنَا وأَنا أَكْبرُ . وَإِذَا قال : لا إِلهَ إِلاَّ اللَّهُ وحْدهُ لا شَرِيكَ لَهُ ، قال : يقول : لا إِله إِلا أَنَا وحْدِي لا شَرِيك لي . وإذا قال : لا إِلهَ إِلاَّ اللَّهُ لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ ، قال : لا إِلهَ إِلاَّ أَنَا ليَ المُلْك وَلىَ الحَمْدُ . وإِذا قال : لا إله إِلاَّ اللَّهُ وَلا حَوْلَ ولا قَوَّةِ إِلاَّ بِاللَّهِ، قال لا إِله إِلاَّ أَنَا وَلا حَوْلَ ولا قوَّةَ إِلاَّ بي » وَكانَ يقولُ : « مَنْ قالهَا في مَرَضِهِ ثُمَّ ماتَ لَمْ تَطْعَمْهُ النَّارُ » رواه الترمذي.

الدعاء للمريض في عيادته
" مأمن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبع مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي "ـ

فضل عيادة المريض
عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (( إذا عاد الرجل أخاه المسلم مشي في خرافة الجنة حتى يجلس فإذا جلس غمرته الرحمة فإن كان غدوةً صلى عليه سبعون ألف ملك حتى يمسي وإن كان مساءً صلى عليه سبعون ألف ملك حتى يصبح ))
دعاء المريض الذي يئس من حياته
" اللهم اغفر لي وارحمني والحقني بالرفيق الأعلى "
عن عائشة رضي الله عنها قالت : (( إن النبي صلى الله جعل يدخل يديه في الماء فيمسح بهما وجهه ويقول : لاإله إلا الله إن للموات لسكرات ))لا إله إلا الله والله أكبر ، لا إله إلا الله وحده ، لاإله إلا الله وحده لاشريك له ، لاإله إلا الله له الملك وله الحمد ، لا إله إلا الله ولاحول ولاقوة إلا بالله "
تلقين المحتضر
" من كان آخر كلامه من الدنيا لا إله إلا الله دخل الجنة "
ولا تنسونا من صالحك دعائكم اللهم اجمع بيني وبين زوجي علي خير اللهم اشفي زوجي وما تنسوش





منقول






الصورة الرمزية umhajer
الصورة الرمزية um alror
12-25-2009, 05:29 صباحاً
حبيبتي عائشة رزقك الله الصحة والعافية وابعد عنك وعنا

المرض وعن جميع المسلمين

جزاك الله الجنة على الادعية الرائعة متلك








معا حتى تحرير فلسطين](كل]فلسطين
05-29-2010, 09:51 صباحاً
جزاك الله خيراً
الله يشفي مرضانا ومرضاكم ومرضى المسلمين اجمعين

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
ادعيه لطلب الذريه الصالحه المواضيع المكررة والمخالفه
ادعيه السفر السياحة والسفر
ادعيه ضد التوتر منتدى البيت الإسلامي
ادعيه للاختبارت الـتصميم والجرافـيكس
ادعيه دينيه منتدى البيت الإسلامي

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 11:14 صباحاً.