علاج انتفاخ العينين

01-09-2010, 19:59

إذا استيقظت يوماَ بعينين منتفختين , أو إذا انتفخت عيناك مساء بفعل الإرهاق , أو الحرارة أو التدخين , أو حتى البكاء , فيمكنك خلال عشر دقائق التخلص من هذا الانتفاخ المزعج.

اغسل أولاَ وجهك وجففه , ثم دلّك بلطف المنطقة المحيطة بالعينين ,مستخدماَ أي كريم مخصص لترطيب منطقة العينين . ثم أغلق عينيك وضع عليهما قطعتين من القطن تم غمسهما في الشاي البارد . اتركهما على عينيك مدة عشر دقائق.

يمكنك أيضاَ إذا كنت تعاني دائماَ من انتفاخ العينين , أن تبقى باستمرار بملعقتين داخل الثلاجة , ويكفي أن تخرجها وتضعهما على عينيك , كلما دعت الحاجة . مستخدموا هذه الطريقة البسيطة يؤكدون أنها فعّالة جداَ, ولا تحتاج إلى أكثر من خمس دقائق , وأن شكل الملعقة عملي جداَ ويتناسب مع شكل العين .

أما الأشخاص الذين يفضلون استخدام الثلج مباشرة , فعليهم لفه بقطعة قماش قبل وضعه على العينين . ولكن يمكن استخدامه مباشرة على العينين شرط أن نضع عليهما قبل ذلك , كريماَ خاصاَ مرطباَ للعينين.

ولتفادي انتفاخ العينين بشكل عام , ينصح بتجنب إبقاء الرأس منحنياَ نحو الأمام فترات طويلة . إذا كان نوع عملنا يفرض علينا ذلك , فيتوجب التوقف من وقت إلى آخر , ورفع الرأس عالياَ . كما ينصح بتفادي النوم على البطن , خاصة لدى المتقدمين في السن . فالمعروف أن الجلد حول العينين يفقد مرونته مع الوقت , ويصبح أكثر عرضة للانتفاخ وللتأثر بالجاذبية. فالأفضل إذن الإبقاء على الرأس مستقيماَ أثناء السير والجلوس والعمل .

علاج انتفاخ العينين علاج انتفاخ العينين
علاج انتفاخ العينين
علاج انتفاخ العينين
الصورة الرمزية همسةحنين
03-02-2010, 11:14
يسلمووووووووو حبيبتي
بانتظار الجديد دايما

11-15-2010, 04:33
يسلموووووووووووووووو


الصورة الرمزية الملکه
11-15-2010, 12:04
یسسسسسسسسسسسسسسسسلمووو
تسلمین علی الموضوع الجمیل

علاج انتفاخ العينين

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
للتخلص من انتفاخ البشرة تحت العينين..لا يفوتكم صالون العنايه بالبشره
للتخلص من انتفاخ العينين صالون العنايه بالبشره
علاج انتفاخ البطن صحتك
علاج انتفاخ تحت العين صالون العنايه بالبشره
لا تستخدمي كريم العينين قبل النوم يسبب انتفاخ العينين صالون العنايه بالبشره

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 09:40.