حلول سحرية للمشاكل الزوجية

05-26-2010, 20:24

يتخلل اي علاقة زوجية مهما كانت سعيدة بعض الخلافات التي تتنوع من حيث عمقها وطريقة التعامل بين عائلة واخرى,فبعض الأزواج يتعاملون مع المشاكل التي تعترضهم ببساطة اما البعض الآخر فيضخم الأمر الى درجة تصبح معها المشكلة عصية الحل.
اليك سيدتي بعض المقترحات للتعامل مع الخلافات الزوجية:

1- تجنبي الشعور انك دائما على حق, فهذا الأمر يعتبر من الأخطاء الكبيرة التي يمكن ان يرتكبها الزوجان , اذ ان الطرف الذي يشعر بخسارته يتحين الفرصة لكسب المعركة من دون ان يعلم انه خلف مشكلة اخرى.

2- ان يتنازل كل منكما للاخر لا يعتبر خسارة بل هو مكسب يقوي العلاقة بينكما حيث ان الطرف الذي قام بالتنازل يشعر بالرضا عن نفسه كونه بذل جهدا اضافيا لأنقاذ العلاقة الزوجية وتجاوز الأزمة . اما الطرف الآخر فيشعر ان الشخص المقابل على استعداد ان يضحي مما يجعله يقدر الشريك ويقدم هو نفسه على تقديم بعض التنازلات.

3-الألفاظ التي تستخدمينها مع زوجك تحدد بشكل كبير نتائج الخلاف من غير المحبذ استخدام كلمات تعبر عن اتهام الشخص المقابل لأنه من دون ان يدرك سيتخذ موقف المدافع, زسيبدأ هو نفسه بكيل التهم لك.

4- ستحققين نتائج اكبر اذا ركزت على شيء واحد , المقصود انه عندما تحصل مشكلة لا تقومي باستعراض التاريخ ما يؤدي الى تشعبها وتحولها الى معرض لكيل الاتهامات من قبل الطرفين. اذ ان افضل طريقة لحلها هو التركيز عليها وعدم التشعب في القضايا الاخرى لأن ذلك يزيد الموضوع تعقيدا ولا يؤدي الى اية حلول.

5- اختاري المكان والزمان المناسبين لفتح الموضوع, هناك دائما توقيت جيد للحديث حتى يكون مثمرا ذو نتائج ايجابية ولذلك لمجرد حدوث اي مشكلة تكلمي مع زوجك باسرع وقتممكن ولا تتركي امر حلها للزمن . وتأكدي من تخصيص الوقت اللازم لمناقشتها بعمق من اجل التوصل الى حل جذري لكي لا تظهر هذه المشكلة في المستقبل.

6- تعلمي الاعتذار فهو لا ينتقص من كرامة اي منكما كما انه يشعر الطرف الآخر انه بالامكان ان يتم تجاوز المشاكل. ليس هناك من مصيبة في اعتراف الانسان بخطئه بل ان علماء الاجتماع يعتبرونهذه الخطوة بداية للتحول الى السلوك الايجابي ومؤشر للنجاح لأي علاقة صحية بين الزوجين.


الصورة الرمزية رحيق الجنة
05-28-2010, 17:43
يعطيكم العافية وتسلمون ع المشاركة والتشجيع

تقبلو تحياتي ..........


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
وصفة سحرية للحياة الزوجية من عائض القرني.... الحياة الزوجية
علاج مجرب للمشاكل الزوجية الحياة الزوجية
حلول سحرية.. للمشاكل الزوجية الحياة الزوجية
جراحة بدون ألم ( للمشاكل الزوجية الحياة الزوجية
حلول سحرية لأي مشكلة زوجية الحياة الزوجية

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 02:09.