• 1
  • 2
الصورة الرمزية اخت نيوتن

علاج فقر الدم بدون ادويه كيميائيه او اعشاب مجهوله

06-02-2010, 07:51 مساءً


فقر دم

علاج طبيعي وشفاء من فقر الدم

إعداد: خبير التغذية والقزحية رائد طليمات



هل تعلم أنه يمكن شفاء فقر الدم بنظام غذائي مناسب فقط دون أية أدوية كيماوية أو خلطات عشبية سرية مستوردة ومكلفة؟ نحن لسنا في مجال تسويق أي أدوية كيماوية أو خلطات سرية أو حبوب فيتامينات أو أعشاب أو غيره كما هو شائع حاليا. نحن نؤمن بأن:

المعدة بيت الداء والحمية رأس كل دواء

طريقة العلاج الطبيعي هذه لفقر الدم وغيره من الأمراض لن تلقى ترحيبا إعلاميا. هذه الطريقة غير مكلفة وليس فيها أي ربح لشركات أدوية أو تجار أعشاب, لذلك ليس هناك أي حافز مادي لنشر هذه العلوم بين المرضى من قبل أي جهة علمية, طبية أو إعلامية.



ماهو فقر الدم؟

تحمل الكريات الحمر الأكسجين من الرئتين إلى الخلايا والأنسجة البعيدة في باقي الجسم. فقر الدم هو انخفاض عدد الكريات الحمر مما يؤدي إلى انخفاض كمية الأكسجين التي تصل إلى الخلايا والأنسجة. هناك المئات من أنواع فقر الدم. أكثر الأنواع شيوعا هو: فقر دم ناتج عن نقص الحديد, فقر الدم الوراثي, فقر الدم الناتج عن نقص في حمض الفوليك, فقر الدم الوبيل االذي ينتج عنه نقص في فيتامين ب12 وأخيرا فقر الدم المنجلي.

أعراض فقر الدم عادة هي: دوار, ضيق نفس, إصفرار وجه وخمول. أسباب فقر الدم متعددة: سوء التغذية, وراثة, الإجهاد المزمن, الكحول, الحمل عند المرأة وأحيانا أسباب بيئية. بعض الإضطرابات الهضمية المزمنة مثل الإمساك المزمن أو الإسهال المزمن قد تؤدي إلى الإصابة بفقر الدم.



علاج فقر الدم التقليدي

العلاجات التقليدية المتوفرة لفقر الدم يمكن تصنيفها على أنها علاجات من الدرجة الأولى والثانية في درجات الطب السبعة. مثال على ذلك: إبر حديد, حبوب فيتامينات ومعادن مصنعة. علاجات فقر الدم هذه عادة لا تؤدي إلى الشفاء الجذري من المرض وبعضها يسبب في تأثيرات جانبية ضارة.



فقر الدم في الطب الصيني

من الواضح أن فقر الدم هو من نوع أنثى = ين (تعداد كريات حمر منخفض). الغذاء السائد وطرق الزراعة الحديثة التي تستخدم الأسمدة والمبيدات الكيماوية هم من الأسباب الرئيسية لشيوع فقر الدم في العالم. يمكن قراءة المزيد عن فقر الدم وعن تصنيف الأمراض ذكر أو أنثى في قوانين الكون السبعة و ماهي الماكروبيوتيك؟



علاج طبيعي وشفاء من فقر الدم

فقر الدم وحتى فقر الدم المنجلي والوراثي يمكن شفاؤهم بالغذاء المناسب (من الضروري لحالات فقر الدم الوراثي الإلتزام الدائم بنظام التغذية المناسب). بعض الحالات ستتحسن أسرع من الأخرى. على الرغم من أن الخضار الورقية (مثل البقدونس والخس) هي من نوع أنثى = ين ولكنها تساعد على الشفاء من فقر الدم (أنثى) لأنها تحسن الدورة الدموية وبالتالي تحسن تصنيع الكريات الحمر. ولكن في حالات فقر الدم الناتجة عن نزيف قرحة معدية أو معوية فإن الخضار الورقية ستزيد الطين بللة لأنها تزيد من نزيف القرحة. النظام الغذائي لعلاج فقر الدم يختلف من حالة إلى حالة وذلك لإختلاف أسباب فقر الدم.



فقر الدم والماكروبيوتيك

غالبية الناس يظنون أن إتباع نظام الماكروبيوتيك يعني بالضرورة تناول الأغذية اليابانية. هذا ليس صحيحا. هناك بعض الأغذية التي تشكل جزءا من نظام الماكروبيوتيك مثل الميسو والأوميبوشي والجوماشيو الغير متوفرة في منطقة الشرق الأوسط أو متوفرة بسعر باهظ. نحن لدينا في الشرق الأوسط أغذية ذات فوائد تكافئ فوائد هذه الأغذية اليابانية. هذه الأغذية المحلية رخيصة الثمن ومتوفرة في كل مكان ويمكنها أن تعوض عن الأغذية اليابانية المذكورة. يجب على المريض أولا أن يفهم مبدأ الماكروبيوتيك ومبدأ التوازن في الماكروبيوتيك (ين ويانغ) أو (ذكر وأنثى) حتى يستطيع فهم حالته الصحية التي أدت إلى ظهور فقر الدم. وبالتالي علوم الماكروبيوتيك ستساعد المريض على فهم طبيعة الأغذية واختيار الأغذية التي تناسب حالته الصحية وتشفيه من فقر الدم. يرجى قراءة إذا كان نظام الماكروبيوتيك يدعو لتناول الأغذية المحلية, فلماذا ينصحنا خبراء الماكروبيوتيك بتناول الأغذية اليابانية؟

إقرأ عن فقر الدم ونظام رقم 7 في الماكروبيوتيك.



فقر الدم والهرم الغذائي

المعدة بيت الداء والحمية رأس كل دواء, وهذا صحيح حتى لفقر الدم. ولكن بعض الأغذية ستفيد مريض فقر الدم وتساعد على الشفاء التدريجي, وأغذية أخرى ستزيد من فقر الدم وتجعل المشكلة أسوء مثل الزنجبيل (على الرغم من الحديث الكثير عن الزنجبيل على التلفاز وفوائد الزنجبيل), فمثل كل شيء في الدنيا, الزنجبيل مفيد لبعض الأمراض وضار لبعض الأمراض مثل فقر الدم. الهرم الغذائي هو فقط خطوط عامة وعريضة عن التغذية وليس فيها أية معلومات مفيدة للشفاء من فقر الدم أو غيره من الأمراض.



فقر الدم وحبوب الفيتامينات والمعادن

االغذاء دائما أفضل دواء. عند إتباع نظام تغذية مصمم خصيصا لمريض فقر دم, ليس هناك ضرورة لتناول أية حبوب فيتامين أو معادن إضافية. بعض الفيتامينات والمعادن قد يكون لها تأثير سلبي على فقر الدم عندما يتم تناولها بشكل عشوائي أو بكميات كبيرة. مثلا, فيتامين c سيكون لهما تأثير سلبي على مريض فقر الدم. فمثلا يذكر ميتشوو كووشي في كتابه الماكروبيوتيك: "تناول حبة حديد لمعالجة فقر الدم قد يزيد الحال سوءا. فعند تناول حبة حديد يرتفع مستوى الصوديوم بسبب التهيج من الأدرينالين ومستوى الصوديوم المرتفع يسبب انخفاضا في مستوى الماغنسيوم وهذا أيضا يسبب انخفاضا في مستوى الكالسيوم وارتفاعا في مستوى البوتاسيوم ثم انخفاضا في مستوى النحاس والتوتياء, وفي النهاية انخفاضا في مستوى الحديد بشكل أكبر".



علاج وشفاء فقر الدم وأكثر ...

من الطبيعي أن يكون الإنسان مشككا في علاج طبيعي وسهل لفقر الدم. ولكن المعلومات المذكورة هنا هي ليست لتسويق أي دواء كيماوي ولا حتى خلطة أعشاب سرية أو حبوب باهظة الثمن. هذه المبادئ هي قوانين الدنيا مشروحة ببساطة. حتى أبقراط (أبو الطب الغربي) استنتج وقال في آخر حياته أن "غذاؤك سيكون دواؤك". كما يذكر في كتاب ناي تشينغ (أشهر كتاب في الطب الصيني): "الأمراض التي لا تشفى بالدواء, يمكن شفاؤها فقط بالغذاء". الغذاء هو فعلا أفضل دواء, إذا كان المرض فقر دم أو أي مرض آخر.

تقبلو تحياتي و اتمنى اني افدتكم

06-02-2010, 08:14 مساءً
بارك الله فيك انا من المصابين بفقر الدم نقص الحديد فأشكرك جزيل الشكر على هذه المداخلة الطيبة
الصورة الرمزية اخت نيوتن
06-02-2010, 08:27 مساءً
امال الدنيا الكيوي اكثر شي يرفع نسبة الدم جربي اسبوع و شوفي الفرق لما تحللي
10-14-2012, 10:26 مساءً
مشكورة أخت نيوتن و كل من رد على بس و الله كل لي ذكرتيه آكله و ما في فائدة و الله مليت و ما عرفت وش الحل ؟؟؟؟؟
يا ربي إشفيني من فق الدم و كل مرضى المسلمين
أدعولي الله لا يحرمكم الصحة و العافية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
علاج للآم الدورة الشهرية بدون اعشاب او عقاقير صحتك
كيف توقفين اسمرار المنطقه الحساسه بدون ادويه صالون العنايه بالبشره
لتصفية وتنقية الدم..ادرار البول ..علاج فقر وضغط الدم.. صحتك
علاج الزكام بدون ادويه صحة الطفل

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 11:06 مساءً.

 اتصل بنا - أعلن لدينا - سياسة الخصوصية -