الصورة الرمزية Ms Honey

المطهرات الطبيه للحوامل وغيرالحوامل .....

06-14-2010, 17:19

السلام عليكم ,ورحمة الله ة وبركاته........
المطهرات الطبية كثيرة و متنوعه و انتشرت كثرة النصائح باستعمالها خاصةلمنطقة المهبل
و السؤال
ما هى فاعلية هذة المطهرات و خواصها ؟
هل هى آمنه لتستخدم ؟ و ما اثارها الجانبية ؟
و هل يمكن استخدامها دائما ؟؟
وهل يمكن استخدامها وقت الدورة الشهرية ؟؟
فاليكن غالياتي هذة المعلومات البسيطة عن المطهرات الطبية
فالمطهرات الطبية تقوم اولا بقتل الفطور والجراثيم سالبة وموجبة الغرام وبالتالي تستطيع تغير الوسط الحامضي للمهبل وهو الوسط الطبيعي الذي يكفل الحماية له بوجود بكتيريا جيدة تحمي المهبل من اي اصابة ..
عندما يوصف الغسول من قبل الطبيب فهو يوصف عند تعرض المرأة لالتهابات مهبلية فيوصف الغسول بجانب العلاج الاخر للمساعدة على علاج الالتهابات وهذا لا ضرر منه ..
ولكن عند استخدام الغسول او المطهرات دون داعي او الإفراط في استخدامهافانها لا تقتل فقط الفطور و الجراثيم والبكتيريا الضاره ؟؟ بل تقتل الجيدة والضارة معاً وبالتالي يصبح المهبل دون حماية طبيعية ما يعرضه للاصابة بالتهابات مهبلية نتيجة لوجود مواد مطهرة التي بدورها تقوم بقتل الخلايا المهبلية الطبيعية التي تفرز الاحماض الواقية ويدخل في هذه المجموعة الغسولات المهبلية المتوفرة في الصيدليات.
ايضا الغسولات أحياناً تسبب تهيج وهذا التهيج يسبب زيادة في الإفرازات او التعرض لجفاف شديد في منطقة العانة و المهبل و الشعور بحكة و حرقة وبالتالي يصبح استخدامه غير مفيد وغير مجدي بل يحتاج لعلاج طبي لعلاج مضاعفات استخدامه ..
كذلك هذة الغسولات اذا ما استخدمت قبل الجماع ( للمتزوجة ) تسبب في قتل الحيوانات المنوية و قد تظل المرأة تحاول الحمل شهر بعد اخر و هى لا تعلم ان استخدام المطهر قبل الجماع مباشرة قد يكون هو السبب !!
بالنسبة للدورة الشهرية فانه لا يفضل استخدام غسولات اثناء الحيض :
حيث يعتبر دم الحيض نظيفاً وعديم الرائحة إلى أن تلوثه بالبكتيريا التي في المهبل وفي الهواء الجوي، فسرعان ما تتكاثر البكتيريا في الرطوبة الدافئة لدم الحيض مما يؤدي إلى ظهور رائحة كريهة

وإليك بعض النصائح والمحاذير حول النظافة في تلك الفترة:-

1-عليك بالاستحمام أو أخذ دش دافيء يومياً.
2-غيّري فوط الحيض كثيراً لمنع تكاثر البكتيريا وظهور الرائحة.
3-الدش المهبلي ليس ضرورياً: بل يمكن أن يكون ضاراً فالإفرازات المهبلية تنظف المهبل بشكل طبيعي وتحد من تكاثر البكتيريا. أما الدش فيخل بالتوازن الطبيعي للبكتيريا في المهبل مما يتيح الفرصة للفطريات الخميرية(الكانديدا)أو لبعض الأنواع القوية الخطرة من البكتيريا أن تتكاثر، مما يزيدخطر حدوث العدوى.
4-ينصح بغسل المنطقة التناسلية بالماء وصابون الأطفال الغير معطر (يمكن أن يتهيج المهبل بالمواد العطرية )لمرة واحدة فقط باليوم مع ضرورة التشطيف الجيد و من تتعرض لالتهابات متكرره
يكفي التنظيف مرة كل 3 ايام .
5-إياك أن توجهي تيار مائي قوي مباشرة نحو المهبل لأن هذا يؤدي إلى دفع جميع الأوساخ إلىالداخل وهنا يجب سكب الماء بلطف والتشطيف من أعلى إلى اسفل وليس بالعكس ..

ودمتم بصحه وعافيه....
تحياتي ...









الصورة الرمزية لقيت أحلا منتدى
06-14-2010, 17:30
يعطيك الف الف عاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافيه تسلمي والله





الشكر من الأعضاء يزودنا بالعطاء
الصورة الرمزية nfma
الصورة الرمزية لولوة35

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
للحوامل... للحوامل ... أزياء روووووعه ازياء الحوامل
@شي لا تكمل الطبخه بدونه @ افكار وخبرات المطبخ
حدد الصنف واكمل الطبخه أطباق منوعه
اهم قوانين الطبيه نادي سيدتي

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 12:01.