الصورة الرمزية نور الولاية

بمعدل 80 بالمائة: الأسبرين يزيد من مخاطر الإجهاض

04-17-2007, 21:26

دراسة نشرتها صحيفة طبية بريطانية تقترح أن أنواعاً معينة من المسكنات ربما تزيد من خطر التعرض للإجهاض. وقد حذر الأطباء الحوامل من تناول مسكنات معينة خشية التعرض للإجهاض، واشتمل هذا التحذير على عقاقير مضادة للالتهاب مثل عقار ايبوبروفين و الأسبرين، وعلى الرغم من ذلك فإن الدراسة التي نشرتها صحيفة طبية بريطانية تؤكد أن تناول عقار باراسيتامول خلال فترة الحمل لا ينطوي على مخاطر. وهذه النتائج تدعم نتائج أخرى خلصت إليها دراسة سابقة أجراها باحثون في الدانمرك ونشرت في العام 2001.
وقد توصل الباحثون إلى هذه النتائج من خلال عملية مسح أجريت على 1550 حاملاً وقام بها باحثون في كاليفورنيا. ووجد الباحثون أن النساء اللاتي يتعاطين عقاقير مثل ايبوبروفين تزيد لديهم فرص التعرض للإجهاض بمعدل 80 بالمئة، كما أوضحت الدراسة أيضاً أن هناك مخاطر شبيهة يتعرض لها من يتعاطين الأسبرين.
وعلى الرغم من ذلك فإن الباحثين اعترفوا بأن هذه الأرقام ربما لا يمكن الاعتماد عليها بسبب انخفاض عدد السيدات اللاتي سجلن أنهن يتناولن مثل هذه العقاقير. وتقترح الدراسة أن تعاطي هذه العقاقير خلال فترة الحمل ربما يكون خطراً. وقد أوضحت الدراسة أن النساء اللاتي يتناولن عقاقير مثل ايبوبروفين في بداية فترة الحمل كانوا أكثر عرضة للإجهاض مقارنة بمن يتعاطينه في مرحلة متأخرة.
ولم تتناول الدراسة بعوامل أي معلومات عن الجرعة التي تتعاطها المرأة، على الرغم من أن الباحثين أشاروا إلى أن النساء اللاتي تعاطين هذه العقاقير لأكثر من مرة في الأسبوع كانوا أكثر عرضة لمخاطر. ولم تتأثر نتائج الدراسة بعوامل أخرى مثل ما إذا كانت النساء يتناولن بانتظام القهوة التي ربما تزيد هي الأخرى من مخاطر الإجهاض.
ووجدت الدراسة أن تناول عقار باراسيتامول لا يزيد من مخاطر الإجهاض، وهذا ربما يرجع إلى أن هذا العقار يعمل فقط في النظام العصبي المركزي في حين أن عقار مثل ايبوبروفين يؤثر على الجسم ككل. ويقترح الباحثون أن هذا قد يؤدي إلى أن يكون الجنين في غير مكانه في الرحم بما يزيد من فرص الإجهاض.
المزيد من الأبحاث
وقال الباحثون بمعهد أبحاث " قصير فونديشن": إنه لا تزال هناك حاجة لعمل المزيد من الدراسات للتأكد من هذه النتائج، لكنهم مع ذلك حذروا النساء من تناول عقاقير مثل ايبوبروفين قبل الحمل. وعلى الرغم من ذلك فإن الدكتورة ميلاني دافيس من الكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد نصحت الحوامل بعدم الإفراط في الاهتمام بهذا الشأن، حيث قالت: "ننصح الحوامل أحياناً بتجنب هذه المسكنات خصوصاً وأن عقار باراسيتامول يعد بديلا فعالاً".
وأضافت: " ومن المهم ملاحظة أن هذه الدراسة محدودة كما أن هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات". وترحب جمعية مكافحة الإجهاض بالبحث الذي ربما يلقي ضوءاً على أسباب الإجهاض لكنها في الوقت ذاته تبدي شكوكها حول النتائج التي توصلت إليها بشأن الأسبرين.
ومن جانبه قال روث بيندر اتيك المدير القومي لجمعية مكافحة الإجهاض : " الدراسة الجديدة تؤكد النصائح الطبية التي تقول إن النساء يجب أن يتجنبن تناول العقاقير المضادة للالتهاب خلال فترة الحمل، كما يجب أن يكون هناك مزيد من الحذر في تناول الأسبرين".
يذكر أن الأطباء يصفون الأسبرين للعديد من النساء للتقليل من مخاطر الإجهاض. تجدر الإشارة إلى أن دراسة أخرى قام بها فريق من الباحثين بمعهد العلوم الصحية " هليث ساينسيس" في أكسفورد نشرت في العام 2001 تقول: إن تناول جرعة منخفضة من الأسبرين قد يساعد النساء في الحصول على حمل ناجح.
ووجد الباحثون من خلال هذه الدراسة أن السيدات اللاتي تناولن جرعة منخفضة من الأسبرين كن أقل عرضة للإجهاض ، ووجدوا أيضاً أن الأسبرين يمكن أن يقلل من فرص الإنجاب المبكر.

تحيتي
أختكم نور الولاية

بمعدل 80 بالمائة: الأسبرين يزيد من مخاطر الإجهاض
04-18-2007, 00:00
نور الولاية
مشكورة كتيرررررررر علي هالمعلومة الخطيرة والي اكيد غايبه عن بال الكثير
جزاكي الله كل خير

كل التحيه

سما

الصورة الرمزية نور الولاية
04-18-2007, 11:37
العفو هذا واجبنا

ومشكوووووووووووووووووووووورة أختي على المروووووووووووووووووور والله يعطيكِ ألف ألف ألف عافية ولا حرمنا الله من هذا الرد الجميل إن شاء الله.......................

تحيتي
أختكم نور الولاية

بمعدل 80 بالمائة: الأسبرين يزيد من مخاطر الإجهاض
الصورة الرمزية رنيم الغربة
04-19-2007, 18:07
نور الولاية..
بداية اشكر لك هذا الحضور الغالي على قلبي
مشاركة مفيدة وتستحق التقييم لأن الكثير من السيدات يجهلن التاثير السلبي للأسبرين
لا تحرمينا جديدك
دمتي بحمى الرحمن

الصورة الرمزية مِــيلآف
04-19-2007, 18:28

الله يجزآك خيرر نور الولايه،
علىَ هالمعلومه اللي كثيرررررررررررر غافلين عنهـَاا
:
.




كم تيتّم حلم !، وارتبكت أمَاني

الصورة الرمزية نور الولاية
04-19-2007, 23:26
مشكوووووووووووووووووووووووووورين أخواتي على المروووووووووووووووووور والله يعطيكم ألف ألف ألف عافية ولا حرمنا الله من هذا المروووووووووووووووور المميز إن شاء الله.....................

تحيتي
أختكم نور الولاية

بمعدل 80 بالمائة: الأسبرين يزيد من مخاطر الإجهاض
الصورة الرمزية الفراشه
09-27-2010, 02:28
اشكرك على التنبيه حبيبتي

والله يثبت حمل كل حامل ويرزق كل منتظره الحمل

دمتي بود

الصورة الرمزية نور الولاية
09-27-2010, 19:32
مشكووووووووووووووووووووووووووووورة أختي على المروووووووووووووووووووووووووور والله يعطيكِ العافية ولاحرمنا من دعائكِ الجميل إن شاء الله...................

تحيتي
أختكم نور الولاية

بمعدل 80 بالمائة: الأسبرين يزيد من مخاطر الإجهاض

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
من تريد ان تكون مندوبة لاحد منتجاتي العمولة 23 بالمائة عروض متنوعه
استفادة النساء قد تكون أقل من الأسبرين بالنسبة للقلب صحتك
حرشة صغيرة مغربية مائة بالمائة الحلويات
اروععععععع ساااااااعات والسعر مع تخفيض 30 بالمائة ملابس _ فساتين _ اكسسوار
مخاطر النحافه00000 ولنحافه مخاطر!!!!!! الحمية - الرشاقة - تجارب الرجيم

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 05:01.