الصورة الرمزية الجوهرة السوداء

تخلصي من سخف الرجال

10-02-2010, 04:28 مساءً


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




ماذا تفعلين إذا فاجأكِ لص أو متحرش وسط الشارع ؟ لا تترددي في فقء عينيه ، أو تلقينه " شالوتاً أمامياً معتبراً " بين رجليه ، واتبعي ذلك بصراخ عالٍ وفرار سريع إلى أقرب تجمع .

فالسير بالشارع لم يعد آمناً للنساء ، لأن الإحصائيات تؤكد اغتصاب امرأة هندية كل نصف ساعة بالهند ، بينما تقتل أخرى كل 75 دقيقة ، بالإضافة إلى 20 ألف حالة اغتصاب وتحرش سنوياً تتعرض لها المرأة المصرية.

"تيراتاي" يحمي الماليزيات

للتغلب على مشاكل اللصوص والنشالين الذين يجولون في الطرقات بحثاً عن ضحية ، لستِ في حاجة إلا لأيام معدودات لتعلم "تيراتاي" .

إنه فن قتالي جديد تم الإعلان عن ابتكاره في ماليزيا ، ويساعد " تيراتاي" النساء في الدفاع عن أنفسهن في حال تعرضهن للهجوم من اللصوص أو المغتصبين أو عنف الأزواج.

وأوردت صحيفة "ستار" الماليزية، حسب ما ورد بصحيفة "الحياة" اللندنية ، أن "تيراتاي" يركز على "النقاط الحساسة في الجسم"، ويعتمد على تقنية بسيطة للتغلب على العدو.

وأكد محمد فايز عزمي، مبتكر "تيراتاي"، أن فن الدفاع الجديد عن النفس ولد بعد سنتين من دراسة فنون القتال الأخرى، مثل موي تاي وسيلات جايونج وغيرها .

لا تخجلي من المواجهة

دولة كينيا من أكثر الدول التي تعاني جرائم الاغتصاب ، مما دعا البعض إلى تكوين جماعة " الدولفين " لتعليم النساء كيفية الدفاع عن أنفسهن في المواقف الحرجة ، من أجل تقليص حوادث الاغتصاب ، التي يشير بعض الناشطين إلى حدوث واحدة في كينيا كل نصف ساعة .

"افقئي عينيه.. اركليه بين رجليه" بهذه العبارات يصيح خبير الكاراتيه دونكان بومبا أمام 200 تلميذة كينية كن يتابعن حركاته

باهتمام وهو يهاجم بوحشية زميل يقوم بدور المغتصب . وبحياء تحاول فتاتان بزي المدرسة وبشعر معقوص بإحكام وجوارب مرفوعة حتى الركبة ان تقلدا حركات بوميا وهو يقوم بدور المهاجم .

ويقود بومبا جماعة "دولفين" التي يؤكد أنها الوحيدة في كينيا التي تعلم النساء كيف يدافعن عن أنفسهن أمام محاولات الاعتداء الجنسي، وتقوم الجماعة بجولات في المدارس والكنائس والجماعات النسائية في أنحاء البلاد لتعليم فنون القتال والمصارعة الأساسية وحسن التصرف في مثل هذه الحالات .
ويقول بومبا "نحن نوضح لهن كيف يمكنهن استخدام المتاح لديهن لضرب نقطة الضعف في خصمهن"

اختاري سلاحك


وسط المخاطر التي قد تتعرضين لها بالشارع أو التي تعرضتِ لبعضها ، أسرعي بعد قراءة هذه السطور في اختيار رياضتك التي تساعدك في الدفاع عن نفسك ، وإليكِ أشهر الرياضات الدفاعية :

الكونج فو: من الألعاب الصينية المشهورة وهي رياضة من أقوي رياضات المنازلات والدفاع عن النفس تمارس بسلاح أو بدون سلاح، وتتكون من سلسلة من الحركات الحرة الهجومية أو الدفاعية تدمج فيها الحركة بالسكون أو السرعـــة وبالهجــوم المخادع، وقد ظهرت مــــؤخــرًا مدارس مختلـــــفة لهذا الفن من الساندا والوينج تشــان والجيت كندو.

الكاراتيه: تعني كلمة (كاراتيه) اليد المجردة من السلاح بالتالي فهو فن يسعى إلى تحسين الروح والجسد وهو من أقوى الفنون الحربية، نشأ في الصين على يد البوذيين منذ أكثر من ألفي عام وكانوا يستخدمونها في الدفاع عن أنفسهم وزيادة قوتهم البدنية.

الجودو: أصلها صيني نقلت من الصين إلى اليابان في القرن السابع قبل الميلاد وانتشرت على نطاق واسع بسبب إعجاب

الجميع بها.

الأيكيدو: أيضًا من رياضات الدفاع عن النفس التي يمكن استعمالها في القضاء على خصم مسلح أو غير مسلح، وهي رياضة يابانية الأصل وكلمة إيكيدو تعني تناسقاً بين العقل والجسم وحركات اللاعب والخصم.

التايكوندو: ظهرت قديماً في كوريا وتتميز عن غيرها من رياضات الدفاع عن النفس باعتمادها الرئيسي على استخدام القدم في الهجوم والدفاع ويتدرج مستوى اللاعبين لمستويات في الأحزمة من الأصفر للأزرق للأحمر وانتهاء بالأسود.


الملاكمة: رغم أنها رياضة غير أنثوية إلا أن البعض يفضلنها ، وأول من عرفها هم اليونانيون في القرن الثامن قبل الميلاد وانتشت بعدها في العالم بأسره حيث نالت إعجاب الناس وأقبلوا على تعلمها.

أساليب أنثوية

إذا كانت فكرة رياضة الدفاع عن النفس لا تستهويكِ ، فلا تترددي في استعمال ذكائك الأنثوي للدفاع عن نفسك .

* تحلي بالتركيز: إياكِ والهلع والرعب إذا صادفك مغتصب أو متحرش فالثبات هو الأمثل حتى لا يتأكد من ضعفك ، فكري في جزء من الثانية في الأسلوب الذي سيخرجك من مأزققك ، ربما يكون كعب حذائك العالي هو الحل ، أو دبوس حجابك .

* الجري سيد الشجاعة : قوتك الجسمانية مهما بلغت لن تتساوى مع الرجل ، لذا طبقي مبدأ " الجري سيد الشجاعة " لكن فكري أولا في الملاذ ، ويفضل أن يكون أقرب قسم شرطة أو أقرب تجمع من الناس .

* اطلقي لصوتك العنان : صراخ الأنثى مرتبط في مجتمعاتنا الشرقية بالكوارث والمصائب ، وهنا يجدر بك اللعب على هذا الحبل ، واطلقي لصوتك العنان إذا بدأ المتحرش أو المغتصب من الاقتراب منك .

* الكعب العالي : إذا كنتِ تجدين فن تسديد اللكمات لا تترددي في استخدامها بكل قوة ، يمكنك أيضاً الاعتماد على كعب حذائك العالي في ضرب المتحرش على أم رأسه بمنتهى القوة . أما دبوس الحجاب فيأتي دوره إن لم يتوفر إليك أي من الأسلحة السابقة اغرسيه بقوة في أقرب مكان حساس .

* البخاخ المخدر : لا تتخلي عن البخاخ المخدر في حقيبتك ، فرشة واحدة منه كفيلة بردع أي هجوم مضاد .



واخيرا ندعو من الله الحفظ و الرعاية ....

الصورة الرمزية نوف الجهني

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
معليش سؤال خاص للنساء الرجاء عدم دخول الرجال صحتك
... تخلصي من همومك ... نادي سيدتي
تخلصي من حب الشباب صالون العنايه بالبشره
تخلصي من نمش البشرة صالون العنايه بالبشره

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 01:05 مساءً.

 اتصل بنا - أعلن لدينا - سياسة الخصوصية -