الصورة الرمزية niha_soso
11-02-2010, 04:17 مساءً

مرحبا حبيبتي أنا مهووسة بالتنظيم لدرجة جنونية أتمنى أن يفيدك هذا البرنامج البسيط الذي سأمدك به
في الصباح عند الإستيقاظ لنقل الساعة 7أو 8 صباحا بعد أن تعدي الفطور لزوجك والبنوتة الحلوة ويغادران:
_البداية ستكون في غرف النوم بعد ترتيبها تجمع الملابس المتسخة في السلة المخصصة للغسيل، وتفتح النوافذ للتهوية
_تنتقلين لباقي أجزاء البيت البهو وغرفة الطعام و،و،و..ترتب هي الأخرى وتوضع كل الأشياء في أماكنها المخصصة ثم ينفض الغبار عن الأجهزة والأفرشة وتنظف بالمكنسة الكهربائية إذا كانت متوفرة أو المكنسة العادية.
_الآن ننتقل للمطبخ، تركت المطبخ للأخير لأن العمل فيه سيكون أكثر وأطول..تنظف المواعين في الآلة إذا كانت متوفرة أو يدويا ثم تنشف وتوضع في مكانها المخصص ثم تحضرين الطعام كأي يوم عادي آخر.

ولتجعلي عملية التنظيف ممتعة أنصتي للموسيقى المفضلة لديك أثناء عملك وقومي يأشغال البيت بالتدريج وعلى مراحل، تجنبي القيام بكل الأعمال دفعة واحدة لأن الأمر سينقلب إلى فوضى وسينتهي بك المطاف وأنت لم تنجزي أي شيئ..ولتجنب عودة البيت إلى حالته الأولى قبل التنظيف حاولي أن تعيدي الأشياء إلى مكانها عند الإنتهاء منها وحاولي تعويد أولادك وزوجك على ذلك، وبدلا من أن يتركو الأشياء مبعثرة في كل مكان سيعيدونها إلى مكانها المخصص لها ويساهمون في جعل البيت مكان نظيف وحميمي.

الآن لنتحدث عن الأغراض الكثيرة، إختاري يوم مناسب يكون فيه زوجك في رحلة عمل مثلا أو خارج البيت لفترة طويلة، وأبدئي بالمطبخ وأخرجي كل الأدوات المطبخية والمواعين وضعيها أمامك في مساحة واسعة وضعي أمامك صندوقين ثم حاولي تصنيف أغراض المطبخ لصنفين "الأغراض المهمةالتي تتعمل بكثرة" و "الأغراض التي لا تستعمل أبدا" وقومي بملأ هذين الصندوقين، في النهاية ستكتشفين أن الأغراض التي لا تستعملينها كثيرة وتأخد مساحة كبيرة حاولي التصدق بها فتكونين خففت من التراكم والفوضى في مطبخك وكسبت ثواب في الأسرة التي ستفرح بتلك الأغراض التي لا تستعملينها أبدا.
نفس الطريقة بالنسبة لكل غرف المنزل، الملابس التي لا ترتديها أسرتك والأغراض المتراكمة في الخزانة وكل مكان ضعيها في صناديق وتصدقي بها، صدقيني سترتاح نفسيتكي كثيرا وستحسين بخفة وبمساحة واسعة مرتبة وأنيقة لا تشوه الأغراض الغير مستعملة ملامحها.

أثناء تخلصك من الأغراض اطلبي من ابنتك أن تساعدك فأنت بذلك تجعلينها تشعر بالثقة في النفس والفخر لأنها تساعد والدتها ومن جهة أخرى فهي تساعدك، وتجنبي أن تشتري أشياء أنت على يقين من أنك لن تستعمليها، إشتري فقط الأغراض المهمة والضرورية

آسفة على الإطالة لكن إذا اتبعت هذا البرنامج سيغدو بيتك منظما وأنيقا أتمنى أن أكون قد أفدتك

ذا لم تعلم أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض....
الصورة الرمزية | مســك |
11-03-2010, 11:00 مساءً
تسلميلي اختي niha-soso

على ردكـ ،، ونظامك كثيييير حلوو

ربي يسسعد أيــــــآمك



الصورة الرمزية | مســك |
الصورة الرمزية ام مهجه
12-26-2010, 12:03 مساءً
ما شاء الله الاخوات ما قصروا
يعطيك العافية
استغفر الله العظيم واتوب اليه
موقع لسماع وحفظ القران الكريم
http://quran.muslim_web.com

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
لا الوقت وقتي ولا اليوم يومي؟؟ خواطر وعذب الكلام
مهما قسى وقتى خواطر وعذب الكلام
كيف اغتنم وقتى في دقيقه نادي سيدتي

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 12:18 مساءً.