الصورة الرمزية وردة بلا أشواك

علاج للزكام والإنفلونزا ( بالأعشاب ) .. ,

12-15-2010, 23:39

علاج للزكام والإنفلونزا ( بالأعشاب ) .. ,

علاج للزكام والإنفلونزا..
وبدون أدوية
اليوم جايبتلكم موضوع مهم جدا وخاصة مع بدء دخول فصل الشتاء.. ومايصاحبه من امراض الزكام والإنفلونزا.. فكما نعلم جميعا أن الزكام والإنفلونزا أو ما يسميه البعض أمراض البرد ليس لها علاجات طبية ناجحة اللهم من علاج فيروس الإنفلونزا .... لكن الفيروس المسبب لها دائم التغير لذلك يتعين إبتكار علاج جديد له كلما تغير هذا الفيروس , فكل العلاجات الكيماوية لهذه الامراض الشائعة ما هي إلا مسكنات للالم وتخفيف من حدة الاعراض ... كما أن الكيماويات التي تدخل جسم الانسان لها اثارها الجانبية غير المحمودة .
ولكن هناك علاجات من مواد طبيعية متاحة للجميع تفيد في علاج الزكام والإنفلونزا .... وأمنه وخاصة للأطفال او من لايستطيع تناول المضاد لما يسببه المضاد من اعراض جانبيه قد تكون خطرة ومميته احيانا وبإمكانك أن تختار منها مايناسبك ,
ومنها :-



الثوم :


مضغ الثوم أوطبخه مع الخضراوات يقي إلى حد بعيد من الإصابة بالزكام ويمكن تناول حتى عشرة فصوص من الثوم خلال وجبات اليوم الواحد ولكن يجب عدم زيادة هذه الجرعات من الثوم حتى لا يسبب إلاسهال لأن الثوم ملين .


التمر الهندي :


تناول مشروب التمر الهندي يفيد في الحد من الزكام ... ويشرب كوبان منه في اليوم الواحد ( كوب بعد الافطار وآخر بعد الغداء ) ... غير أنه يجب الحذر مع هذا العلاج حيث أنه يخفض ضغط الدم أيضا فمن يعاني من إنخفاض مرضي في ضغط الدم لا ينبغي له إستخدام هذا العلاج .


الحبة السوداء :


تغلى حبة البركة أو الحبة السوداء في زيت الطعام أو زيت بذرة القطن ثم تترك لتبرد ... بعد ذلك تستخدم كقطرة للأنف فان ذلك يخفف من حدة الزكام والرشح ... علاج الزكام معالجة مضمونة و لضمان مقاومته إذا هاجم الجسم ينصح بتناول ملعقة كبيرة من ( زيت حبة البركة ) يوميا على الريق و تشرب مع كوب من الحليب أو الزبادي مرة واحدة يوميا و الإستمرار على ذلك مدة طويلة , فإن ذلك يقوي جهاز المناعة ويقي من الزكام .


الجزر :


الجزر الطازج بكامل محتوياته دون تقشيره يقي إلى حد بعيد من الإصابة بالزكام والأنفلونزا ويخفض من حدتها ... فالجزر يحتوي على كمية كبيرة من مادة ( البيتا كاروتين ) المضادة للأكسدة .


بذور الرمان :


إذا خلط مسحوق بذور الرمان الطازج مع نفس مقداره من عسل النحل النقي ... ثم قطر في الأنف فان ذلك يقاوم الزكام كما يشكل وقاية ضد أورام الغشاء المخاطي في الأنف . أزهار الزيزفون : يصنع من أزهار وأوراق الزيزفون أوالتيليو مستحلب مفيد ونافع للصدر ويسهل التنفس ويزيل الزكام ... ويجهز هذا المستحلب بوضع ملعقة صغيرة من العشبة في كوب ثم يصب عليها الماء المغلي فورا ويحلى المستحلب ثم يشرب بعد تصفيته ... ويتناول مريض الزكام والرشح كوب بعد كل وجبة غذائية مباشرة .


عصيرالكرفس :
يشرب من عصير الكرفس الاخضر نحو كوبين يوميا ... ويحضر العصير , بغسل الكرفس جيدا ثم يضاف إليه قليلا من الماء ... ويؤخذ منه كوبا بعد بعد كل وجبة مباشرة ... كما يمكن إضافة الكرفس مع الخضراوات المطبوخة أو مع الشوربة .


الزعتر البري :


يعمل الزعتر البري على تقوية جهاز المناعة بصفة خاصة ويقوى الجسم عموما ويشكل وقاية ضد الأمراض الناجمة عن البرد بصفة خاصة .


البابونج :
لا يخلو منزل من البابونج خاصة إذا كان به أطفال ... ومسحوق أزهار البابونج مفيد جدا في علاج الزكام حتى ولو كان مزمنا .... ويستخدم عن طريق الإستنشاق , ويتم عمل المسحوق بسحق أزهاره حتى تصبح مثل البودرة , ثم تستنشق بالأنف على راحة اليد عدة مرات .


البردقوش والفازلين :


يحضر من البردقوش والفازلين مرهم لعلاج الرشح وزكام الأنف وذلك بخلط ملعقة صغيرة من مطحون بودرة بردقوش مع ملعقتين فازلين ثم دعك الأنف من الداخل والخارج جيدا .. وذلك قبل النوم .



ماء الورد ( حب البيلسان ) :
يحضر ماء حب البيلسان منزليا وهي طريقة مصرية قديمة معروفة للكثيرين ويعبأ في زجاجة ... والجرعة المناسبة هي كوب ماء مضافا إليه ملعقة صغيرة من روح أزهار البيلسان يوميا بعد الطعام مباشرة مرة أو مرتين يوميا
وحب البيلسان الأسود وأزهاره يعتبران من أفضل الطرق لإدرار البول و يفيدان كذلك في تخفيض حرارة الجسم




مع اصدق الدعوات بدوام الصحة والسعادة للجميع


علاج للزكام والإنفلونزا ( بالأعشاب ) .. ,

علاج للزكام والإنفلونزا ( بالأعشاب ) .. ,
الصورة الرمزية زهرة السوسنه
12-28-2010, 22:59
[الطعام والأنفلونزا:
- كيف تحمي نفسك من مشاكل البرد والأنفلونزا؟ وإذ أخذت تطعيمات وقائية ضدها، فأنت بحاجة أيضاً إلى غسل يديك باستمرار وأخذ فيتامين "سي" لمزيد من الحماية.



لكن إذا جربت هذه الأفكار ذات الطعم اللذيذ ستتجنب الإصابة بالبرد والأنفلونزا طوال فصول السنة المختلفة.
- حساء الدجاج:
يطلق عليه بنسلين الطبيعة ويأتي على قائمة هذه الأفكار. تناول طبق من حساء الدجاج الساخن يفتح ممرات الهواء المختنقة، وسيعطيك مزيداً من الطاقة. وإذا قمت بإضافة الخضروات للحساء مع البصل والثوم ستزيد من قوة الحساء الشفائية.

- الطعام الحار:
أكتشف مؤخراً فائدة الثوم والفلفل الحار، والصلصة الحارة لتأثيرها الفعال في الاحتقان، فبوسعك تناول الأكل الهندي الحار أو إضافة توابل حارة على طعامك لتخفيف الاحتقان، الذي تصاب به مع نزلات البرد والأنفلونزا، وأظن أن هذه فكرة جيدة.

- الثوم:
يحتوي الثوم على مادة (Alliin) التي تعمل كمضاد للاحتقان، إلى جانب فوائده المتعددة: مضاد للسموم، يدمر العناصرالحرة وجزيئات الأكسجين النشطة التي تدمر الخلايا فعليك بإضافته لطعامك المفضل.

- السوائل:
لابد وأن يبقى جسدك دائماً مشبعاً بالسوائل، ولا يعني بها شرب القهوة أو المشروبات الأخرى المحلاة وإنما يقصد بها شرب كثير من الماء وعصائر الفاكهة الطبيعية. كما أن المشروبات الساخنة لها فوائد مثل: الكاموميل، النعناع، الليمون الساخن.

- الفاكهة الحمضية:
وهذا النوع من الفاكهة (مثل البرتقال) يحتوي على فيتامين (سي-ج) وهو فاكسين البرد الأول. اشرب عصير البرتقال في وجبة الإفطار، كما يمكنك أكل نصف ثمرة جريب فروت أثناء الظهيرة، أو إضافة شرائح من برتقال اليوسفي على السلطة أثناء وجبة الغذاء وعليك بزيادة كمية ما تتناوله من هذا الفيتامين إذا كنت مدخناً، لأن التدخين يزيد من فرص إصابتك بنزلات البرد.

- مصادر فيتامين (سي -ج):
ليست الفاكهة الحمضية هي التي تحتوي على هذا الفيتامين فقط، و لكن توجد مصادر غذائية أخرى غنية به: البطاطس، الفلفل الأخضر، والفراولة، والأناناس. فكل نوع من هذه الأطعمة ترسانة تحصنك من نزلات البرد.

- الزنجبيل:
يفيد الزنجبيل في علاج السعال والحمى التي تصاحب الأنفلونزا أو البرد فيمكنك إضافته إلى الشاي، أو شربه منفصلاً ساخناً.

- تذكر دائماً أن نظام غذائك الروتيني يومياً يتضمن على:
أطعمة بها نسبة دهون عالية أو نسبة سكريات مرتفعة، إلى جانب عدم الالتزام بتناول بعض الأطعمة الهامة لحمايتك من الكثير من الأمراض إلى جانب تناول الكافيين بشكل دائم وكل هذا يجعلك أكثر عرضه للإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، فبدلاً من أن تقع فريسة المرض تناول كثيراً من الحبوب والفاكهة والخضروات والبروتينات قليلة الدسم لكي تحافظ على جهازك المناعي وستكون مستعداً لمحاربة البرد.
B][/B]


علاج للزكام والإنفلونزا ( بالأعشاب ) .. ,
الصورة الرمزية زهرة السوسنه
12-28-2010, 23:01
علاج طبيعي ومجرب ( ضد الانفلونزا ))
نصف ليمونة + ملعقة زيت زيتون (طبيعي ) + ملعقتين عسل( طبيعي ) .
تخلط مع بعض في فنجال او كوب ثم تحرك وتشرب مرتين في اليوم صباحا ومساء.
هذه الوصفة ذكرها البرفسور عبدالباسط محمد السيد
وهي تقضي على جميع الفيروسات في القصبة الهوائية وقد جربت ونفعت ولله الحمد .

علاج للزكام والإنفلونزا ( بالأعشاب ) .. ,
الصورة الرمزية اموله الاموره
12-30-2010, 20:35
عندنا واحد بالبيت منهد حيله من السخنه ابي علاج للدوخه

[[/img]اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك
الصورة الرمزية توتة توتة انا بنوتة
12-31-2010, 01:22
وكمان اضيف الى معلوماتك حبيبتي وهذه ليس قصراً منك بل حسب تجربتي به وهو
الفلفل وزنجبيل مع الحليب مفيد لزكام بس يكون في اليوم 4مرات
والشاي ثقيل وبدون سكر مع عصير ليمونه يعمل كاغرغره مفيد للوز
وايضاًالشاي ثقيل وبدون سكر ولاليمون مفيد لحمرار العين يعمل كاقطره

(استغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنبي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين المؤمنات الاحياء منهم والاموات )

http://www.tvquran.com/en/Al-Shuraim.htm
الصورة الرمزية وردة بلا أشواك
  • 1
  • 2

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
علاج للزكام ومجرب صحتك
علاج الآنفلونزا و الذكام بالآعشاب صحتك
علاج بعض الأمراض بالأعشاب صحتك
علاج مشاكل الشعر بالأعشاب مشاكل الشعر والإستفسارات
علاج تساقط الشعر بالأعشاب صالون العنايه بالشعر

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 09:45.