• 1
  • 2
الصورة الرمزية ام فردوس

الأطعمة الغنية بالألياف..لجسم رشيق وسليم!

07-04-2007, 01:28 صباحاً


[]قال باحثون إن أفضل طريقة لخفض الوزن وتجنب الاصابة بالامراض القلبية الوعائية يكون في تناول المأكولات التي تحتوي على الالياف الطبيعية، مشيرين إلى أهميتها الغذائية خصوصا بالنسبة إلى النساء. وأجرى علماء استراليون دراسة هي الأولى من نوعها



قال باحثون إن أفضل طريقة لخفض الوزن وتجنب الاصابة بالامراض القلبية الوعائية يكون في تناول المأكولات التي تحتوي على الالياف الطبيعية، مشيرين إلى أهميتها الغذائية خصوصا بالنسبة إلى النساء. وأجرى علماء استراليون دراسة هي الأولى من نوعها مدتها 21 أسبوعا لمعرفة تأثير تناول المأكولات التى تحتوى نسب منخفضة ومرتفعة من البروتينات. وذكرت وكالة الانباء الاسترالية "أى أى بي" اليوم الاثنين أن العلماء يعتقدون أن المأكولات السريعة الهضم والتى يدخل فى إعدادها الحبوب مثل الشوفان و النخالة والقمح غير المقشور وبعض أنواع الرز مفيدة للصحة.

وأجرى الباحثون دراسة على 129 شخصا بدينا تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 40 عاما على مدى 21 اسبوعا لمعرفة تأثير المأكولات التى تحتوى على نسب عالية من البروتينات عليهم ومدى فائدتها وضررها للناس. لكن الباحثة والاستاذة فى علم التغذية بجامعة سيدنى قالت أنه لا يوجد وصفة غذائية تناسب كل شخص، مشيرة إلى أن الاغذية التى تحتوى على نسب عالية أو منخفضة من البروتين يمكن أن لها تأثير مختلف على الناس.




الصورة الرمزية ღ دونـــ Donna ــاا ღ
الصورة الرمزية جوسى

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 05:54 صباحاً.