الصورة الرمزية الجابريه

الإكزيما الجلدية قد تعالج بالشاي

04-20-2011, 10:13 صباحاً


الإكزيما الجلدية

أكد باحثون مختصون في مجال العلوم الجلدية، أن شرب ثلاثة أكواب من الشاي يوميًا يخفف أعراض الإكزيما التي تسبب الحكة واحمرار الجلد وانتفاخه.

وقال الباحثون إنه وبعد متابعة 118 شخصًا بالغًا, شربوا شاي "أوولونج" ثلاث مرات يوميًا, أي بعد كل وجبة طعام, وجد أن هذا الشاي خفف حالات الإكزيما من احمرار وحكة وانتفاخ عند 54% منهم, في حين أخفقت العلاجات التقليدية في تحقيق مثل هذه النسبة.

وأشار الخبراء إلى أن الإكزيما التي تعرف بالتهاب الجلد السطحي, تصيب 20% من الأطفال الرضع, وتبقى عند 60% منهم مع تقدمهم في السن, ونوهوا إلى أن المرضى عادة ما يعانون من جلد حساس جدًا, لذلك فقد يصابون بالحكة من أبسط الأشياء أو حتى بسبب الملابس التي يرتدونها.

ويرى الباحثون في الدراسة التي نشرتها مجلة "الوقاية" الأمريكية, أن مركبات "بولي فينول" المضادة للأكسدة الموجودة في شاي "أوولونج", الذي يخضع لعمليات معالجة أقل من الشاي الأسود, أوقفت تفاعلات الحكة الجلدية بصورة كبيرة.

يذكر أن الشاي المشار إليه هو الشاي الأخضر تقريبًا حسبما صدرت عدة دراسات قبل ذلك تؤكد الفوائد المتعددة له في تقليل خطر الإصابة بأمراض ضغط الدم وتصلب الشرايين وقصور الشرايين التاجية ومضاعفات مرض السكري
منقووول
لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
الإكزيما الجلدية قد تعالج بالشاي
http://forum.sedty.com/t423014.html



الصورة الرمزية شموخي في ذاتي

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
التبخر بالشاي أمراض النساء وتأخر الحمل
آثار الإكزيما و الخطوط البيضا.. صالون العنايه بالبشره
بالشاى .. شعرك أجمل وأقوي ؟؟؟؟؟ صالون العنايه بالشعر
ما يفعله الكمبيوتر بالشاى صحتك

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 08:58 صباحاً.

 اتصل بنا - أعلن لدينا - سياسة الخصوصية -