• 1
  • 2
  • 3
الصورة الرمزية نسمة الجزائر

** القفطان المغربي بين الأصالة و المعاصرة **

06-25-2011, 02:41 مساءً



تمثل الأزياء المغربية صورة الجمال الأنثوي وترفعه الى مستوى رفيع، و«القفطان» المغربي هو الثوب التراثي المغربي الذي يعكس خصوصية جمالية تخص العراقة والأصالة في بلاد جميلة اسمها: المغرب.

«القفطان» علامة فارقة في الأناقة المغربية، يتألف القفطان المغربي من قطعة أو قطعتين أو ثلاث قطع، وتعرف المصممة كيف تجمع هذه القطع لتؤلف مشهدا أنيقا يزيّن المرأة في لحظات هادئة.
تركز على الألوان المشرقة ، وتأتي هذه الألوان كتتمة لمشهد الأنوثة، وفي المقابل، تلعب هذه الألوان دورا بارزا في تحديد هوية المعنى المرتجى، المعنى الذي تسعى اليه هذه التشكيلة. أقمشة الحرير والتافتا والتول وسواها من الأنواع الراقية يجري اعتمادها في القفطان، ويكون القفطان أكثر جمالا وحيوية حين تكون الأقمشة فاعلة في دلالاتها.
«القفطان» ليس عباءة أبدا انه زي خاص بشعب المغرب، يعبّر عن ثقافة جمالية رفيعة المستوى، ويدل، بشكل مباشر، على عادات وتقاليد خاصة في حياة الانسان المغربي.
موضة خاصة جدا ومميزة جدا تبرز في كل «قفطان» ، اذ يمكن قراءة كل ثوب على مهل، ومن يقرأ جيدا يكتشف سر هذا الثوب الذي يكاد ينطق بالكلام، لكثرة دلالاته وألوانه والتطريزات المعتمدة في كل تفاصيله.
صورة أخرى من الموضة، تبرز عبر هذا النوع من الأزياء، الأزياء المغربية التقليدية، يكفي ان نرى القفطان، بأشكاله المختلفة، حتى نكتشف أكثر سر الحيوية والأنوثة والموضة الوافدة من عادات وتقاليد خاصة.
تشكيلة من صور القفطان المغربي :






الصورة الرمزية moon-light3
الصورة الرمزية نسمة الجزائر
الصورة الرمزية نسمة الجزائر

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
القفطان المغربي ازياء وأناقه
القفطان المغربي عبايات _ جلابيات
القفطان المغربي عبايات _ جلابيات
القفطان المغربي المواضيع المكررة والمخالفه
القفطان المغربي المواضيع المكررة والمخالفه

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 12:20 مساءً.