• 1
  • 2
  • 3
الصورة الرمزية LULU22

علاج القولون العصبي بالأعشاب

07-04-2011, 22:18

لقد أصبحت التهابات القولون أو القولون العصبى من الأمراض الشائعة فى عصرنا هذا حتى أن عامة الناس يعطونه لفظ موحد فيقولون أن عنده القولون، ومن الأعراض الشائعة التى تعرفنا أننا مصابون بالقولون :

آلام البطن أو التقلصات فى البطن :وهذا الألم قد يكون فى الجانب الأيسر أعلى البطن مما يجعل المريض يحس أنه مصاب بالكبد أو قد تكون بالجانب الأيمن أعلى البطن مما يجعل المريض يشك أن لديه شئ فى القلب. وفى بلادنا الشرقية القولون ظاهرة منتشرة ولعل السبب هو كثرة تناول اللحوم والتوابل والسمن بأنواعه والدهنيات والطعام المسبك والشطة والأطعمة الحراقة.

الغازات :دائماً ما يشكو مريض القولون من الشعور بوجود هواء داخل البطن ويتمنى المريض خروجه على هيئة تجشؤ أو من خلال فتحة الشرج حتى يحس المريض بالراحة والتجشؤ هو خروج الهواء من المعدة بقوة وسرعة عن ريق انفتاح العضلة السفلى للمرئ ويحدث ذلك صوتاً مزعجاً قد يشعر المريض بالحرج.


الانتفاخ :وهو امتلاء القولون بالغازات وهو عرض يشكو منه دائماً مريض القولون ومصدره الغازات التى بلعها المريض أو نتيجة تخمر الطعام بالقولون وقد تكون الغازات الناتجة عن تخمر الغذاء عديمة الرائحة أو ذات رائحة كريهة.

رائحة الفم :وبعد التأكد من أن الرائحة ليس مصدرها اللثة أو الفم أو الرئة واستبعاد رائحة الأسيتون المميز لمرض السكر يجب أن نبحث فى نوعية الطعام التى يتناولها المريض فتناول الأطعمة غير المتجانسة أو كميات كبيرة من بعض الأطعمة يحدث تخمر بالقولون مما يؤدى لهذه الرائحة وخاصة مع وجود الإمساك وتزول هذه الرائحة بزوال الإمساك.

الإمساك :هو أحد أعراض القولون وهو أكثر شيوعاً فى النساء عنه فى الرجال وخاصة النساء الحوامل وقد يكون الإمساك مظهراً من مظاهر بعض الأمراض الأخرى لذلك يجب متابعة الطبيب لمعرفة السبب وراء ذلك.


الإسهال :وهو أحد أعراض القولون وقد يكون مظهراً لمرض آخر كذلك وجب متابعة الطبيب للتأكد من أنه القولون وليس مرض آخر ويجب على المريض عند ظهور هذه الأعراض ألا يتأكد بأنه القولون فقد يكون مؤشراً لمرض آخر ولذلك لابد من التأكد من الطبيب المعالج وهناك بعض السلوكيات فى الحياة تساعد على التخلص من مشاكل القولون منها :

1-البعد عن الإنفعال والتوتر.
2-البعد عن الدهون والأطعمة المسبكة والحراقة.
3-الإقلال من الشاى والقهوة والمشروبات الغازية.
4-تناول الطعام على ثلاث وجبات وبكميات متوسطة لا تؤدى إلى امتلاء المعدة.
5-إدخال الرياضة فى نظام الحياة والعلاج المعروف فى الطب العام للقولون يعتمد على إعطاء :

* ملينات.
* مضادات للتقلص.
* مضادات للإسهال التى تعمل على تقليل عدد مرات التبرز.

ولقد وجد أن زيت النعناع وزيت الكراوية هو أعظم علاج لألم البطن وزيت زهرة البابونج له تأثير فعال فى القضاء على الجراثيم وآلام البطن وإحداث الراحة النفسية، ولذلك قمنا باختيار مجموعة من الأعشاب الطبيعية منها على سبيل المثال لا الحصر عشبة الراوند والبابونج والكراوية وأشياء أخرى كثيرة تم خلطها مع بعضها بنسب معينة ويتم تعاطيها بغلى ملعقة كبيرة من مخلوط هذه الأعشاب مع الماء وتحليتها حسب الطلب ويشربها المريض ويتم عمل ذلك ثلاث مرات فى اليوم، ولقد أعطى هذا المخلوط من الأعشاب راحة وشفاء من القولون فاقت بكثير جميع أنواع الأدوية التقليدية
دعواتكم لي بالذرية الصالحة ولكل محرومة وجزاكم الله خيرا

الصورة الرمزية جود السعودية
07-04-2011, 22:20
سلمت يمنآك على الطرح
يعطيك ألف عافيه

الصورة الرمزية ميار العراقيه
الصورة الرمزية ملح الريم
الصورة الرمزية تسنيم الحلوة
07-05-2011, 03:33
شكرا حبيبتي انا عاني من دا المرض وبا امشي انشاء الله على نصايحت تسلميلي اختي وجزيتي خيران باذن الله

سبحاااان الله عدد ماكان
وعدد مايكون
وعدد الحركات والسكون
لا له الا الله

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
علاج القولون العصبي صحتك
علاج القولون العصبي والشيب المبكر صحتك
القولون العصبي: الوقاية خير علاج صحتك
القولون العصبي صحتك

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 18:10.