طرق إزالة الشعر الزائد

08-02-2011, 10:37 صباحاً

ابصرحة بحر العلوم رائع ولكن انا اللى اشوفة حبيت غيري يستفيد
وتعم الفايدة للكل

هناك طرق عديدة للتخلص من الشعر الزائد الغير مرغوب فيه منها ماهو تقليدي وأخري حديثة في الآونة الأخيرة مثل الطريقة الكهربائية أو الليزر .. وعن فوائد وأضرار هذه الطرق يمكنك متابعة السطور التالية.

هناك طرق عديدة للتخلص من الشعر الزائد ، وهى طرق تقليدية معروفة لدى جميع النساء، وهذه الطرق تزيل الشعر على نحو مؤقت ، ولكن هناك أيضاً بعض السيدات يتوجهن إلى العيادات ومراكز التجميل لإزالة الشعر بصفة دائمة عن طريق إضعاف جذور الشعر تدريجياً حتى ينتهى نموه ، ولكن بعض المتخصصين حذروا من هذه الطرق لعواقبها السلبية على الجسم .. فى حين أن بعض المتخصصين تحدثوا عن وسيلة أفضل وهى الليزر .

عجينة السكر

أما الطرق التقليدية فإنها تتمثل فى عجينة السكر وهى طريقة شائعة الاستخدام بين النساء وأكثرها قدماً وأرخصها ثمناً ، حيث أنها تقوم بإزالة الشعر الغير مرغوب فيه من جذوره وتعمل على إزالة الخلايا الميتة ، عن طريق السكر المذاب بالماء والليمون بعد وضعه على الجلد عكس إتجاه الشعر ، وبعدها يتم شطف المنطقة بالمياه ووضع الكريم المرطب ويفضل البعض وتدليك الجسم بالليمون أو زيت الزيتون الدافىء للحصول على بشرة ناعمة ، ويعاود الشعر للظهور ثانية بعد أسبوعين أو ثلاثة أو أكثر حسب طبيعة الجسم.

ويحذر اخصائيو التجميل من استخدام هذه الطريقة فى حالة وجود دوالى أو حروق أو جروح لمنع حصول أى تقرحات للبشرة .

الشمع

هى طريقة أشبه بالسكر وتستعمل من خلال الشمع المذاب ويدخل فى صنعها بعض أنواع من الزيوت ، وكذلك البارافين وشمع عسل النمول مع مواد مثبتة تساعد فى الصتاق الشمع على الجلد ، ويفضل عمل تقشير للمنطقة قبل نزع الشعر لضمان نعومة الجلد .. وأيضاً لايفضل استخدام هذه الطريقة للسيدات اللائى تعافين من الدوالى أو حساسية الجلد .

الكريم

وتفضل يعطى النساء هذه الطريقة لرخص ثمنها ولسهولة استخدامها ، ولكن يتم التخلص من الشعر بطريقة مؤقتة .

الملقاط أو الخيط :

وتفضل البعض استخدام هذه الطريقة على الوجه فقط بالرغم من أنه قد يسبب بعض المشاكل مثل الحبوب أو البشور والالتهابات خاصة مع البشرة الحساسة .

أما الطرق الحديثة التى تستخدم فى العيادات ومراكز التجميل فيدخل فيها :





إليكترو ليسزيس

الطرقة الكهربائية :

وهى طريقة يتم التخلص من جذور الشعر بواسطة جهاز «Electrolysis» ، عن طريق حرق الجذور بإبرة دقيقة تعمل بواسطة تيار الكهربائى فتقتل الجذور أو بصيلة الشعر ، ومن ثم يتم صحبها بواسطة الملقاط ويتم ذلك عن طريق عدد محدد من الجلسات .

وتتم هذه الطريقة من خلال طبيب مختص أو خبيرة التجميل لأنها تتسم معا بالدقة والبطء لأن نزع الشعر الزائد واحدة تلو الأخرى وقد يسبب أثاراً أو ندوبا على الجلد ، ولكن هذه الطريقة تضاءل الاستخدام بها ، خاصة بعد ظهور الطريقة الأخرى وهى «الليزر» .

التبريد

تعد طريقة الليزر فى إزالة الشعر هى الأكثر شيوعاً فى السنوات الأخيرة ، وهى طريقة آمنة ولا تترك أثاراً جانبية على البشرة ، وهى مناسبة لجميع أنواع البشرة ، لأن أجهزة الليزر مصممة بتقنية عالية متطورة لتتناسب مع جميع أنواع البشرة بالإضافة لسرعتها فى الحصول على النتائج المطلوبة .

والليزر عبارة عن شعاع ضوئى يسلط بتركيز شديد على المنطقة المراد التخلص منها من الشعر الزائد بها ، ويوجه الشعاع إلى جذور الشعر مع الإختيار الصحيح لطول موجة الليزر والإختيار المضبوط لدرجة التبريد المناسب للون الجلد ، مع ملاحظة أن الليزر لايتعامل بنجاح إلا مع الشعر الغامق لإحتوائه على صبغة الميلاتين بكمية أكثر من الشعر الفاتح ، فهذه الصبغة تمتص الطاقة التى ترسل إليها من جهاز الليزر وتحولها إلى الحرارة التى تقضى وتدمر بصيلات الشعر ولكنها لاتسطيع القضاء على الشعر الأبيض أو الأشقر ، ومن الأفضل دائماً عمل جلسة الليزر فى فترة نمو الشعر.

ويجب أن تنتهى عن استخدام جهاز الليزر وإحرصى على أن يحتوى الجهاز على جهاز خاص بالتبريد أثناء التشغيل وهو عبارة عن مستحضر «الكروجين» والتى تقوم بتبريد المنطقة المطلوبة لأن هذه العملية تسبب فى تسخين الجلد مما يؤدى إلى ضرر للبشرة.

ولابد أن تتوقفى تماماً عن إزالة الشعر بين الجلسات بالطرق التقليدية الأخرى ، وإذا اضطررت إلى إزالة الشعر فإستخدمى كريماً أو شفرة الحلاقة ، وحاولى تجنب التعرض لأشعة الشمس قبل أو بعد الجلسة مباشرة ، وأيضاً لاتستخدمى الليزر مع أى إصابة جلد أو أى مرض جلدى.
لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
طرق إزالة الشعر الزائد
http://forum.sedty.com/t473298.html



الصور المرفقة
نوع الملف: jpg large_1238111035.jpg‏ (34.3 كيلوبايت, المشاهدات 0)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
مخاطر إزالة الشعر الزائد بالليزر مشاكل البشره والإستفسارات
إزالة الشعر صالون العنايه بالبشره
حكم إزالة الشعر الزائد منتدى البيت الإسلامي
الآن كريم تأخير نمو الشعر و التخلص من الشعر الزائد أصبح واقعا" منتجات بشرة _تجميل _ عطور
طرق إزالة الشعر صالون العنايه بالشعر

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 07:13 مساءً.

 اتصل بنا - أعلن لدينا - سياسة الخصوصية -