• 1
  • 2
  • 3
الصورة الرمزية هدير البحر

تسمم الحمل اعراضه ...واسبابه ...

11-05-2011, 08:53 مساءً




تسمم الحمل

ما هو تسمّم الحمل أو انسمام الحمل؟




هو حالة خطيرة يعتقد بأنها ناتجة عن مشاكل في المشيمة، أي الجزء الذي يغذي طفلك في الرحم. يمكن أن تنشأ هذه الحالة في أي وقت بعد مرور 20 أسبوعاً على الحمل. تتأثر امرأة واحدة من بين 14 بتسمّم الحمل. في حال كنت واحدة من هذه الفئة، سيتوجب عليك أن تقيسي ضغط دمك وأن تجري فحوصات بول باستمرار لمعرفة ما إذا كان ثمة بروتين في البول أم لا. قد يطلب الطبيب منك إجراء وحدة تقييم حمل لفحوصات الدم، كي تكون من بين أمور أخرى، وسيلة للتحقق من أداء الكبد وظائفه بشكل جيد.

أما إذا ارتفع ضغط دمك كثيراً، قد تضطرين لدخول المستشفى كي تأخذي الأدوية في محاولة لضبطه (وهذا لن يلحق الأذى بطفلك). ستتمّ مراقبة طفلك عن كثب، وإذا تبيّن بأنه لا ينمو بشكل طبيعي أو إذا ساءت حالتك، سيقترح عليك الطبيب اللجوء إلى تحريض للولادة أو إجراء عمليّة قيصريّة . و"العلاج" الوحيد الشافي لحالة تسمّم الحمل هو ولادة الطفل حيث تعود الأمور إلى ما كانت عليه قبل الحمل.




ما هي أعراض تسمّم الحمل؟

تأتي أعراض تسمّم الحمل على الشكل التالي: صداع مستمر، وألم تحت الأضلاع على الجهة اليمنى، وعدم وضوح في الرؤية، وانتفاخ في اليدين والقدمين بشكل مفاجئ، وتقيؤ.
إذا عانيت من إحدى هذه الأعراض أو منها مجتمعة، عليك أن تخبري طبيبك بهذا الأمر على الفور
.




ماذا يحصل بعد أن يولد طفلي؟




بعد ولادة طفلك، سيعود معدل ضغط دمك إلى حالته الطبيعية، ولكن قد تمرّ عدة أسابيع قبل أن يحدث هذا الأمر وقبل أن يزول الورم من يديك وقدميك. سوف يراقب ضغط دمك عن كثب خلال الساعات 48 الأولى كما وسيقوم الطبيب بذلك بعد أن تعودي وطفلك إلى المنزل.




نقلته لكم من مصدر موثوق ...للأمانه....

الصورة الرمزية ✿مستشـارهـ●●
الصورة الرمزية حمامة السلام 86
الصورة الرمزية ام يزن3

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
مذا تعرفين عن ارتفاع الضغط اثناء الحمل ( تسمم الحمل ) الحمل والولادة
تسمم الحمل الحمل والولادة
تاخر الحمل واسبابه الحمل والولادة
الحمل خارج الرحم .... واسبابه..... وطرق علاجه الحمل والولادة

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 10:16 صباحاً.