• 1
  • 2
الصورة الرمزية شموسسه

هل يحدث اَلم الثدي في ايام التبويض ؟

07-18-2012, 10:30 صباحاً

السلام عليكم

قبل فتره طرحت موضوع عن لخبطه حصلتلي الدورة كانت قصيره 3 ايام وبعدها باربعه ايام نزلت علي قطرات من الدم وكنت فعلا شاكه في حمل... بس بعد ماعملت تحليل منزلي طلع خط خفيف جدا عرفت انها لخبطه المهم انا اليوم 14 من دورتي وصدري فيه الم شديد
لدرجه مابقدر البس الحملات منتفخ وكانه اعراض دوره والـ غريب انو افرازات قليله شبه معدومه مو مثل ايام التبويض العاديه

هل من الممكن يحدث الم في الصدر في فترة التبويض ؟ هل يسبب اي خطورة ؟

افيدوني حبايب !ّ

الصورة الرمزية ريف الصبا 2011
07-18-2012, 10:38 صباحاً
تصيب المرأة أعراض كثيرة قد لا تنتبه إليها ،وذلك في زمن نضوج البويضة وانطلاقها من المبيض وفي فترة قابليتها للحمل .وإذا حاولت المرأة مراقبة صحتها وما يطرأ عليها وعلى جسمها ونفسيتها من تحولات وتبدلات خلال الفترة بين الطمثين(في منتصف الدورة تقريباً)أي من اليوم الثاني عشر إلى اليوم السادس عشر الذي يسبق الطمث المقبل لا نتبهت إلى بعض العلامات المرافقة للتبويض،ومنها:

1- يترافق زمن الإباضة عند بعض النساء بنزول قليل من الدم أو بسائل وردي اللون لا يدوم أكثر من ساعات معدودة ،وهذا الحيض (حيض الخامسة عشر يوماً) كما تسميه العامة يشابه إلى حد ما السيلان الدموي الذي يصاحب وقت النزول عند بعض الكائنات الحية ( زمن النزول هو زمن تقبل الأنثى للذكر لأنها تكون جاهزة للتقيح والحمل).

2- أكثر النساء يصبن بالسيلان الأبيض المؤقت في زمن الإباضة .وهذا السيلان هو إفراز طبيعي يظهر نتيجة لتأثر الهرمونات الجنسية، وإنه علامة جلية على نضج البويضة وانفجار جرابها واستعداد المرأة للحمل .

3- يحدث انتفاخ وألم مبيضي في جهة المبيض المنطلقة منه البويضة . وتستطيع المراة أن تعين نقطة الألم والانتفاخ في جهة الحالب الموافق إذا ما انتهت إلى حالها في الأيام المذكورة التي تتوسط الطمثين.

4- ترتفع حرارة المرأة عقب انفجار المبيض وحدوث التبويض (بعد انخفاض مفاجىء للحرارة لمدة يوم أو يومين ). وباستطاعة المرأة تعيين زمن تبويضها بمراقبة حرارة جسمها يومياً.

5- في أغلب الأحيان تشعر المرأة براحة نفسية وسعادة وهدوء في منتصف الدورة .وتحاول أن تجذب اليها زوجها بكل وسيلة ، كأن تلبس له أحسن الملابس وتضع الروائح والعطور والماكياج وتجهز نفسها له وهذا يتم لا شعورياً وهو شي طبيعي ، لأن البويضة تكون جاهزة عندها للتلقيح . فهي تتصرف غريزياً كي يقابلها زوجها ويقوم بتلقيح البويضة . وهذا ما يحدث في كل إناث الكائنات الحية دون استثناء ،بما فيها المرأة.

إلا أن بعض النساء يشعرن بآلام وتوعكات خفيفة في فترة الإباضة، ويكون سبب ذلك اختلال في الهرمونات خلال هذه الفترة .





كتبتلك بدموع عيـــــــــــــــــوني اشتقتلك
الصورة الرمزية ♡زينه سامي♡
الصورة الرمزية لطيفة بكلامي
10-04-2012, 04:08 صباحاً
السلام عليكم ورحمه الله افيدوني الله يرضا عنكم
انا دورتى كانت يوم 17\9 واليوم هو اليوم السبع عاشر 17 واشعر بألم شديد فى ثديي الاثنين كما انى عندى الام مثل الام الدوره هل ممكن ان يكون علامه من علامات الحمل ام عادى هضذه اعراض الاباضه وارجو الدعاء لى ارجوكم

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
جهاز التبويض نتيجته 99 % لمعرفة ايام التبويض الحمل والولادة
برنامج femta لتحديد ايام التبويض,,الحمل بالبنت,,الحمل بالولد,,ايام الامان.. الحمل والولادة
برنامج femtaلتحديد ايام التبويض .الحمل ببنت .الحمل بولد.ايام الامان الحمل والولادة
ايام التبويض أمراض النساء وتأخر الحمل
برنامج femta لتحديد ايام التبويض,,الحمل بالبنت,,الحمل بالولد,,ايام الامان بإذن الله المواضيع المكررة والمخالفه

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 04:43 مساءً.